هل عمر البنت مناسب للزواج وهل سيساعدني الزواج للخروج من الأنطوائيه ؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 28-10-2011, 04:11 AM
لاحب بعد اليوم
موقوف
لاحب بعد اليوم غير متصل  
خلسه طريقة ملتويه لا انصح بها

لأنها اولا تعدي على الغير ومن دون علمها او اذنها او اذن اهلها

انا لا ارضاه لأختي ومستحيل ارضاه لبنات الناس

ثانيا اذا اهل البنت رافضين النظره الشرعيه اساسا فلما انت تنظر لها خلسه او سرقه او خفيه او من ورى الشباك
او من فتحة الباب .. ماتشوف ان هذا تصرف غير مسؤول ولاينم على اخلاق ... انك تشوف محارم الناس غصبا عنهم

ثالثا : انت تبغى تشوفها خلسه ... طيب شفتها واعجبتك وطرت فيها وسهرت الليالي والايام والساعات والثواني عشانها
ونسيييت ان من حقها تشوفك ... لان النظره مش من حقك انت وحدك هي لها رأي

رابعا افرض انك شفتها خلسه والبنت شافتك انك شفتها .... والله يصير الدم لركب ياشيخ .. اكيد بتقول لأبوها

وبدل ماتكون عريس ...بتكون شهيد شوفة الخلسه

لان مايمنع النظره الشرعيه الا بعض القبائل وانت تعرف علوم القبايل وسلومهم

وخامسا مدري سادسا ... ضيعت ... لنفرض انك شفت البنت من تحت الشباك .... وماعجبتك .... شراح تسوي
او ع قولتهم : وش تحس فيه وقتها؟؟؟

والله يكتب لك اللي فيه الخير
قديم 28-10-2011, 06:19 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
لاحب بعد اليوم...الله يهداك بس ...يعني توقع البنت ترفض ولد عمها ومهندس ومايعيبه شي...مستحيل طبعا

وبعدين لو شافته البنت وهو يناظرها يعني تتوقع تروح لابوها وتقول والله ياابوي فلان شافني..مستحيل طبعا..واكيد اخ متورط بيكون شديد الحرص يعني ماراح يخليها تشوفه...

بنت عمه اولى فيه من غيرها ولو ماكانت كفو ماكان اهله اختاروها لكن نظرة الحريم من ناحية الجمال تخلف عن الرجل وهو مهتم في الجمال و مو مرتاح من ناحية شكلها ومن عادتهم يرفضون النظره الشرعيه يعني مافي غير هالحل يشوفها خلسه..والله وحده يعلم نيته السليمه ...انما الاعمال بالنيات ..وكلنا عارفين النيه زواج مو تعدي على الغير او لعب..
اخوي متورط اذا تقدر تتفق مع اختك انها تصارح البنت بالنظره الشرعيه وتخليكم تشوفون بعض واختك تكون معاكم بالمجلس من دون احد يدري غيركم انتوا الثلاثه ..اتوقع البنت راح توافق بس المشكله لو مااعجبتك صعبه اختك تقلها مافي نصيب احراج خصوصا انها بنت عمك عشان كدا انا اقترحت تشوفها خلسه ..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 28-10-2011, 08:56 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
:*

هُناك حلال أقرته الشريعة وحرمته العادات والتقاليد الغريبة
مثل النظرة الشرعية حلال ومهمة جداً

فكيف يريدون للزوج أن يقترن بزوجة لا يعرف شكلها
فربما بها مايكرهه أو هي من النوع الذي لايرتاح له شكلياً..؟!

وكذلك اللزوجة كيف يريدون لها أن تتزوج برجل لاترآه
إلا ليلة الدخله ربما لاترتاح له أو تنفر من شكله .؟!

