اللهم حبب لنسائنا كثرة الابناء - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-02-2011, 07:34 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية &دلوعة مودي&
&دلوعة مودي& غير متصل  
زينة الحياة الدنيا الله لايحرمنا منهم
هم هبه من الله سبحانه
علينا ان نحافظ عليها فهم امانه ومسئولية علينا ان نحسن تربيتهم
الله يجعلهم قرة اعين لنا
قديم 06-02-2011, 08:00 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سفير القرويين
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومانسية الوحده مشاهدة المشاركة
ياولد الحلال انت لو قدرت في ذا الزمن الأغبر تربي واحد عدل قول الحمد لله

يعني مو شرط اثنين لو طفل كل 5 سنين او اربع افضل عشان صحة الحرمة قبل قوامها الممشوق

والله شوف امهات الخمسين والستين اللي عندها طفلين صحتها وقوتها افضل من اللي جابت 9 او 12 ... والله حيلهم انهد الوحده ما تقدر تقوم ببيت ولا تقدر تأدي مهاماتها مع زوجها كزوجة ... ويضطر الرجال يتزوج ثاني ...
ومشاكل...

الرسول اوصى بتنظيم النسل .... يعني لا تقطعه ولا تكثره ...
شوفي يا بنت الحلال
الامر يتوقف على طرية الازواج في التربية
فهناك نوع لايستطيع ضبط سلوكيات طفلهم الوحيد
بالمقابل نجد اخرين اغبطهم على سعة صدرهم واتزانهم في التربية رغم كثرة ابنائهم
اشكرك على المشاركة
قديم 06-02-2011, 08:04 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة القمر مشاهدة المشاركة
لما توفى أخوي رحمه الله - وهو كثير الأولاد ما شاء الله -
وكان جميعهم يدعون له
تمنيت لو يصبح لي ستة من الأولاد على الأقل

"وولد صالح يدعو له"

