أخبرتها البارحة بأن عقدي سيكون يوم الأربعاء (مستجدات 304 ) - الصفحة 41 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-02-2011, 09:31 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القادم اجمل مشاهدة المشاركة

انا احسسسسسسسسسساسي وغضبي نابغ من شعور بالاسي وباني خسرت الامان والحضن الي محتويني بعيوبي كلها واحس اني انسانه لا وجود لها واحس اني سنوات عمري راحت هباء منتورا واحس اني بكون ع الرف واني لا مكان لي حتى مع ابنائ

رربما يشوف الكثير هذا مبالغه ولكنه الواقع الحقيقي تحسه الزوجه الاولى عند صدمة دخول الاخرى

بالنسبة لأخي الفاضل المحتار
أرى أنه هو من فقد الأمان وليست زوجته , وهو من افتقد حضن زوجته
لم يفتقده عندما نوى التعدد بسبب تعدده , وإنما مفتقده طيلة 15 سنه من زواجه
وعلى الزوجه الأولى التي أهملت أبسط حقوق زوجها ألا تعمم أن إحساس الزوجه الأولى دائما يتسم بالأسى والحزن والصدمه و و و و ..... الخ
وعليها أن تعلم أن ما حصل كان نتيجة حتميه لإهمالها , ولن تجني من الشوك العنب , فهي تحصد ما زرعت .
فلماذا التشكي والبكاء ؟!

ان كان زواجه واقع فا انا الواقع الاول والواقع الاقدم ولي احقيه بحكم العشر ووسنوات عمري الي معاه

ما هي الأحقيه التي تطلبينها ؟
لا أحقية لواحده على حساب الأخرى , فكلهن على قدم المساواة ,
ولو كنتِ زوجة ثانيه لما قلتي هذا الكلام .

[/COLOR][/FONT]
أرى أن نبتعد عن الطرح المبالغ بالعاطفه , والكف عن الطرح المتطرف بوصف المرأه أنها كيان وكتله عاطفيه , وأقل شيئ يؤثر بمشاعرها و و و و و ...... الخ
إن التطرف بمثل هذا الطرح يصور لنا المرأه وكأنها مخلوق معتوه أو بدون عقل
وعلى الرجل أن يحتوي حماقاتها وتقصيرها مهما كانت شديده وأن يجد لها العذر دائما .

مرأه تحب زوجها وتعشقه , ولكنها لا تظهر هذه المشاعر , وتعاكسها بإظهار الكبر والعناد
( كما هي قصتك )
لا أعلم ... هل مطلوب من الرجل أن يعلم الغيب ليعذر زوجته ؟!
لماذا بعض النساء يتعمدن أن يوقعن أزواجهن بحيره وتريد منه فك ألغازها وطلاسمها وعندما لا يفهمها
تتهمه بالظلم والقسوه , وتندب حظها وتشكو صلافة الرجل ؟
لماذا بعض النساء يدمرن بيوتهن بأيديهن , ويقلن هذا خارج عن إرادتنا وبسبب أمور نفسيه و و و ... الخ
ولكن زوجي لم يفهمني ؟

يكثر الكلام حول هذه النقطه
ولكن ... هذا النوع من الطرح المتطرف يسيئ للمرأه وليس العكس كما يتوهمن البعض
ويصورها أنها معذوره مهما فعلت وأن الإحتواء مطلوب من الرجل في كل الأحوال , وكأن المرأه كائن مجنون أو معتوه ومرفوع عنها القلم .

المرأه كرمها الله ومتعها بالعقل والرشد , لكن البعض منهن تتخلا عن عقلها ورشدها .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 12-02-2011 الساعة 09:44 AM
قديم 12-02-2011, 10:38 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
أرى أن نبتعد عن الطرح المبالغ بالعاطفه , والكف عن الطرح المتطرف بوصف المرأه أنها كيان وكتله عاطفيه , وأقل شيئ يؤثر بمشاعرها و و و و و ...... الخ

مرأه تحب زوجها وتعشقه , ولكنها لا تظهر هذه المشاعر , وتعاكسها بإظهار الكبر والعناد
( كما هي قصتك )
لماذا بعض النساء يتعمدن أن يوقعن أزواجهن بحيره وتريد منه فك ألغازها وطلاسمها وعندما لا يفهمها
لماذا بعض النساء يدمرن بيوتهن بأيديهن , ويقلن هذا خارج عن إرادتنا وبسبب أمور نفسيه و و و ... الخ
ولكن زوجي لم يفهمني ؟

ويصورها أنها معذوره مهما فعلت وأن الإحتواء مطلوب من الرجل في كل الأحوال , وكأن المرأه كائن مجنون أو معتوه ومرفوع عنها القلم .

بارك الله فيك وفيما كتبت أخي الفاضل.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 12-02-2011, 11:29 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
الأخ الكريم/ المحتار
لقد وضعت رداً طويلاً خاصاً بخصوص موضوعك الخاص جداً...
وحقيقة لن أكتبه هنا حتى تعطيني الضوء الأخضر لأن الإدارة تمنع التواصل الخاص بين الأعضاء..
لكن لدي اقتراح:
إن كنت من سكان مدينة الرياض فأنا مستعد للقاءك وجهاً لوجه
أو
إن كنت تسكن خارج مدينة الرياض وكان لديك أحد الأقارب فيها فاجعله يقابلني كي أسلمه الرد في مظروف مغلق...
والخيار لك
قديم 12-02-2011, 12:10 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
ردود الأخ الحكيم1

تشفي القلب الصراحة ، ماشاء الله تبارك الله
تجمع ما بين العقل و العاطفة ،.

ليت الأخ المحتاار يقرأ ردوده بتمعن
قديم 12-02-2011, 04:26 PM
roohi6
عضو مثالي
 الصورة الرمزية roohi6
roohi6 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة

( كما هي قصتك )
ولكن زوجي لم يفهمني ؟

فعلا إسم على مسمى ( أبوحكيم )

زادك الله علما وأيمانا وحكمة
قديم 12-02-2011, 06:07 PM
ما هيتاب
عضو جديد
ما هيتاب غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
بصراحه لا انصحك ياأخي بالزواج من أخرى وخصوصاً إن في ذلك دمار لبيتك
وصدقني لو انك تزوجت ماراح تحلها بل ستعقدها أكثر فما لك الا الدعاء بأن يهدي الله زوجتك
ويجمع شملكم ثم مصارحتها ومعرفت الاسباب التي جعلتها تتصرف بهذه الطريقه فلو أنها تكرهك
لما تأثرت بخبر زوجك وطلبت الطلاق فهذا كله بدافع الحب والغيره فأرجوا منك أخي الكريم أن تعيد حساباتك
وتحسن الظن بها....
قديم 12-02-2011, 08:09 PM
سحابه خجوله
عضو جديد
سحابه خجوله غير متصل  
"]السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااته,,,
اخوي محتاااااااااار ابي اقووولك شئ بس بشرط؟ اعتبر الكلام والحكي اللي بقووووووله طالع من اختـــــــــــك الصغيرره لأن خبرتي بالحياه بسيطه,,
انا كنت متااااااااااابعه لمشكلتك ولرررررردود ..
تدري تمنيت شئ واحد اني اشووووووف زوجتك و اخذها لاي مكان تحبه حابه واتمنى اسمعهاااا حاسه ان اللي عندها واللي بتقوووووله حكي واحساس كبيررررر مو كل البشر يفهمووووووونه ,,,,
صددددقني الزواج بالثانيه ابداااااااا مو حل لمشكلتك تدري ليش لأنك تشكل جزء من المشكله يعني المشكله مو بس في زوجتك انت لك النصيب بعد لانك انسااااااان عاطفي جدا وما اتوقع ان في انسانه تقدر تحرك و تسلب هالعاطفه منك مثل زوجتك الاولى
انا افضل انك ابدا ماتستعجل بزواجك بالثانيه وبطلااقك للأولى..
لانك بكل بساطه ياخوي الكبير الحنوووون الكريم محتاج لحنان محتاج لرعايه محتاج لإحتوووواء محتاج لراحه ولكل شئ يحتاجه أي رجل بس اللي انا متاكده منه وحاسه فيه انك محتاج كل شئ من زووووووجتك الأولى ام اعيالك حبيبتك معشوووقتك اللي ربيتها اللي عشت معها كل هالسنوات سنوات اخذتها من حضن امها لحضنك يعني اتوقع من واقع تجاررب اكثيررر ناس انك لو تلقى كل اللي تبيه من زوجه ثانيه ماراح تحس بالسعاده واالراحه لان قلبك مو ملكك انت واضح انك عاشقها وحابها بس مقهووور منها..
