عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 41 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 20-07-2011, 11:48 PM
brad pitt
عضو جديد
brad pitt غير متصل  
icon53

السلام عليكم
رجل الرجال فعلا انت رجل الرجال
ردك هو اللي كنت اتمناه

كلامك عني صح كانك تعرفني

بس انت تقوول استغفر و حاول ما تتذكره و كذا
طيب انا اقولك سويت كل اللي قلت لي عليه بس من دون جدوى مخي فاااااضي ما فيه الا هو معشش فيه
كل ما قعدة لحالي على طوول اقعد اتذكررره و افكر فيه
صحيح ((انا كنت معجب فيه اعجاب عادي مهو حب شنيع خلاني شااااذ
تكفى رد علي لاني ارتحت لك مرررررررره
قديم 21-07-2011, 12:50 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
جزاك الله كل خير والدي العزيز :
اقتباس:
أكتبي لي الفروق بين لجين الطفلة ولجين الكبيرة وكأن لجين الطفلة في رعايتك وتخبرينها بأنها كبرت وتغير الحياة لها وأصبحت زوجة وكبيرة بما يجعلها تنزل من على كتف والدها وتسير معه بجانب زوجها
هذه ما عندي مشكله فيها إن شاء الله راح اكتبلك
اقتباس:
بانتظار الحفلة التي ذكرت لك فوالدك وزوجته وأخواتك وإخوانك يستحقون التكريم منك والشكر وإعادة زواجك فزوجك يستحق كل تكريم والاحتفال بزوجته التي كبرت نفسيا كما استلمها كبيرة بدنياً.

موضوع الحفله لو سألوني ليش سويتها شو أقولهم ما عندي سبب .
[SIZE="4"

]وريلي كيف أعيد حفلة زواجي وهو ما يكلمني لحين بكمل شهر على نفس السالفه معصب وبس وهو وأخوي كيف أواجهم [/SIZE]
تلخبط .

وموضوع أمي شو رااايك بس سؤال بدون ما تعصب اذا سويت حفله اسال أبوي عليها ويصير اللي يصير في خاطري أشوفها مره ثانيه .

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 25-07-2011 الساعة 04:57 AM السبب: لفظ المشيئة
قديم 21-07-2011, 01:40 AM
بو حارب
عضو دائم
بو حارب غير متصل  
الشفاء.. اسأل الله ان يعجل بشفاؤك عاجلا غير آجل ..

وظلم ذوي القربى اشد مضاضة ... على النفس من وقع الحسام المهندِ

ابكيتنا بحق ، و اشعرتينا بالعجز ، لله درك من فتاة ملكت قوة وعقل وصبر بوسط الظلمات

لا تقلقي لا يضيع حق عند الملك الحق وهو وحده بيده كشف الضر .

وفي القيامة ( يقتص للشاة الشلحاء من الشاة القرناء ) فحقوق العباد مظالم يوم القيامة لابد ان تؤدى..

بنيتي تضيع الكلمات لأمثالك ، اعلم انها لا تبرد قهر قلب ، ولا ترفع بأس طاغي ، ولا تزيل رواسب ماضي حاضر

لا املك الا الدعاء لك بالثبات ولوالدك بالهداية ..

أخونا رجل الرجال بارك الله بجهدك ، أظن ان ابنتنا الشفاء حاله طارئه تحتاج سرعة عناية

ومثلك لا يوصى ..
قديم 21-07-2011, 05:43 AM
الورديهـ
عضو نشيط
الورديهـ غير متصل  
السلام عليكم
انا الي فهمته من الموضوع انو للفضفضه
وحابه افضفض هنا لانو ماعندي احد اتكلم معاه بالبيت لانو البيت فاضي مافيه غير انا
حاليا نفسيتي دمار شامل لكن الحمدلله على كل حال يارب

ولو اجي للحقيقه انا حالتي ووضعي الصحي اللهم لك الحمد يارب احسن مليون مره من غيري ياربي لك الحمد

لكن نفسيتي تعبانه

أمس سويت عملية بسيطه جدا واقدر اقول مو عمليه لانها ماستغرفت غير عدة دقائق

لكن يوم سويتها محد كان معاي امي مسافره ويوم اتصلت فيها وخبرتها بإلي صار اليوم

قالت يوووه نسيت انو اليوم عندك موعد عند الدكتوره
وقلت حتى ماتركتي لي فلوس قالت معليش حبيبتي ومدري ايش

