خطوة بخطوة نحو النجاح مع زوجي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-02-2011, 07:04 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
حبيبتنا وقرة أعيننا بيتا يارب تكون حياتك بأفضل حال وإن شاء الله تكون حياتك حلوه وماشية صح بإذن الله ولاحظت عليك شئ بعد من خلال حديثك مع الأخ الفاضل أبو حكيم والذي ماشاء الله وتبارك الله عليه أبدع في حلوله وكلماته الله يجزاه خير وملاحظتي يا إني يتهيأ لي إنك صرتي تغاري على أبو الشباب وتشكي بتصرفاته أو إنه عن جد صابتك الغيره والشك تجاه زوجك وأنتقلت حالة زوجك فيك أنتي أنا بصراحه ما أبغى أدخل عليك نصائح وكلام وأخرب الأسلوب إللي ماشي فيه أخونا الحكيم وأشتت ذهنك بكلامي فأنا فضلت أشوف وأتابع بصمت لأن
الأخ الحكيم ماقصر معاك وأنتي ماشاء الله عليك ماشية صح على وصفاته وعليك الإستمرار في ذلك وبإذن الله تعالى إن جميع مشاكلك مع زوجك بتكون شئ من الماضي بس أنتي واصلي الصعود إلى القمه ونحن معاك بدعواتنا إن شاء الله نسأل الله أن يشرح لك قلب زوجك ويحببه فيك وتزيد غلاوتك ومحبتك عنده وربنا ييسر لك أمور حياتك الزوجيه ويسعدك ويحقق لك ماتتمناه نفسك .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 28-02-2011, 03:54 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاتظلمونه مشاهدة المشاركة
الحب بين الزوجين نهر لا ينضب ابدا ..
اسال الله لك السعاده كما تحبينها ...
العبرة بالعثور على هذا النهر ...

شاكره لطفك ومرورك
قديم 28-02-2011, 10:37 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
إذن إبدئي بالنقاط التي ذكريتيها بالرد 31
كما اتقفنا

ان شاء الله

لا داعي لافتراض حدوث قصة جديده وعليكِ بما ترينه بعينيكي فقط
ولا تنبشي الماضي الذي انتهى وقاومي ذلك , والتغيير المنشود سيجذب زوجك نحوك بإذن الله .
أما موضوع الدين , فهذا أمر يخصه وهو سيتابع ديونه
ولو حصل تواصل له معها بسبب الدين , لا تفترضي حدوث أمر خاطئ بينهما
ما لم يكن هناك بينه واضحه
ولا تلمحي ولا تصرحي عن موضوع الدين أبداً .

أبذل جهدي ان شاء الله

الأخ البليغ
شكرا لثنائك العطر وبارك الله فيك .
اليوم اتصلت المشرفة على المركز محل اقامة أختي وبلغتني بضرورة القيام بمشوار هام صباح الخميس في الساعة الثامنة .. المشوار يحتاج أحدا من أقارب أختي ويحتاج لحوالي 3 الى 4 ساعات ويحتاج لسيارة لأن أختي مقعدة ويحتاج لمرافقة أحد شباب المركز لنا لإتمام المعاملات ..
اتصلت بأخي في الضفة الغربية وسألته ان كان يستطيع السفر الينا للقيام بالمهمة ... أعلم أن سؤالي له ثقيل دم لكني وددت تسكير خانات .. يعني أحاول بكل الحلول واحد واحد .. وجعلت اللجوء لزوجي هو الحل الأخير وذلك لانه وبالرغم من مساعدتي في المرة السابقة إلا أنه تذمر من الأمر وكان يقترح أن تتنقل أختي للضفة عند أخواني بالرغم من أنه يعلم أننا حاولنا ايجاد مركز متخصص يوافق على حالتها لكننا لم نجد ولا تستطيع العيش عند أحد اخواني لطبيعة وظروف مرضها .

