زوجي ضربني كيف أتصرف - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-10-2010, 02:06 PM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكه بين ورد مشاهدة المشاركة
الله يصبر قلبك الحزين اختي والله يهدي زوجك ويسخره لك والله يااختي مالك الاالدعاء في اخر الليل وكثرة الاستغفار واذا خفتي منه ادعي هذا الدعاء اللهم ياولي نعمتي ياملاذي عند كربتي اجعل كربته علي بردا وسلاما كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم
هذا الدعاء اختي انا مجربته اذا خفت ان زوجي او اي احد بيتسلط علي بالكلام اقوله
والله يسخرلك زوجك ويحنن قلبه عليك يارب
ايم يارب لي ولك بما دعيتي يا اختاه
لكن غريب اننا نتزوج ونخاف من ازواجنا الم يحدثم الله والرسول على معاملتهم لنا بالحسنى فين كلام والرسول عليه الصلاة و السلام يعني نخدمهم طول النهار ونتعب ونشقى ونولد كمان وبعدين ننضرب حتى وان غلطنا ليه يلجان للضرب والكلام اللي يوجع القلب
لا حول ولا قوة الا بالله
شكرا لك جزاك الله خيرا
قديم 01-10-2010, 02:19 PM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
يا اختي رحمة الله لا تبحثي عن العلاج قبل ان تعرفي السبب ..
السبب اختي اني لازم لا ارد عليه ولا ادافع عن نفسي وبعدين اختي على الاقل يساعدني شوي هو الان قاعد عن العمل وينام اكثير بينما انا طول النهار بالبيت تربية وطبخ وكنس وكي الملابس اختي اميرات انا طلبت كيف اتعامل معه كي لا يضربني مرة ثانية اما السبب انا عارفة لن يكون الاول ولا الاخير كل الازواج تتناقش لكن مش لكل سبب يقوم الزوج يصرب مراته صح ولا انا غلطانة لهذا انا لم اريد ذكر السبب فقط اردت ان اوصل لطريقة لمنه من ضربي مرة تانية

ليس زوجك يغضب منك ؟؟ لماذا يصل بكم حدة الخلاف الي ان يمد يده عليك ؟؟ كدا هو معصب وما يعبر عن غضبه الا بالضرب

اختي اذا زوجك من هذا النوع العصبي الارعن الجلف لا تثيري غضبه سايريه .. خليك دبلوماسيه في

التعامل معه .. يعني كيف اسايره اختي اذا عايرني اسايره اذا شتمني وقال كلام مجرح يمس شرفي وعائلتي اسايرة كيف اسايره اختي مش فاهمة وانا مليش حق اطلب منه شئ يعني لو طلبت منه يساعدني فيها شئ

انا عارفه ان الوضع صعب لكن يا اختي اضبطي اعصابك اذا كان لا زوجك لا يستطيع ضبط اعصابه ما اقدر اختي كنت اتاحمل بالاول والله صرت كالذابة اعدي كلامه وما انتبه له نهائيا وكانه ما قال شئ وكان يضربني ولا اقول لاحد خوفا من الكلام الناس لكن الان مليت العيشة معاه بهذا الاسلوب شوفي مواضيعي كل تتعلق بسبب عائلة زوجي وصابرة ومستحملة وسببه هو ومع ذلك ما قلت شئ قلت الصبر حبيب الله
حتى قد اكون انا المخطاة ولكن ان يضربني لا على الاقل يكلمني بادب واحتنرام ويبين لي الخأ وانا اكيد ساعترف لا الاعتراف بالحق فضلية

حاولي ان تتأقلمي مع طبعه العصبي حتى لا تثيري غضبه ..

