هل استطيع ان اتزوج ؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 26-11-2010, 11:15 PM
شاطىء بلا أمواج
قلم مبدع
 الصورة الرمزية شاطىء بلا أمواج
شاطىء بلا أمواج غير متصل  
يبدو يا أخي أنك لاتدرك الفرق بين عقيدة الولاء والبراء والتي هي جزء لا يتجزأ من ديننا

وبين الإحسان إلى الإنسان بإعتباره إنسان و بصرف النظر عن دينه سني شيعي يهودي ملحد والذي دعا إليه الإسلام

فالرسول صلى الله عليه وسلم زار جاره اليهودي في مرضه

والله تعالى يقول " لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطو اليهم ان الله يحب المقسطين"

يقول تعالي ان تبروهم وتقسطوا اليهم هكذا يامرنا الله في تعاملنا مع غير المسلمين

وإليك هذه الصور المتفرقة من إحترام الإسلام ورحمتها وإحسانها لغير المنتسبين لها

((في البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا رأيتم الجنازة فقوموا حتى تُخلِّفكم، فمرت به يوماً جنازة، فقام، فقيل له: إنها جنازة يهودي،

فقال: أليست نفساً. وينبغي التنبه أنه ليس المقصود تشيع جنائزهم بل مجرد الوقوف لها .

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه كنا جلوسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فمرت جنازة يهودي فدمعت عينا رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقلت يا رسول الله تبكي لموت اليهودي فقال صلى الله عليه وسلم يا عمر أبكي لهذه النفس كيف تفلتت مني إلى النار

صلى الله على صاحب القلب الرحيم الرحمة المهداة !!!!

و حين مر أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه وهو في الشام على قوم من النصارى مجذومين،

أمر أن يعطوا من الصدقات، وأن يجرى عليهم القوت، و كتب أمير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز - رحمه الله- إلى عدي بن أرطأة عامله على البصرة

: وانظر مَنْ قِبلك من أهل الذمة من قد كبرت سنه،وضعفت قوته، وولت عنه المكاسب، فأجر عليه من بيت مال المسلمين ما يصلحه.)) انتهى

وعلى هذا فالإسلام هو من يدعوا إلى إحترام الغير ولم ولن يطلب أحد منك خلاف ذلك

لكن عندما يصل الموضوع إلى الزواج هنا لابد أن نقف وننظر ونمحص وندقق فإن أشكل علينا الوضع سألنا أهل العلم
وعليك بسؤال أهل العلم

أما قولك

(( وجهة نظرتك على عيني وراسي وانا احترم رأيك اخوي

ولكن ممكن انها ماتتماشى معي ف انا اسف))

فأخشى يا أخي أن ما إعتبرته وجهات نظر يكون مما لا يسعنا الإختلاف حوله ويكون مما تنطبق عليه الأية التي سبق ذكرها
قال تعالى " وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا ""

فالحجاب والزواج من كافرة لست وجهة نظر شخصية وإلا لكان في وسعنا الإختلاف

أنا أدعوك للمرة الثانية بسؤال أهل العلم وعرض أفكار على الكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم

ومن ذلك قولك

((في بنت رفضتني لأني ادافع عن حقوق المرأه !! فهل يعقل ؟!؟!؟))

إن كنت تدافع عن حجابها وعفتها وكل ما حفظه لها الإسلام من حقوق فبها ونعمت ونعم الرجل أنت

أما إن كنت تدافع لتصبح المرأة ندا للرجل فبئس ماتدعوا إليه فالله تعالى يقول " وليس الذكر كالأنثى" والله أعلم منك بخلقه

أخت بيتا Beta2 مع أني أتفق مع بعض ما قلتيه إلا أني أختلف معك في قولك

" تحتاج البنت اللي متمسكة بروح الدين لا بقشوره ...

