قصتي اومشكلتي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-02-2011, 11:05 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
اختي الماضي الدفين

تجي نتبادل الاسماء

اه يا له من ماضي دفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين وليته دفين انما هوا حاضر معي فكل شي
ضحكت على نفسي حينما قلتي عاقله انا وين والعقل وين خلاص يا عزيزتي هههههههه ماعاد فيا نفوخ ولا عقل ودماغ ولامخيخ ولو كان فيني مكنت انا لو تشوفيني بحياتي ربما تصفقين لزوجي لما فعله وربما ترفضين الكلام معي حتى

علا العموم شكرا جدا لك وللجميع من تفاعل معي ولي الاخ محتار علا رحابه صدره اتمنى ان الله يعطيه البصيره ويسهل خطواته يارب ويصلح حال زوجته وام اولاده ويحفظ عياله ويسخر له زوجته التانيه فيما يرضا قلبه وفيما يرضي الله

أختي الكريمة القادم أجمل

هذا كلامك لي اقتبسته من موضوع الأخ المحتار

تقولين أنك غير عاقلة بل أنت عاااقلة جدا يا أختي وتشخصين حالتك كتشخيص طبيب نفسي وتعرفين سبب أفعالك وتصرفاتك الغير متزنة والغير سوية ...

فماذا بقي أمامك ؟

بقي أمامك أن تحلي هذا الاشكال وهذه المشكلة بالاستعانة بالله ومن ثم اللجوء الى مختص نفسي يساعدك في التخلص من تبعات الماضي ...

من الذي قال لك أن جمالك نقمة ؟ ومن الذي قال لك أن من يتحرش بطفلة يشده جمالها ؟

يا أختي جمالك نعمة عليك والتحرشات التي حصلت لك في حياتك ليست بسبب جمالك ولكن وقعت بين أيدي مرضى لا يفرقون بين طفلة ومرأة المهم أن يقضوا شهواتهم ...
جمالك نعمة حين تسخرينه لزوجك وفيما يرضي الله سبحانه وتعالى , فأزيحي هذه الأفكار من رأسك واستغلي كل ما أعطاك الله اياه لتستقيم حياتك

فأنت عندك عقل تحكمين فيه تصرفاتك الهوجاء ,
وعندك أنوثة تجذبين زوجك اليك
وعندك جمال تبهرينه فيه
وعندك لسان تسمعينه أحلى الكلام فيه
وعندك قلب يشعر بنبضات قلبه وبشوقه وبلهفته
وعندك وعندك وعندك

تركت كل نعم الله عليك ووقفتي على ماضي لا ذنب لك فيه بل أنت مأجورة وابتليت به , وكل ما أمامك هو أن تستفيدي من الماضي بأن تعرفي حقيقة هذه الدنيا ومن ثم تأخذي دروس وعبر ومن ثم تسيري في طريقك نحو الله ...

اما هذا الهلاك الذي تفعلينه لن تجني منه سوى الأمراض النفسية ..

أنت بحاجة لرقية شرعية
أنت بحاجة لقراءة آيات السكينة
أنت بحاجة لمناقشة مختص نفسي لا تقولي أنا مجنونة , انا بعد طلاقي تأثرت جدا وتكلمت مع مختصين نفسيين وها أنا كما تريني اليوم أسعى للوصول الى استقرار نفسي تام ....

ضيعتي حياتك بما فيه الكفاية وتلقين باللوم على زوجك وأنت تعرفين من هو الملوم , وأنا أقول لك زوجك صبور جدا ما شاء الله , فغيره يطلق من غير ذنب ويرمي بك بأقرب مزبلة ولكنه خاف الله فيك وفي أولاده
فقدري هذه النعمة التي بين يديك وكفي عن جعل ماضيك شماعة لأخطاءك..

تعقلي يا أختي فأنت لست مجنوووونة أنت فقط تكبتين نفسك بنفسك...