وهذا شيء من حق إي إنسان حُر

وأنا مع أختي ليه الغرور

أنظر لها بالخلسة فأنتَ مقصدك شريف
وهذا حقك الذي منحتك إياه الشريعة السمحة

عن جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا خطب أحدكم المرأةفإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل ) قال : " فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها ،حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها وتزوجتها "وفي رواية : " وقال جارية من بني سلمة ، فكنت أتخبأ لها تحت الكرب ، حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها ، فتزوجتها " صحيح أبو داود رقم 1832 و 18342

وأحذر أن تتزوج بدون رؤيتها والإقتناع التام بها

فكم رأينا من حالات طلاق حدثت بعد الزواج
والأطفال والسبب عدم الإقتناع منذ البداية
وعدم السماح برؤية الطرفين لبعض

فلاتجعل حياتك الزوجية مرهونة بمبدأ
البطيخة وأنت وحظك ياتطلع حمراء ياتطلع
بيضاء

أو مبدأ(أقشط وأربح)

" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*

شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
قديم 28-10-2011, 12:59 PM
أعشق اسمك
عضو نشيط
أعشق اسمك غير متصل  
اذا كان من الصعب أن تراها خلسة، فلماذا لا تحاول أن تطلب من احدى أخواتك أن تحضر لك صورة لها لو كانت عندها صورة لها
وبذلك ترى شكلها وتتكون لديك فكرة عامة عن منظرها. ولكن يكون الموضوع بينك وبين اختك دون علم أحد.
قديم 28-10-2011, 02:36 PM
iamcivil1
عضو دائم
iamcivil1 غير متصل  
[QUOTE=لاحب بعد اليوم;2710425

ثانيا اذا اهل البنت رافضين النظره الشرعيه اساسا فلما انت تنظر لها خلسه او سرقه او خفيه او من ورى الشباك
او من فتحة الباب .. ماتشوف ان هذا تصرف غير مسؤول ولاينم على اخلاق ... انك تشوف محارم الناس غصبا عنهم
والله يكتب لك اللي فيه الخير[/QUOTE]

طيب وش تبغاني اسوي ... أنا لازم أكون مقتنع بشكلها وجمالها قبل لااملك عليها ... واذا دعا الامر لاصرف النظر عنها لهذا السبب الذي هو ابسط حق من حقوقي ...
قديم 28-10-2011, 02:43 PM
iamcivil1
عضو دائم
iamcivil1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعشق اسمك مشاهدة المشاركة
اذا كان من الصعب أن تراها خلسة، فلماذا لا تحاول أن تطلب من احدى أخواتك أن تحضر لك صورة لها لو كانت عندها صورة لها
وبذلك ترى شكلها وتتكون لديك فكرة عامة عن منظرها. ولكن يكون الموضوع بينك وبين اختك دون علم أحد.
ما فكرت فيها ... بس احسها صعبه ... وبعدين اهلي يوم يوصفونها لي ... يعني يوم يقولون لي لون بشرتها وشكلها ... يقولون استغفر الله كيف نوصف لك بنت الناس وكأنهم مرتكبين ذنب ... فما بالك بالصور ...ياأخي أهلي محافظين جدا ... حتى عندما يصفون البنت يكتفون بكلمتين ..البنت حلوه وبشرتها بيضا واخلاقها زينه وبسسسسس... وعشان هذا السبب أنا مصر على النظره حتى ولو خلسه ...
قديم 28-10-2011, 03:01 PM
عشقتهـ بسكآآتـ
عضو دائم
عشقتهـ بسكآآتـ غير متصل  
اول شي ربي يتمم لك الموضوع على خير .. ويختارلك الأفضل
بعدين انا احس البنات بـ عمر 18 يكون واعيات ومو شرط زي ماتقول ..
انا شخصيا رافضة فرق عمر اكبر من 4 سنين لنفس السبب اللي انت قلته .. بس والله لو عوايدكم كدا خلاص
بس ما اعتبرها صغيرة وغير واعية او مسؤولة ..
تاني شي لاااااااااااااااااااااااااااااااااا تتنازل عن حقك في النظرة الشرعية .. يعني حتى مفهوم الجمال يختلف من شخص لآخر مو كل بياض حلو .. ومو كل اللي انا اشوفهن حلويين ح توافقني في الرأي

والله لو اهلها مارضوا ابدا في غيرها .. أقارب وغير أقارب .. بس انت حسس اهلك بأهمية الموضوع .. هذا عقد مدى الحياة !!

