هل تزويجي له هو الحل ؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-03-2011, 09:46 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
عزيزتي روح ..

أشكرك جدااا على اهتمامك بي واهتمامك بأمري ، ولقد رأيت ردك في موضوع الانماط لكن الموضوع أغلق قبل أن أرد عليك

عزيزتي ..
نعم أنا طيبة ومسالمة وحالمة ، وكل ما تقولينه عني صحيح

وكذلك أنا (((كنت))) ضعيفة ، وسلبية ، وردات فعلي ضعيفة

لكن أمي الحبيبة أم جمانة الله يجزاها الجنة ياااااااااااااارب ، علمتني ، وأعطتني دروس ، وخلتني أفهم الحياة صح

واتخذت مع زوجي مواقف قوية ، وفي كل مرة انتفض فيها يرى بي جانب قوي يجعله يخاف مني ، ويخشى رحيلي ، ويقول لي بحزن : تهدديني ؟؟ تتخلي عني ؟؟ معقووول ؟؟

اذكر أنني في إحدى المرات ارتديت عبائتي بعد شد وجذب بيننا ، وحزمت حقائبي ، وانتظرت عودته من عمله ، وعندما عاد قلت له بحزم هل توصلني للمطار ؟ أم أذهب بنفسي وأدبر أموري ؟

عندها ارتاع وسعى لمراضاتي ، وابتسم وكان سعيد جداً في داخله لأنه رأى قوتي ، وقال مجنووووونة وهو يضحك

والآن عزيزتي أخبرته أن المرأة لا تعيش مع زوج إلا إذا كانت ترى أن مصلحتها معه ، لا يمكن أن تعيش معه فقط لأنها (تحبه) فهذا الزمن ولى وانقضى

قال : حتى إنتِ ؟

قلت له : أنا غيـــــــر ،،، أنا أحبك ، وفي نفس الوقت مصلحتي معاك خخخخخ

لا تخافي علي يا روح ، أنا قوية وقت اللزوم ، صدمتي فيه خلتني أقوى وخلتني أفهم الحياة أكثر وخلت لي مواقفي وردات فعلي وتخليت كثيييير عن سلبيتي ، والفضل لله اولا ثم لأم جمانة

أشكرك على حرصك عليا ياروح ، أحبك في الله
قديم 27-03-2011, 09:55 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
ياروح ياقلبي صدقيني تعلمت ، أنا فعلا كنت ضعيفة ومسالمة ، بس خلاص تغيرت

مرة قال لي بروح القهوة ، اروح ولا لا ؟

قلت (كعادتي) بكيفك اللي يريحك سويه

قالت لي أمي أم جمانة وليش ما قلتي لا ، بس من باب التحدي وفرض الرأي

ومن بعدها تعلمت

صرت اعبر عن رغباتي

مرة اقول له لاتروح بأمر

ومرة أقول له لا تروح بدلع

صرت اتعامل معاه بالأوامر (أحياناً) لانه دايما ما ينفع يخليه ينفر

أنا جنوبية مثله ياروح ، ولما يعاملني كويس اطفش وأمل ، ولما يشد علي أحياناً انبسط

ففهمت انه هو كمان مثلي ومن وقت للثاني أعامله زي الأطفال وأمر ونهي

أذكر مرة أختي لمني بشوق قالت انه زوجها يتعمد يحط سكر كثير في الشاي _أظن كذا_ عشان تعامله مثل الأطفال

معناها الرجل يحب المرأة اللي لها رأي ولها دور في حياته ما يحب المرأة السلبية ، وانا تغيرت كثير ياروح ، ومتأكدة انه مو ناقصه شي معايا لاني اصلا انوع واغير مو بس في لبسي وحركاتي ، حتى اسلوب تعاملي معاه مو نفس الاسلوب ، يوم اكون طيوبة يوم عصبية يوم افضفض له اني تعبانة يوم قوية وأوامر وزي كذا

اراعي حكاية الملل والروتين ، يوم اتكلم لبناني ، يوم اتكلم مصري ، حتى اللهجة المغربية اللي يحبها تعلمتها وكلمته بيها

ايش ممكن يكون ناقصه معايا ؟؟

يمكن تقدروا تفتحوا عيني على شي انا مو شايفته

ارحب بكل مداخلاتكم
قديم 27-03-2011, 09:59 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 مشاهدة المشاركة
يمكن زوجك ياعبير من الرجال الي ماتكفيهم وحده أذا كان هو كذا من بداية زواجكم بس أذا هذا الوضع جديد عليك فيمكن أنها فترة وتعدي الله أعلم
أنا الي أعرفه أذا الزوج شبع من زوجته ماعاد يبغى أكثر بس لو قصرت معه في العلاقه هنا يبغى يتزوج بس شكله زوجك العكس
لا أعلم ، احترت في أمره ياندى ، واحترت في إيجاد الحلول

ولا أعلم هل هو هكذا من زمان ، لأنه لم يصارحني إلا الآن

اشكر اهتمامك
قديم 27-03-2011, 10:02 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
منطق غريب يسوقه زوجك

