اللهم حبب لنسائنا كثرة الابناء - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-02-2011, 04:57 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سفير القرويين
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ;2567354
كثرة العيال مع صلاحهم نعمة وفضل من الله
لكن للأسف النماذج اللي نشوفها على ارض الواقع ما تشجع ابدا
ونحن في زمن فيه المفاضلة والمجاكرة وسلطة المجتمع وضغوطاته ما تخلي الواحد في حاله
يعني لما يكون عندك عيال لازم تلبسهم حالهم حال الناس وتسكنهم زي اقرانهم وقرايبهم
غير كذا الام تحديدا تبغى تشوف نفسها شوي مش كثير والزمن هذا ما يرحم او تستسلم وتدخل الدوامة اللي ما تخلص من ملاحقة الاطفال واحد ورى الثاني

ثم ان بعض العلماء فسر قوله تعالى (ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به)بكثرة العيال
فالكثرة ليست هدفا بحد ذاتها
اهلا بك IN DREAMS
صراحة اول مرة اسمع بتفسير الاية التي وردت في ردك
لو تكرمت وزودتنا بدليل
لتعم الفائدة لا غير
قديم 07-02-2011, 05:04 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
الأخ الكريم سفير القرويين بارك الله فيك أخي أنا فهمت عليك الحين أنت تقصد إن هناك بعض النساء تخلف واحد أو إثنين وبعدها تمتنع عن الخلفه وتاخذ موانع حمل علشان ماتخلف زياده يعني أحيانا تكون خايفه على شكلها وجسمها لايخرب أو هي تحس بتعب في تربيتهم ورعايتهم بالذات إذا كان ظروفهم الماديه حلوه وهي ما عندها مانع من الحمل مثل تكون مريضه أو الحمل يسبب عليها خطوره طبعا إذا كانت صحتها وعافيتها تمام وظروفهم الماديه طيبه فليش ماتحمل وبالذات إن المرأة ليست كرجل
المرأة لديها سن وعمر محدد للعطاء والإنجاب فيه وبعدها تبدأ تقل عندها الخصوبه فهي
في سن الخمسين لاتستطيع أن تحمل أو تتحمل تعب الحمل والولاده لاكن الرجل بإمكانه الإنجاب حتى في سن السبعين والثمانين إذا تزوج بفتاة أقل من أربعين سنه والمرأة إذا حملت وولدت فلها أجرها وثوابها عند الله والحمدالله يكفيها أن دعوتها مجابه عند المخاض
والمخاض صعب وتعب وألم مايحسه إلا من ذاقه وأخبر عنه الرسول عليه السلام بأنه سكرة من سكرات الموت لشدته وألمه والحمل قال تعالى في الآية الكريمه )ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنن على وهن وفصاله في عامين أن أشكر لي ولوالديك إلي المصير ( وهن على وهن معناها ضعفت للحمل و ضعفت للطلق وضعفت للولادة . وجزائها بذلك عند ربها فتحتسب الأجر والثواب من رب العباد في تعبها وتربيتها لعيالها وفي النهاية الأطفال كما قالت الأخت دلوعة مودي زينة الحياة الدنيا وليس لنا غنى عنهم بل حتى الأطفال أنفسهم لما يشوفوا طفل مولود قدامهم