واقرئي كلامي للمحتار عن زوجته بهدووووء وستعرفين أن كلامي في موقعه وتحليل نفسي واقعي جدا , المهم أن تقفي مع نفسك وقفة قوية جدا
قديم 12-02-2011, 11:10 AM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اختي

لا تلومي زوجك الى هذه الدرجة

هو انسان لا يعلم الغيب

هو غير مسؤول عما مررتي به من ظروف

وما قام به من علاقات او خيانات مثل ما قلتي .... ما هي الا ردة فعل من تصرفاتك انت

انا لا ابرر له خياناته ...ولكن مثل ما انت بررتي لنفسك سوء تعاملك معه

هو ايضا برر لنفسة هذه العلاقات نتيجة لتعاملك السيئ معه

توقفي عن لوم زوجك و لوم نفسك

انت لا ذنب لك فيما حصل لحياتك السابقة (وانت طفلة )

ولا زوجك له ذنب فيما حصل لكم ... هو من حقة ان يعيش كأي رجل طبيعي حياة مستقرة

الظروف كانت اقوى منكم انتوا الاثنين

انظري الان الى المستقبل و كيف سوف تطوري من نفسك ...كيف تكسبي اولادك و زوجك ..كيف سوف تتخطي الماضي و ترمية وراء ظهرك بدل ندب حظك طوووول عمرك

انفضي الماضي و فكري في المستقبل ...

ولا ترمي ما مررتي به من ظروف على من حوليك

لا صديقة ولا زوج ولا اهل ...انت امراة ناضجة ...لك عقل ... تتحملي ايضا جزء كبير مما وصلتي الية

وربي يعينك
قديم 12-02-2011, 11:51 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
اضافة

لا تخبري زوجك بماااضيك أبدا

وحلي مشكلتك بنفسك ونحن معك لنبدأ أولى الخطوات

فهيا معنا المهم أرينا منك رغبة في التغير وسنساعدك
قديم 12-02-2011, 12:26 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القادم اجمل مشاهدة المشاركة
والحقيقه كل من حولي كان دورهم سلبي الصديقات الام الاخوات زوجات الاخوة ما اتذكر ان احد كلمني بالهدوء وبالشي المقنع [/align]
القادم أجمل

لا تزعلي من كلامي ، بس أغلبنا مرّ بظروف مختلفة و صعبةة في حياتنا
و ماحد ألقى اللوم على الاخرين

أغلب ردودك ، تلقي اللوم على أي أحد ..
و تعلقي أخطائك عليهم ..

ما ينفع كذا و كذا ما راح تداوي نفسك أبدا
قديم 13-02-2011, 10:26 AM
القادم اجمل
عضو دائم
 الصورة الرمزية القادم اجمل
القادم اجمل غير متصل  
استغفر الله واتوب اليه

امممم شكرا اخوتي ف الله وكلامكم ياتيني الان مثل البلسم
جزء كبير من ما تقولوله لي صحيح

بخصوص علاقتي مع الله عز وجل وعبادتي فهي شي مفروغ منه ولا احب التحدث بيه ولكني نعم عانيت واعاني وفك مني سحر سابقا

وووقد مررت بي اشياء ووجدنا اشياء ف منزلنا ولكن زوجي لم يبالي بهذه الامور وكان اهتمامه تحت اصرار امه

ووو حتى اني دوما اتحلم بحريم وحيونات وحشرات في بيتي واتحلم بزوجي حتى ايام استقراره معي
وزمان فك لنا سحر قيل انه من بنت خالة زوجي وهي كانت ف حكم خطيبه سابقه له ولكني بصراحه ما اهتميت ف الموضوع و تحت اكتشافي لخيانه زوجي اهملت تمام هالجانب

جاءت فترات كرهت فيها منزلي ووو كرهت غرفه نومي حتى اني طلبت منه تغيرها تحت نوبات من البكاء كانت تجيني وكنت ارها اشياء واتخيل وبعد اصرار ام زوجي قام زوجي بي فكها وشراء لنا غرفه جديده وقامت ام زوجي بالقراءه فيها

اما عن ماضي زوجي ما اقدر اقول فيه الكثير نعم كان محاط بي بنات الاسره وكان العريس لقطه كل البنات يحلمن به

وهو كان علا شبه علاقه خطبه وحب بي ابنة خالته ولكن ولده رفض لان اخوها متورط بقضيه ما وكان ف سجن

وزوجي لم يتمسك بها واانا اول زواجي هالانسانه كانت تسبب لي مشاكل وماعرفت السبب الا بعد وقت
حتى السلام علي ماكانت تسلم وف احد الاعراس حاولت تصويري ولكن اخت زوجي كشفتها ومن ثم عرفت قصتها

ولكني زي ماكتبت لم اعرها انتباه لاني كنت اعاني مشاكلي الداخليه الي تشغلني

انا ياجماعه مشلكتي مو قادره اتصافا مع نفسي او معاه ولا مع روحي ولا مع جروحي

واى كلمة حب او تراجع منه احس مو صادق فيها لانه لايسمعني بصدق لا يحاول فهمي ابدا
يتهمني بالغيره وبالتعصب والبكاء واني نكديييييييييييييييييييييييييييه وانا اقول من سبب هالنكد مو انا لحالي
من اول موقف خونت فيه زوجي صرت ارفضه تمام كا رجل مع انه يصر انها موخيانه
كانت اول صدمه شي ربما تعتبروه بسيط كنت جالسه علا جهازه زمان ووهو ناسي ايميله مفتوح

