عاشقات حلم الأمومه (فبراير 2008 -مارس 2008) - الصفحة 42 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 16-02-2008, 08:59 PM
Saudd33
قلم وفي
Saudd33 غير متصل  
غاليتي اندينا ان شاء الله يكون كلام الدكتوره مش مضبوط وحاولي تعيدي تحاليلك عند دكتور ثاني وأكثري من الأستغفار وربنا يوفقك
ربي لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين
قديم 16-02-2008, 09:15 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
اندين حبيبتي .. لاتخافي وصحيح كلام saudd33
لازم تعيدين الفحص عند طبيبه ثانيه وتشوفين الوضع ومثل مانصحوك قبلي .. لاتضيعي الوقت لو طلع التحليل صحيح .. انتهزي الفرصه واعملي تلقيح لو الوضع يسمح ولا تفكري تتاخري ... يمكن مش من مصلحتك التأخير

لاتزعلي نفسك .. انتي امسكي اول الطريق .. وصدقيني بتوصلين للنهايه المطلوبه مع الدعاء والاستغفار ...
ربي مايترك عبده في كمد ... وتذكري ان كل شي يبداء صغير ويكبر الا المصيبه تبداء كبيره وتصغر وان شاء الله ياحبيبتي بتصغر وبتتفه وبتكون خبر كان ... بس انتي عليكي بالسعي

وربي يوفقك ولا تزعلين حبوبه
قديم 16-02-2008, 09:17 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
ملوكه ياملوكه
وينك طمنينا عنك حبيبة قلبي ... ان شاء الله احسن ... ريحينا بكلمه ياجميل
قديم 16-02-2008, 09:32 PM
indienne
كبار شخصيات المنتدى
indienne غير متصل  
السلام عليكم
اشكركم من القلب
وبالنسبه لتغييير الدكتوره فهده ثالت دكتوره وهده متخصصه في مشاكل العقم وهم قليلون ولا يعدون الا على اطراف الاصابع , وكما اخبرتكم فهي لم تتحدث لي عن سن الياس المبكر لكن ما دكرته لي هو استنتاجها بعد تحليلي الهرمونيه ولا اظن انها مخطئه , وهي نفسها الدكتوره اللتي ستقوم بعمل التلقيح لي ويجب ان تتاكد من اين الخلل لتنصحني بما يجب ان نفعله ونبدا به هل اطفال انابيب ام تلقيح ام شيء اخر ,
وان شاء الله انتظر التحاليل الاخرى لاتاكد من الموضوع والله يسهلها ان شاء الله يارب
تحياتي
اللهم بارك لي في أمي ومتعها بالصحة والعافية يا أرحم الراحمين

رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين

قديم 17-02-2008, 12:35 AM
زهور الدعاء
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهور الدعاء
زهور الدعاء غير متصل  
لا حولا ولا قوة إلا بالله ....
أقسم بالله صدمني الخبر كثيييييييييييييييييييير والله مو عارفه إذا أنا هذي مشاعري كيف بتمكون مشاعر ملااااااااك ...

لاحول ولا قوة إلا بالله ....يارب يؤجرك في مصيبتك ويخلف لك خيرا منها ....

اندين حبيبتي لا تخافين ما فيك إلا العافيه ...بإذن الله بتحملين وبتجيبين أحلى أطفال ..هي الدكتورة ممكن قصدها كسل أو ضعف أو شيء ءاخر لذلك خليك متابعه معاها وإلي تنصحك به سويه يعني أطفال الأنابيب أو تلقيح ...ويارب يركرمك من حيث لا تحتسبين ....

البقيه حبيباتي كيفكم صدمني كثيير خبر ملااااك وتأثرت مو عارفه إيش أكتب لكن الله يعوضها في الدنيا ولآخرة ويشفعه فيها ياارب ...
وحشتوووووووووني جدا وما كتبت اليوم أي رد لأني لا حظت إنزعاج زوجي من كثرة جلوسي عالنت فحاولت إني أدخل بوقت خروجه وقلت استغل الفرصة أدخل وقت يكون بالخارج ...
قديم 17-02-2008, 01:49 AM
@فراشه هادئه@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @فراشه هادئه@
@فراشه هادئه@ غير متصل  
السلااااااااااااااااام عليكم......

