أخبرتها البارحة بأن عقدي سيكون يوم الأربعاء (مستجدات 304 ) - الصفحة 42 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-02-2011, 10:27 PM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
هدوا اللعب يا بنات

وليش مفترضات الطلاق على أي من الزوجتين ؟

لا يطلق الأولى ولا يطلق الثانية ..

الأولى تعقل وتركد وترضى بقسمة ربها لها والثانية تؤدي حقوق زوجها عليها وانتهى الأمر ...

أرجو أن لا ينصح أحد بالطلاق على غير أسس ولمجرد تعاطف

فقد تنالكن دعوة مرأة مظلوووومة

وباذن الله أخي المحتار قد زوجتين وأكثر بعد
قديم 12-02-2011, 10:48 PM
عواطف مسجونه
عضو جديد
عواطف مسجونه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سودة سليم مشاهدة المشاركة
اختي يطلق التي لم يدخل عليها بعد اولى من طلاق ام اولادة وتشتيت اسرة كاملة والثانية ستجد من نصيبها بدل ان تيني سعادتها على ركام اطلال الاؤلى .............
يا سلام عليك يطلقها ليش يا عمري عواطف بنات الناس لعبه !!!!!!!!! حرام عليك اتقي الله يطلقها بدون ذنب وهي الان انا متاكده انها تبني احلام ورديه عليه و على عش الزوجيه ..هي زوجته الان خلاص هذا الواقع لازم الاولى تتقبله و ترضى فيه علشان نفسيتها بس مو لشئ ثاني لان الزواج قائم برضاها او بدونه بس نطلب من الاخ المحتار العدل بينهم و بلاش يا بنات تسعون بطلاق امراه لا حول لها ولا قوه.. عيييييييييييب عليكم فكروووووا بعقولكم
قديم 13-02-2011, 12:47 AM
roohi6
عضو مثالي
 الصورة الرمزية roohi6
roohi6 غير متصل  
tongue3

) واخذ زوجته من عند اهلها واستاجر شقه غير شقته القديمه واكتفى بإرسال رساله لزوجته الثانيه انه خلاص بيطلقها ولازم تروح لاهلها وقال لاهله ان قلبه ماحب ولا يمكن يحب غير زوجته اللي رباها واللي عاش معها كل هالسنوات وانه خلااااااص راضي بكل اعيوبها وهذي قسمته بالحياه والله حتى يحلف انه زوجته الثانيه كانت مثاليه بكل شئ بس كان يقول ويردد القلب ومايهوى عشان كذا انا انصحك انك ماتستعجل بزواجك وتحاول انك تخضع لجلسات استررررخاء انت محتااااج لهالشئ ) واخذ زوجته من عند اهلها واستاجر شقه غير شقته القديمه واكتفى بإرسال رساله لزوجته الثانيه انه خلاص بيطلقها ولازم تروح لاهلها وقال لاهله ان قلبه ماحب ولا يمكن يحب غير زوجته اللي رباها واللي عاش معها كل هالسنوات وانه خلااااااص راضي بكل اعيوبها وهذي قسمته بالحياه والله حتى يحلف انه زوجته الثانيه كانت مثاليه بكل شئ بس كان يقول ويردد القلب ومايهوى عشان كذا انا انصحك انك ماتستعجل بزواجك وتحاول انك تخضع لجلسات استررررخاء انت محتااااج لهالشئ ) واخذ زوجته من عند اهلها واستاجر شقه غير شقته القديمه واكتفى بإرسال رساله لزوجته الثانيه انه خلاص بيطلقها ولازم تروح لاهلها وقال لاهله ان قلبه ماحب ولا يمكن يحب غير زوجته اللي رباها واللي عاش معها كل هالسنوات وانه خلااااااص راضي بكل اعيوبها وهذي قسمته بالحياه والله حتى يحلف انه زوجته الثانيه كانت مثاليه بكل شئ بس كان يقول ويردد القلب ومايهوى عشان كذا انا انصحك انك ماتستعجل بزواجك وتحاول انك تخضع لجلسات استررررخاء انت محتااااج لهالشئ وفكر زين بعواطفك لان عواطفك تلعب دور اكبيرررر في قراراتك وفي حياتك بشكل عااام وحاول انك تلتحق بدورات تعزيز الثقه بالنفس وتقديرالذات لانها راح تفيدك اكثيرر بحياتك ...
ملاحظه: صدقني مافيه شخص مرتاح بحياته اذا قال ارجال انا مبسوط وسعيد تجي الزوجه تقول انا تعيسه معاه يعني السعاده ماتكمل لاحد والكمال لله سبحانه ... آآآسفه جددد عندي حكي اكثيررر بس احس اني ثرثرت اتمنى اني قدرت اشارك وافيدك بشئ من خبرتي البسيطه بالحياه ...
أختـــــــك "سحـــــابه خجوله"[/B]
[/SIZE][/SIZE] انك تلتحق بدورات تعزيز الثقه بالنفس وتقديرالذات لانها راح تفيدك اكثيرر بحياتك ...
ملاحظه: صدقني مافيه شخص مرتاح بحياته اذا قال ارجال انا مبسوط وسعيد تجي الزوجه تقول انا تعيسه معاه يعني السعاده ماتكمل لاحد والكمال لله سبحانه ... آآآسفه جددد عندي حكي اكثيررر بس احس اني ثرثرت اتمنى اني قدرت اشارك وافيدك بشئ من خبرتي البسيطه بالحياه ...
أختـــــــك "سحـــــابه خجوله"[/B][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