وجاته رساله ودخلت فتحتها واذا هي من صديقه صور اباحيه ومقاطع وصديقه معلق عليها

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانا جنيت مقاطع عنيفه وتخوووووووف

لقد كان يجامنلي حين كان يقول ان الجسد مو كل شي وانه يحب روحي قبل انوثى لقد ككر علي هالكلام لما كنت اتحجج من العلاقه الخاصه او اخاف منها اول زواجي

اكتشفت انه صبره لم يكن صبر وانه كان يشوف هالامور ويتعاطي معاها

كتب له صديقه علا الصور وقتها تصبيرة ووشوي مكسرات

يعني من هالامور هوووووووووووووووو لم يعترف ابدا انها خيانه ويصر علي انه سوالف رجال وانه صديقه يمزج وانه ماهو راعي هالسوالف طيب اوكي

وفات الموقف وتكررت مواقف بعد فترررررررررررررة مختلفه وانا بدات ابعد واقرف لاني ماقدرت افصل بين الي يشوفه وبين الي يسويه وياي وحسيت بفقدان التقه

وربما الحريم مايكبرون هالسوالف لكني كبرتها عشان خليفة طفولتي ونشائتي الي هوا مو عارف عنها شيء

و حسيت اني استبحت مره اخرى
وهذا شعوري اني ضحك علي واني غير كامله وان الي يسويه ويعتبره مكسرات او تسالي رجال امور تهزني وتدمرني وتذكرني بشي مر فحياتي ما احب اتذكره
بقولك لكم شي مايعرفه زوجي او مايتصور انه خرب علينا وهو الحريم من اهله واهلي والاصدقاء
كاااااااااااااااااااااااااااان للحريم دور كبير ف مشاكلنا ا

ا نا ما اصنع منهم شماعه ولكن دورهم اكبر من ما تخيلتو لاني انا اعطيتهم مساحاااااااااااااااااااااااات وخصوصا صديقتي الي كانت تحرضني بشكل غير مباشر
لم اشعر يوما بانها تخرب علي كان كلامها مغلف بكلمات الحب والدعم والفهم لي ولمشاكلي

وانا كنت اعيشها معاي كل كبيره وصغيررررررررررررره
لاني ماكنت القى من يسمعني ولا من يحتويني بدون نقد وهي كانت تتقبل اى شي سلبي اقوله واى شي اسويه ف زوجي ماكنت تقولي غلط او عيب او مو كده بالعكسسسسسسسسسسسسسس

دخلو الصديقات حياتي وسمحت لهم بدمارها ودمار نفسيتي
لقد دخلت العنايه مرتان شبه ميته اثر ان انهي حياتي

صصصصصصصصحيح ولم افكر الا اني اريد ان افتك من الي فيني

ووولما صحيت حسيت اني فحلم واني مستحيل اني سويت هالشي ووشعرت اني كنت مو انا

وهالشي حصل في فترة ما وجدنا سحر ف منزلي وتلك الفتره حتى ريحة المنزل صارت كريهه ومهما حاولنا تنظيف البيت اشم ريحه غريبه فيه مثل حيوان ميت

اخر المستجدات امسسسسسسسسسسسسسس
انا محبطه جاني ابني واعطيته يتصل بي ابوه عشان يطلبه ف اغراض
وجلس يتصل عليه وابوه انتظار معاه مكالمه تانيه
وبالعاده مااااااااااا اتصل من رقمي توقعت انه يرد ظنا منه اني متصله فيه وهوا عارفني ما اتصل هالايام الا ف الضرورة
كان ف الحوش فالحديقه ويكلم الاخرى الباين
انا لما تصلت ما شوفته بس بعد رحت الشباك حصلته وكاااااااان ذاااااااااااااااااااااااااااااااايب واتصل تاني انا وعندي ولدي واشوفه يشوف المكالمه ولا يرد ويرجع يتكلم ويضحك قفلت من ابني التلفون ورحت
وووووووووو فارت اعصابي تحطمت وبكيييييييت ف الحمام لوحدي
اخاف يقوله ولدي ماما تشوفك من شباك وتبكي ويظن اني متعمده اتصل وهو يكلمها