اتاقلم نعم مع عصبيته واتاقلم مع الوضع نعم لكن الضرب لا حتى كل الاخوة و الاخوات ردوا في موضوعي على عدم جواز ضربه لي

شكرا اختي وجزاك الله خيرا يعطيك العافية
اسالك الدعاء
تقبلي تحياتي
قديم 01-10-2010, 02:23 PM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
الأخت الفاضله بيتا
أتفق معك تماما بما ذكرتيه , وأعلم أنه ليس للزوج الحق بضرب زوجته .
سألت عن السبب , لأن الحل يختلف على حسب السبب , ولا يوجد قالب جاهز يصلح لحل جميع
المشاكل , فلكل مشكلة ظروفها .
كما أن الأخت رحمة الله كانت غامضه ببداية طرحها لمشكلتها وقالت " البارح بالليل زوجي ضربني
ارجوكم من غير ذكر الاسباب "

حياك الله اخي ابو الحكيم وشكرا على مشاركتك ولو انني لم اعرف رايك بالموضوع مع انني ذكرت السبب لم تقل لي كيف اقدر امنعه من ضربي وهل طريقتي كانت صائبة وشكرا

قديم 01-10-2010, 02:31 PM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره مشاهدة المشاركة
تتوقعي مشكلتك الها علاقه باهله المرتدين

او انجابك الثالث لبنوته او احتمال اخير زواجك السابق

او احتمال اختلطت الاوراق

ما اعرف اختي والله ما اعرف الله وحده يعرف ما فيقلوب عباده اختي انت ادرى مني اضن قرات جل مشاكلي فما رايك اتمنى ان اعرف رايك بصراحة

اهم شي تحافظي على البنات و على نفسك و استشيري عالم دين او امام مسجد بنطقتكم وهو يديليكي على التصرف الامثل لما تتعرضين له من ظلم و عندف
استشرت امام مسجد وبعض علماء دين مثلك قالو لي احتفظي ببيتك وبابنائك وانا قائمة على النصيحة هذه لكن توصل به الى الضرب هنا الوضع يتغير انا قطعت صلتي باخواته ما اعرف يمكن دا السبب ما اعرف والبنات الحمد لله هو لا يبين شئ لان معاملته معهم كويسة انا لا اضلمه في هذا الشئ لان الله شاهد على كل ما اقول لكن عصبيته الزائدة مش عارفة منين لحتى توصله لضربي انا ممكن اخطا مرة مرتين انا لست ملاك وممكن اغلط لكن كل اللي اتمناه ان لا يضربني ونحاول نحل المشكل بالكلام لكن هو اسلوبه الضرب فكيف العمل
شكرا لك جزاك الله خيرا
قديم 01-10-2010, 04:19 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
هل قلتي له اذا مديت يدك علي راح اشتكي عليك عند الشرطه ؟؟
قديم 01-10-2010, 06:24 PM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
هل قلتي له اذا مديت يدك علي راح اشتكي عليك عند الشرطه ؟؟

لا اختي انا قلت له لو رفعت يدك علي مرة تانية وضربتني ساخذ بناتي واخرج من البيت قال لي تروحي فين يعني قلت له لما اخرج وافارق البيت انت ما لك دعوة بيا لا تدور انا فين ولا رحت فين
[
COLOR="DeepSkyBlue"]

اختي لو خرجت طبعا سالجأ للدولة انا عندي اقامة فرنسية يعني جنسية فرنسية ولدي كل الحقوق هنا منها السكن والاكل لان عندي اطفال وهنا القانون يعطي الاسبقية و الحقوق للمرأة خصوصا اذا كان عندها اطفال وهو اعلم بهذا لانه هو عاش كل حياته تقريبا هنا
تحياتي

