آآآآه نزّل دمعة أبوي .. مقهووورة والقهر شين (بنت أخته) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-11-2005, 08:05 AM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
لام الله من يلومك ..
إذا أنت حرة !

بصراحة كنت سألومك على عجلتك بطلب الطلاق ..
لكن الآن أقولها :
عسى الله يعوضك خيرا منه يارب ..

والحمدلله على كل حال ..
ولايضيق صدرك فالحياة مليئة بالتجارب ، والذكي هو الذي يستفيد ..
وتذكري ( إذا أحب الله عبدا ابتلاه )
أسأل الله أن يجعلني وإياك ممن أحبهم الله عندما ابتلاهم ..
قديم 30-11-2005, 08:09 AM
بنت أخته
عضو متألق
بنت أخته غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AIM
بنت اخته
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AIM

اوجعتي قلبي لما قلتي ان ابوك بكى
فبكاء الرجال قهر
والقهر تعوذ منه محمد صلى الله عليه وسلم
مادام انت في رضا والديك فلا تخافي من شي لأن الله راض عنك

الله يختار لك الخيرة المباركة ويرفع قدرك في الدنيا والاخرة فموقفك يستحق الاشادة

لكن نصيحة لمن لم تتزوج ..... تجنبوا الاحمق من الرجال .... فهو جحيم لايطاق ..... وعليكم بصاحب الدين والخلق

وعليكي بالدعاء واللجوء الى الله
فقد امرنا بذلك ليستجيب لنا
سلاااااااااامة قلبك من الوجع ..

نعم تعوذ رسولنا الكريم من قهر الرجال .. لأنه مؤؤؤؤؤؤؤؤؤلم وقاااااسي ومررررررررررررررررر

وأنا والله انقهرت من قهر أبوي .. أقسم بالله إن صدري أحسه بيتشقق وقلبي يعورني وإلى الآن دمعتي على خدي وما نمت مواصلة من البارح .. ماني قادرة من القهررررر ..

آمين الله يكتب لي اللي فيه الخير .. جزاك الله كل خير على دعواتك الطيبة وردك اللي أسعدني كثير ورفع معنوياتي رفع الله درجاتك في جنات النعيم

أما نصيحتك فهي لا تقدر بمال

نصيحة لمن لم تتزوج .....
تجنبوا الاحمق من الرجال ....
فهو جحيم لايطاق .....
وعليكم بصاحب الدين والخلق

==========

ابغى استشيركم

في نفسي اني اكلم ابو زوجي واقول له .. اكيد ما يرضيك ان ولدك الله يهديه يرفع صوته على ابوي اللي هو في مقامك لين ينزل دمعته .. علشان نقطة ضعفه أبوه ويمكن يوقفه عند حده ويربيه زين

وش راااااااااااايكم

اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 30-11-2005 الساعة 02:52 PM
قديم 30-11-2005, 08:13 AM
بنت أخته
عضو متألق
بنت أخته غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanooonah
يا عمري

الله يعينك ياااااااااااااااااااااااااااااارب

ويسعدك دنيا واخرة

والله عجزت في التفكير بامرك

وللاسف لم اجد حل

ولكن الحل بيد الله رب العالمين

تقبلي تحيااااااااااااااااااااااااااتي ..............................

آمييييييييييييين

ولك بمثل ما دعيتي لي

ما يحتاج يا قلبي تتعبين حالك في التفكير

انا فكرت قبلك ثلاث شهور متتالية اصبت فيها بأنواع الآلام من التفكير لكن دون جدوى

قدر الله وما شاء فعل

وصدقتي الحل بيد الله سبحانه

بارك الله فيك .. واسعدك في الدارين

قديم 30-11-2005, 08:23 AM
بنت أخته
عضو متألق
بنت أخته غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقة البحر
لام الله من يلومك ..
إذا أنت حرة !

بصراحة كنت سألومك على عجلتك بطلب الطلاق ..
لكن الآن أقولها :
عسى الله يعوضك خيرا منه يارب ..

والحمدلله على كل حال ..
ولايضيق صدرك فالحياة مليئة بالتجارب ، والذكي هو الذي يستفيد ..
وتذكري ( إذا أحب الله عبدا ابتلاه )
أسأل الله أن يجعلني وإياك ممن أحبهم الله عندما ابتلاهم ..
كم كانت كلماتك كالبلسم الشااااااافي

الله يرضى عليك دنيا وآخره

آمين الله يعوضنا وياك خير

حبيبتي ما ضاق صدري الا على ((ابووووووووووووي)) وبس

مابي اكون سبب في ضيقة صدره

يا عمري قبل شوي يقول لي (وشلوووونك) قلت ابشرك بخييييير <<< احسه يسألني وخايف اكون متضايقة او شي

قلت انت اللي (وشلونك) .. قال الحمد لله ... وافطرنا سوى .. بعد دنيتي هو الله يطول عمرررره ويخليه لي.