دخل فوق وما تقابلت وياه ارسلت قهوته فقط

هالايام صار يمر بيتنا بشكل شبه يومي بعد انقطاع كبير

وانا امس سويت نشاط لي مع عيالي وخليتهم يلعبون بالسوني والصوت عالي ولعبت شوي معاهم درايفر
احااااااااول اربط لي جسر معاهم هم مايرتاحون الا مع جدتهم والحمدلله انها تفداهم وعقلها عيالي تحبهم موت

بقولكم هما ذكور

كنت اول لما اتنرفز عليهم احقد واقول لهم بتطلعون علا ابوكم وهذا حظي فيكم

امس خليتهم يتشقاو ولا كلمتهم ولكني اشعر بي بعد ابني الكبير روحيا عني واحس انه شديد التحفظ معاي يعاملني كا المريضه وكانه موصي بي هالمعامله هوا يجلسون شوي وينزلون جدتهم تسكن في نفس المحيط وبيتها مستقل والشارع كله من الاخوة وعيال العم يطلعو من بيت لبيت ماخوف عليهم

برجع لكم بعدين

شكرا لكل الردود قرائتها بتركيز شديد وكل دعوة جزاكم الله الخير عنها

التعديل الأخير تم بواسطة القادم اجمل ; 13-02-2011 الساعة 10:43 AM السبب: اضافه
قديم 13-02-2011, 10:39 AM
القادم اجمل
عضو دائم
القادم اجمل غير متصل  
السموحه منكم انا اكتب الرد ثم اجدني اكتب وكانكم تعرفو التفاصيل ف ارجع اعدل واضيف المعلومات الناقصه ف رد
قديم 13-02-2011, 11:07 AM
جوهرة العطاء
عضو مميز
 الصورة الرمزية جوهرة العطاء
جوهرة العطاء غير متصل  
اختي عرضك لحالتك بمراحلها يدل على وقوفك على حالتك وانتي شخصتيها بطريقة دكتور نفساني ماهر
وعلاجك بيدك زكل ماتتمنينه اعملي على مراحل حتى تمسك بزوجك قبل ان يطير ماتبقى منه وابناءك الحقي عليهم قبل ان يكبرورا وينظروا اليك نظرة رحمة وشفقة

عودي الى نفسك وادخلى دورات لحفظ القر|آن ودورات للحاسب اختلطي بالمجتمع اجعلي من حولك ينبهر بتقدمك واثبات نفسك اجعلي زوجك يلتهف اليك
لاتجلسي مكتوفة الايدي والناس منعزلون عنك ينظرون اليك نظرة شفقة ورحمة
قديم 13-02-2011, 11:29 AM
القادم اجمل
عضو دائم
القادم اجمل غير متصل  
استغفر الله واتوب اليه

الان يهمني ابنائي ويهمني ان لا يتمدى زوجي في فرض الاخرى علا حياتي وعلا خصوصيتي او حتى علا عيالي

يريدها ياخذها وهو بعيد ويراعي كياني وكيان بيتي ويقدره

وان هي تحب الاعيال تجيب له عيال

انا خسرت اطفالي والان اريد الحفاظ عليهم اطفالي وبيتي وكرامتي وكياني لا اريد من احد استبحتهم بعد الان

مشكلة زوجي تكلم علي عندها وقلل من قيمة اى لحظه حلوة عشتها وياه و الصراحه هالشي مو قادره اسامحه فيه

الله المستعان

شكرا لكي حبوبه علا الرد الطيب

لى رجعه

التعديل الأخير تم بواسطة القادم اجمل ; 13-02-2011 الساعة 11:32 AM السبب: ------------
قديم 13-02-2011, 11:54 AM
Baraa1123
عضو مثالي
Baraa1123 غير متصل  
السلام عليكم
اختي العزيزة ان كنت فعلا لا تريدين خسارة فلذات كبدك فعليك بنسيان الماضي..
جربت حياتك ووضعك وانت تعيشين اسيرة لذكريات الماضي ولم تلق سوى الفشل تلو الاخر، الخسارة تلو الخسارة، لكن الى متى؟؟؟ ما الذي تبقى لديك لتخسريه؟؟؟ افيقي..
اهم شئ لديك الان والذي عليك ان تحافظي عليه هم اولادك.. هم الشئ الوحيد الذي لا يمكنك تعويضه، حرام عليك تضيعي 4 اطفال لاذنب لهم في هذه الحياه سوى ان امهم لا تريد التحرر من قيود الماضي..