فهو يرى أن السعادة التي حققتيها له مبررًا لطلب ما هو اكبر من نعيم السعادة نفسها

وكأنه يقول أنه لن يصبر على طعام واحد حتى لو كان طعامه الحالي هو الاطيب وما دونه هو الأدنى والأقل طيبا

في كل الاحوال لا انصح بالتدخل في أمر تزويجه بشكل مباشر ، ان أراد فليفعل ما يحلو له بنفسه وبمجهود ذاتي منه طالما ان الفعل مشروع لكن عليه تحمل نتيجة قراراته بنفسه فقط ولا يلقي مسببات قراره على غيره وقد يحمله لاحقـًا نتائجه .
قديم 27-03-2011, 10:06 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
التائه قلبه

ألسنا نسمع دوماً أن الرجل لاتكفيه امرأة واحدة ، وأن زواجه بأخرى لا يعني تقصير الأولى ؟

وإنما الرجل خلقه الله بفطرة تعددية ، ولا دخل لزوجته في ذلك

أم أنه أمر غير صحيح ؟

هل سعادة الرجل مع امرأة واحدة يغنيه عن النساء ؟ إذن لماذا يتزوج الرجل ويقول أن لا دافع له للتعدد سوى أنه شرع الله ورغبة في التغيير ؟

أم أن الأولى يكون بها نقص لكنه لا يصرح به ؟

احترت
قديم 27-03-2011, 10:07 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
عبير ... لا تناقشيه نهائيا بموضوع زواجه الثاني .. هذا يعطي انطباع انك راضيه ..
بالعكس وضحي له بأنك لن تكوني راضيه وزواجه من أخرى راح يأثر على علاقتكم ولا راح تكون مثل الان .. لا تكوني خياليه .. كيف ممكن تظل علاقتكم على حالها بعد زواجه من أخرى ؟؟؟ مش فاهمه كيف قاعدين تناقشوا مثل هذا الموضوع وكأنه الكلام عن زوجين غيركم ؟؟؟؟

رأي أخواتنا أم جمانه والماضي الدفين وروح الطير كله حكم... في نقطة ممكن أضيفها على رأيهم .

** أظن انه زوجك طرح الموضوع ويتوقع منك تتمسكي فيه وتظهري غيرتك عليه مو تجاريه وتوافقيه

وأحب أأكد لك على رأي الأغلبية وهو انه زوجك في الغلب لن يتغير ان تزوج ..زواجه لن يحل مشكلته إلا اذا كان يطلبك لعدد مرات أكثر وأنت لا تستطيعي مجاراته .. هنا أقول لك زوجيه ... لكن خياله بأنه سيجد تغيير أو مذاق جديد هو مجرد خيال ولن يجد ما يطابقه بالحقيقة دام انك مو مقصره معاه وبالتالي سيظل يبحث . الى أن يجد راحه داخلية بتقرب من الله .. أحس عنده فراغ داخلي أكثر ماهي رغبه .

كوني قوية مثلما نصحتك روح الطير .. زفيه هذا نوع من أنواع التغيير

الله يهديه ويصلحه ويجعله ما يشوف من النساء غيرك
قديم 27-03-2011, 10:16 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
إنت قلت بنفسك - زوجك إيش يبغى بالضبببببببببط ..

.
.

اقتباس:
زوجي إن أراد الزواج فهو لن يتزوج الآن ، لانه مازال بصدد ترتيب حياتنا وتحمل مسؤليتنا فأطفالنا مازالوا صغاراً ، وهو رجل يحب الدلع والدلال ولا يحب ازعاج الأطفال ، وعليه فهو يرغب الزواج لأجل المتعة ، لا يرغب تكوين أسرة جديدة
زوجك حاليا :

1 - بصدد ترتيب حياتنا ..
( سؤالي لك يا عبورة إذا ماكان فيها تطفل .. هل إنت موظفة ؟ أم عندك مصدر دخل غير زوجك ؟ )

2 - تحمل مسؤولية أطفالكم فهم صغار .. <- هذا الأمر مسبب له ملل .. لإنه اللي مثل زوجك يكره تحمل مسؤولية أطفال للأسف .. تحليلي على حسب شخصية زوجي ^_^

.
.

زوجك يبحث عن :

1 - الدلع و الدلال <- و هذا الشئ متأكدة بإنه موجود

2 - لا يحب إزعاج الأطفال <- نسخة من زوجي ، عشان كذا الكل يطفشني و يقول لي جيبي أقل
شئ 5 أطفال ، و أنا مقررة أخلي بين كل طفل و الثاني أقل شئ 4 أو 5 سنوات و طبعا كل شئ بيد
ربنا و ماحد بيعترض على حكم ربنا ، بس أتمنى إنه 3 أطفال يكون عندنا و مو أكثر ..

و حتى لو بأستقدم شغالة مو عشان راحتي ، عشان أتفرغ لزوجي ..