امي مسكينه طيوبه وام مثاليه وماتقصر معانا بشي نهائياُ وصايره لنا الام والاب بوقت واحد لانو والدي متوفي الله يرحمه
وسفرها اجبرت عليه لكن هي تقدر تجلس وتطنش السفر بس درئاً للمشاكل راحت وهي يوم تركتني في البيت لوحدي لثقتها الكبيره فيني
بس اني عتبانه عليها من بعد اتصالي فيها مارجعت دقت علي او سألتني بجد احس بوحده مو طبيعيه وكيف ماتسأل عني
وانا الوحيده من بدا خواتي اهتم فيها وارعيها لكن باقي اخواتي تتصل فيهم وتهتم ومايهنى لها بال لين تسمع صوتهم على قولتها طيب ليه مايهنا لها تسمع صوتي يعني لازم اتصل انا فيها

احيان افكر اني اكلم اي شخص واتعرف عليه والاقي الاهتمام منه وبنفس الوقت ابين لامي هالشي علشان تخاف علي وماعاد تثق في ولاتتركني ولاعاد اسمع منها كلمة انا اطمن للبيت بوجودك فيه ماابغاها تطمن ابغاها تعيش في خوف اني بخونها واخون ثقتها فيه علشان كمان مااسمع كلمه انو انتي تصرفاتك تصرف رجل مافي خوف منك يمكن اعتمدت على ذآ الشي ونسيت انو انا بنت وممكن اغلط ومااقاوم الاغراءات والحريه الممنوحه لي منها

والله اني حزنانه على وضعي مافي البيت غيري يعني لو افكر اسوي غلط اسويه بكل راحه استغفر الله لكن الحمدلله انو فيه

خوف من الله لكن امس جتني افكار وسخه وقبل مااخرج من بيتي امس جلست مداومه على هالافكار وصرت انظر لأي رجل يمر من قدامي

ومااقدر اتمالك نفسي ماادري هوه الفراغ ولا ايش بالضبط يمكن اللي فوقني من هالافكار الالام الي حسيتها بوقت العمليه البسيطه

سواقنا بجد حسيته انو احسن من اهلي كلهم هو الي وداني وجابني ودفع لي فلوس الادويه بحكم انو ماعندي فلوس ولاكنت عامله حساب للفلوس

حبيت افضفض هنا وارتاح لانو ماعندي احد اتكلم معاه

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 25-07-2011 الساعة 04:59 AM
قديم 21-07-2011, 10:46 AM
د حزن
عضو دائم
 الصورة الرمزية د حزن
د حزن غير متصل  
ذات..
السلام عليكم
صباح الخير

انا قريت الموضوع من اول الصفحات صفحة صفحة
لاحظت هنا فيه شخص لم يتم الاجابة عليه نسيته استاذي من دون قصد طبعا لا الومك من كثر المشاركات لانه الواحد يضيع ويشتت فكرة مثلي انا, وانت يا سيدي رجال الرجال شخص عادل بأذن الله وتعطي لكل منا حقه في الردود!!

في البداية استاذنا سا اضع وصلات للمشاركات
لا اريدك ان تقراء الرد بالكامل لانه ستتعبك من كثر القراء فقط نظرة سريعه ( لكي تتذكر فقط)

( لو تكرمت اقرء الذي باللون الاحمر اخر شيء في مشاركتي هذه )

الصفحة 18 رقم الرد 176
طرحت مشكلتها هنا ولاول مره وطلبت منها الفضفضه
http://www.66n.com/forums/showpost.p...&postcount=176

وتم الرد عليها ولله الحمد هنا
http://www.66n.com/forums/showpost.p...&postcount=177

وطلبت منها التمرين هنا
http://www.66n.com/forums/showpost.p...&postcount=180

وقامت بالتمرين الذي طلبته هنا
http://www.66n.com/forums/showpost.p...&postcount=186

وهــنـا ردك وتعقيبك بعد التمرين
http://www.66n.com/forums/showpost.p...&postcount=209
وقلت فيه اخره // لعلك تسردين لنا الأحادثالتي صنعت نفسيتك في الطفولة وسببت لك كل هذا الحزن ( إن رغبتي في المتابعة) كما أنتظر نتائج التمرين على حياتك بعده وأين اتجه سهم تفكيرك.

وهنا في الصفحة رقم 23 رد رقم 223 اعتذرت لجميع وتوقفت مؤقتا
http://www.66n.com/forums/showpost.p...&postcount=223

(ملاحظة ) الرد الذي بعدك لو تلاحظ (بعدك مباشرة ) رقم 224 رد الاخت ذات

حسنا الان هنا الخلاصة؟
هذا هــو (( الصفحة 22 الرد رقم 211 )) الرد الذي ما خذ حقه!!!
http://www.66n.com/forums/showpost.p...&postcount=211

وحيث االاخت كررت الاقتباس
http://www.66n.com/forums/showpost.p...&postcount=259

المعذره لجميع على تدخلي اسف جدا
قديم 21-07-2011, 01:07 PM
نور فلسطين
عضو مميز
نور فلسطين غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك والدي رجل الرجال
أتمنى أن تكون بخير
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
عدت الآن
بعد أن أخذت إجازة لنفسي أسبوعين
أعيش حياة مستقرة نوعاً ما حالياً
لم أعد أفكر بالخيانة أبداً
لم أعد أنظر إلى الرجال الآخرين نفس النظرة السابقة
عرفت أين كانت مشكلتي الحقيقية مع زوجي
والتي دفعتني للعديد من الاشياء
هي أنني كنت بتفكيري السابق أمنع نفسي من الاستمتاع الحقيقي معه
وأحجب نفسي عنه
لم أصل يوماً للذروة "واعذرني على جرئتي في الكلام، ولكني أجد أنه لا بد منه"
أو لم أكن أعرفها أصلاً
والآن أشعر أنني أعيش حياة مختلفة
لم أعد أجد أن هناك شيء ينقص زوجي
حتى عندما أبتعد عنه
أشتاقه وأفكر في لقاءه
لم يعد ذلك التفكير بأنه "راميني، ومرتاح مني" يغلب علي
لم أعد أفكر نهائياً نهائياً أنه يستحق الخيانة
بل نادمة جداً على خيانته سابقاً
ونفسي يسامحني
مع أنه لا يعلم
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
من كثر الفرحة التي أنا فيها لا أستطيع الكتابة
أو لا أعلم عن ماذا أكتب
اما بالنسبة لأمي
ما زلت لا أطيق كلامها الإباحي ولا أحتمله
ولا تلميحاتها
فلا أعلم كيف أتجاوزها حقاً
أو ماذا أفعل عندما أسمع هذا الكلام الذي تقوله هي مع صديقاتها أو أخواتها
دائماً أتظاهر بعدم السماع
ولا أدري ماذا أفعل الآن
هل أنا أمشي في طريق صحيح؟؟؟
أم لا؟؟
أشكرك على كل شيء والدي
وجزاك الله كل الخيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
قديم 21-07-2011, 02:45 PM
نونو4
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نونو4
نونو4 غير متصل  
انقدني والدي الفاضل
ما قدرت افهم زوجي ولا هو فاهمني دايما شجارات وخناقات وماعدت اصبر حاسة انو حياتي بضيييع فعلا
والمشكلة اني ما اقدر ارجع لبيت اهلي بسبب امي
فايش المعمول ارجوك تساعدني وارجو منك ان تقرا ما كتبته
قديم 22-07-2011, 01:11 AM
-الشفاء-
موقوف
-الشفاء- غير متصل  
بو حارب : شكراً جزيلاً لك .
وما انا إلا أمة لله ماضي في حكمه عدل في قضاؤه واسأله الثبات .
وامثالي كثييير ..
.....

استاذ رجل الرجال :

كتبت وكتبت الى مانهيت كل مافي الذاكرة من الماضى إلى الحاضر ، وقفلت الملف ، وتوقعت اني انتهيت ، وبمجرد تقفيله
وصلتني جريمة جديدة من الجرائم المعتادة ، وفتحت الملف من جديد ، وكتبتها ، وماقفلت الملف والظاهر انه ماراح ينقفل ..؟!!
خاصة مع رمضان المسرح الخصب لأنواع الجرائم ..

بس ما رتحت زي ماكنت متوقعة وزي ماسمعت من الأعضاء هنا ؟؟! بالعكس قهرت نفسي زيااادة ، وتذكرت اشياء كنت ناسيتها
وجتني تساؤلات كثيرة وخطيرة ، والله اني صرت اخاف على ديني ..
أنا خسرت كل شيء تقريباً ، وماابغى اخسر ديني ، راحت علينا الدنيا وماابغى تروح علينا اخرتنا ..!
وبنفس الوقت ابغى اسوي اشياء كثيرة ، انا اقدر انتصر فيها لنفسي ومضمونه بعد، لكن حرااام ..!
اشعر بصراااااااع نفسي يعذبني جداً جداً ..
ابغى اريح نفسي بس ضميري يؤنبني بشدة ..؟
قديم 23-07-2011, 11:40 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة زهرة الرمان: إجابة الرد رقم 403
(و من ناحية ثاثلة سكوتك على الظلم فلم تخبري الإدارة ولا أهلك وهذا هو الذي يجب أن نبحث عن سببه في ذاكرتك فأبحثي عن ما الذي يدعوك لقبول الظلم هل هو من التربية الصارمة أو سبب آخر أرجو الإجابة.
في سنه تانيه ابتدائي كنت صغيررا ,لمن انضربت منها ماجا في بالي اني اشتكي للاداره او حتى اني اقول لأهلي ..لأني عاادة هم مايسألوني وانا كمان اكتم .) س لماذا لا يسألونك ولا يتابعون معاكِ جو المدرسة ولماذا تكتمين ولو تعرضتي لشيء خطير فكيف سيكون الوضع؟ إن لم تعلمي الإجابة إسئلي والدتك.
(وحتى في سنه راابع لمن اعطتني كف في خدي سكتت ونفس الشي . ( تابع لما قبله.
(** احب اوجه نقطة جدااًً مهمه: الضرب عمرو ماكان اسلووووب للتعليم) لعلك تقصدين الضرب الناتج عن ضعف المستوى في الإعداد التربوي لبعض المعلمات. ونتج عنه قولك التالي
(بالعكس,كرهووني في الدراسه والمدرسه حسبي الله فيهم , كان بإمكانهم يخااصموو او يوقفوني حصه كامله أو يرشدووني للافضل ..بس مو لدرجه انها تمد يدينها علي!!!)
3_امي نصحته ووجهته للطريق الصحيح وهكذاا . كويس وما مرت عليكِ وفهمتك كي تتعاملي نفسياً مع الموضوع؟.
// حقيقه لا أعلم .. نعم انا مني وااثقه من نفسي كتير وداائماً اقارن بيني وبين الاخرين ..) والسبب.؟ ابحثي وسألي من حولك عن حوادث تتعلق بهذا الجانب؟
(// لمن احد يواجهني بالحديث ويريد التحدث معي احس قلبي يدق بسرعه وكماان ماقول كل حاجه تخصني فقط المختصر الممل, واستمع اليه جيييدااًً وازا كان عندي حلوول احلها له . ) ناتج عن شخصية تربوية قاسية في حياتك أو تهميش لك بين الأولاد.
:: متى بدأ معاي ؟؟
(من عمري 16 تقريباً) هذا العمر ابنتي الكريمة تكوني قد وعيتي ما تفعلين وتقيمين سلوكك ولماذا تفعلين ولماذا لا لا تفعلين هذا وـوقع له علاقة بطفولتك
كتفضلين أحد على أحد انتي وأختك أو زميلة على زميلة أو شي نحو هذا؟ انتظر الإجابة.
وخلاااص مررا تعبت نفسي اسيب العاادة دي لأني ماليا صلاح بالاخرين, أنا اتتبع حركاته وحتى نظرااااته واجلس بيني وبين (نفسي احلل واناقش نفسي بكل هدااوة ,يمكن احلل من خلال كيف انا اشوف نفسي .. ) الحل ليس في تحليلك لنفسك
بل في استخراج ملفات حياتك في طفولتك وخاصة المؤلم منها فهو في عقلك الباطن ويوجهك من هناك.

والله يا والدي العزيز المشكله التالته معقده ومني قادره كيف اوصلك المعلووومه زين :S
أكتبي لي هنا كل ذكريات طفولتك وسنصل سوياً

لآ دااعي للاعتذاار, فأنا اللتي اعتذر منك ..
التوقيع

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 24-07-2011, 12:34 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة زهرة الرمان إجابة الرد 404
(أكتر حااجه معقدتني ومااقدر انساها مشكلتي الأولي , وايضاً الثانيه .. ) سنحلها سوياً فقط تابعي الردود واستجيبي للمطلوب بإذن الله
(:: فأنا عندما اشوف الاطفال مررا احبهم وهم كمان سبحان الله يحبووني ويرموو نفسهم عليا .. ) فطرة منك ولين شخصيتك جذبهم وقد يكون ردة فعل من قسوة عليك في سنهم كما حدث من المعلمات
(:: انا اعاملهم بكل لطف كأني امهم واتمنى باذن الله اني ارزق بطفل ..الله المستعاااان ..) أسأل الله العلي القدير أن يرزقك الزوج الصالح والذرية المباركة وتعاملينهم بتوازن بين الشدة والضعف وليس بردة فعل عما حصل لكِ.
:: (واكره اشووف احد يضرب الاطفال ..) إثارة من عقلك الباطن وقت تلقيك الضرب والآن أنتي كبيرة لا يمكن ضربك وهنا الفرق.
:: ما أحب انفرد مع اي شخص غريب حتى لو هذا الشخص كان محرم لي .. 9 كل هذا من وحي تلك الطفلة التي تعرضت للتحرش وليس أنتي الآن الكبيرة التي تقص يد من يحاول لمسها بغير وجه حق فأنظري الفرق بين تلك الطفلة وبين الآن تصلي للمفتاح الصحيح للتعامل مع الرجال بتوازن نفسي مريح؟

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر