عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 48 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 26-07-2011, 06:30 PM
ورد ساهر
عضو نشيط جدا
ورد ساهر غير متصل  
الفاضل رجل الرجال :

كتبت رساله لأمي رحمها الله ، نسبت بدايتها هدف الرسالة و حملتها كل مشاعر الحنين لها و نصف رسالتي
تذكرت الهدف ، و قلت لها كيف المجتمع مختلف عن نظرتها له، و ان لا احد يتبني مبادؤها الا أنا فقط ..!

كتبت مبادؤها : كانت صحيحة الغلط فيها المبالغة الكبيرة بالحذر والمنع ..!
ما شعرت باي ضيق اثناء الكتابة أطلاقا بالعكس راحة و استئناس وكأني احدث أمي حقيقة و ابحث معها الغلط من الصح ..!

مشكلتي كانت اكثر وضوح وهي كما وضحت سابقا ( العلاقة )
قديم 26-07-2011, 07:52 PM
المستقبل لنا
موقوف
المستقبل لنا غير متصل  
ايوه استاذ بداية موضيعي كان في المنتدى الخاص والاشراف طلبوا مني اكمل هنا
قديم 27-07-2011, 08:19 AM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
أمس مررت بتجربه حزينه حزينه جدا ولكن ترديد لا حولة ولا قوة إلا بالله سبحان الله خفف الكثير الكثير من الألم كما أنه كما أخبرتني أبي عن ترتيب النعم، أخذت ورقة وقلم ورتبت النعم التي منها علي سبحانه وتعالى جعلني أخجل أن أحزن وأتضايق وهو الكريم سبحانه وتعالى، أأسير ناكرة لربي معاذ الله وهو الذي سبحانه رزقني بأشياء لا تحصى ولا تعد وربما أخر عني نعمه واحده.

من بعض المواقف الطفوليه ذكريات في سن السابعه بدأت أعي بأن أبي مريض، مرض أبي رحمه الله ومعاناته الشديده أيام طوال لا يأكل وإذا أكل شيء بسيط تقيأ دم، أصحى من نومي لاجده يتألم وأمي طوال الليل معه حتى صرت أتعلل بالنوم وظل طوال الليل بجانب باب غرفة ابي شهدت معاناته وصبره وصبر أمي، كنت في سن الثامنه تقريبا عندما كنت ادخل عليهم الغرفة وأطلب من أمي التعبه أن تذهب لتنام وأظل أنا مع أبي اهمز رأسه أو أضغط على بطنه محاولة مني لتخفيف الالم عنه. وفي إحدى ليالي شهر رمضان قبل الفجر بقليل كنت مع أبي رحمه الله كالعاده تحامل على نفسه رحمه الله وأخرج مبلغ من المال قال خذي هذه عيديتك ضحكت قلت له العيد ما زال له كم يوم لماذا تعطيني العيديه من اليوم، نظر لي كانت عيناه حمراء من إحتقان الدموع فيها قال خذيها من الحين ربما لا الحق على العيد لاعيدكم
لم أفهم يومها إلا بعد فتره من الزمن عندما جاء يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان يوم رحيل أبي يوم تيتمي

أسأل المولى أن أكون زادا لوالدي في حياته ومماته
الذكريات صعبه صعبه جدا لن أكمل

ما عليك أمر يا أبي الفاضل إذا تتكرم وتطلعني ببعض التمارين أريد أن أطبقها قبل ذهابي للأداء العمرة عسى الله أن ييسرها لي ويرزقنا إياها، وإني لعلى يقين بإذن المولى أني سأستفيد منها كما أستفدت من الدرس السابق.