أختـــــــك "سحـــــابه خجوله"[/SIZE][/B][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

والله هذا رجال سبع والنعم فيه , تدرين ليش لأنه ذيب ولا يخاويه إلا ضبعة ,

ومدام أنه ماهو قد بنات الرجال يخليهن للرجال . وهو يقعد تحت سيدته ومولاته

يلتمس رضاها . والله ونعم فيه . كثر خيره أرسل رساله لها روحي بيت أهلك .
يأختي الرسول يقول صلى الله عليه وسلم ( إذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة...........

وهو حيوانطلب من إلاحسان فكيف بإنسانه من عقد عليها بكلمة الله وبذمة الله .وهي من عقدت آمالها وبنت أحلامها عليه .

أتقي الله الثانية ليس لها ذنب قد تدعوا وتقول حسبي الله على من أشار عليه,

وفكر زين بعواطفك لان عواطفك تلعب دور اكبيرررر في قراراتك وفي حياتك بشكل عااام
ماشاء عليك
الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج على عائشه وهي أحب نسائه وكذلك الصحابة ومنهم من كان في ذمته أربع نساء ومنهم عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه. عاش مع أربع نساء لأنه فكر بعقله ولم يفكر بعواطفه.
لا وش رايكم نحرم ونلغي التعدد علشان تحس الزوجات بالأمان ,

قديم 13-02-2011, 03:08 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابه خجوله مشاهدة المشاركة
"]السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااته,,,
[/SIZE][/B][/SIZE][/SIZE]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخت الفاضله سحابه
مداخلتك قيمه جداً وثريه , لو كان الأخ المحتار لم يعقد قرانه بعد
أما وقد تم عقد قرانه , ما هو الحل الآن ؟
الرجل محتار وأنتِ تزيدين حيرته أصلحك الله .

ضعي نفسك مكان زوجته الثانيه وتخيلي وضعها بكل صدق وحياديه وفكري بحل مناسب لها

القصه التي ذكرتيها هي نموذج لمعدد فاشل , لا يصلح أن يكون مثالاً يُذكر في مثل حالة أخينا المحتار
ولو ذكرتي هذه القصه قبل عقد قرانه على الثانيه , لكانت أنسب .
قديم 13-02-2011, 07:36 AM
طالبة الخير
عضو نشيط
طالبة الخير غير متصل  
مبروك مقدما

الأهم في الموضوع نفسية الأبناء
قديم 13-02-2011, 08:13 AM
سحابه خجوله
عضو جديد
سحابه خجوله غير متصل  
صباااحك نوررأخوووي ابو الحكيم شكـــرا جزيلااا على تعقيبك لكلامي وتوجيهي احب اوضح لك اني انا حبيت انه يتمهل فقط لاغيرر بانه
((( مايستعجل بزواجه من الثانيه ولا بطلاقه للأولى ))
الا بعد مايتأكد من مشاعره وانه فعلا يبحث عن الاستقرار مع أي انثى غير زوجته الأولى هذا الهدف من كلامي وهذا اللي حبيت ان الاخ محتار يفكر فيه زين ... انا بصراااحه بكلامي لأخووي محتار ماكنت ابد اوجهه واقوووله شنو يسوي لاااا انا كنت ابيه يكون صادق مع نفسه اهوا شنو يبي بالضبط ؟!عشان مايظلم بنت الناس معاه صدقني اخوووي ابو الحكيم انا واخواتي وكل بنت عاقله تفضل انها تنسحب من هالحياه قبل لا تدخلها دام ارجال عواطفه مسيطره عليه من البدايه ويفكر بزوجته الاولى بهالصوره اللي صورها لنا اخوي محتااار اتمنى اني اكووون وضحت شئ بسيط من اللي بخاطري وبكل صراحه انا اشوووف ان اهوا اذا كان شايف ومرتاح لزواجه من الثانيه وفعلا حاس انه انسب حل لمشكلته والله اقوووله من كل قلبي الله يوووووفقك ويسعد قلبك والله يكتب لك فيه كل خيررر واذا شايف انه مو مرتاح وحاس انه تسرع فالطلاق بالإحسان في هذ ه الحاله هو الحل المناسب وقد وعد الله سبحانه وتعالى بان يغني كلا من الزوجين فقال جل شأنه (وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته) فلعل الله تعالى ان ييسر لهذه الاخت من يحصل لها معه من الوئام والمودة وكونها طلقت قبل الزفاف أيسررر من بعد ذلك .
ملااحظه : انا انسانه ترددت اكثير قبل لا اكتب وجهة نظري بمشكلة اخوووي محتاار لأني اخاف الله وما احب ادخل بين أي شخصين متزوجين بس حبيت اوضح بعض الامور وارتب بعض الافكار اللي انا حسيتها والتمستها بداخل اخوووي محتااار فقط لااااغيررررر...
قديم 13-02-2011, 11:00 AM
القادم اجمل
عضو دائم
 الصورة الرمزية القادم اجمل
القادم اجمل غير متصل  
استغفر الله واتوب اليه

يا اخواني الي عقبو ع ردي شكرا لكم ولكن بما انكم اهل حكمه لقد طلبت منكم المشاركه ف مشكلتي

[COLOR="Navy"]
واخوي ابو الحكم الحكيم

اتمنى تفاعلك معي

لاني اريد فعلا الحلول بعيون الرجال ف تجربتي

انا لا ادعي اني عاطفيه ولما كتبت هالشي علا النساء هذا كلام علمي متبت ان المراه تسيطر عليها العواطف ولكن هالشي ما يلغي كونها كائن يفكر ويبتكر ويبدع ايضا

انا زوجي لا اعرف كيف اتصرف معه لاني لم اشعر يوما بانه يحاول فهمي لو كان حسيت بي هالشي كان استمريت ف ايضاح نفسي وهنالك امور حصلت منه هزت كل خطوة بطيئه كنت اسويها

ربما مشكلتي اني مني انا الخطوات تتاخر وانه من هوا تتقدم عني بي اشواط ومراحل وانه انسان عملي وحيوي ولا يعاني مشاكل ورواسب وانا كل ما كنت احاول اشرح نفسي او شي من كده اجده يختصره ودوم يبين انه فهمني والحقيقه هالشي صار كثير منه وصلت مرحله لازم من صراخ ولازم من نقاش لاني احس بالتهميش

اني طلبت من محتار الحزم ولكن يحتوي الاوله ويمتص غضبها بصبر طلبت
منه العدل ولكن مع مراعاه ما حصل من الاوله من رد فعل طبيعي اثر دخول التانيه

انا لا اضع ما حصل ف طفولتي وتربيتي شماعه ولكني اكرر واقول المراءه خلقت عاطفيه وربي جعل القوامه لرجل لان الرجل يحكم عقله واكتر حزم

ولكن ما يعني هالشي انها كائن هامشي لا دور له ولا حياه ولا تفكير بالعكسسسسسسسسسسسسسسسسسس

اني اكتب بشكل عفوي واعتقد اني اكتب بحسن نيه للي اخونا محتار وكل اسرته الاوله والتانيه والجميع واني احس فيه من واقع تجربتي

لقد نصحت مختاررررررررررررر بالحزم والصرامه ولكن ان يكون الشي هذا فيه من الامور الي تعزز تقتها ف نفسها وف كونه انثى و مطلوبه مو علا الرف وهالشي يبي
الصبر و حنكه R]

وصدقوني والله هي الان تتمنى ان تتراجع وتحسن كل المشاكل ولكنها تشعر مثلي بالمكابره والصدمه والعتاب والغيره وووووووبنفس كل هذا تحس اى تصرف جيد راح يظن انه لاجل رجوعه او انها ما تعدلت الا بالضره
وانما هي ف داخلها مثلي فعلا نادمه وفعلا تبي تصلح حالها

اتمنى ما تزعلون مني واتمنى ان اجد تجاوب ف مشكلتي شعرت بالاحباط انا لما طحت ف هالمنتدى فرحت بنظرات الرجال ووجهات تفكيرهم

ولكني اشوف تفاعل ف مشاكل غير مشاكل وهذا عتاب مني ومش تقليل من حضوركم

شكرا لكم واتمنى اخوي محتار يقرا ردي هذا ويفهم ما قصدته من كتابة تجربتي حاولت اعكس له وجه النظر الاخرى وربما جزء من ما تشعر بيه او ما تعانيه وف امور تعقد المراه وتتسرب فيها وف عيوبها ولكنها لا تعرف ان تعبر عنها

ااما الرجل بيكون ابسط واكثر وضوح والفرق الوجداني بين الجنيسين امر علمي وكل طرف له طرقه ف التعبير

وووووووووبس

احبكم ف الله

التعديل الأخير تم بواسطة القادم اجمل ; 13-02-2011 الساعة 11:08 AM السبب: اضافه
قديم 13-02-2011, 11:23 AM
القادم اجمل
عضو دائم
القادم اجمل غير متصل  
ان كان زواجه واقع فا انا الواقع الاول والواقع الاقدم ولي احقيه بحكم العشر ووسنوات عمري الي معاه

ما هي الأحقيه التي تطلبينها ؟
لا أحقية لواحده على حساب الأخرى , فكلهن على قدم المساواة ,
ولو كنتِ زوجة ثانيه لما قلتي هذا الكلام .

اخوي والله ظلمتني وانا بجد صرت ما احب ارد لاني اترجم ف افكاري غلط

الزوجه الاوله بكل عيوبها بعد العشره والسنوات تحس انها الاحق او انها الاسبق وانا ما اقول هالشي صح و غلط ولكنها مشاعر وما ف زوجه تنكرها وكثير من الزوجات التانيات يعترفون ان الاوله لها سنوات معاه وعشره وعيال وهالشي يخليها تحس بشعور غير التانيه

وهذا قصدي ولم اقصد تفضيل التانيه او الاوله شرعيا

انا زوجي لدي ما يدمر نظرته لزوجته التانيه ولدي ما يجعله يعرف كيف وصلت له ولدي ما اعرفه عنها ولكني والله لالالالالالالالالالالالا ولن اقوم ب هالشي لان الزمن كفيل بكل شي وانا ما الوم عليها هي ما صدقت وجاها عريس وكويس ليه ترفضه
وانما لو ف عتاب بيكون من الزوجه لزوج و ما انحط كل اللوم علا التانيه

وبس يارب يكون كلامي مفهوم ولا يفسر غلط
قديم 13-02-2011, 12:51 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
الأخ المحتار
سوف يصلك ردي المفصل إن شاء الله خلال الساعات القادمة إن لم يكن وصلك الآن عن طريق الإدارة
فالشكر لله أولاً ثم لللإدارة الموقرة ثانياً ثم لثقتك بي ثالثاً
أسأل الله أن يصلح حالك

:::
آمل إفادتي بقراءتك للرد وما الذي تنوي أن تفعله
قديم 13-02-2011, 02:11 PM
القادم اجمل
عضو دائم
القادم اجمل غير متصل  
اخوي بليغ لقد انتظرت تواصلك انتي ومحتار وكل من عرفتهم هنا ام ان كلامي سطحي او لا تعيرونه انتباه

اتمنى من المحتار انه يحط مراحل تجربته ف نقاط وكل مرحله شنو حس احساسه التصرف الصح الي فاده ف حل المواقف او ف امتصاص غضب زوجته
ما الخطوات الي تريحك خوي محتار وتفيدك في انك تمسك العصى من النص

ارجوك التفاعل محتار معانا بشكل ما يدخلنا ف خصوصيتك يعني نبي الفايده والمصلحه العامه من طرحك للموضوع

عشان مو انت بس او انا بس نمر بي هالموضوع

كثير من المتابعين ظروفهم متشابه ولك الاجر انت والاخوة ف فايدتنا جميعا

والا ما نفع استمرار المشاركات ان كان ما حصلنا العبره والفايده
موضوع مغلق

مواقع النشر