الزهرة الذابلة - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-04-2004, 12:43 AM
tmr980
عضو دائم
tmr980 غير متصل  
أخي الكريم وريث ُ التّراب ْ .. rsmy .... بلا مبالغة حريٌّ بكلماتك أن تكتب بماء الذهب ،،، إي والله ، وضعت يدك على الجرح بعينه (لا فُض فوك )، أسأل الله أن يكتب لك بكل كلمة بل بكل حرف أمثال أمثاله من الحسنات . لقد قرأته مرارا وتكرارا بل سأطبعه لأنه عين الصواب ... والشكر موصول لكل الإخوة والأخوات الذين تفاعلةا معي وأفادوني بفكرة أو بمشورة جزى الله خيرا الجميع
فعلا أنا نفسي في حيرة خسارة تركه وبنفس الوقت خسارة البقاء معه بلا حقوق
وهناك أمر تنبهت له مؤخرا هو فعلا يحب أن أتمسح فيه كالقطة - على حد تعبيرك- ربما لا يجد ذلك عند الأولى - أقول ربما - فعلا أنا أحتاج تحديد موقفي بدقة وبعقلا نية بعيد عن العواطف..........اللهم أصلح أحوالنا وأحوال المسلمين.
ولكل من ساهم معي في قضيتي دعوة خالصة من القلب بأن يسعدهم الله في الدارين آآآآآآآآآآآآآآآآمين .
بارك الله فيكم
قديم 27-04-2004, 01:48 AM
نورااااان
عضو جديد
نورااااان غير متصل  
انا مع كلام الاخ فارس

نورااان
قديم 27-04-2004, 11:48 AM
عن كثب
قلم مبدع
عن كثب غير متصل  
tmr980
لقد كتب الأخ الرجولة وبسط مشكلتك ووضع النقاط على الحروف

استعيني بالله .......... وضعي أهدافك أمام عينيك ...............

ويسعدنا أن نسمع منك أخبارا ساااااارة تمسح عن قلبك الهم

أسأل الله أن يختار لك الخير.

وفقك الله.

التعديل الأخير تم بواسطة عن كثب ; 27-04-2004 الساعة 11:52 AM
قديم 27-04-2004, 03:36 PM
tmr980
عضو دائم
tmr980 غير متصل  
جزاكم الله خيرا جميعا وأسعدكم الله في حياتكم الدنيويو والأخروية
إن حصل شئ جديد سأخبركم أولا بأول - إن شاء الله -
لكن لا تنسوني من صالح دعائكم بأن يختار لي الله الخير ،
و لا تنسوا زوجي من الدعاء له بالهدايه وبالشفاء - لقد أصيب بمرض السكر من 3 أشهر تقريبا- الله يشفيه ويشفي مرضى المسلمين آآمين
وسأوافيكم بالجديد على الساحة ((( إن حصل شئ جديد )))
قديم 27-04-2004, 07:12 PM
اسامة نت
عضو دائم
اسامة نت غير متصل  
السلام عليكم
اختي ....... ان من اهداف الزواج المودة والرحمة واشباع الرغبة الجنسية لدى الزوجين وانجاب الذرية الصالحة
سأسألك سؤال
هل تحقق لك شيء من هذه الأشياء ؟!!
اذا لماذا الاستمرار في هذا الطريق؟؟
تقولين : احبه ....... اقول لك طبيعي .... لأنه اول رجل في حياتك والأنثى في مثل سنك تحتاج الى رجل......
يحبها
يرعاها
يدللها
يحترمها
يضمها وتضمه..... يقبلها وتقبله... يرى حاجتها ويعطف عليها ....... ليس رجل
لايحبها انما نزوة وغلطة اعترف بها وندم بعد فقط اسبوع من زواجه بك يريد يجرب بس...
اختي ... اين انت من الزوج الحنون والولد نعم انسيت الولد الذي يشغل وقتك ويعوضك ماكان في عمرك
زوج يرمي عليك المصروف ويخليك مايواسيك الا دمعك .... وينه عنك .. يشوف وانت تبكين .. يحس فيك
طبعا ...... لا لأن الغلا والحب لغيرك والسفرات والطلعات والوناسة ماهي لك......
والله ياأختي اني استغرب منك .. خلاص اتركيه زالله ماراح يسأل عنك .. انت في بداية حياتك.. واضح ان الأهل انغشوا فيه شيخ ومثقف ووجاهة عند الناس ولما تورطوا قالوا لك اصبري
لاتضيعين عمرك هباءا انت تحبينه لأنك محتاجه للحنان بس مااعطاك شي ...بالرغم انك اعطيتيه كل شي
اختي ...... زوجك كبير بالسن ومريض .. كيف تنتظرين منه يشبع رغباتك ... وطبعا لازم يفضل زوجته الأولى ولاتلومينه لأنها عشرة عمر وحياة طويلة وأولاد ....... وانت!!!
اختي ....... احسمي الموضوع ..اليوم اليوم .. ولاتترددين .... والله ماينفعك ماله ولاينفعك اهلك ابدا لأن اللي ايده بالنار موزي اللي ايده بالثلج .... احسمي الموضوع قبل تروح اجمل ايام عمرك وقبل ماتجيك امراض الضغط والسكر بهالنفسية السيئة
ارتاحي وريحي والتفتي لمستفبلك ودراستك ...... ولاتنسين الدعاااااااااااااء ادعي لنفسك بأوقات الاجابة
وحنا راح ندعي لك ...... والله يكون بعونك......
قديم 27-04-2004, 07:43 PM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله

الأخت الفاضلة : و إلى جميع الأخوة و الأخوات

هذه الأخت وافقت على الزواج بهذه الطريقة ، وتنازلت ثم رأت عاقبة هذا التنازل

ورأت المشاكل المترتبة

على زواج المسيار

ولا نجد إلا أن ننصحك فأنت ظلمت نفسك ، والزوج قد يكون ظلمك

على الزوجة المظلومة أن تجتهد في مناصحة زوجها وأن تقدم له النصح بلطف وحكمة ورفق

وسواء كان ذلك مشافهة أو مراسلة، أو عن طريق إيصال بعض المواعظ المكتوبة أو المسموعة ، أو بمن

يؤثر فيه من الأقارب أو الأصدقاء

ثم اعلمي أنك مكلفة ووافقت وقد يكون هذا من الابتلاء

من السن الإلهية المعروفة : الابتلاء : قد تصابي بمصيبة أو ظلم من الزوج أو قد لا يهبك الله تعالى بالذرية

، فهل يقنط المسلم من رحمة الله ، هل يصاب باليأس والإحباط

فمِن سننِه سبحانه أن يبتليَ عبادَه ويمحِّصَهم، ثمّ يجعل العاقبة لهم،

(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ لْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ لَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ لْبَأْسَاء وَلضَّرَّاء

وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَٱلَّذِينَ ءامَنُواْ مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ ٱللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ ٱللَّهِ قَرِيبٌ) البقرة:214

قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ، فعليكي بالصبر والصلاة

ثم تذكري مصيبة غيرك تهون عليكِ مصيبتك،

بعض الناس عنده ولد وكأنه ميت أو مريض بالجنون وأمراض أخرى كثيرة

ويتمنى موته ، فالطفل لا يسمع و لا يتكلم ولا يبصر

وفي الحديث : ( انظروا لمن هو أسفل منك ولا تنظروا إلى من هو فوقكم)

فعليكِ أو عليك أيها المصاب بالصبر واحتساب الأجر، وأكثر من الدعاء

أو لنكثر جميعا من الدعاء عند نزول الشدائد ، بل و وقت الرخاء

خصوصا في أوقات الإجابة،

حاولي إشغال نفسك وتزكيتها ، و يمكنك الرجوع لهذا الرابط

موضوع مهم للجميع : الشباب الأزواج الآباء :

وهو يتحدث عن كيفية مجاهدة النفس وتزكيتها http://vb.66n.com/showthread.php?t=21301

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 27-04-2004, 09:17 PM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
المنتدى ليس مكانا للنقاشات الجانبية ـ المتحدث الرسمي .

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 27-04-2004, 10:35 PM
الرجوله
موقوف
الرجوله غير متصل  
Question

المنتدى ليس مكانا للنقاشات الجانبية ـ المتحدث الرسمي .
قديم 28-04-2004, 12:35 PM
tmr980
عضو دائم
tmr980 غير متصل  
كلامك أخي أسامة نت جعل الدمع يتحدر من عيني مدرارا وعجزت عن كفكفته ،،، والله صدقت في كل كلمة قلتها ،،، لا حرمك الله الأجر وغفر لنا ولك يوم العرض ...

أما أخي الفاضل hamam129 فكلامك درر ، وأنا أقول الحمد لله الذي لم يجعل تلك المصيبة في ديني أو في عافيتي ، فلله الحمد أولا وأخيرا ..وجزاك الله كل خير في الدارين

إخوتي إن مفارقته لي يعني أن أفقد دراستي وأنا الآن على وشك الحصول على درجة الماجستير في الشريعة - ولله الحمد - بغض النظر عن وضع أهلي ، ولكن في نفس الوقت أنا بحاجة للإشباع من كافة النواحي وترك ذلك يؤدي إلى توتر أعصابي ( والنرفزة على أشياء لا تستحق - هكذا أظن - ) وتشوش في ذهني ،،،، فهل تصدقون أنني أحيانا لا أستطيع أن أدرس أو أبحث أو أفعل أي شئ مالم يأت لعندي ( خلال فترة معينة من الشهر - وليس هناك داع للتفصيل أكثر ) ...والله أنا في حيرة - وهذا سبب طرحي لمشكلتي هنا - فالعمر يجري ، فهل أقدم دراستي أم حياتي -إن صح التعبير - أم أضحي وأخسر أم أصبر أم أم ...؟؟؟؟!!!!!!

بارك الله في الجميع
قديم 28-04-2004, 04:39 PM
*~HIBA*~
عضو جديد
*~HIBA*~ غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي في الله...لقد خصل ما حصل واصبح الامر وقع .. وانصحكِ بالاستاخرة...عليكِ بها..واشكي همك لله عز وجل..ولا تيأسي من رحمة الله
موضوع مغلق

مواقع النشر