حفظك الله وأطال عمرك في طاعته وأقر الله عينك بأبنائك وأهلك

التعديل الأخير تم بواسطة العابده ; 27-07-2011 الساعة 08:24 AM
قديم 27-07-2011, 02:28 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
مع التحية والتقدير للجميع
في إجازة عائلية لمدة ثلاثة أيام وسأعاود المتابعة بإذن الله وقد أمر أحياناً.
أشكر الله سبحانه ثم أشكر الجميع على حسن الظن والدعاء والثناء وأسأله سبحانه أن يرزق الجميع خير دعاء الجميع.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 27-07-2011, 03:27 PM
سميره العدل
عضو جديد
سميره العدل غير متصل  
اجازه سعيده سيدي الفاضل انابالحقيقه تضايقت كثيراعندماعلمت بالموضوع لكن هذاالقدرواناراضيه بماكتبه الله لكن لم اعتقد انه يمكن ان مضايقتهالي بسبب شئ في نفسها مني ليس لي ذنب فيه انااعلم ان الفتيات غيورات لكن لم اتوقع ان سبب معاملتهالي بسبب غيره كيف ان رجلين واخوين اراداالارتباط بي واحدهماكان يحبني لحدالجنون والتعلق اقول لك سيدي انناعائله محترمه ليس فينامن يجلس مع الرجال متحجبه كاملالكن عندماكنت صغيره كنت محترمه جداوجميله وممكن هذاسبب لمحبتهم لي اعلم انه بسبب مرضي النفسي سبب عائق كبيروتغيرت نظره من حولي لي لكن لست اناالسبب بل اختي ومن شارك معهافي قهري وتحطيمي انااسامح واعفوعن كل الذي حدث ولكن عندي ايمان كامل بان الله سياخذحقي عاجلااواجلاوكماتدين تدان اناانشغلت الان في حياتي وكل ثقه بالله ان مستقبلي جميل وان الله سوف يعوضني عن كل شئ ولااريدالان غيرالسلام الداخلي لانني سانسى كل شئ واتفرغ لمستقبلي ولايهمني احدلان حياتي ان شاءالله سوف تكون جميله ومريحه وفيهااستقرارنفسي
قديم 27-07-2011, 05:20 PM
nada0202
عضو جديد
nada0202 غير متصل  
icon54

السلام عليكم
اولا وقبل كل شيء اشكرك جزيل الشكر على ما تقدمه لهذا المنتدى جازاك الله ألف خير والله يرزقك الفردوس الاعلى.
اسمحلي ان أناديك أبي الفاضل، أكتب لك موضوعي هذا وهذه أول مرة أبوح فيها عما بداخلي، أكتب لك وأنا الدموع تملأ وجهي، أنا أتألم بداخلي،أبكي كثيرا، أتعصب حتى أني أمرض جراء ما يحصل لي، دائما مهمومة، أحس بوحدة قاتلة، فكل مرة أذهب فيها إلى طبيبي ليكشف مثلا على حنجرتي أو... يقول لي بالله عليك حاولي أن تقللي من تعصبك.
أنا فتاة متزوجة عمري 22 سنة، وزوجي 38 سنة، مطلق وله أطفال، طلبني للزواج ووافقت عليه، لأنه إبن عائلة، محترم خلوق، يصلي ويصوم، لكن يدخن. وهذه مشكلتي، لأنني كنت دائما أقول مستحيل أن أقبل بإنسان يدخن أو يشرب الخمر مثلا (أعوذ بالله)، لكن حينها طغت علي صفاته الإيجابية فقلت عيب أن أرفضه لكونه يدخن، فكان شرطي الوحيد أن يقلع عن التدخين لأني قلت له مستحيل أعيش معك وأنت تدخن.
المهم بعد مدة ليست بالطويلة كانت الملكة، وبعد أكثر من سنة أقمنا العرس وسافرت للعيش معه (إلى بلد أوروبي بعيدة عن أهلي) من جهة كنت سعيدة لأنني سأعيش مع الإنسان الذي أحبه ويحبني ومن جهة أخرى حزينة لفراق أهلي والإبتعاد عنهم.
أشعر بالوحدة القاتلة دائما وحيدة بالبيت، الروتين والملل، هو دائما بعمله، ينهي عمله في السادسة او الثامنة او... يدخل ليستحم يصلي صلاته ثم نأكل، في أول زواجنا كنا نأكل ونتغزل نعضنا نضحك نفرح ثم نتفرج سوى ولما نذهب للنوم نذهب سويا، حتى وإن كان الوقت مبكرا بالنسبة لي، دائما كنت أرافقه، لكن في الفترة الأخيرة تغيرت أشياء كثيرة، مع أنه مر على تواجدي معه فقط 9 أشهر.
في أول زواجنا كان إذا رآني أبكي يتأثر كثيرا، يحضنني يقبلني ولا يتركني حتى أهدأ.
أول وأبشع موقف صار معي تخطيته لكن بصراحة مازالت آثاره بقلبي، المهم كان قد مر على زفافنا شهر بالضبط، في ليلة من الليالي كان نائما، قام من نومه ليذهب إلى الحمام (أعزك الله)، ثم رجع لينام (يعني كان صاحي وهو من عاداته لايتذكر ما يقول بسبب النوم فهو ينام قليلا بسبب ضغط العمل)، تخيل أبي الفاضل عندما رجع لينام ناداني بإسم طليقته، المرة الأولى قلت أكيد أنا أحلم أو لم أسمع جيدا، ثم للمرة الثانية ثم الثالثة ثم قال آه حينها إستوعب أن التي بجواره ليست طليقته، بعدها إلتفت إليه قائلة هل تعلم أنك لم تناديني بإسمي؟ قال نعم، لكن لاأعلم لماذا ثم غط في النوم فلم أقل شيء آخر حاولت أن أنام، في الصبح كان يناديني لأقوم بإحضار الفطور له، فلم أرد عليه، فقال بعصبية ما مشكلتك هذه المرة، قلت هل أنت من يسأل، قال عندما أسألك جاوبيني، قلت هل فعلا لا تعلم ماجرى؟ قال ماذا؟ قلت له كذا وكذا... فتفاجأ بما قلته طبعا صدقني، لكنه لم يستوعب الموضوع، ذهب لعمله وتركني، في الصباح كان يتصل يتصل لكن بدون جدوى يبعث رسائل إعتذار لكن لم أرد أبدا، (أما الآن فلا يقوم بمثل هذه الأشياء أبدا) المهم لما جاء للمنزل في وقت الغذاء وجدني جالسة وحيدة أبكي فأقسم أنه لا يذكر شيء مما حصل وأقسم أنه لا يكذب علي فيما يقوله وأقسم أنه يفضل الموت على أن يكذب علي لأنه يحبني، حملني إلى الصالة ثم غطاني قبلني ثم رجع لعمله،وضلينا على هذا الحال ليومين أو ثلاثة ثم تصالحنا.
فكنت أتدمر كل مرة عندما أعلم أنه رجع ليذخن يعني لما تحدث له مشاكل لا يمسك حاله ويرجع ليدخن ليوم أو يومين ثم يتركه، المهم كنت مرتاحة لأنه كان يبذل مجهود لأنه وعدني.في الفترة الأخيرة بدأت أحس أنه تغير حتى في معاملته معي، وعندما أسأله يقول حبيبتي فقط مشاكل العمل حتى أنه لم يأخد إجازته الصيفية بعد لكثر العمل، المشكلة رجع ليدخن هنا تأكدت أنه يكتم شيء بداخله مع العلم أن زوجي من النوع الكتوم، وعندما أخاصمه لأنه رجع للتذخين يعصب ويقول دائما أسبابك تافهة، عندما يعصب يصبح إنسان آخر، فأنا أخاف عليه من التذخين لأنه من 8 سنوات سوى عملية على قلبه، يعني ليس في مصلحته أن يدخن.
أنا أخاف عليه أكثر ما أخاف على نفسي، في بعض الأحيان أقول هو مل مني، ويجي يوم يبطل يحبني. كل مرة أتشاجر فيها معه بسبب التذخين لأنني لا أتحمل الرائحة بشكل لا يوصف، يغضب مني ويقول أسبابك تافهة يجرحني بكلامه مع أنه ليس من عاداته،يتركني ثم يخرج (في الليل) يأخذ سيارته يغيب لمدة ساعة أو ساعتين ثم يرجع للبيت كل ريحة سيجارة، ينام ولا يكلمني ولا يعبرني وبعد يوم أو يومين يرجعلي يحضني لكن عمره ما اعتذر(ماعدا يوم ناداني....) هكذا تنتهي مشكلتنا لكن نرجع نتخانق.
من مدة كنت أنام في الصالة وحدي، مع أن زوجي ليس من النوع الذي يذخن بالبيت أو قدام أهله، لكن لاأنكر أن الرائحة تعم الغرة لأنه أول ما يدخن ويدخل للبيت يدهب للغرفة ليغسل ثم ينام (الغرفة مستقلة بطابق).
زوجي من النوع البيتوتي كان دائما معي وإذا قلت له خذ الزبالة مثلا لبرى (أعزك الله) يقول أنا تعبان، يعني كان دائما يفضل أنه لما يدخل للبيت مساء ما يتحرك لأي مكان، لكن بدأت ألمس التغيير لما رجع ليدخن يخرج مرتين أو ثلاثة للشارع واذا التقى بشخص مثلا من الجيران يجلس يتكلم معاه أحيانا نصف ساعة أو ساعة وأنا ماأشبع منه طول اليوم وحيدة، ولما أكلمه يقولي هذا تسمينه خروج يعني أنا زوجته أحق ولا لا.
الوحدة تقتلني وعندما أقوله يا حبيبي أنا زوجتك إذا ما صارحتني أنا مين تصارح إ ذا عندك مشكلة قولي عليها ممكن أساعدك فضفضلي يقول مافي شيء العمل ومشاكله، يقولي إصبري إصبري طيب قولي مآلذي جعلك هكذا حتى أصبر، من يومين نفس الشيء ونفس الأسطوانة لما كلمته قلت هل حالتنا هذه تعجبك قال مابها؟ تقصدين حالتك أنت؟ أنا لم أفعل شيء قال لما سألتك هل أنت جيدة قلت جيدة أم لم يعد عندي فرق(للأسف كان هذا هو جوابي) قال ماذا تريدين أن أفعل لك قلت أنت جعلتني هكذا لماذا تغيرت المهم أن كلامنا إنتها بمشكلة قال لي أنت لست صالحة وأنا كذلك أنا مخطىء وأنت كذلك تفاجأت بما قال،سوف ترين التغيير، كأنه كان يهددني، أخذت مفاتيحه وقلت له لن تخرج مسك يدي وحاول أن يأخد المفاتيح مني بالقوة وقال ليس لك داعي أخرج او لا هذا لا يهمك قلت له أنت تؤلمني في يدي قال دعيني آخذ المفاتيح قلت سأعطيك إياهم لكن أبعد يديك فلم يهتم كان أقوى مني أخذهم مني فبعدها سقطت أرضا من كثر الألم الذي لحق بيداي، فحملني ثم سقطت مرة أخرى وحينها سقط هو الآخر معي فعصب وقال لي كلمة جارحة ثم تركني في الأرض ونزل إلى شقة أمه، جلس هناك مايقارب الساعة أنا قمت وأنا أبكي صليت صلاة المغرب ثم جلست أقرأ آيات من القرآن الكريم ثم صليت العشاء وذهبت للنوم، هو صعد للصالة نام هناك وأنا نمت في الغرفة، الباحة نام في الغرفة معي نتكلم مع بعض لكن في حدود.
المرأة عندما تحب تحب بلهفة وإذا تخيلت صفات معينة في زوجها وفي الاخر تتفاجأ بصفات أخرى تتحطم وتتدهور حالتها.
انا خايفة والله خايفة سامحححححني لإطالتي عليك والله أنا أحس براحة لأنني أفرغت مابداخلي أتمنى منك المساعدة وأن تقرأ موضوعي في أقرب وقت ممكن.
وشكرا.