يقوموا يطالبوا أمهم أمي نبغى نونو مثل هاذا وياما بنتي الصغيره قد سوتها كل ماتشوف طفل تقول لي أمي أشتري لنا نونو من المستشفى مثل النونو هاذا عند جيرانا كأن الشغله صارت بيع وشرى بلأطفال
أخي الكريم سفير القرويين أتمنى أ كون قد وصلت لمغزى كلامك أو أ قتربت منه جزاك الله خير ووفقك الله إلى كل خير .
اشكرك اختيب بنت الحكيمي على تفاعلك في الموضوع
وياما بنتي الصغيره قد سوتها كل ماتشوف طفل تقول لي أمي أشتري لنا نونو من المستشفى مثل النونو هاذا عند جيرانا كأن الشغله صارت بيع وشرى بلأطفال
هذه اضحكتني كثيرا
بارك الله لك في ابنتك هاته
قديم 07-02-2011, 05:18 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الوسم مشاهدة المشاركة
الاطفال من زينة الحياة الدنيا
حلوين ومتعبين جدا
حملهم لوحده تعب
وولادتهم عذاب (لايوصف)
وتربيتهم امانه كبيره
والذي اراه ان يكون هناك ترتيب
بين حمل والاخر كان تكون الفتره 3سنوات او 4
حتى تستطيع الزوجه تربية كل واحد ع حده
واعطائه وقته وفترته من الاهتمام والرعايه
وكذلك تستعيد المراه صحتها
لان الحمل يستهلك الكثييير من الصحه
(((وش على بالكم يالرجال ان الحمل سهل وهين))
الله وصفه في القران (((كرها)))
وكذلك تستعيد المراه رشاقتها
(((وش على بالكم يالرجال ان الحمل سهل وهين))
بل نعلم جيدا صعوبته
ونقدرها
شكرا لمرورك ومشاركتك بالموضوع
قديم 07-02-2011, 05:28 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $همس الروح$ مشاهدة المشاركة
الحمدلله زوجي متفاهم ولا انا ولا هو نحب كثرت العيال لان يشغلون عن نفسنا وعن بعض وتروح حياتنا ونكبر ونعجز وباقي نربي فيهم التنظيم حلو يعني كل مادخليت واحد المدرسه جيب الثاني ويكفي ثالث والله يرزقنا برهم
احترم قرارك
واتمنى لك التوفيق
فقط ليس كل ما يتمناه الانسان يدركه
تحياتي
قديم 07-02-2011, 05:33 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
[QUOTE=ليه الغرور؟;2567566]من صغري وانا أحلم بأنجاب5اطفال ولدين و3 بنات...انا مو ضد كثرة الانجاب بس ضد عدم التنظيم الي مايكمل الطفل سنه الا واخوه جاي خصوصا في العوائل الفقيره .وياحرام الاول يضيع حقه حتى حليب تبطل تعطيه بسبب انشاغلها باالمولود..هذا اكبرغلط ترتكبه بعض النساء في حق الاطفال اهمالهم جريمه ربي يعاقب عليها
باالنسبه لي يوم جاء ولدي كانت اخته تمت 3سنوات ونص والحين ابني عمره سنه واخته 4ونص تاكل معنا بنفسها بطلت بامبرز ورضاعه قمة الراحه والنظام والتفاهم وكل واحد ماخذ حقه وزياده
واستغرب من الي يقول فترة 5 او6 او 7سنوات بين كل طفل واخوه وناسيه ان المرأه لها وقت وعمر معين تحمل وتنجب فيه يعني لو جابت طفلها وهي عمرها 27 لو فكرت تجيب الثاني بعد 7سنوات يعني وقتها يكون عمرها 33 حتى الاخوان مايفهمون بعض كل واحد من جيل..