الدين ليس له روح وقشور الدين كله روح وجوهر لأن القشور لا يستفاد منها وغالبا يتم رميها أو إهمالها ومعاذالله أن يكون في دين مالا يستفاد منه

فالدين بسننه وفروضه وواجباته كله خير وبركة

أخي المقنع التميمي أشكرك كثيرا لكني شاطئ بلا أمواج ولست شاطئ المحبة و يسعدني أنك غلطت في اسمي باسم شخص أقدره كثيرا لك وافر التحايا

تحياتي
قديم 27-11-2010, 01:57 AM
bodii
عضو جديد
bodii غير متصل  
اختي beta2
و
شاطئ بلا امواج

بأذن الله راح اضيف ردي وتعليقي بس انا في الدوام حاليا

ف بأذن الله على الصبح راح اكون مقدم الردود وسامحوني على التأخير
قديم 27-11-2010, 08:52 AM
bodii
عضو جديد
bodii غير متصل  
beta2

اقتباس:
6 موكثير وما يمثلوا بنات البلد .... الظاهر انت أول واحد تبحث له والدتك عن عروس ... أو كانت تجربتها الاولى سهلة .... مو كل الناس يتوفقوا بنصيبهم بسرعة ...

لكن أخي تأكد انه والدتك فاهمة مواصفات البنت بالضبط ... يعني اشرح لها وجهة نظرك عن الشخصية المطلوبة مو بس المواصفات الشكلية . أنا حاليا أدور عروس لابني و كان طلبه أن تكون الفتاة (( حشمة )) بمعنى أن يكون لديها الشعور الداخلي والرغبة الداخلية بالمحافظة على نفسها وبالحياء ... قاللي مو شرط تكون محجبة لانه يعلم ان الفتاة ممكن تكون محجبة وتفتقد لهذه الصفة .... لكن لم يحصر نفسه بغير المحجبة ... وانت أخي لا تحصر نفسك وتقلل خياراتك ... بالعكس احتمالية أن تكون هذه الصفة موجودة بالبنت المحجبة أكثر من احتمالية وجودها بالبنت غير المحجبة .
المشكله ان امي قليلة الأحتكاك في العالم الخارجي و ما عندها اصدقاء فكنا نسأل ونتقدم عن طريق اهل امي

ومن ناحية اخرى فـــكانت فكرة الخطابة تدور في عقلنا و لكن !!!!

الله يجازيهم خير ما احب اعلق عليهم....

من ناحية ابنك الله يوفقه ان شاء الله ،،،،و ان شاء الله اتشوفين وتربين ذريتة الصالحه ويابخت البنت اللي راح تتزوجه دام انك امه !

أطلب من العائلات اللي فكرها قريب من فكرك ..عائلة متدينه ومثقفة بنفس الوقت ... لا تقوللي ما يقبلوا فيك لانه والدك يشتغل بحقوق الانسان ...الاسلام هو أبو حقوق الانسان ,,,,.أو شوف لك بنت تكون مرت بظروف قريبة من ظروفك ..أو يكون معروف عن البنت هذه الطريقة بالتفكير .
المشكله عندنا في الكويت العائلات مصنفه تصنيف سياسي الا وهو

طبقة التجار ......
الطبقه الوسطى ....وفيها مشاكل لا تعد ولا تحصى وهي تدخلهم وفهمهم للسياسه بطريقة خاطئه اللي ادت الى تفرق وظهور العنصريه وتجزأالطبقة الى اجزاء مجزئة

طبقة البسيطه.....
على قد حالها تدور على الستر والأمان ولا يهمهم الغني او الفقير ويحبون التجمع العائلي ومحافضين على روح الاسلام وعدم التفرقه بين احد

ولكن اخر الأيام بدأت تتدخل هذه الطبقة بالسياسه بطريقة بشعه الا وهي المذيعين والقنوات الفاشله والهابطه اللي تحركهم من مشاعرهم وتعملهم غسيل مخ بأنهم غير مرغوبين في البلد

فهذا ادى الى انهيار الطبقة وتجزأتها الى بدو و حضر .... وكل واحد رجع لأيام السابق اي ان البدوي لا يعطي الا البدوي و الحضري يتمنى ان يتماشى مع الطبقة اللي اعلى منه بأعتقاده ولا يريد الزواج الا من الطبقات الأعلى

على ابسط مثال تقدمت ل هذه الطبقى وبدأو يسألوني انت شيعي ام سني فقلت مو مهم هذا وهذا شي خاص....وبعد الحاح جاوبت اني سني.....
فنكرو وقالو احنا سألنا وانت اساسا كاذب انت شيعي و انت اسمك اكبر دليل انك شيعي !!
وانت تذهب لحسينيات و تمج شيعي وانت ليبرالي و تدافع عن الشيعه ..و و و و و و و و...!!!