التعديل الأخير تم بواسطة nada0202 ; 27-07-2011 الساعة 05:39 PM
قديم 28-07-2011, 12:39 AM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
اجازة سعيده ياعم
قديم 29-07-2011, 06:20 AM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
حاسه بغصه

حاسه اني مخنوقة

بنت عمي تطلقت والسبب شاب حسبي الله عليه

صورها عن طريق لاب الكام وبدا يهددها وهي ما استجابت لتهديداته نشر صورها في النت

ياااااااااارب ليش الشباب مايفكروا الا بالجنس والمتعة

ليش مايفكروا انهم بيهدموا بيوت عامرة

ليش مايفكروا باهاليهم لو يتخيلوا اللي يسووه مع بنات الناس تصير لقرايبهم وش راح يكون موقفة

عقلي انشل اول ماعرفت بالخبر حرام البنت ماتستاهل ليش يسوي فيها كذا

كل هذا لانها حافظت على شرفها

الحين راح تعاني من نظرات المجتمع ولو كانت بريئة سبب طلاقها هو الفضيحة

يارب رحمتك بها وبعبادك

وحسبي الله على كل شخص دمر فتاة وهدم بيوت مبنيه ودمر عوايل سعيدة

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل
قديم 30-07-2011, 12:29 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
( كل عام والأمة الإسلامية باالف خير وامن وسلامة ، ومبارك عليكم شهر رمضان )