الحل الثاني هو أن أذهب صباح الخميس بالسيارة وهو لن يرفض ذلك ان قلت له بأني أود زيارتها برفقة أختي الاخرى ... وهناك أستطيع الطلب من المرافق أن يوافينا للمصحة بسيارة أجرة أدفع أنا ثمنها .. وأستطيع أن أبقى بالسيارة وتنزل أختاي برفقة المرافق ويتموا المعاملات ..

مساعدة زوجي لي بهذا الأمر سيكون ثقيلا جدا على نفسه لعدة أسباب .. أولا ..المشوار يوم الخميس وهو يوم صيامه وعادة ما يكون متوتر عند صيامه ...

ثانيا الموعد في الساعة الثامنة صباحا وهو موعد نومه المفضل ..يعني كأنه يعمل المشوار الساعة 2 نص الليل بالنسبة لنومته .

ثالثا هو سبق وتذمر من تحمله لشيء من مسؤولية أختي وعبر عن ذلك بطلبه نقلها .. وأنا بصراحة استغربت منه القيام بما قام به المرة الماضية .

الغاء المشوار مستحيل وغير وارد ... المشوار ضروري جدا وضروري أن نقوم به سريعا

كيف أفضل طريقة للتصرف الصحيح ؟
قديم 28-02-2011, 10:45 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
حبيبتنا وقرة أعيننا بيتا يارب تكون حياتك بأفضل حال وإن شاء الله تكون حياتك حلوه وماشية صح بإذن الله ولاحظت عليك شئ بعد من خلال حديثك مع الأخ الفاضل أبو حكيم والذي ماشاء الله وتبارك الله عليه أبدع في حلوله وكلماته الله يجزاه خير وملاحظتي يا إني يتهيأ لي إنك صرتي تغاري على أبو الشباب وتشكي بتصرفاته أو إنه عن جد صابتك الغيره والشك تجاه زوجك وأنتقلت حالة زوجك فيك أنتي أنا بصراحه ما أبغى أدخل عليك نصائح وكلام وأخرب الأسلوب إللي ماشي فيه أخونا الحكيم وأشتت ذهنك بكلامي فأنا فضلت أشوف وأتابع بصمت لأن
الأخ الحكيم ماقصر معاك وأنتي ماشاء الله عليك ماشية صح على وصفاته وعليك الإستمرار في ذلك وبإذن الله تعالى إن جميع مشاكلك مع زوجك بتكون شئ من الماضي بس أنتي واصلي الصعود إلى القمه ونحن معاك بدعواتنا إن شاء الله نسأل الله أن يشرح لك قلب زوجك ويحببه فيك وتزيد غلاوتك ومحبتك عنده وربنا ييسر لك أمور حياتك الزوجيه ويسعدك ويحقق لك ماتتمناه نفسك .
هلا .. هلا حبيبتي بنت الحكمي افتقدتك اليومين اللي مضوا ..

والله يالغالية التغيير صعب .. في أمور أنسى أستمر عليها وبعد ما أكون رجعت لعادتي القديمة أتذكر وأنتبه لنفسي ..

دايما أشكر ربي على نعمة النسيان اللي أنعم علي فيها لكني هنا أفتقد ذاكرتي .

مرات أيأس وأقول وليه التعب .. لا أنا أحبه ولا هو يحبني والحب شيء من الله ما تقدر تجبر نفسك عليه ..ومرات أقول خل أبذل جهدي باللي أقدر عليه وأحسن من مستوى حياتنا على قد ما أقدر .

دعواتك يالحبيبة ...
قديم 01-03-2011, 08:36 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة

الحل الثاني هو أن أذهب صباح الخميس بالسيارة وهو لن يرفض ذلك ان قلت له بأني أود زيارتها برفقة أختي الاخرى ... وهناك أستطيع الطلب من المرافق أن يوافينا للمصحة بسيارة أجرة أدفع أنا ثمنها .. وأستطيع أن أبقى بالسيارة وتنزل أختاي برفقة المرافق ويتموا المعاملات ..

مساعدة زوجي لي بهذا الأمر سيكون ثقيلا جدا على نفسه لعدة أسباب .. أولا ..المشوار يوم الخميس وهو يوم صيامه وعادة ما يكون متوتر عند صيامه ...