رحم الله اخوك وادخله الجنة وبارك في ذريته
ورزقك ذرية صالحة
شكرا لمرورك ومشاركتك ابتسامة القمر
قديم 06-02-2011, 08:16 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
أخي سفير القروين المسأله هي مو مسألة إن الأب يكون من النو ع إللي يستحق نزول البركه أنا فهمت قصدك إن الواحد يسعى ويتوكل على الله في رزقه حتى ربنا يحل عليه بركته أخي اليوم في وقتنا الحاضر صار هناك بطاله والأسعار نار إذا كان أنا وزوجي
وعندنا خمسة عيال وراتب زوجي الحمدالله والشكر مايقارب 12000ألف ريال وطبعا عليه أقساط للبنك وجمعيات وأحيانا مانقدر نغطي منه تجي فواتير كهرباء وإتصالات و إلتزامات و إيجار بيت حنا عندنا بيت ملك بمنطقة أهلنا أنا وياه بس حنا حاليا بلمنطقه إللي فيها
عمل زوجي ومضطرين إنا نستأجر لأن كل ماجمعناه وكمان تدينا من البنك علشان نبني بيتنا في ديرتنا ونروح فيه أيام الإيجازات وياليتنا فكرنا وأخذنا بيت لنا في منطقة عمله
كان أحسن لأن الإجازات مانروح لديرتنا إلا بالسنه مره وأحس إنا ما أستفدنا منه بشئ
وكان وفرنا الإيجار على أنفسنا
بس خلاص إللي صار صار
طيب إذا كان هناك فرد وراتبه ثلاثة آلاف أو أقل من كذا
هل يستطيع أن يعول أسره مكونه حتى من أربعه أشخاص في وقتنا الحاضرمستحيل لأن الظروف صعبه في الوقت الراهن تجد شاب مستواه جامعي وهو موظف حارس أمن براتب 1500 ريال أو 2000ريال فهل هاذا الراتب يكفيه هو شخصيا أو أن يعول به أسره مستحيل وهناك بعض الأسر هداها الله تجمع مافوقها
وتحتها وتقوم تزو ج ولدها هاذا
ويكون عاطل أو باقي يدرس وبعد مايتخر ج مايحصل وظيفه طيب زوجته لوجابت له طفل واحد فقط وهو عاطل بدون وظيفه وساكن عند أهله وبعدها صارت بينه وبين أهله مشاكل وطردوه هو وزوجته من البيت والرجل حايس لابيت ولا وظيفه وفي رقبته زوجه وطفل وش يسوي حتى لو أهله وفروا له السكن وقالو ا له تدبر
أنت أمور معيشتك ودور ومالقى شغل أو حصل شغل بس مايغطي مصاريفه وأضطر للإستدانه ومن ثم ثقلت ديونه
وطالبته الد يانه بحقوقهاودخلته السجن طيب و بعدها ضاعت أسرته وبعد مايطلع من السجن طبعا إماتدفع عنه الدوله أو فاعل خير يتبرع بتسديد ديونه
وبعدها يطلعوه من السجن طيب إذا جا بيتوظف والناس تدري إنه كان مسجون فماراح تقبل فيه أي وظيفه وأنا الحين لو شرحت ماراح أقدر أخلص
شرحي وكلامي وأنا شايفه أناس كثار من هالنماذج والأمثله فيا أخي لايروح فكرك بأني أنا أمانع الخلفه أو الإنجاب لا ترى أنا مخلفه خمس عيال وأسرتنا كلها ولاده وأنا أقل وحده فيهم مخلفه هالعدد وأمي الله يرحمها جابت 12طفل غير ثلاثة توفوا وأختي أكبر مني جايبه عشرة عيال والثانيه جايبه ستة عيال وأخواني أقل واحد جايب سبعه عيال والكبير جايب عشرة عيال ماشاء الله تبارك الله عيالنا جيش لحالهم وأكثرهم ذكور وكل أم حاملة مسؤليتها تجاه عيالها والله إن عائلتنا على كثرها مادخلنها الشغالات أبد والحمدالله كبروا واليوم كل واحد في وظيفته متزوج وعنده عيال ومستقر وحياته ممتازه
فأنا لا أمانع الإنجاب أبد فهاذا رزق من رب العباد ولاكن يا أخي كل شخص حسب ظروف معيشته لاكن هناك أناس الواحد يخلف درزن عيال ولو إبنه طلب منه ريال يشتري له بطاطس أو بسكوت قال له ماعندي لقلة ذات اليد طيب وش ذنبه هالطفل يشوف الأطفال يشترون وياكلون و يلعبون و يلبسون قدامه وهو محروم من أبسط الأشياء بسبب الماده ولو كبر وش بتكون ردة فعله وكيف بتصير نفسيته وطريقة تعامله مع الناس وهو عاش في مثل هالحرمان أول صفه بيتعلمها