3 - زوجك لا يرغب بتكوين أسرة جديدة ..
قديم 27-03-2011, 10:21 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
هلا بيتا ,, شرفني مرورك

لاتخشي علي ، فلقد قرأت مرة للدكتورة ناعمة الهاشمي أن المرأة التي توافق على زواج زوجها يراها امرأة لاتحبه وامرأة لاتستحق أن تكون امرأة للحب والهوى

لهذا فأنا دوووماً أعبر له أنني غير راضية ، ليعلم أنني أغار عليه ،،

كما أنني أخبره أنني سأتركه وأترك له الأطفال وأذهب لأعيش حياتي ، وإن عذبني قلبي بفراقه فإنني سأدوس عليه وأذهب لأجد راحتي التي بددها ،، وهذا ليرى أنني قوية وأستطيع أن أتخلى عنه لست مغرمة متيمة أسيرة حبه وغرامه فيظن أنه امتلكني للأبد

أنا لم أخبره أنني موافقة وأن الأمر عادي ، هو مجرد حوار بسييييط كنا فيه كأصدقاء ، ثم مالبث ان امتدح مذيعة فثرت عليه وأظهرت له غيرتي

وكلامك صحيح ، وأنا أخبرته أن ما ينقصه هو أن يغذي روووووحه بقربه من الله ، وأسأل أن يهديني ويهديه يااارب

ولكن

هل ترين أنه يبحث عن مذاق جديد؟

هو لا يرى أنه مل ، هو يرى أنه غير مكتفي ، وهنالك فرق

هو يتهرب مني أحياناً لأنني أذكره بأن هناك شئ في الدنيا اسمه نساء

ويقول : زماان لما كنت عزوبي كنت اصوم اثنين وخميس واصلي نوافل

ومعاك صار تفكيري (...)

يمكن مع الثانية يحصل لي تشبع ، وارجع زي ماكنت عزوبي

قلت له متعتك معايا لك فيها أجر

لكن فهمت انه محتاج للروحانية والعبادة والقرب لله ، واني امنعه عنها واخليه يفكر في الدنيا وشهواتها
قديم 27-03-2011, 10:34 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
هلا روح

كلامك صحيح ، وانا بصراحة ماحققت له رغباته ولا شلت عنه مسؤلية الاطفال لانه هذا غلط ، وبيخلي عنده فراااغ لاني انا راح اشيل مسؤلية الام والاب ، وفي المقابل هو راح يدور اللي تدلعه

فاللي حصل اني وضحت له اني انا كمان دلوووعة وما احب اتحمل مسؤلية الاطفال ، وبكذا صارت المسؤلية مشتركة بيننا ، واحسسه انه دوووره اهم من دوري واني انا والاطفال من غيره نضيييييييييع

سبحان الله ربي اعطانا اطفال ورا بعض كلهم صغار ، اكيد ربي له حكمة ، ترى انا مثله مالي خلق للاطفال بس ربي بيعلمنا انه الزواج مو متعة فقط ، انما هو تكوين اسرة مسلمة ، وانا مرررة شايلة هم اطفالي وهم تربية عقولهم وافكارهم والله يعين

يسعدني مرورك ومتابعتك
قديم 27-03-2011, 10:39 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الأحلام مشاهدة المشاركة
التائه قلبه

ألسنا نسمع دوماً أن الرجل لاتكفيه امرأة واحدة ، وأن زواجه بأخرى لا يعني تقصير الأولى ؟

وإنما الرجل خلقه الله بفطرة تعددية ، ولا دخل لزوجته في ذلك

أم أنه أمر غير صحيح ؟

هل سعادة الرجل مع امرأة واحدة يغنيه عن النساء ؟ إذن لماذا يتزوج الرجل ويقول أن لا دافع له للتعدد سوى أنه شرع الله ورغبة في التغيير ؟

أم أن الأولى يكون بها نقص لكنه لا يصرح به ؟

احترت
إن استثنينا الكل فالغالبية من الرجال يفكرون بذلك ضمنـا او تصريحا ، ما تبدي به انفسهم او ما قد تخفيـة

لكن الغير طبيعي ان لا تثور الغيرة لدى المرأة وتبديها لزوجها صراحة ويشعر بامتعاضها الانثوي الطبيعي من هذا الحديث

هناك فرق بين الغيرة وامتعاض المرأة من زواج زوجها وبين الاعتراض الواضح على زواجه واحتجاجات وثورات قد تصل لمطالبته بالتـنحـي نهائيا عن حياة الزوجة

هناك زوجات يوافقون على زواج ازواجهن ولا يعترضن لكن تبدو عليهن وتقرأ في عيونهن علامات الحزن والغيرة وعدم الرضا

أما ان تسعى الزوجه بنفسها لزواج زوجها دون سبب مقنع او تقصير منها وتسعد لزواجه ؟! فهذا لا اجده الا عند زوجات يحملن صفات ملائكية ، وليت زوجتي كانت تحمل نصف هذه الصفات حتى افكر على الاقل ان اتزوج غيرها
موضوع مغلق

مواقع النشر