بعدين النظرة مو بس للشاب .. انا أرى انها مهمة للطرفين .. يعني تشوفو من البداية اذا ارتحتو لبعض ولا لا .. يمكن هي كمان لها شروطها !! .. والله غربية , اول مرة اسمع ناس ترفض دا الشي , خصوصا انه حق شرعي والأحكام واضحة

بأي حال طولت عليك .. ربي يوفقك ويستر عليك .. وبيعتلك بنت الحلال الجميلة اللي ترتاح معاها
قديم 28-10-2011, 04:39 PM
ربيَ يخليهآ ،
عضو جديد
ربيَ يخليهآ ، غير متصل  
لآ خلسه ولآ شيء !
كيذآ أمشي وأدخل عليهآ وشوفهآ وكأنك دخلت وشفتهآ بالغلط !!!
محد يدري عن النيه قل دخلت وانا مآ أدري !

بس طبعاً لآزمِ تضبط وضعك قبل ..
وتخطط كيف تدخلهآ بالمكآن إللي بتشوفهآ فيه ،

والله يوفقكَ
قديم 28-10-2011, 06:26 PM
&جنان&
عضو دائم
&جنان& غير متصل  
من حقك تشوفها رضى من رضى سخط من سخط

اهي اكيد تعرفيك وشايفتك

باقي الدور عليك انت

الشوفة الشرعية ما تنفع لانهم رافضين اصلا ما له داعي تطلبها وردهم لها شي معرووف

اهم شي النوايا نيتك الزواج خلسة دخله بالغلط اللي هوو اهم شي تشوفها
قديم 30-10-2011, 05:10 AM
iamcivil1
عضو دائم
iamcivil1 غير متصل  
اشكر الجميع على تجاوبكم .... واسمحوا لي بهذه الوقفه التي اريد منكم المشوره فيها ...
في اخر سنه لي من الجامعه .. سكنت مع واحد من اصدقائي بالسكن الجامعي ... مكثت معه سنه كامله ...هو من نفس قبيلتي ... طبائعنا وحده ... وتفكيرنا متشابه ... أذا اردت ان أصف أخلاقه وطبائعه وروحه لا أملك الا ان اقول ماشاءالله تبارك الله ... فهو شخص ذكي وصاحب روح مرحه واخلاق عاليه ... وهو من اعز الاصدقاء عندي .... وقد قابلت ابوه واعجبني بطيب اخلاقه وحسن تعامله ... وقد سألت صاحبي عن اخواته ... وعلمت ان عنده اخت تدرس بالمرحله الجامعيه ... في السنه الثانيه في الكليه الصحيه... صراحه انا عندما علمت بان عنده اخت فرخت فرحه كبيره .. ولم املك نفسي من الفرحه ومباشره قلت له اريد اختك على سنة الله ورسوله بدون ما اخذ راي والدي واهلي .... طبعا انا استعجلت لاني ما اخذت راي اهلي ... لكن سبب استعجالي هو طمعي في ان يكون هذا الصديق نسيبي وخال اولادي وافتخر بأن يكون خال اولادي ... كلنا اقصد انا وصديقي ساكنين بنفس المدينه ... ومستوانا المعيشي والمادي والاجتماعي متقارب جدا ...والان بعدما انتهيت من الجامعه وحصلت على الوظيفه والحمدلله ... فاتحت ابي بالموضوع واخبرته بأني أرغب بالزواج من هذه العائله التي ارجو ان يكون اخلاقهم وطيبهم كطيب ولدهم ...

هذه قصتي مع صديقي والذي فاتحته بالموضوع ولم ارد عليه الى الان ... والله اني خايف البنت تتزوج بعدين اندم اني فرطت فيها ...

ومن ناحيه اخرى اهلي يشيرون علي اني اخذ بنت عمي ... وانا صراحه أجد الراحه عند اهل صديقي.. وما اجد في نفسي ميل اتجاه بنت عمي....

وأنا مدري هل اتوكل على الله واخطب اخت صديقي ... بس يمكن تطلع مختلفه عن اخوها .. وما تكون بالشكل الي ودي فيه... وانا منحرج من صديقي اقول له اختك ما ناسبتني ...

ولا اسمع كلام اهلي واخطب من عمي او من اقاربي ... لان اهلي ما يبغوني ابعد عن الاقارب ...

مواقع النشر