هي البخل نعم لو الله أنعم عليه وكبر بيصير بخيل على أسرته خوفا منه إن إللي عنده يخلص ويصير فقيرمثل أبوه والقسوة يصير قاسي على أطفاله إقتداء بأبيه طبعا غير أشياء كثيره وسلوكيات بينتهجها في طفولته ومنها السرقه قد يلجأ لسرقة والعنف حتى يحصل على ما أراده وهاذي أشياء تنتج من كثرة النسل بدون ترتيب وبدون إمكانات ماديه تعين على تربية وتنشئة
أطفال صالحين ومتفوقين في حياتهم بالذات إن الجيل هاذا يختلف عن الجيل السابق فهناك اليوم طلعت لنا أشياء نحن لم نكن نعرفها في السابق ولاتربينا عليها اليوم الطفل يحتاج تربية وإهتمام ورعاية ورقابه من الوالدين زمان كان الواحد يخلف عشرة أولاد ويطلعو ا الشارع يلعبوا ويتعلمون دروس في الحياة ويكبروا ويصيروا رجال لاكن الحين لوعندك ولدين ماتقدر تطلعهم الشارع تخاف عليهم من البلاوي إللي برى ياأخي أنا أذكر زمان كان إخواني لوطلعوا الشارع وسو غلط أو أي شئ كان يجي جارنا كبير بالسن يصيح عليهم ويهددهم بالضرب وكان يقول لأبوي عنهم وكان إخواني يحترمونه و كان الوالد يعاقبهم على غلطهم وكان جارنا هاذا يشوفنا مثل عياله لاكن الحين لو يغلط طفل بالشارع وجاه شخص كبير ينصحه ياولدي لاتسوي كذا هاذا غلط ومو بزين لك يرد عليه وأنت إيش دخلك فيه بكل وقاحه ويكيل له الشتائم والسب ولو راح الرجل يشكي لأبو الولد قام أبو الولد زاد الطين بله أنت وش دخلك بولدي أنت تاعب وتصرف عليه علشان تجلس تتكلم عليه قدام الناس شوف ترى هاذي المره بعديها لاكن المرة الجاية لاتلوم إلا نفسك مسكين هلجار الناصح يقوم من عنده وكله ندم وحسره إذا كان رب البيت لدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص .
أطلت عليك يا أخي فالمعذرة جزاك الله خير وكثر الله ذريتك ونسلك وجعلهم الله هداة مهتدين ورزقك الله محبتهم وبرهم اللهم آمين .
اتفهم جيدا ما ترمين اليه
وما جاء في ردك المعبر والمستقي من حياتك الشخصية يدل على صعوبة اقناعك بما اردت من هذا الموضوع
فقط يا اختي ينقصنا شيء من حسن التدبير وتنظيم المصاريف وتقديم الاولويات وتاخير الكماليات
فكم من اشياء اثقلنا كواهلنا بها وهي لا تكاد تعد من حاجياتنا
اما حرمان الابناء من التنعم في صغرهم ليس من الضروري ان يحصلوا على كل ما يروه او يسمعوا به
اهم شيء الكفاف
وزرع المبادئ والاخلاق الطيبة
والحياة البسيطة الغير المعقدة الراحة فيها تفوق بكثير من يتعلقون بمستويات تثقل كوالهم عند التسديد وتوابعه
اذكر ان احد اقربائنا اقام حفلة نجاح فاخرة لاحد ابنائه فاصبح مفروضا عليه ان يقيم مثلها لكل ابنائه مما عجز عن ذلك فندم للفكرة من اساسها
المشكلة في التدبير والتنظيم لا غير
اتمنى ان اكون وفقت في ايصال جزء من الفكرة
وفي الاخير اتمنى لك السعادة في حياتك الشخصية وان يبارك لك الله في زوجك وابنائك
قديم 06-02-2011, 08:20 PM
سفير القرويين
قلم مبدع
سفير القرويين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &دلوعة مودي& مشاهدة المشاركة
زينة الحياة الدنيا الله لايحرمنا منهم
هم هبه من الله سبحانه
علينا ان نحافظ عليها فهم امانه ومسئولية علينا ان نحسن تربيتهم
الله يجعلهم قرة اعين لنا
اكيد
نسال الله ان يوفقنا لذلك
شكرا لك دلوعة مودي