عزيزتي، كلما احسست بثوران في اعصابك وغضب عارم يعتريك تعالي هنا وافرغي كل همومك ومشاعرك، افرغي غضبك وعصبيتك هنا، احبي اولادك واشعريهم بحبك، كيف استطعت تحمل الجفاء من ابنك الكبير؟؟ بالطبع سينظر لك على انك مريضة وستلقين نظرات الشفقة من الجميع ان لم تكوني اقوى..

الماضي ماضي وانتهى بمره بحلوه بذكرياته المؤلمة المدمره مهما كانت قد انتهى، فلا تدمري حاضرك ومستقبلك اكثر واكثر وانقذي ماتبقى لك في هذه الدنيا..
انسي زوجك وزوجته، لا تفكري به ابدا ، عيشي مع اطفالك وكزني لهم الام الرؤوم، لا تدعي الثانية تأخذ منك اولادك كما اخذت منك زوجك، لا تسمحي لها، وعدم السماح لها لن يكون من زوجك بل منك وانه بأن تكوني نعم الام لاولادك ولا تبثي فيهم غضبك، الان في الوضع الحالي عليك بامرين فقط لا غير...

اولا: عليك بالتقرب من الله وان تدعي ربك ان يبث السكينه والطمأنينه في قلبك
وثانيا : عليك بتحسين تعاملك مع اطفالك، خذيهم بحضنك ، اشعريهم بحبك لهم وخوفك عليهم، كوني لهم الام التي كنت تحلمين بها ان تكون امك، كوني لهم الصديقة الرفيقة الحبيبة ، كوني اما ..
اشعريهم بالامان بقربك، وانسي الماضي، وانسي زوجك حاليا، ولا تبكي على اي شئ مهما كان، كرري بينك وبين نفسك انك قويه، واقهري ضعفك..
قديم 13-02-2011, 01:15 PM
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
شقـردية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القادم اجمل مشاهدة المشاركة
الان يهمني ابنائي ويهمني ان لا يتمدى زوجي في فرض الاخرى علا حياتي وعلا خصوصيتي او حتى علا عيالي
يريدها ياخذها وهو بعيد ويراعي كياني وكيان بيتي ويقدره
وان هي تحب الاعيال تجيب له عيال
انا خسرت اطفالي والان اريد الحفاظ عليهم اطفالي وبيتي وكرامتي وكياني لا اريد من احد استبحتهم بعد الان
مشكلة زوجي تكلم علي عندها وقلل من قيمة اى لحظه حلوة عشتها وياه و الصراحه هالشي مو قادره اسامحه فيه
الله المستعان
شكرا لكي حبوبه علا الرد الطيب
لى رجعه
وهذا مربط الفرس يا اختي
غيري من نفسك وقويها بالايمان - وكوني امرأه سويه -حينها لن يستضعفك احد
وليكن همك رضى خالقك - ودعي الخلق للخالق - وهم محاسبون على ذلك واعتبريها هدايا ثمينه لأخرتك
وعند لقاء ربك 00
من الطبيبعي انه لن قدر أن نغير العالم من حولنا ولكن علينا الجهاد والعمل على تغيير انفسنا لغد افضل
فالله سبحانه لن يغيرما بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم0
وقادم اجمل اسم يحمل معاني كثيره 000 ولكي يتحقق يجب أن تصدمي وتقفي من جديد 00
يمكن أن تكوني ضحيه في طفولتك 00 ولك مبرراتك
ولكن زوجك ايضا ضحية زواجه منك وتعاملك معه وله مبرراته
دعي الماضي الذي دمر نفسك وحياتك 00
واكتبي عن قادمك الاجمل وما عليك فعله لتعودي ام قويه لأبنائك وزوجه صالحه واخت كريمه 00
اكتبي عن خططك المستقبليه لتكوني قريبه من خالقك ولتتزودي من الاعمال الصالحه للحياة الباقيه 00
واسأل الله اليقين - وان هذه الدنيا دار ممر لا تسوى عند الله جناح بعوضه 0
فلا تتأسفي على ما مضى ولا تتحسري على ما اصابك فإنه لن يخطئك
واعملي لما فيه مصلحتك فقط وبيان كيانك من جديد ولا يهمك إلا أن تعيشي كما كرمك الله
وعليك أن تعلمي أنه بصبرك على ما اصابك وما ابتليت به فلك الاجر عند الله بلا حساااااب
فإنما يوفى الصابرون اجرهم بلا حساب
اعانك الله ويسر امرك وقر عينك بصلاح ذريتك

موضوع مغلق

مواقع النشر