ثانيا الموعد في الساعة الثامنة صباحا وهو موعد نومه المفضل ..يعني كأنه يعمل المشوار الساعة 2 نص الليل بالنسبة لنومته .

ثالثا هو سبق وتذمر من تحمله لشيء من مسؤولية أختي وعبر عن ذلك بطلبه نقلها .. وأنا بصراحة استغربت منه القيام بما قام به المرة الماضية .

الغاء المشوار مستحيل وغير وارد ... المشوار ضروري جدا وضروري أن نقوم به سريعا
بالطبع الحل الثاني
إفعليه بكل ثقة وثبات وعزيمه

بما أن المرافق سيكون بسيارة أجره مستقله , إذن الأمر محسوم
وأنتِ لم تفعلي ما يثير الريبه أو الشك أو ما يُمكن أن يفسر على أهواء البعض , وأغلقتي كل المنافذ .
قديم 01-03-2011, 09:43 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
هلا والله بالحلوين

ما كنت أعرف انك متابعة معي .. أدخلي طول وعرض

ما فهمت كيف اخذ حريتي ؟؟؟

30 سنة وأنا أشتغل غلط ... ما ينحسبوا

انتي اللي تقولي لي حبي نفسك ؟؟؟ كيف أحب نفسي وأنا ما أشوف الحب من المصدر الحلال الوحيد ؟؟

كيف ما أشك بأنوثتي وأنا أشوف اللي حواليني وكيف أزواجهم يعاملوهم ...اللي ما تعمل ربع اللي أعمله وزوجها يقدرها كأنها نازله عليه من السما ... واللي متفاهمة مع زوجها , شركاء بجد ... واللي فارضه احترامها وخطوطها الحمرا ما يتجرأ زوجها يتجاوزها ..

بتعرفي ... لولا المجتمع ولولا أولادي وربي كان تركته من اليوم وتزوجت بواحد أصغر مني مثل ما دايما يهلوس . وشرط يكون يقدرني ويموت على قربي .

اسكتي يا شيخة داحنا طلعنا أي حاجة ههههههه

تيتا لا تقولي 30 سنة وأنت تشتغلى غلط .. مستحيل تيتا مو عندك أولا كبروا وتزوجوا وناجحين بحياتهم
مو قدرتي تستمري مع زوجك كل هالمدة .. وتقولي غلط ؟؟ بالعكس تيتا ابدا ما كنت غلط ..
كل هالأشياء تنحسب لك مو عليك ..

لو كانت غلط كان تفككت اسرتك وضاعوا الأولاد ..

وقصدي حريتك بعيد عن زوجك لا تركز إهتمامك عليه ثلاثين سنة كفااية ..
حبي نفسك إهتمي فيها شوفي هواياتك صديقاتك أحفادك إشتغلي بشيء مفيد ..
إنوثتك تيتا ولا أحلى منها ^ــ^ .. بس إنت حساسة شوي ..
وإلا إش اللي يخلى زوجك معاك ثلاثين سنة ياحلوة .. ؟!!

أتفلسفت كثيير أدري <<< روحي حلى مشاكلك أول ^ــ^

جعلها في صدر منهو تسبب فيها ~~
قديم 01-03-2011, 11:00 PM
زوجة عبدو
عضو مميز
 الصورة الرمزية زوجة عبدو
زوجة عبدو غير متصل  
حقيقة احييك على طولت نفسك

(هل تسمحي لي ان اناديك خالتي ليس طعنا فيكي بل تقدريا مني لك وحبي لك )

ولا تنسي ان الاجر والثواب عند رب العباد ولا تقنطي من رحمة الله انا اعرف صديقة امي

ولدها في عمري وزوجها رجل امن وسكيييييييييييييييييييييييييييييييير كنا نقول انه من المستحيل

ان يتخلى عن السكر لكن والله يا اخالتي بفضل الدعاء وصبر تلك المؤمنة اصبح منن العباد الزهاد