ما أخفيك بسكاكين تنغز في صدري ..

تدرين آخر مره قلت في أحد الردود اني افكر بطريقة للعودة لزوجي ..

فعلا فكرت ..

وقلت اروح لفندق .. واخلي زوجي يجي هناك .. يمكن اكون كارهه الشقة حقتنا ..

المهم .. بمجرد ما فاتحت اختي بالفكرة علشان اخذ رايها.. حسيت باختنقااااااااق ما قدرت اتنفس وسكرت الموضوع ..

بعدها استخرت بالطلاق في آخر ساعة من يوم الجمعة اللي راحت .. ثم حسيت ان هالزواج كالقيد او كالحبل اللي مكبلني وخااانقني

وسبحان الله يسر الله هذه الأحداث وتسارعها ..

لعل في الأمر خيرة.

على فكرة ليه غيرتي رايك .. من اللوم إلى عدمه؟

حبيبتي فتحت رسالة في عالم الرسائل الخاصة .. ولا خلاص ما يحتاج؟

قديم 30-11-2005, 08:26 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أخته

على فكرة اختي مشمشة انتي احساسك بالطلاق كان صعب لأنك جربتي حياة الزوجية وعش الزوجية ..

أنا يا قلبي ما حسيت بطعم الزواج .. ولا فرحت فيه .. ولا تهنيت .. وما حسيت إني عروس ولا لحظة ... حتى الشقة اللي سكنا فيها .. ما حبيتها لأني ما اخترت شي فيها والا جلست فيها كثير .. بالعكس كرهتها من المواقف السيئة اللي صارت لي فيها .. ولحظات الألم والتعاسة. والله حالتي قبل الزواج كانت أفضل بكثير .. وما حسيت بقيمتها الا بعد الزواج

يقول وش رايك وين تبين نسافر << بس كلااااام
كنت اقو
حبيبتي بنت اخته
لا والله..لم اذق طعم الزواج طيلة حياتي الزوجية مع طليقي
تصوري انني احزن على نفسي لأان انكتب علي زواج وأنا حاسة وكأنني بكر من عدم خبرتي بسبب اهماله وعدم الرغبة عنده
ولو تتابعين موضوعي ستجدين انني بدأت شهر البصل من قبل الزواج (بعقد القران) وبعد الزواج وسافرنا 4 أيام كانت سودة..فكان وقته مع اخته يتكلم معها وأنا كأنني لا شيء امامه فقط موجودة لكي يكون عنده اخبار جديدة يخبر بها اخته
حسبي الله ونعم الوكيل
فوالله يا حبيبتي..صعوبة الطلاق ليس بفقدان ما كان عندي فلم يكن عندي سوى اثاث تبين انني متزوجة وحتى الثاث والمؤخر اخذها طليقي
ولكن الطلاق نفسه صعب..مع ظلم الطليق وكيف يكذب على الناس عني ويطلعني فوق ظلمي غلطانة امام الناس..وكسف جعلني اتنازل عن كل شيء وكيف ارى ابني محطم وموزع بين عائلتين
وكيف اجد كل ما كان عندي ما اشياء مادية (فلم يكن لدي أي شيء معنوي) قد تلاشى ..كل احلامي التي بنيتها من اهتمام ببيت خاص لي (طبعا طليقي لم يكن جزء من احلامي) قد تلاشى
صرت بين رحمة الوالدين وتحت سيطرتهم -الله يخليهم- وكأنني طفلة
لا اخذ راحتي لأانني احس انه ليس بيتي فلا استطيع تزيينة حسب ذوقي
اجد قلة المال بيدي واول مرة فعلا احتاج للشغل
اجد المحاكم وكيف طليقي جزجرنا اخر الزمان بالمحاكم وكلها ليست لصالحي كونه يتحايل وانا لا وكون الغرب ما عندهم مؤخر والمرأة مثل الرجل يجب ان تصرف على ابنها ونفسها
انظلمت كثيرا جدا..من طليقي ..من اهلي..من الناس..من حتى الشيوخ
هذه متاعب الطلاق التي احكي لك عنها

اتمنى لك السعادة والتوفيق وان تكون حياتك دائما افضل

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

قديم 30-11-2005, 08:31 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
اختي الحبيبة
النا اؤيدك فكرة الأتصال بابوه واخباره بما حدث
وافضل أيضا انك ما تدخلين والدك الله يطيل عمره بمشاكلك لأان صحته ما تتحمل
أي انت اتصلي بوالده وتناقشي مع زوجك ووالدك بنفسك بدون تدخل ابوك لسلامته لأنه انجرح كثيرا منه وما يتحمل اكثر
وفقك الله
سامحيني على ردودي الكثيرة المملة

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

قديم 30-11-2005, 08:39 AM
isa_saber
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية isa_saber
isa_saber غير متصل  
لاحول ولا قوة إلا بالله...
الله المعين
قديم 30-11-2005, 08:46 AM
Shining
عضو جديد
Shining غير متصل  
أعرف وحدة مو بس سب إلا مد أيده على أبوها و طبعاً زوجها من أهلها قريب لأبوها بعد و صار الهواش و القطيعة بس بإسلوبهم الحلو رجعوا العلاقة مع بعض صارت مشاكل كثيرة بس الحمد لله تغلبوا عليها

و انتي مدام انه من البداية بكى ابوك يعني يتراواى ليي عادي يبكيك بعد
قديم 30-11-2005, 10:09 AM
Eng Eman
عضو نشيط جدا
Eng Eman غير متصل  
اختي ، أنا ما راح أجاملك .
انا تتبعت الموضوع منذ البداية و حقيقة" أختي أنت السبب في الحالة الي وصل لها أبوك و زوجك .
- أبوك الله يعينه بين نارين ، النار الأولى انه وده سعادتك و ما وده شي يضيق خاطرك حتى لو كان طلاقك هو سبب سعادتك راضي يتحمل كلام الناس بس أنه يشوف ابتسامتك و النار الثانية أنه كان بوده أن يطمئن أنك تزوجتي و يحس انه تمم الي عليه و إذا بعد عمر طويل توفى ، فيه اللي يرعاج (زوجك) .

- زوجك ، الله يعينه انتي كسرت فرحته و هدمت الحلم الي كان يحلم فيه ، هو كان متوقع منك كل الحب و الإهتمام و انتي اختي من أول يوم كدرت خاطره و تصفت تصرفات بنت عمرها 9 سنوات و ليس تصرفات بنت عمرها 29 سنة المفروض انها تكون ناضجة و فاهمة الحياة .

- الكلام الي قاله زوجك غصبا" عنه ، هو أكيد غلطان في أنه تكلم مع أبوك بطريقة غير مهذبه ، بس اللي صار مو بكيفه هو ليس معصوم من الخطأ ، هو بشر و أكيد كان بحالة مو طبيعية خصوصا" انه كان على امل كبير انك تعودي له و سمح لك بالذهاب إلى اهلك عل امل انك تعودي له مو تطلبي الطلاق .

- اختي انت سمحت للشيطان و لعواطفك أن تسيرك و ليس عقلك و إيمانك .
كل بنت و حتى الرجال في بداية الزواج (أول سنة زواج ) يكونوا مرتبكين و عواطفهم مضطربة و على فكرة أول سنة تكثر فيها المشاكل و توصل لحد الطلاق ، بس بالعقل و تبسيط المشاكل و عدم تضخيمها و بذكر الله تزول كل المشاكل و على فكرة اختي المشاكل تكون تافهة جدا" و إليك أمثلة :

- انتي قلت إنك توقعت أن الشقة تكون كاملة و ان لما دخلتي كان الكثير من الأشياء غير موجودة حتى الماء ما كان موجود .
عادي عادي اختي ... انا لما ملجت ( كتب كتابنا أبلغني زوجي و اهله انهم راح يجددون بيتهم و يعدلوا المكان و انه الموضوع ما راح ياخذ و قت مجرد شهرين بالكثير ، طبعا" ما خلص البيت و تزوجنا بعد 7 شهور و لما كان يوم زفافنا ما كان البيت كله خالص و أهله ما كانوا نازلين في البيت ( أنا كنت ساكنة عند أهل زوجي ) بس أنا معاه اللي نزلنا ، و أغراضي اختي و الله العالم ما و ديتها إلا بالليل يعني نفس حالك و البيت كان فاضي لا أكل و لاماء و نمت اول ليلة و انا ميتة من الجوع و جاء اليوم الثاني و جاءوا اهله و كنت متوقعة أن خالتي ( أم زوجي ) راح تجيب لنا طعام افطار أو غدا أو عشا و الله اختي ما حد تذكرني بلقمة وما قدرت أنا م من الجوع و ضاق خلقي لأن كنت في بيت اهلي مدللة عند امي و ابوي و قمت اتذكر اشلون امي و أبوي كانوا يطمنون عليه ( ها يمه تغديتي ، تعشيتي ، ها نفسك بهالأكلة و لا هالأكلة ) و زوجي طبعا" ما كان حاس فيني و لا يدري عني بصراحة انقهرت و زعلت و مرة وحدة انهرت و بكيت بصوت عالي ، ( سألني زوجي ، اشفيك ، رديت ( أبي( أريد ) أمي و أبوي ) و بكيت و خجلت أقول له جوعانة . بس اليوم الثالث قلت له الثلاجة فاضية و رحنا انه معاه و اشترينا أكل و ماء و تغدينا في الخارج ( أخيرا" اكلت ) .

- بالنسبة أختي للنواقص اللي في البيت آآآآآآآآآآآآه معاناة أختي ، حتى يومك ما في شي يكمل مستحيل ، على فكرة الرجال كسالى و عندهم إنها أشياء تافهة بالرغم انها ما تكون تافهة و إذا ذكرتيهم يقولوا لا تصيرين حنانة ، اختي أنا 9 سنوات زواج و طبع زوجي ما تغير في هالشي ، اضطر في كثير من الأحيان إذا مو في كل الأوقات إني انا أعملها و لا لما تحترق لمبة و الله اختي و الله شهيد على الي أقوله إني أقعد بالسنوات مو بالأشهر لي ما يغيرها . أنا نزلت في بيتي الجديد قبل سنتين و الله العظيم اختي إنه ما ركب زوجي اللمبات في الحمامات إلا من قبل أسبوع و أنا و عيالي فرحنا و يومها كلنا استحمينا بالليل من الفرحة .

- اختي ساعات كثيرة الشيطان يوسوس للمرأة و ما تذكر إلا السيئات ما تشوف و لا حسنة لزوجها و تقولي في نفسها أبي أتطلق بس أختي بمجرد ذكر الله ( قراءة سورة البقرة ، عليكي أختي بقراءة سورة البقرة ، أكثري من قراءتها ) .
- اختي أنا ساعات أحس إني أغلي و أبي اتخانق مع زوجي و أحس إنه فيني نار ، و الله أختي بمجرد إني أتوضأ و أقرأ سورة البقرة وأنا أقرأ أحس إني أختنق و ودي إني ما أكمل قراءتها بس أجبر نفسي إني اكمل و بس أختمها ( سورة البقرة ) أحس براحة عجيبة عجيبة و أهدأ و يزول كل ما في نفسي و أشتاق لزوجي و أتودد له .

- اختي أنا كنت عكس الأخوات بس أنا اعتبرتك مثل بنتي ( أنا أصغر منك بشوي بس ) صدكيني اختي لو إن امك عايشة ما كانت وافقت على الي تعمليه و صدقيني لسمعت منها الكلام الي سمعتيه مني ، أنا أبغى مصلحتك و أنا عندي تجربة في الحياة و احساسك معظمنا مرينا فيه ، بس ما تطلقنا ، اختي أنتي تفتقدي للي يوجهك ( أبوك رجل كبير ، و الرجال إذا كبروا يصبحوا رقيقي القلب بدرجة كبيرة و الرجل يتعاطف مع بنته بدرجة مو طبيعية ، على عكس الأم ، الأم في هالمواقف تكون حازمة مع البنت و تحاول تنصحها و تشد عليها أكثر و تهون و تصغر المشكلة في عينها ، لأنها أنثى مثلها و مرت بالكثير من التجارب المشابهة لتجربتها ) .

- اختي زوجك مسكين ، صدقيني هو في أمس الحاجة إلى حنانك و عاطفتك ، و صدقيني راح تملكيه بحنانك و حبك له و الخلافات كلها راح تزول مع الأيام .

- بالنسبة لسكنك مع أهل زوجك ، ما أنصحك ما أنصحك ما أنصحك ، المشاكل كثيرة حتى لو يكونوا هم ملائكة يأتي واحد من الخارج يهدم عليكم سعادتكم . ( انت في نعمة ( السكن المستقل )) و الله يا أختي إني ما حسيت إني متزوجة إلا لما استقليت بسكن خاص .

- اختي صلي ركعتين و اقرأي سورة البقرة كاملة و سوف تشوفي اشلون نفسيتك تغيرت ، ثم اتصلي بزوجك و اطلبي انك تفتحين معه صفحة جديدة و تنسوا كل خلافاتكم ، لا تعاتبيه و لا يعاتبك .

- يمكن قسيت عليك بس أنا أريد مصلحتك ، أنا لا أجاملك ، إذا تطلقت راح تندمي في المستقبل صدقيني ، زوجك يحبك و بحنانك و حبك تملكيه .

اتمنى اني أسمع انك رجعت إلى زوجك و الأمورة بينكم مية مية ، و لا تخافي ترى أبوك راح يفرح إذا رجعتي ما راح يزعل و مع الأيام راح يزول التوتر الي صار بينه و بين زوجك .

بالتوفيق و لا تزعلي مني ، صدكيني عزيزتي أريد مصلحتك الله العالم .
-
قديم 30-11-2005, 10:40 AM
احلى غرام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية احلى غرام
احلى غرام غير متصل  
كان الله في عونك حبيبتي بنت اخته

خففي عن والادك وابقى الى جانبه

اسأله تعالى ان يختار لكِ الصالح والأنسب

مواقع النشر