ويارب ارزقني 3 بنات وولدين
[/QUOTE

ونحن بدورنا ندعو لك بتحقيق امنيتك
لكن تيقني ان ما فيه خيرنا لا يعلمه الا خالقنا
رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبحمد نبيا ورسولا
تحياتي

قديم 07-02-2011, 06:51 PM
صِـــــبا
عضو جديد
صِـــــبا غير متصل  
الاسلام يحث على الكيف وليس الكم !!
ويُقال ولدٌ صالح يدعو له وليس أولادٌ صالحون يدعون لهم !!

متطلبات الحياة أصبحت غالية ،، فما معنى أن ينجب زوجان - لا تسمح لهما أحوالهما المادية - 9 من الأطفال !!
الانسان له قلب واحد وعقل واحد ويدان ورجلان ،، والمرأة ليست مكينة فما إن تلد واحداً حتى تحمل بالآخر !!

أين مراعاة صحتها ومشاعرها ورغباتها !! أخي الكريم أنت لا تحمل ولا تلد ولو جربت شيئا منهما لما كانت نظرتك كما هي الآن !!
المرأة تفقد جزءا من بصرها ،، والكثر من دمها وشعرها وقوتها أثناء الحمل ،، ولا تعود كما كانت إلا بعد سنة من الولادة ،،
ناهيك عن السهر والرضاعة ومراقبة الطفل طوال الوقت !!

أتعرف بأن عدد وحدات الألم التي يتحملها الانسان العادي هي 46 وحدة ،،
والمرأة أثناء الولادة تعاني من 57 وحدة من الألم وهذا يعادل كسر 12 عظماً في نفس الوقت !!

كسرت قدمي فيما مضى ،، وكان عظماً واحداً فقط لكني شعرت بألم كدت أفقد معه وعيي ،،
الرجل الشرقي بطبيعته يريد طفلاً كما يريد لعبة ،، يلاعبه ويداعبه آخر اليوم وصلى الله وبارك ،،

لماذا لا تفكرون فيما تعانيه هذه المرأة المسكينة !! ولا تنسى المسؤوليات كلما كبر الطفل ،،
دراسته ،، تنظيم وقته ،، تربيته أخلاقياً ،، كل هذا يقع على عاتق المرأة ،،

وان كان الزوجين غير ميسورين فهل من المعقول أن ينجبا حتى يرزحا تحت خط الفقر !!
الطفل يأتي وتبدأ معه المصاريف ،،

فهل تفضل أيها الرجل أن يعيش ابنك دون أن يحصل على ما يحصل عليه كل من في عمره من تعليم وملبس ومسكن وكمالياتٍ تخصه فقط لأجل أن يزيد ( رقم أبناءك) !!
ولدان صالحان خير من 10 لم يلقوا الاهتمام ولا التعليم ولا التربية الكافية ،،

والمرأة بشر لها طاقة معينة من التحمل وليست مكينة للإنجاب والجنس والطبخ والنفخ والتنظيف !!
راعوا الله فينا !!

والدي حفظه الله من النوع الحنون جداً ،، أعتبره أماً وليس أباً ،،
كان يسهر الليل معنا وينظفنا ويغسلنا ويحممنا ،، ولا يزال يدرسني ويراقب مستواي الدراسي ،،

وهو من تولى التربية الأخلاقية ،، وأفهمنا الصحيح من الخطأ ،،
ولا يزال إلى هذا اليوم يزور غرفنا يومياً ونحن نائمون ليطمئن علينا ،، حتى أنه يغطيني في الليل ويخفف جهاز التكييف خوفاً منه على عظامي !!

لذلك يقول بنفسه لي : حبيبتي التربية صعبة جداً ،، لا تجيبين عيال اذا ما تقدرين تراقبينهم وتهتمين فيهم بالشكل المطلوب ،،
طفلين يكفون وهالله هالله فيهم ،،

يقول لي لمن تصيرين أم راح تفهمين ،، هذا وهو أب !!
لم يحمل ولم يلد !!

أرى التعب الذي يخوضان فيه والديّ يومياً ،، وبسبب هذا التعب أصبحا يفخران بأولادهما ،،
لذلك الهدف هو الكيف وليس الكم أخي الكريم ،،

تحيتي

التعديل الأخير تم بواسطة صِـــــبا ; 07-02-2011 الساعة 07:00 PM
قديم 07-02-2011, 07:04 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
اخولنا واعمامنا يوصلوا 9 و10 وجيلى من 5 الى 7 الان الكل على 3 و2

كانت التربية زمان افضل وكانت فيها مشاركة من الجد والجدة والعم والعمة والخال والخالة اسر من جد الان العوائل معظمها متفرقه وكل واحد شايل مسئوليتوا الله يرحم زمان اوووووول

الاطفال نعمة من الاطفال والله لايحرم احد من الذرية الصالحة يااارب بس دا الزمن زي ماقالوا الحياة صارت صعبة والمصاريف زادت وكل شي يبغالوا متابعه ومراقبة وتعليم والام بالذات في بلدنا تتحمل المسئولية كاملة في التربية والتعليم ووووو انا اشوف دا زمن من 2- 3 فقط
تسلم على موضوعك
قديم 07-02-2011, 08:30 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اما انا وعلى اللي أشوفه من حولي .. اقول الله يعين الخادمات على تربية الابناء !!!!