ولسه ما كمل سنة على ها الشي لكن السر في هدايته انها دعت له في ظهر الغيب عند جبل عرفات

تصوري في احدالمرات رجع من العمل ماخرا ووجد ابنه نائما مع امه في غرفة نومها ماذا فعل

صفع الابن واتهمم وهي بالخيانة تصوري وصل به الشك عند ولده لا حول ولا قوة الا بالله

ماعليك يا خالة الا الصبر والدعاء والتغيير من الشخصية زوجك لا يحب المراة الضعيفة

وفي الاخير دعواتي لك بان يجمع الله فيما بينكما بخير .
قديم 03-03-2011, 04:46 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهزدا مشاهدة المشاركة

تيتا لا تقولي 30 سنة وأنت تشتغلى غلط .. مستحيل تيتا مو عندك أولا كبروا وتزوجوا وناجحين بحياتهم
مو قدرتي تستمري مع زوجك كل هالمدة .. وتقولي غلط ؟؟ بالعكس تيتا ابدا ما كنت غلط ..
كل هالأشياء تنحسب لك مو عليك ..

لو كانت غلط كان تفككت اسرتك وضاعوا الأولاد ..

وقصدي حريتك بعيد عن زوجك لا تركز إهتمامك عليه ثلاثين سنة كفااية ..
حبي نفسك إهتمي فيها شوفي هواياتك صديقاتك أحفادك إشتغلي بشيء مفيد ..
إنوثتك تيتا ولا أحلى منها ^ــ^ .. بس إنت حساسة شوي ..
وإلا إش اللي يخلى زوجك معاك ثلاثين سنة ياحلوة .. ؟!!

أتفلسفت كثيير أدري <<< روحي حلى مشاكلك أول ^ــ^

معك حق بالنسبة للأولاد وأحمد ربي عليهم ... الغلط كان بطريقتي مع زوجي الله يسامحه .

عندي عمل مفيد ومشغولة بأولادي والحفيد والحمد لله لكن تظل العلاقة مع الزوج منغص بالحياة اذا ما كانت علاقة سوية فيها شيء من الاحترام . صعب تتجاهلي وجود زوجك بالبيت وتأثيره بحياتك ..

اللي خلاه معي 30 سنة نفس اللي خلاني معاه ..قضيناها واحنا نحاول ... الأيام تمر وشهر ورا شهر والواحد يقول بكره بيكون أحسن وسنة ورا سنة كلها محاولات ... أحيانا قليلة نجاح وأغلب الأحيان احباطات ..

تجارب أشكال وألوان ... صار عندنا خبرة بكل أنواع مشاكل الزواج ..

الله يعين ... ويهونها علي وعليكي .

شاهي ... عارفه انه فكرة الطلاق تلف وتدور ببالك ...قلبي معاك ومع اني ما أقدر أنصحك بشيء معين لكن خذيها مني نصيحة وحيدة واثقة منها ... لا تتركي الاستخارة .. حتى لو ما تشوفي شي ولا تشعري بشي وتظلي محتارة لكن الاستخارة تيسر الخير وتبعد الشر بقدرة رب العالمين ... ظلي استخيري ولما تستقر الأمور طمني قلبك انه هذي هي الخيرة اللي ربي كتبها ,,حتى لو ما شايفتها خيره الحين أكيد اخرتها خير .

ليت أحد نصحني بالاستخارة وانا صغيرة ... ما عرفتها الا بعد ما كبرت ورحت دروس المسجد .
قديم 03-03-2011, 04:52 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجة عبدو مشاهدة المشاركة
حقيقة احييك على طولت نفسك

(هل تسمحي لي ان اناديك خالتي ليس طعنا فيكي بل تقدريا مني لك وحبي لك )
صدقيني يفرح قلبي لما تنادوني بخالة أو تيتا

ولا تنسي ان الاجر والثواب عند رب العباد ولا تقنطي من رحمة الله انا اعرف صديقة امي

ولدها في عمري وزوجها رجل امن وسكيييييييييييييييييييييييييييييييير كنا نقول انه من المستحيل

ان يتخلى عن السكر لكن والله يا اخالتي بفضل الدعاء وصبر تلك المؤمنة اصبح منن العباد الزهاد

ولسه ما كمل سنة على ها الشي لكن السر في هدايته انها دعت له في ظهر الغيب عند جبل عرفات

تصوري في احدالمرات رجع من العمل ماخرا ووجد ابنه نائما مع امه في غرفة نومها ماذا فعل

صفع الابن واتهمم وهي بالخيانة تصوري وصل به الشك عند ولده لا حول ولا قوة الا بالله

ماعليك يا خالة الا الصبر والدعاء والتغيير من الشخصية زوجك لا يحب المراة الضعيفة

وفي الاخير دعواتي لك بان يجمع الله فيما بينكما بخير .
الله يثبت زوج صديقة والدتك ويريح بالها ...ما في أصعب من الشك .

الدعاء له دور بأشياء كثير بحياتي وما أستغني عنه ... والحمد لله أحس ربي يحبني .

شكرا حبيبتي على الدعو الحلوة
قديم 03-03-2011, 05:09 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
بالطبع الحل الثاني
إفعليه بكل ثقة وثبات وعزيمه

بما أن المرافق سيكون بسيارة أجره مستقله , إذن الأمر محسوم
وأنتِ لم تفعلي ما يثير الريبه أو الشك أو ما يُمكن أن يفسر على أهواء البعض , وأغلقتي كل المنافذ .
بالأمس استخرت على المشوار ثم سألت زوجي موافقته على زيارة أختي برفقة أختي الاخرى . سأل عن سبب الزيارة فوضحت له بأني لم أجلس مع أختي منذ عدة شهور وأن كل زياراتي لها كانت خاطفة وأنها بحاجة لأن أجلس وأتحدث معها . وافق .
ذهبت اليوم الى بيت أختي (( ملاحظة .. أختي تعيش بنفس المبنى الذي تسكنه أخته )) ثم ذهبنا الى المركز وذهبنا انا واختاي بسيارة زوجي والمرافق ذهب بسيارته ..وكان مهذبا جدا ولم يتجاوز الحديث أكثر من عبارات توجيه أو تنبيه تتعلق بالمعاملات وكان يجلس بعيدا عندما لم يكن هناك داعي لتواجده معنا .
تيسرت ولله الحمد ... عملنا بمشوار واحد ما كان يحتاج ل 3 مشاوير لاتمامه ..

غبت عن البيت حوالي 3 ساعات ونصف ... كان زوجي نائما أغلب الوقت ...أفاق قبل عودتي بربع ساعة .
كان أول ما سألني اياه عند عودتي عن الخادمة ... أين هي ؟ أليست معك ؟؟ أجبته بأني لم اخذها ,, ربما هي بالدور السفلي من البيت . شعرت من سؤاله وكأنه يقول لمَ لم تأخذيها معك .. بالأحوال العادية كنت سأبدأ بالشرح بدون أن يسأل وأشرح له لماذا لم اخذها وأن أختي معي وهكذا ... لكني هذه المرة قررت الاكتفاء بإجابة سؤاله الصريح .
ذهبت عند ابنتي وساعدتها بالحفيد ... وعندما عدت للمطبخ أعاد سؤاله عن أختي ولماذا احتاجت أن أزورها وماذا فعلت عندها .... هنا احتد صوتي وقلت له .. لا أفهم سبب كل هذا الاستغراب .. كل الذي غبته ساعتين أو 3 .. ألا تقضي ساعتين بزيارة أختك ؟؟؟ تحدثت معها وأفطرنا سوية وكلمت مشرفة المركز ولا تنسى وقت الذهاب والاياب ... سكت .

لكني لا أعلم ان كانت هذه هي نهاية الموضوع أم لا ... سأحاول تجنبه الى أن يفطر من صيامه وتهدأ أعصابه ... الله يستر .. دعواتكم

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 03-03-2011 الساعة 05:13 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر