كيف اختار الزوجة الثانية ؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 24-05-2006, 09:29 AM
بنت_الحب
عضو نشيط
بنت_الحب غير متصل  
ليش الزعل؟؟؟

أول شي اسمحولي اعتذر لكل من قرا ردي على موضوع الأخ سيف البحر و زعل منه ... بس صدقوني انتو فهمتوني غلط .. وللأسف (واسمحوا لي اعاتبكم على هالنقطة) اتجاهلتو كل الكلام اللي كتبته و ما خذتوا الا الجملة االلي انصح فيها ان الزوجة الثانية ما تكون مطلقة أو أرملة أو عانس ... مع اني كنت اتكلم عن حالة معينة (و هي الزوجة الثانية) مو عن الزواج بشكل عام

انا أبد مو ضد ان الريال ياخذ وحدة مطلقة أو أرملة أو عانس (مع اني ضد هالوصف بس استخدمته في مشاركتي الأصلية كرد على الموضوع الأصلي و الردود اللي سبقتني) .... بالعكس .. و الدليل إني جربت وضع المطلقات لاني تميت مطلقة مدة سنة تقريبا قبل ما الله يصلح الامور بيني و بين زوجي ولله الحمد .. يعني جربت الوضع و انحطيت فيه فاكيد ما بكون ضد المطلقات و الأرامل

انا كان كل قصدي (و احتراما لشعور المطلقات والارامل و العوانس) ان الريال يوم يفكر في الزواج للمرة الثانية ما يفكر في وحدة منهن لمجرد ان ما في وحدة بكر بترضى فيه .. لان هذا الوضع يقلل من احترام الزوجة الثانية و يخليها تحس ان الريال اختارها سد خانة و بس و انها لو ما كانت مطلقة او ارملة ما كان بياخذها ... و اعتقد ان الزوجة الثانية يوم تكون مطلقة او عانس بتزيد المشاكل و الغيرة مع الزوجة الاولى و بتتم الثانية حاسة بالنقص ... هذي وجهة نظري و اتمنى تحترمونها حتى لو ما عجبتكم.

تحياتي
قديم 24-05-2006, 09:37 AM
روعة رأفت
قلب المنتدى النابض
روعة رأفت غير متصل  
اهم شي تكون انت نفسك تملك مواصفات، هل تستطيع ان تقود الموكب ، هل تجد بنفسك القدرة على العدل والانصاف وعدم ظلم وحدة على وحده ، فإن لم تقدر فامسك يدك على واحدة فقط ، يجب ان تملك شخصية قوية ، تمنع اي منهم من ان تقودك لموكبها
اهم شي في الزوجة الثانية
ان تكون ذات دين ، وان يكون لها طولة بال وقدرة على تحمل والتحمل والتحمل ، وكظم الغيظ ، وذات خلق حسن تلتمس طاعة الله وطاعة زوجها في كل امر ، لانها هي الاخرى سوف تقدم على حياة كلها جهاد
ربنا يشرح صدرك ويلهمك الى القرار السليم
قديم 25-05-2006, 02:21 AM
ام طلااال
عضو جديد
ام طلااال غير متصل  
tongue3 في قلب زوجي

ماله داعي زواجك من الثانيه لانك راح تخسر الاولي الااذا كان فيه سبب مقنع ولكن ارجو ان تفكر تمام قبل ان تقدم على الزواج
قديم 25-05-2006, 02:41 AM
بنت شام
قلم مبدع
بنت شام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البتول
الاعضاء الكرام يرجى ان تتحلى مشاركاتكم بموضوعية تامة ، يرجى المشاركة في حالة اردتم الاجابة على سؤال الاخ وتوجيهه فيما طلب ، لا ان تلوموه على الخطوة والتي يظهر انه قد اتخذ قرارا في شأنها ، فهو لا يسأل بسبب تردده في فكرة الزواج من ثانية وانما في الخطوات ونقاط الاختيار .

اخي الكريم عليك مراعاة التكافؤ في العمر ، ان تكون لديك المقدرة على العدل والانفاق ، وان تكون قادرا على تحمل تلك المسؤولية ومستعدا لمواجهة كل الظروف وان لا تكون تلك الخطوة مجرد نزوة فتظلم معك بنت الناس.
ماشاء الله عليكي

اللهم ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما يريد - أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك ونور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن تغيثني وتصرف عني كل سوء -- ياحي ياقيوم

التعديل الأخير تم بواسطة حائزة الأمل ; 25-05-2006 الساعة 02:45 AM
قديم 25-05-2006, 02:41 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
_يغلق الموضوع لأن الردود خرجت الى غير مسارها الصحيح_

احترامي

حائزة الأمل

مواقع النشر