حاول تصلح اللي بينك وبين زوجتك الأولى الآن كيف انا اقولك ؟؟ اخذها وروحوا لطبيب نفسي (شـــاطرر) وقووولوا له كل شئ عن حياتكم والافضل ان يكون لكل شخص منكم جلسات خاصه به وبعدين يجمعكم بجلسات اتمنى انك تخطي هالخطوه وهي تحت تأثير صدمتها بزواجك لانها راح تتقبل انها تروح وتقول كل اللي بخاطرها وتكون واضحه معك ومع الدكتور في سبيل انها تسترجع زوجها وابوها وروحها ودنيتها انت كل شئ بالنسبه لها صدقني ,,
على فكره محتااار والله اني عشت قصة زوجين تقريبا نفس قصتك بالضبط بكل التفاصيل تقريبا وفعلا قرر مثلك انه يتزوج وفعلا تزوج عليها بعد ماعاش معها 13 سنه واهي انصدمت وتركته وطلبت الطلاق وطلقهاااا بعد عدة محاولات له معها انها تبقى مع اطفالها الثلاثه وكانت اخر طلقه متبقيه لها وادخلت المستشفى اكتفى بس برساله لها يتحمد لها بالسلامه لانه مشغول بزواجه وفي نفس الوقت صارت طليقته اتصدق جلس ستة شهور واهوا يتظاهر لناس بأنه مبسوط مع زوجته الثانيه وبعد ستة اشهور حن لزوجته الاولى و راااح لمعظم المشايخ يشرح لهم ظروف طلاااقه وانه كان مشحون ومضغوط منها وانه كان مجبررر لما طلقها وحللوا رجعتها له ووو راح واخذ اعياله من عند امه (بالنسبه لاطفاله والله كانوا رائعين جدا وتأثروا اكثير باللي حصل بين الاب والام لدرجة ان ولده الكبير عمره 11 سنه صار يتبول وانت بالكرامه اكثير وهوا نائم وشوف انواع السب والشتم والتذمر من اهل الاب والطفل الصغير صار عدواني تجاه الاطفال اللي بعمره والبنت الوسطى اصبحت كسيره ونظرات الحزن بعيونها وهي تحاول انها تدافع عن كل شخص او طفل يسئ لإخوانها وربي قطعوا قلبي ) واخذ زوجته من عند اهلها واستاجر شقه غير شقته القديمه واكتفى بإرسال رساله لزوجته الثانيه انه خلاص بيطلقها ولازم تروح لاهلها وقال لاهله ان قلبه ماحب ولا يمكن يحب غير زوجته اللي رباها واللي عاش معها كل هالسنوات وانه خلااااااص راضي بكل اعيوبها وهذي قسمته بالحياه والله حتى يحلف انه زوجته الثانيه كانت مثاليه بكل شئ بس كان يقول ويردد القلب ومايهوى عشان كذا انا انصحك انك ماتستعجل بزواجك وتحاول انك تخضع لجلسات استررررخاء انت محتااااج لهالشئ وفكر زين بعواطفك لان عواطفك تلعب دور اكبيرررر في قراراتك وفي حياتك بشكل عااام وحاول انك تلتحق بدورات تعزيز الثقه بالنفس وتقديرالذات لانها راح تفيدك اكثيرر بحياتك ...
ملاحظه: صدقني مافيه شخص مرتاح بحياته اذا قال ارجال انا مبسوط وسعيد تجي الزوجه تقول انا تعيسه معاه يعني السعاده ماتكمل لاحد والكمال لله سبحانه ... آآآسفه جددد عندي حكي اكثيررر بس احس اني ثرثرت اتمنى اني قدرت اشارك وافيدك بشئ من خبرتي البسيطه بالحياه ...
أختـــــــك "سحـــــابه خجوله"
[/SIZE][/B][/SIZE][/SIZE]
قديم 12-02-2011, 09:57 PM
عواطف مسجونه
عضو جديد
عواطف مسجونه غير متصل  
انا متابعه من البدايه بصمت لان ما ودي اتدخل بس والله ادعي لصاحب الموضوع لان قصته جدا محزنه
و شخصيته تستاهل زوجه تقدره و تحترمه بس وش نقول
انا دخلت بعد ما قرات ردود بعض الاخوات منهم سحابه خجوله و غيرهم يقولون لا تستعجل بالزواج من الثانيه يا ناس يا عالم يا نساء اتقوا الله الرجل عقد على المراه اصبحت في ذمته وش رايكم يعني يطلقها وش ذنبها هي ما فكرتوا فيها و مشاعرها انا امراه و اليوم اقولكم ان فعلا غالب النساء ناقصات عقل و دين كلكم تعاطفتوا مع الاولى و تركتوا الثانيه طيب هي وش ذنبها !!!!!!!!!! الزوجه الاولى عطاها فرصه 13 سنه ما تبدلت غمرها بعواطفه ولو غيره والله ما يصبر عليها متى تتبدل يعني خلااااااااااااااااااااااص راحت عليها Game over حااااااااان الوقت يلقى زوجه تعطيه حقوقه و تهتم فيه حاااااااان الوقت يلقى زوجه تحسسه بطعم الزواج الحقيقي
هذا عظه و عبره لكل امراه متهاونه و مقصره مع زوجهااااااااا و تستاهل اكثر
بلاااااااش تعاطف و الانحياز لطرف بدون منطقيه انا امراه و لا اتمنى لاي امراه تجرب التعدد ولكن بهالحاله نقوله تزوووووووووج بالفم الملياااااااااان
بس حابه اذكره بشئ ان تعدل بين زوجاتك و خليك حازم والله يوفقك
قديم 12-02-2011, 10:04 PM
سودة سليم
عضو جديد
سودة سليم غير متصل  
["]والله انج صادقة بكل كلمة قلتيها اختي سحابة اخي المحتار انا من رأي الاخت سحابة ارجوا ان لاتتسرع يقرار الزواج من الثانية لانك ستظلم الاثنتين معا فكر جيدا اخي رعاك الله قبل ان تخطي هذة الخطوة تندم عندئذ ندم العمر كله الله وفقك الله ورعاك [/]
قديم 12-02-2011, 10:13 PM
سودة سليم
عضو جديد
سودة سليم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عواطف مسجونه مشاهدة المشاركة
انا متابعه من البدايه بصمت لان ما ودي اتدخل بس والله ادعي لصاحب الموضوع لان قصته جدا محزنه
و شخصيته تستاهل زوجه تقدره و تحترمه بس وش نقول
انا دخلت بعد ما قرات ردود بعض الاخوات منهم سحابه خجوله و غيرهم يقولون لا تستعجل بالزواج من الثانيه يا ناس يا عالم يا نساء اتقوا الله الرجل عقد على المراه اصبحت في ذمته وش رايكم يعني يطلقها وش ذنبها هي ما فكرتوا فيها و مشاعرها انا امراه و اليوم اقولكم ان فعلا غالب النساء ناقصات عقل و دين كلكم تعاطفتوا مع الاولى و تركتوا الثانيه طيب هي وش ذنبها !!!!!!!!!! الزوجه الاولى عطاها فرصه 13 سنه ما تبدلت غمرها بعواطفه ولو غيره والله ما يصبر عليها متى تتبدل يعني خلااااااااااااااااااااااص راحت عليها Game over حااااااااان الوقت يلقى زوجه تعطيه حقوقه و تهتم فيه حاااااااان الوقت يلقى زوجه تحسسه بطعم الزواج الحقيقي هذا عظه و عبره لكل امراه متهاونه و مقصره مع زوجهااااااااا و تستاهل اكثر
بلاااااااش تعاطف و الانحياز لطرف بدون منطقيه انا امراه و لا اتمنى لاي امراه تجرب التعدد ولكن بهالحاله نقوله تزوووووووووج بالفم الملياااااااااان
بس حابه اذكره بشئ ان تعدل بين زوجاتك و خليك حازم والله يوفقك
اختي يطلق التي لم يدخل عليها بعد اولى من طلاق ام اولادة وتشتيت اسرة كاملة والثانية ستجد من نصيبها بدل ان تيني سعادتها على ركام اطلال الاؤلى .............
موضوع مغلق

مواقع النشر