اللهم أؤجرها في مصيبتها الله يعوضكي ياملوكه يارب ........

والله صدمه لكن كله تؤجرين عليه الله يكون في عونك وبعدين لا تزعلين يابنت ليش الزعل انتي لسه صغييييييييييره قدامك إنشاءالله العمر قولي يارب يهون علي .....

على فكره لما تحملين مررررررررررره ثانيه لا تنسين تقرين على نفسك دايم وخاصةً سورة البقره.....

اندينا ايش الكلام هذا ليش انتي كم عمرك ..؟؟؟؟؟؟؟

يابنت بلا كلام فاضي ايش قصدها التبويض ولا سماكة الرحم ......؟؟؟؟

بعدين ايش تحليل اللي تقولينه الأجسام المضاده ؟؟؟؟؟؟

مين عمل هذا التحليل يابنات.؟؟؟؟

تصدقون أول مررررررررررره أسمع فيه لأنه مشموشه الله يجزاها خييييييييييير قالته في التلقيح الصناعي.؟؟

بنوتات انا مررررررررررررره تعبانه مدري شنو فيني...؟؟؟

دوخه وألم في راسي وغثيااااااااااااااان والله يكرمكم ماني قادره أبلع شئ إلا ويطلع مدري شنو فيني ومن هذا كله أحس اني مو قادره أرفع راسي..؟

ســــــــــــــــــــــامحوني يابنات على التقصي لكن إنشاءالله بكرررررره رايحه للمستشفى عشان أشوف بصراحه مدري ايش فيني هذا الشهر........

الحمدلله على كل حــــــــــــــــــال..........

استغفر الله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله.
قديم 17-02-2008, 02:40 AM
الزرافة
عضو مميز
 الصورة الرمزية الزرافة
الزرافة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم عزيزاتي أنا عارفه أنكم متضايقين عشان ملوكه لكن أسأل الله أن يعوض عليها

في القريب العاجل يارب ..... اللهم آجرها في مصيبتها وإخلفها خيراً منها يارب

بالنسبه لي كنت أتابع أخباركم وأنا مسافره ولكن بدون ماأرد لأنني كنت مشغوله

بس الحمدلله رجعت بيتي والنفسيه زي الفل ,,, إرتحت كثيييييير بعد العمره ورجعت

زي أول وأحسن ومتفائله أكثر

ملوكه : إذاتقدرين روحي أنتي وزوجك عمره وإذا ماتقدرين

خذوا إجازه وروحوا أي مكان حتى ولوكان قريب وغيروا جو صدقيني بترتاحين أنا مجربه

إستغفر الله ,,, إستغفر الله ,,, إستغفر الله ,,, إستغفر الله ,,, إستغفر الله
قديم 17-02-2008, 03:50 AM
mashamesho
عضو مميز
 الصورة الرمزية mashamesho
mashamesho غير متصل  
tongue2 قلبي معك يا ملاك

ملوكه ازيك يا حبيبتي يارب تكون نفسيتك احسن ديلوقتي احتسبي يا قلب عند ربنا وربنا مايضيع تعب ان شاء الله يكونو شفعاء ليكي يوم القايمه ويكونو سبب في دخولك الجنه انتي وزوجك قولي آمين

حبيبة قلبي جبتلك هذه المعلومات من رد لبنت النيل على أحد الحالات لكن من منتدى آخر مشابهه لحالتك يمكن تفيدك في شيئ يا قلبى وربنا يهون عليكي ويجعله في ميزان حسناتك يا رب

الرحم ذو القرنين يعرف بالمصطلح الطبي والعلمي بbicornuate uterus....جيث يكون الرحم الطبيعي على شكل ثمرة الكمثرى pear shape المقلوبة بينما يكون الرحم ذو القرنين على شكل الYاو القلب وعادة مايحدث نتيجة عدم اكتمال التحام قناة تعرف بparamesonephric ductsاو ما تعرف بmullerian ductخلال تكون القناة الرحمية والمهبلية في المرحلة الجنينة للمراة وهو من اكثرانواع العيوب الخلقية في الرحم شيوعا .. وهناك نوعين من الرحم ذو القرنين
1-bicornuate bicollis uterus
2-لbicornuate unicollis uterus

التحام بسيط بين القرنين مما يعطي ايحاء الى قرنين متصلين من المنتصف مع تجويف رحم واحد مفصول قليلا من الاعلى فقط بحاجز عضلي من myometrium ...وعادة مايظهر في الاشعة الصبغية كتجويفين للرحمين مع قرنين تفصل بينهمنا زاوية تصل الى اكبر عن 90 درجة والفرق بين الرحم ذو القرنين والرحم ذو الحاجز المقسوم diseptateهو انه في ذو القرنين يكوم الفاصل الذي يمتد لتقسيم تجويف الرحم عبارة عن عضلي myometrium بينما في الذي يحتوي على حاجز يمتد وقسم الرحم الى نصفين يكون عبارة عن الياف الcollagen ويمكن ازالته اثناء التنظير الرحم hysteroscopy

وقد تشكل هذه الحالة سبب في عدم اكتمال الحمل واستمرار مضي الحامل الى نهاية الحمل نتيجة لضيق مساحة نمو الجنين نظرا لوجود الحاجز الجزئي في اعلى الرحم مما يؤدي الى اجهاض تلقائي spontaneous abortion لكن نسبة حدوثه اقل من حالات عيوب الرحم الخلقية الاخرى ...

ايضا من عيوبه :
1- الولادة المبكرة preterm laborتكون هناك نسبة عالية من ضعف او قصور عنق الرحم cervical incompetence
2-اتخاذ الجنين وضع مقعدي اي الرجلين لاسفل والراس لاعلى breech presentation مما يزيد فرصة الولادة بعملية قيصرية ...
3-انحباس المشيمة retained trapped uterus

اما عن كيفية اكتشافه :
هنالك العديد من الحالات التي لايكتشفها الاطباء الا بعد الولادة او اثناء العملية القيصرية عند الفحص ....
وعادة ما يمكن اكتشافه بالفحص المهبلي والسريري للحوض pelvic examinationحيث يستطيع الطبيب الاحساس بالقرنين ...
التنظير البطني laproscopy
التنظير الرحمي hysteroscopy
وعادة ما تكون النتيجة الادق عبر التصوير بالرنين المغناطيسي magnetic resonane MRI

اما عن العلاج :
فهو بمتابعة الحالة وتشخيصها على حسب دراجتها ... وفى حالة الحمل يجب عمل عملية الربط عنق الرحم خلال فترة الحمل ومتابعة نمو الجنين والتطمن على وضعه خلال فترة الحمل ...في بعض الحالات يجرى للمريضة عملية قيصرية في الاسبوع ال37 من الحمل ....

ايضا هناك بعض الحالات التي تحتاج الى تدخل جراحي يعرف بMETROPALSY يقومون فيه بقص الجزء العضلي من الحاجز ......ومع استخدام ربط عنق الرحم تزداد نسبة اكمال الحمل حتى عمر يستطيع فيه الجنين البقاء خارج جسم الام ...

واليكي حبيبتي هذه القصه الواقعيه من نفس المنتدى لتعلمي أن الأمل في الله لا ينقطع وان الحياه مازالت قدام كبيره ان شاء الله
اول ما قال لي الدكتور ان في غشاء في الرحم قاسمه نصفين
استغربت لكنه قال انه حاله بتحصل من بين 7000من النساء في واحده بتكون عندها هذه الحاله
حملت في ابني كانت فترت الحمل الاولى طبيعيه مثل اي حمل من تعب الوحم وكثرة النوموغيرها
حتى الفحوصات عند الدكتوره ما كان تبين اي شيء غير طبيعي في الثلاثه الاولى...
بس لما كنت في الشهر الرابع كنت احسه في جنب واحد ...كنت اقوم الصباح وهو زي الكره في الجنب الايمن ما عرت الموضوع اي اهتمام وما لي اي خبره في الحمل المهم عندي ان الوحم زال واني اكل كويس طبعا كان اكره شيء عندي الذهاب الى الدكتوره (عامله نفسي استحي....)
ولما كنت في الشهر السادس واسبوعين تقريبا جتني الم الولاده .
طبعا ولا على بالي ولاده كنت فاكره انه مغص من اي اكل ..!!!!!!
ولما زاد الالم ذهبت المستشفى وعملوا لي عمليه قيصريه وقال الدكتور ان في غشاء ولازم عمليه
قبل حصول اي حمل ثاني ..وقال انكم محظوظين ان الحمل استمر لان في نساء مايستمر وينزل الجنين وماهم عارفين السبب الا اذا عملت تلفزيون وعرفوا ان في غشاء هو سبب الاسقاط المتكرر