للاسف .. كلامك ينطبق على بعض الحريم ... تلقاها ما تبي تحمل لانها تبي تحافظ على جسمها ورشاقتها ..
او لانها تبي تحقق طموحها في الحياة وتترقى في العمل وغيرها من الاسباب ... كأن الحمل بتخطيطها وارادتها متى
ما تبي حملت ..
واللي عندها عيال وما تدري عنهم .. تسأل الشغالة : ولدي صف كم ؟؟؟ نجح ولا رسب ؟؟؟ أكل ولا شرب ؟؟؟
العيال مسئولية ... والاهل بيتحاسبون يوم القيامة على تربيتهم لابناءهم .. اعتقد اللي مو فاضي يربي ويشيل المسئولية
لا يجيب عيال أفضل ..
وأيضا انا معك ان كل طفل يجيب رزقه معاه ... ابوي الله يرحمه كان دايما يردد هالعبارة لأمي الله يرحمها ..

بارك الله فيك اخي الكريم .. والله يسعدك ويوفقك ويرزقك كل خير ..
قديم 07-02-2011, 10:33 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صِـــــبا مشاهدة المشاركة
الاسلام يحث على الكيف وليس الكم !!
ويُقال ولدٌ صالح يدعو له وليس أولادٌ صالحون يدعون لهم !!
استنباط غريب
هل معنى ذلك الكم؟يعني واحد فقط لااظن ذلك

متطلبات الحياة أصبحت غالية ،، فما معنى أن ينجب زوجان - لا تسمح لهما أحوالهما المادية - 9 من الأطفال !!
الانسان له قلب واحد وعقل واحد ويدان ورجلان ،، والمرأة ليست مكينة فما إن تلد واحداً حتى تحمل بالآخر !!

أين مراعاة صحتها ومشاعرها ورغباتها !! أخي الكريم أنت لا تحمل ولا تلد ولو جربت شيئا منهما لما كانت نظرتك كما هي الآن !!
هذه سنة الله في الكون لامجال للمقارنة
المرأة تفقد جزءا من بصرها ،، والكثر من دمها وشعرها وقوتها أثناء الحمل ،، ولا تعود كما كانت إلا بعد سنة من الولادة ،،
ناهيك عن السهر والرضاعة ومراقبة الطفل طوال الوقت !!

أتعرف بأن عدد وحدات الألم التي يتحملها الانسان العادي هي 46 وحدة ،،
والمرأة أثناء الولادة تعاني من 57 وحدة من الألم وهذا يعادل كسر 12 عظماً في نفس الوقت !!
لو فكر من سبق بهذه العقلية لما تواجنا وتحاورنا الان فسفير القرويين سابع سبعة وسط اخوته وكلهم تربوا ونشاوا وترعرعوا ما شاء الله

كسرت قدمي فيما مضى ،، وكان عظماً واحداً فقط لكني شعرت بألم كدت أفقد معه وعيي ،،
الرجل الشرقي بطبيعته يريد طفلاً كما يريد لعبة ،، يلاعبه ويداعبه آخر اليوم وصلى الله وبارك ،،
حتى عقلية الرجل هنا يجب ان تتغير
وانا مع الزوج الذي يشارك زوجته في كل شيء ويقف معها في السراء والضراء

لماذا لا تفكرون فيما تعانيه هذه المرأة المسكينة !! ولا تنسى المسؤوليات كلما كبر الطفل ،،
دراسته ،، تنظيم وقته ،، تربيته أخلاقياً ،، كل هذا يقع على عاتق المرأة ،،

وان كان الزوجين غير ميسورين فهل من المعقول أن ينجبا حتى يرزحا تحت خط الفقر !!
الطفل يأتي وتبدأ معه المصاريف ،،

فهل تفضل أيها الرجل أن يعيش ابنك دون أن يحصل على ما يحصل عليه كل من في عمره من تعليم وملبس ومسكن وكمالياتٍ تخصه فقط لأجل أن يزيد ( رقم أبناءك) !!
ولدان صالحان خير من 10 لم يلقوا الاهتمام ولا التعليم ولا التربية الكافية ،،
ما رايك فيمن يملك ابنا واحدا واجتمعت فيه كل الرذائل
واخر له عشرة من الولد كلهم نسخة طبق الاصل من الخير والصلاح

والمرأة بشر لها طاقة معينة من التحمل وليست مكينة للإنجاب والجنس والطبخ والنفخ والتنظيف !!
راعوا الله فينا !!

والدي حفظه الله من النوع الحنون جداً ،، أعتبره أماً وليس أباً ،،
كان يسهر الليل معنا وينظفنا ويغسلنا ويحممنا ،، ولا يزال يدرسني ويراقب مستواي الدراسي ،،

وهو من تولى التربية الأخلاقية ،، وأفهمنا الصحيح من الخطأ ،،
ولا يزال إلى هذا اليوم يزور غرفنا يومياً ونحن نائمون ليطمئن علينا ،، حتى أنه يغطيني في الليل ويخفف جهاز التكييف خوفاً منه على عظامي !!

لذلك يقول بنفسه لي : حبيبتي التربية صعبة جداً ،، لا تجيبين عيال اذا ما تقدرين تراقبينهم وتهتمين فيهم بالشكل المطلوب ،،
طفلين يكفون وهالله هالله فيهم ،،

يقول لي لمن تصيرين أم راح تفهمين ،، هذا وهو أب !!
لم يحمل ولم يلد !!

أرى التعب الذي يخوضان فيه والديّ يومياً ،، وبسبب هذا التعب أصبحا يفخران بأولادهما ،،
لذلك الهدف هو الكيف وليس الكم أخي الكريم ،،

تحيتي
على العموم لكل وجهة نظره والاختلاف لا يفسد للود قضية
تحياتي
قديم 07-02-2011, 10:39 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 مشاهدة المشاركة
اخولنا واعمامنا يوصلوا 9 و10 وجيلى من 5 الى 7 الان الكل على 3 و2

كانت التربية زمان افضل وكانت فيها مشاركة من الجد والجدة والعم والعمة والخال والخالة اسر من جد الان العوائل معظمها متفرقه وكل واحد شايل مسئوليتوا الله يرحم زمان اوووووول

الاطفال نعمة من الاطفال والله لايحرم احد من الذرية الصالحة يااارب بس دا الزمن زي ماقالوا الحياة صارت صعبة والمصاريف زادت وكل شي يبغالوا متابعه ومراقبة وتعليم والام بالذات في بلدنا تتحمل المسئولية كاملة في التربية والتعليم ووووو انا اشوف دا زمن من 2- 3 فقط
تسلم على موضوعك
وانا ارى ان تربية الابناء الان افضل لان الابن يتلقى منهاجا محددا ومبرمجا من مدرسة الاب والام فقط دون تدخل الاخرين ولو اقارب
لان كثرة المربون وتناقضهم فواحد مثلا ينهر والاخر يهدد والاخر يلطف والابن يرى اوامر ونواهي متناقضة يختلط عليه المنهاج
ومن وفق لاسلوب معتدل في التربية حسب عمر الطفل وما يناسبه اكيد سيعمم ذلك على كل ابنائه مهما وصل عددهم وهناك نماذج من واقعي يشهد على ذلك
ومن حرم ذلك الاسلوب الامثل فصدقوني لن ينجح حتى مع طفله الوحيد
هكذا ارى والله اعلم
تحياتي اختي بنت مكة

مواقع النشر