قديم 06-02-2011, 10:00 PM
IN DREAMS
عضو مميز
 الصورة الرمزية IN DREAMS
IN DREAMS غير متصل  
نعم ولكن

كثرة العيال مع صلاحهم نعمة وفضل من الله
لكن للأسف النماذج اللي نشوفها على ارض الواقع ما تشجع ابدا
ونحن في زمن فيه المفاضلة والمجاكرة وسلطة المجتمع وضغوطاته ما تخلي الواحد في حاله
يعني لما يكون عندك عيال لازم تلبسهم حالهم حال الناس وتسكنهم زي اقرانهم وقرايبهم
غير كذا الام تحديدا تبغى تشوف نفسها شوي مش كثير والزمن هذا ما يرحم او تستسلم وتدخل الدوامة اللي ما تخلص من ملاحقة الاطفال واحد ورى الثاني

ثم ان بعض العلماء فسر قوله تعالى (ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به)بكثرة العيال
فالكثرة ليست هدفا بحد ذاتها
قديم 07-02-2011, 02:08 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
الأخ الكريم سفير القرويين بارك الله فيك أخي أنا فهمت عليك الحين أنت تقصد إن هناك بعض النساء تخلف واحد أو إثنين وبعدها تمتنع عن الخلفه وتاخذ موانع حمل علشان ماتخلف زياده يعني أحيانا تكون خايفه على شكلها وجسمها لايخرب أو هي تحس بتعب في تربيتهم ورعايتهم بالذات إذا كان ظروفهم الماديه حلوه وهي ما عندها مانع من الحمل مثل تكون مريضه أو الحمل يسبب عليها خطوره طبعا إذا كانت صحتها وعافيتها تمام وظروفهم الماديه طيبه فليش ماتحمل وبالذات إن المرأة ليست كرجل
المرأة لديها سن وعمر محدد للعطاء والإنجاب فيه وبعدها تبدأ تقل عندها الخصوبه فهي
في سن الخمسين لاتستطيع أن تحمل أو تتحمل تعب الحمل والولاده لاكن الرجل بإمكانه الإنجاب حتى في سن السبعين والثمانين إذا تزوج بفتاة أقل من أربعين سنه والمرأة إذا حملت وولدت فلها أجرها وثوابها عند الله والحمدالله يكفيها أن دعوتها مجابه عند المخاض
والمخاض صعب وتعب وألم مايحسه إلا من ذاقه وأخبر عنه الرسول عليه السلام بأنه سكرة من سكرات الموت لشدته وألمه والحمل قال تعالى في الآية الكريمه )ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنن على وهن وفصاله في عامين أن أشكر لي ولوالديك إلي المصير ( وهن على وهن معناها ضعفت للحمل و ضعفت للطلق وضعفت للولادة . وجزائها بذلك عند ربها فتحتسب الأجر والثواب من رب العباد في تعبها وتربيتها لعيالها وفي النهاية الأطفال كما قالت الأخت دلوعة مودي زينة الحياة الدنيا وليس لنا غنى عنهم بل حتى الأطفال أنفسهم لما يشوفوا طفل مولود قدامهم
يقوموا يطالبوا أمهم أمي نبغى نونو مثل هاذا وياما بنتي الصغيره قد سوتها كل ماتشوف طفل تقول لي أمي أشتري لنا نونو من المستشفى مثل النونو هاذا عند جيرانا كأن الشغله صارت بيع وشرى بلأطفال
أخي الكريم سفير القرويين أتمنى أ كون قد وصلت لمغزى كلامك أو أ قتربت منه جزاك الله خير ووفقك الله إلى كل خير .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 07-02-2011, 03:19 AM
نسيم الوسم
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نسيم الوسم
نسيم الوسم غير متصل  
الاطفال من زينة الحياة الدنيا
حلوين ومتعبين جدا
حملهم لوحده تعب
وولادتهم عذاب (لايوصف)
وتربيتهم امانه كبيره
والذي اراه ان يكون هناك ترتيب
بين حمل والاخر كان تكون الفتره 3سنوات او 4
حتى تستطيع الزوجه تربية كل واحد ع حده
واعطائه وقته وفترته من الاهتمام والرعايه
وكذلك تستعيد المراه صحتها
لان الحمل يستهلك الكثييير من الصحه
(((وش على بالكم يالرجال ان الحمل سهل وهين))
الله وصفه في القران (((كرها)))
وكذلك تستعيد المراه رشاقتها
قديم 07-02-2011, 03:42 AM
$همس الروح$
عضو دائم
$همس الروح$ غير متصل  
الحمدلله زوجي متفاهم ولا انا ولا هو نحب كثرت العيال لان يشغلون عن نفسنا وعن بعض وتروح حياتنا ونكبر ونعجز وباقي نربي فيهم التنظيم حلو يعني كل مادخليت واحد المدرسه جيب الثاني ويكفي ثالث والله يرزقنا برهم
قديم 07-02-2011, 08:59 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
من صغري وانا أحلم بأنجاب5اطفال ولدين و3 بنات...انا مو ضد كثرة الانجاب بس ضد عدم التنظيم الي مايكمل الطفل سنه الا واخوه جاي خصوصا في العوائل الفقيره .وياحرام الاول يضيع حقه حتى حليب تبطل تعطيه بسبب انشاغلها باالمولود..هذا اكبرغلط ترتكبه بعض النساء في حق الاطفال اهمالهم جريمه ربي يعاقب عليها
باالنسبه لي يوم جاء ولدي كانت اخته تمت 3سنوات ونص والحين ابني عمره سنه واخته 4ونص تاكل معنا بنفسها بطلت بامبرز ورضاعه قمة الراحه والنظام والتفاهم وكل واحد ماخذ حقه وزياده
واستغرب من الي يقول فترة 5 او6 او 7سنوات بين كل طفل واخوه وناسيه ان المرأه لها وقت وعمر معين تحمل وتنجب فيه يعني لو جابت طفلها وهي عمرها 27 لو فكرت تجيب الثاني بعد 7سنوات يعني وقتها يكون عمرها 33 حتى الاخوان مايفهمون بعض كل واحد من جيل..

ويارب ارزقني 3 بنات وولدين

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
موضوع مغلق

مواقع النشر