ما رايك اختي ينفع كدا ولا لا
هل تضنين انني لازم اقول له عن الشرطة عشان يتربى وما يضربي تاني لماذا سالتي عن الشرطة انا لم اخبره بذلك قلت له فقط جبت شهادة من الطبيب لكن الشرطةلا شكرا لك
[/COLOR]
قديم 01-10-2010, 08:20 PM
رؤوف محمد
موقوف
رؤوف محمد غير متصل  
اختى رحمة الله
انا شايف انك حطيتى رجلك على الطريق السليم
مش حااسمح انك تضربنى مره تانيه ..صح
انك حاتسيبى البيت مقبول
بس اعتقد ان مسالة الشهاده المرضيه والشرطه بدرى عليها شويه
على العموم استمرى على تجاهله قدر ماتقدرى
وارجوكى لاتعطيه حقوقه الشرعيه الان لابد من وقفه حاسمه
كررى رفضك تصرفه وانه يوجد طفل نحتاج ان يشب سويا .
دورك الاتستفزيه لدرجة الانفعال
مرة اخرى اعمال البيت ليست من مسئولياته وان كنا طلبنا ان تعتزليه ايضا نطلب الاتستفزيه
المناقشه الاولى كانت حاده ، انتبهى المناقشه التاليه ستكون هادئه وفاصله استجمعى مبرراتك فكرى قبل ان تخرجى اى لفظ تندمى عليه .
بالتوفيق
قديم 03-10-2010, 04:07 AM
ام عزاام
عضو مثالي
ام عزاام غير متصل  
الشرطه اهو اللي بيردعه ربي يكون فعونك وجعل كل رجال بيمد يده على امرأة لاحول لها ولاقوة جعلها تكسر يارب الله يورينا فيه من اقوى عليه
قديم 03-10-2010, 04:08 AM
ام عزاام
عضو مثالي
ام عزاام غير متصل  
دعاة المظلوم مستجابه لاتحزني
ادعي..
قديم 03-10-2010, 11:22 AM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
ما اعرف اختي والله ما اعرف الله وحده يعرف ما فيقلوب عباده اختي انت ادرى مني اضن قرات جل مشاكلي فما رايك اتمنى ان اعرف رايك بصراحة
استشرت امام مسجد وبعض علماء دين مثلك قالو لي احتفظي ببيتك وبابنائك وانا قائمة على النصيحة هذه لكن توصل به الى الضرب هنا الوضع يتغير انا قطعت صلتي باخواته ما اعرف يمكن دا السبب ما اعرف والبنات الحمد لله هو لا يبين شئ لان معاملته معهم كويسة انا لا اضلمه في هذا الشئ لان الله شاهد على كل ما اقول لكن عصبيته الزائدة مش عارفة منين لحتى توصله لضربي انا ممكن اخطا مرة مرتين انا لست ملاك وممكن اغلط لكن كل اللي اتمناه ان لا يضربني ونحاول نحل المشكل بالكلام لكن هو اسلوبه الضرب فكيف العمل
شكرا لك جزاك الله خيرا
اختي
زوجك انسان طيب و متعاون معك و متفهم موقفك مع اهله
و انسان عاقل متوازن
لكن الاحداث الاخيره و خاصه لصاحب المسؤليه و الحريص على عمله و بيته و شايل الهم
تفقده حسن التصرف
و الزوجه العاقله
في مثل هذه الظروف تتفهم الموقف و تحس معه بمثل مشاعره

ل اتثيريه و تاتي بمواضيع و طلبات غير ضروريه ولا فائده من اثارتها

في الماضي لم يقصر معك و يقف معك و ما اعتقد انه نائم بارادته
هو احتمال شي نفسي اتجه له حتى يمضي الوقت و تتحسن الامور
و انت تعتقدين انه يبتعد عنكم لانه كسول

هيئي الاجواء لتتقربي منه و ابعدي عنه سوء الظن
و تدريجي حيتغير معك

ويطلبك هو لجانبه يفضفض لك

لا تدعي مثل هذه الامور الجانبيه تؤثر على استقراركم
تجربه الطلاق مع اطفال صعبه وتجعلكم مطمع لاصحاب النفوس الضعيفه و انت تعرفين هذا جيدا
مستقبل البنات يستحق التضحيهومستقبلك انت ايضا

لا تهدديه ولا يهددك

جربي هذه الطريقه وكوني صبوره

ما راح تقدري ترجعي لاهلك و انسي مبدئيا موضوع اهلك
خليكي حكيمه هذا بيتك انت و مستقبلك

الي فيكي كابه ولاده وماثره اكثر على نفسيتك
اعرف مو سهله وا نت وحيده بلغربه لا صديق ولا اهل
لكن اجعليها حلقه في اذنك

الان زوجكو بناتك اهلك و اصدقائك

الله يكتب لكم الخير

مواقع النشر