فهولاء فهمو السياسه خطئ وفهم الدنيا خطئ و فهمو كل شي بطريقه غبيه ممكن ؟!؟!

فكيف تبيني ادور ...

الله المستعان

وعلى فرض انه فعلا بالمجتمعات الاجنبية نرى تطبيق روح الاسلام ولا نجده بالكثرة التي نتوقعها ببلادنا العربية فما هو دورنا كمسلمين ؟؟؟؟؟؟

ألا ننتصر لاسلامنا ونسعى لأن ننشر الدين بروحه الحقه أم نيأس بسبب تصرفات البعض ونخذل اسلامنا ؟؟؟؟؟

برأيي أنه كما انت ظلمت مجتمعك بالتعميم وافترضت انه البنت بتكون غير مثقفة وعقلها مقيد بمجرد انها محجبة
الناس ظلمتك بالتعميم أيضا ...بمجرد ما يعرفوا صفاتك العامة يفترضوا انه الوازع الديني عندك قليل ..

وكيف ننصره ؟؟؟ بتفجير نفسنا ؟؟؟ ام بأننا نحترم الديانات الأخرى ولا نتعرض لهم

الناس ما بدأت تجرحنا ووتتجرأ ان تغلط علينا الا لأننا فاهمين الدنيا في طريقة خاطئ قليليلن اللي متمسكين بروح الأسلام و يا كثرهم اللي فاهمين الأسلام غلط ....

لنعدل بأنفسنا قبل ان نعدل الناس اللي بالخارج !!

وانا لم ولن ايأس من ديني و ربي و رسولي !!

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 27-11-2010 الساعة 03:03 PM
قديم 27-11-2010, 08:56 AM
bodii
عضو جديد
bodii غير متصل  
عانسس.....و ان شاء الله مو دوم انك عانس !!!

اقتباس:
توني ادري انه بس الالفين عطيه خوش معلومه
بس تدري انه شكثر بنات صادفتهم تزوجو على مهور بسيطه وهم جم بنت اعرفها تزوجت بدون شبكه اقصد الناس البسيطه والهينه بهالسوالف موجوده. بس. وسع نطاق البحث

وعجبني تفكيرك.
جلو يكون الشخص بهالبساطه الي انت فيها
ومالك الا بنات الاصل والفصل بنات ديرتك شتبي بوحده من برا ما تدري شنو معدنها

واهم شيء. بشرنا بس تتملج
واللي بيني وبينج اختي انا راضي حتى لو ماكانت بنت اصل وفصل راضي فيها بس انها تكون صاحبة منطق !

ان شاء الله راح ابشرج حزتها

وبخلي انتي اللي تخطبيلي ههههههه

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 27-11-2010 الساعة 03:04 PM
قديم 27-11-2010, 09:02 AM
غـاليــة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية غـاليــة
غـاليــة غير متصل  
مالمحت بنت اعجبتك بالدوام معك أو من قريباتك تناسبك ؟

لأنه الخطبة عن طريق الأهل محتمل لها الفشل لأنك إنسان متشرط

أفضل شي تشوف بنفسك وتلفت يمين ويسار بتلاقيها إن شاء الله

طبعاً أنا ماادعوا لعلاقة محرمة ومن كلامك ماأظنك كذلك لكن من خلال الإحتكاك بالعمل

راح تتضح لك بعض الطباع اللي ممكن تعجبك

وبالتوفيق لك .
قديم 27-11-2010, 09:33 AM
bodii
عضو جديد
bodii غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـاليــة مشاهدة المشاركة
مالمحت بنت اعجبتك بالدوام معك أو من قريباتك تناسبك ؟