ربنا معك حبيبتى ....

التعديل الأخير تم بواسطة mashamesho ; 17-02-2008 الساعة 04:00 AM
قديم 17-02-2008, 03:57 AM
زهور الدعاء
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهور الدعاء
زهور الدعاء غير متصل  
الحمدلله يا الزرافة إنك إنبسطتي وغيرتي جو المهم راحتك ..

ملوكه عارفه إن نفسيتك زي الزفت بس صدقيني أنا مو متحمله أسكت ...
الإسقاط ما سببه الرحم أنا دايم أشوفك تعبانه ومريضه وانا حاسه إن فيك عين صدقين رحمك تحمل جنين للشهر الرابع وأنا بنفسي سامعه دكتور كبيييييييير عندنا بالسعوديه يقول عن الي حالتهم (رحمهم) مثلك إنها تسلب بس فرق كل مرة الرحم يتحمل الجنين أكثر وأكبر من المرة الماضيه لحد ما يبلغ الشهر السابع يولدونها لأن الجنين يقدر يعيش...... لذلك إنتي لازم تقرين البقرة يوميا على طوول لحد ماتولدين بالسلاامه إنتي حملتي وأجهضت قبل للرابع لكن هالمرةماكملتي الشهر الـ2لذلك إنتي ما أجهضت من الرحم .. فلااااااااااازم تحافظين عالرقيه الشرعيه عشان تبعدين شر الحسااد عنك
قديم 17-02-2008, 04:28 AM
mashamesho
عضو مميز
 الصورة الرمزية mashamesho
mashamesho غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة indienne مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
كيفكم يابنات ان شاء الله بخير يارب
اما عن احوالي فلست على مايرام وصلتني رساله عاجلا اليوم من الدكتوره تخبرني انا نتائج تحاليل ليست جيده وانني اعاني من بداية قصور في المبيض وعندما بحثت في النت وجدت ان له علاقه بسن الياس المبكر والله ان حالتي حالة وخايفه ان لا اصير اما في يوم من الايام ,
الدكتوره لم تتحدت عن سن الياس المبكر لكن طلبت مني تحاليل اخرى للبحت عن الامراض الجينيه وتحاليل اخرى عن اجسام مضاده
تحاليل زوجي سليمه الحمد لله
اعدروني لعدم توجدي معكم فعندي ضيوف في نفس الوقت
تحياتي وفي رعايه الله
حبيبتي آندين يا حبيبتي لا تقلقي وتحملي نفسك فوق طاقيتها يمكن بعض الحالات لها علاقه بسن اليأس لكن الدكتوره لم تذكر شيئ عنه بالنسبه لكي وان شاء الله ما تشوفيه أبدا غير بعد ما تكوني جيبتي دسته عيال انا حاولت أقرأ في موضوع قصور المبيضين واللي فهمته انه بسبب الغدد الصماء ولكن ليس كل الحالات معناها سن يأس بعد الشر عليكي يا قمر هدئي من روعك فالتوتر ليس في صالحك اعملي باقي التحاليل المطلوبه منك وتابعي الدكتوره والحمد لله انها كانت فاهمه وقدرت تحدد وتشخص صح كل ما كان العلاج بدري كان احسن اللي تنصحك بيه اعمليه على طول وربنا يطمنا عليكي يارب
الهم هب لها ولنا من ذرياتنا قره اعين واجعلنا للمتقين اماما

مواقع النشر