ترددت كثير قبل أكتب لكن كتبت يمكن ملل أو شئ مادري اش اسميه ؟
بقول عقدتي الي عمري ماقلتها إلى لأبويا وزعل مني ، ولا عدت قلتها له مع اني مانسيتها وعايشة داخلي
اتمنى تفهمني ولا تظن فيا ظن سيئ بجد اتمنى تفهمنى فالموضوع ماحد بيحس فيه الا الي عاشه
عقدتي " امــــــــــي " الي اتمنى انها مو امي ما اقول ما احبها لكن مومتقبلتها ولا احب ازورها ولا اكلمها ولا ابغى حد يشوفها ويعرف انها امي قلت لصحباتي انها ماتت ولا وحده تعرف ان امي عايشه أمي من بمبي "هندية "وعايشة بالهند ومتزوجة وعندها ولد وبنتين ابويا تزوجها وقت كان هناك وهو كان متزوج وعنده عيال وجابها السعودية و بعد ولادتي بسنتين طلقها
ورجعت الهند وتزوجت و لا عمرها سالت عني بس انا عندي صورها و ابويا وداني لها زيارة
وقت كنت بالمتوسطة كنت فرحانة لما قال بنروح لأمك تشوفينها ولما شفتها ما تقبلتها ابدا يعني كانت غريبة عني بكل شيء حياتها هناك و اولادها وزوجها وجدي ابوها ماحد يتكلم عربي منهم الا امي كانت تكلمني وتعرفني على اخواني حاولت اكلمهم لكن مانفهم على بعض امي كانت تترجم مابينا جدي كان يتكلم ويضحك وانا ماكنت افهم اش يقول حسيت بغررربة كبيرة وقلت لأبويا نرجع ما ابغاها وقلت له انت جايبني لبشكارة تقول انها امي ابويا زعل وقال حرام هذى امك .
تحطمت نفسيا امي مو هي الي رسمتها ببالي ولا الي اطالع صورها كانت بالواقع غيير . ماحسيت باحساس جميل ناحيتها
تمنيت ماتكون هي امي بجد ، صدقت كلام زوجة ابوي واخواني من ابويا لما يقولوا لي بنت الهندية .
يعني صارت مصدر احتقار وانتقاص لي ولما شفتها وشفت اخواني تاكدت انا مثلها في بشرتها شعرها هي امي فعلا
لكن انا مو راضية فيها .
ماعدت اقول لابويا ابغى اشوفها لكن احيانا احن لها وفي حفلة تخرجي من الجامعة ابويا جابها مع ولدها اخويا مادري ليش
تضايقت غصب عني لكن قاومت احساسي وقلت هذى امي امي وجلست ارددها بيني وبين نفسي
راحت بعدين حسيت اني مو مبسوطة انها راحت مو لاني تقبلتها لكن لأول مرة احس ان عندي ام وبنفس الوقت ارتحت
تزوجت وهي مادرت الا بعد الزواج زوجي كان يعايرني فيها لما يزعلى ويقول العرق الأجنبي لاعب فيك ، بعد طلاقي
حنيت لها وبشددده مادري ليش ؟
قلت لها تجي ورفضت عشان بناتها اتحسست من رفضها و رفعت صوتي عليها وبعدين نددددمت ولا عاد كلمتها بعدها ..
ادري اني طولت وسامحنا ..

جعلها في صدر منهو تسبب فيها ~~
قديم 30-07-2011, 08:40 PM
ليآل 2011
عضو جديد
ليآل 2011 غير متصل  
والدي المستشار رجل الرجال اشكرك جزيل الشكر وجزاك الله خير على ردك على موضوعي إلا هو بذآ الرابط

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=226494

انا ندمت اني كتبت موضوعي ماادري احسه كان دافع لي اني اكلمه
لانه بعد ماكتبت الموضوع بشوي دقيت من دون إي خوف وكلمته شوي وقفلت وحلفته بالله انه يمسح رقمي وهو وعدني
وقلي لآ خلاص راح يكون تواصلنا بالايميل بس

بعد ماكلمته جلست ابكي ماادري بكائي كان خوف من ربي او انه عرف رقمي الخاص او اني دمرت كل اللي كنت محافظة عليه
أو اني خنت ثقة اهلي فيه لا ماقدر اسميها ثقه هو اهمال بالأصح
ماادري حسيت كأنو كان فيه بركان ويوم كلمته فجرته
اقتباس:

أكتبي بقلم عريض في غرفة نومك قوله تعالى ( ألم يعلم بأن الله يرى) واقرئيها كلما مررتِ بها وأجعليها منبه لجوالك وسترين الفرق بعد أيام قليلة
كثير حبيت الفكره وبنفس الوقت تمنيت اني ماقرأتها لاني اخاف مااقدرابعد عن هالطريق وبكذا كاني جالسه استهين بربي استغفر الله

مواقع النشر