لأنه الخطبة عن طريق الأهل محتمل لها الفشل لأنك إنسان متشرط

أفضل شي تشوف بنفسك وتلفت يمين ويسار بتلاقيها إن شاء الله

طبعاً أنا ماادعوا لعلاقة محرمة ومن كلامك ماأظنك كذلك لكن من خلال الإحتكاك بالعمل

راح تتضح لك بعض الطباع اللي ممكن تعجبك

وبالتوفيق لك .

يا غالية يا بنت الغاليين والأصيلين والكريمين !!!

الله لا يوريك بنات الدوام .....

تعبت وانا ابحث .....

ف مثال على بنات الدوام

بنت متزوجه .... صبغت سيارتها البورش للون الوردي الفاقع وفصخت الحجاب و بدأت تلب لبس والله العظيم ماشفت منه في امريكا وكأنها من بنات الستربتييييييييز !!!

ف انا والله اني تعبت وانا ابحث ... وما ادري كيف !!
هل شروطي هي اللي دخلتي في هذه الدوامه ام تخوفي ؟!؟!
قديم 27-11-2010, 10:20 AM
انتظار الفرج
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية انتظار الفرج
انتظار الفرج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bodii مشاهدة المشاركة

من ناحية شروطي انا !

ابيها غير متحجبه

ومن ناحية المتدينه راح يرفضوني اهلها

كون ابي شخصيه مشهوره في الكويت بأنها شخصيه تمثل حقوق الأنسان فرع الكويت والحركه الليبراليه

ف مستحــــــــــيل ان يزوجوني بنتهم

يا اخي هداني الله واياك للحق ،انت تحتاج إلى إعادة صياغة القيم ،وهذا لايكون إلا بالعودة إلى الهوية الإسلامية ، وإعادة بناء الذات على أسس العقيدة السليمة ، حتى يزول عنك هذا الغبش والغُبارية ، انت بهذا الفكر لن تستطيع أن تختار لا زوجة ولا غيره ، لأنك تختار على اساس هش ، تختار مايمليه عليك عقلك وهواك ، لا ما يمليه عليك دينك ، ديننا منهج حياة ،فإن كنت تعيش في مجتمع كما تزعم مليء بالتناقضات والمخالفات ، فهذا لا يعني أن نشكك في ثوابتنا ، ونميع ديننا ، ونضرب بعقيدة الولاء والبراء عرض الحائط ، بدعوى الليبرالية والتحرر من القيود ، وأعيش مسلم بالاسم ، لا حجاب ولا إلتزام بشريعة الله إلا ما وافق هواي ، نصيحة من قلب يتمنى لك الخير ،والصلاح ، والفلاح ، عد للمنهج السليم " كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم" وعش هذا المنهج واقعاً ملموساً في حياتك ، واعرض كل قول وفعل لك على كتاب الله ، فما خالفه اتركه ولو وافق هواك.

اسأل الله ان ينير بصيرتك ، ويجعل لك من امرك رشداً

*جزاك الله خيراً أخي الكريم " شاطىء بلا أمواج"

إذا كثُر الاستغفار في الأمة وصدَر عن قلوبٍ بربّها مطمئنة دفع الله عنها ضروباً من النقم، وصرَف عنها صنوفًا من البلايا والمحن،
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}

التعديل الأخير تم بواسطة انتظار الفرج ; 27-11-2010 الساعة 10:23 AM
قديم 27-11-2010, 02:39 PM
jojo2222
عضو جديد
jojo2222 غير متصل  
اقوول ماعندك بنات عم بنات خال
محد براضي فيك الاهم

نظرتك للمرأه الكويتيه او الخليجيه مررره غلط
في اشياء من اللي قلتها معك حق فيها

لكن شكلك تحكم على الناس من مظهرهم وليس جوهرهم
وتشوف البنات اللي بالاسواق اللي ماوراهم اهل وتحكم على كل البنات بنفس هالشكليه .. ادري بتقول رحت كل الطبقات بس نظرتك وحده .. مستحيل يكونون كلهم نفس النوعيه
ومهما كان للبنت حقوق عليك ..
اتوقع فيه بنات عقلهم يوزن بلد لاتشوف اللي يتسكعون وتختارهم روح لبنات الاصوال وبالاحرى بنات القبايل

او روح لامام مسجد وقله ابي بنت ناس محترمه وهذا يكفي لما تكون وحده متدينه واخلاق الباقي طشه بحرررر
لان الرسول قال من ترضونه دين وخلق زوجوه هذا للولد بس شي اكيد ينطبق على البنت بعد

ومو لازم في وقت الخطبه تخر الاكو والماكو احتفظ بخصوصاياتك لنفسك واذا تزوجتو انت ربها على اللي انت تبيه ربها انها ماتعلق على احد تعلم منها الصح وصحح لها الغلط

وعندي تعليق على الكويتين مع احترامي لهم لو انهم مايدرسون هالاعلام ولاشفنا وجيهم بهالشاشات كان حنا بخير وهم بخير ....
قديم 27-11-2010, 10:04 PM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
المنتدى يمنع الحوار الحزبي ..
لذا جرى التنبيه ..
الاشراف ؛
قديم 28-11-2010, 01:40 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
أخي شاطئ بلا أمواج

أعتذر اذا أسأت التعبير .... استخدمت كلمة قشور ولم يكن قصدي تهميش أو تقليل أي من واجباتنا الاسلامية لكني رأيت الأمر من وجهة نظر أخرى ... رأيت الأمر وكأن الاسلام بيضة فيها المحتوى الاكثر فائدة للبيضة نفسها ولمن خارج البيضة وفيها قشرتها المفيدة أيضا ومفيدة جدا في حال وجود المحتوى لكن اذا أفرغت محتواها فلن يعود للقشرة فائدة وستصبح البيضة هشة .

وهكذا الحجاب وكل أمر أمرنا به الاسلام ...اذا أفرغته من محتواه ورسالته التي فيها الفائدة للمسلم وللمجتمع أصبح هشا ولا فائدة منه وربما يجلب الضرر أيضا ...
حينما تلبس الفتاة منديلا على رأسها وجسدها كله معرى مغطى ببعض قماش التصق بجسدها وفصل كل معالمها فماذا أرى ؟؟؟
أرى المنديل مثل القشرة وأرى شعور الفتاة بالحشمة هو الروح والمحتوى ...أتدري ؟؟؟ على الفتاة أن لا ترضى على نفسها أن تظهر تفاصيل جسمها حتى لو لم يأمرنا الاسلام بذلك .

حينما تلبس الفتاة حجابها بينما هي فقدت حياءها فانا أرى فتاة أعلنت اسلامها من خلال لباسها وأساءت للاسلام من حيث لا تدري ...وكذلك من أطلق لحيته وأطلق معها غضبه وسبابه على كل من بالشارع ...

للشخص المسلم مميزات تميزه عن غيره من البشر ...مميزات باللبس ومميزات بالخلق والاخلاق ... وأول ما يلفت نظر غير المسلم بالمسلم هو المظهر الخارجي ..هذا هو العنوان والاعلان والقشرة الخارجية وهو الأكمل والاجمل بين كل أنواع اللبس والمظاهر الخارجية ولا أقلل من أهميته لكن الاهم بنظري هو الداخل ... هو ما يراه غير المسلم حين يتعامل مع المسلم فيجده لا يكذب ولا يسرق ولا يخلف وعده ولا يتأخر على موعد أعطاه ولا يسخر من غيره ويعطف على كل خلق الله ... هنا تجده دخل الاسلام وكم من قصة سمعناها عمن اسلم نتيجة تعامله مع شخص مسلم حقا ......

هل سمعت عن شخص أسلم لانه رأى فتاة ترتدي منديلا وجينز ضيق أو رجلا أطلق لحيته وعقيرته معا ؟؟؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر