اكتشفت زوجتي تحادث شبابا . هل أطلقها ..( تم اتخاذ القرار ) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-08-2010, 11:58 AM
ثنيـــــان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ثنيـــــان
ثنيـــــان غير متصل  
إذا أقسمت بينك وبين نفسك .. أنك لن تلجأ الى التحليل D.N.A فسامحها .. !

أما أنك تقول لكي أثبت أن هذا الطفل لي .. مجرد تأكيد .. فتأكد أنك ستبقى

في دوامة .. ! بقية العمر وستعيش في أوهام وخيالات قاتله ..!

فخروجاً من هذا أرى الطلاق بينكما أفضل الطرق وأريحها نفسياً .. !

والحمد لله لست أول من يطلق ولا آخر .. والله سبحانه وتعالى شرع الطلاق في حال

استحالة الحياة بين الطرفين . أما الستر عليها فأنا أقول

ذلك أيضا بإمكانك لو حصل الطلاق أن تستر عليها ولاتخبر

أحداً بذلك عدا والديها ليكونا بالصورة . وغيرهما فلا..!هنا

يكون الستر .

أسأل الله أن يلهمك الصواب وأن يرزقك الزوجة الصالحة الناصحه التقيه .

التعديل الأخير تم بواسطة ثنيـــــان ; 01-08-2010 الساعة 12:02 PM
قديم 01-08-2010, 12:20 PM
مستشارالمنتدى
عضو نشيط جدا
مستشارالمنتدى غير متصل  
أخي الحبيب ثنيان .

أشكر لك غيرتك وحرصك على أعراض المسلمين ، وهذا نابع من خلقك الكريم بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء ، ونفع بك وبردودك أخوانك وأخواتك جميع أعضاء المنتدى .

كما أنه من المهم جدا ، أن يكون تعامل الزوج هنا قاسيا جدا على الزوجة بحيث يعاقبها بما يصلح من دينها ويبعدها عن الحرام . وقد سمعت زوجا اشترط على زوجته حفظ القرآن كاملا حتى يرضى عنها ، واستفاد من ذلك أن حفظت الزوجة القرآن وحافظت عليه فأصلحها الله وأصلح بيتها ، لأننا كلنا خطاؤون ، لكن خيرنا هم التوابون . وهنا أقترح على الأخ الكريم أن يشترط على زوجته حفظ الزهراوان البقرة وآل عمران مثلا وبعض الأحاديث الشريفة ليشغلها بكلام رب العالمين .

لا شك بأنه لم يثبت على الزوجة سوى المكالمات الهاتفية فقط ، لكن لم يثبت أن ذاك الشاب دخل عليها قطعيا . بل إن ذلك من زعم الشاب ، وقد يكون يريد توريطها .

أخي الكريم في هذا الرابط الموجود في الأسفل الزوج خائن لزوجته بالزنا وليس بالمكالمات الهاتفية وانظر الى ردك على العضوة في نفس الرابط وقارن بين نصيحتك لتلك الزوجة في داخل الرابط

http://www.66n.com/forums/showthread...=211690&page=3

ثم ردك هنا على الزوج رغم أن المسألة مكالمات هاتفية وادعاء من شاب أنه دخل البيت ولم يدعي أو يزعم أنه قد حدث شيء آخر .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثنيـــــان مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة إلا بالله ..

الشيخ الشريم قالك طلّق .. ومشائخ كُثر قالوا طــلّق ..!!

ياأخي إذا ماتعرف ، أقرب محكمة وثبت الطلاق .. الله يرحم والديك ..

هاذي ماتصلح زوجه إطلاقاً ..

زوجه تدخل رجل غريب وفي بيت زوجها .. وهو يعلم ذلك وتقول استر عليها .. !

اي ستر .. ياأخي العزيز .. إن تابت فلنفسها وليس لك .. !

إن صَلُحت فلنفسها وليس لك .. !

لك ما خالج قلبك وتأكدت منه .. وما اعترافها لك إلا أكبر دليل .. !

يارجل أعرف مالذي يجعلك تبقيها لديك .. أنها فتاة صغيرة وجميلة جداً أيضا .. !

الجمال أعمى قلبك يارجل .. !

والله إن في البيوت أفضل منها ..!!

إمرأة خانت الزوج وفي أحشائها جنين ، الزوج نفسه يشك فما بالك بنحن من قرأ ذلك ..!

لاحول ولا قوة إلا بالله .. أستغفر الله ..

أخي الحبيب صراحة لا أرغب سوى أن تفكر قليلا دون انفعال ، وتنظر بعين واحدة لكل من الرجل والمرأة لا يعينين مختلفتين .

وفي النهاية أحترمك وأقدرك ، وأنا شخصيا معجب بك كثيرا في هذا المنتدى ودائما أستأنس بردودك وموضوعاتك .

التعديل الأخير تم بواسطة مستشارالمنتدى ; 01-08-2010 الساعة 12:27 PM
قديم 01-08-2010, 12:40 PM
أبو لسع
عضو دائم
أبو لسع غير متصل  
أخي مستشار المنتدى بارك الله فيك وكثر من أمثالك ...

الله عز وجل ؟؟ جعل القوامة بيد الرجل وفضله على المرأة بأموور كثييرة ..

الطلاق ليس حلا ...

أنا الحقيقة قرأت الردود جميعها ...

والله يجزاكم خير ..

أنا بأتخذ بعض الإجراءات .. مع البنت .. من حفظ للقرآن .. وعدم السهر .. وبعض الأمور المزعجة واللي يريدها الشيطان ..

مشكورين .. وما قصرتوا ..

أنا متأكد من البنت كلمت شباب .. ولست متأكدا من أنها دخلت أحد البيت .. يمكن ذكرت ذالك بالموضوع وأخشى إني كنت منفعل ..وقتها ..

في الفترة الحالية .. ما أقدر أصدقها في شيء تقوله لي.. وهي تمر بفترة وحام .. والحمل فيه بعض المشاكل..

لذالك وديتها عند أهلها .. وقلت لها ريحي .. اسبوع .. اسبوعين .. وما يصير إلا خير .. وربي رحمة بها فقط .. وبحملها ..

الله يصبرني .. ريغفر لي ولها ..

مع إنها قالت اللي سويته طيش شباب .. وكنت غبية .. ومن هالكلام ..

لكن أنا الحقيقة أبغى حل .. غير الطلاق مع إني .. مع إني بالعنوان جبت سيرة الطلاق عشان تدخلون الموضوع ..

كلنا نخطئ .. وصح كل إنسان فيه غيرة .. لكن الله من علينا بالعقل .. والحكمة .. وعدم التسرع ..

مشكووورين ..
قديم 01-08-2010, 12:57 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  
لا تطلق يا حبيبي .....

واللي هولوا من الموضوع ونصحوا بالطلاق أقول لهم اتقوا في أنفسكم ....أتقوا الله في نصائحكم .....اتقوا اله في بيوت الناس ....اللي يجيك يسمع القصة ومن دون تفكير وتأمل وفهم عميق وكامل لتفاصيل المشكلة ...ويشعر بالانفعال في نفسه من خلف شاشة ....ويقول لك طلق ..

يا جماعة زمنا هذا اختلف ........وبالتقدم التكنلوجي ووجود الإنترنت .....أصبح الكل معرض للخطأ ..إن لم يكن الكل قد أخطأ !!!

يا حبيبي يا صاحب المشكلة .....وأنا أقرأ قصتك أكبرت فيك هدوءك وتأنيك حتى تعرف الحقيقة ...فهنيئأ لك على هذا !!

أستمر في هدوءك ورجاحة عقلك ......لأنها تابت ...وأعلنتها بذلك صراحة .....حاول أن تدافع شكوك التى من المحتمل أن تخرج في المستقبل !!

يا حبيبي أنا لا أقول لك أنك سنتسى موضوع غلطتها ( ولا أقول هنا خيانة لتحفظي على هذا اللفظ حيث في ذلك إيحاء بأن ما قمات به طعنه في الطرف الأخر اللى هو أنت وربما في كلمة خيانة دلالة على أن العمل الذي قامت به لإيلامك وواضح يا عزيزي أن زوجتك كانت مبتلاة في سابق عمرها بداء العصر وهدام البيوت ( الشات )....

فنبغي أن لا يكون موقفك يا عزيزي انهزامياً .....بالطلاق ....أو حتى بإخراج حبك من قلبها وان تتزوج زوجة أخرى ....يا حبيبي " كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون " ......وهي تابت .

ما أحد مرتاح في الدنيا يا عزيزي ....ومو أنت الوحيد اللي مرت ولا الأخير اللي راح يمر بمواقف زي كذا ...

أوقف معاها وهذا ابتلاء من الله لك ......( الذي خلقكم ليبلوكم أيكم أحسن عملا ) .....

ترى نسيان الموقف يأخذ وقت >>>>>> عش هذه العبارة الحقيقة والواقعية بقلبك ... يعني لا تنزعج لما تذكر الموقف بعد سنتين مثلأً ....أو أن الشكوك لم تبدد في نفسك بعد.

زوجتك أن صح ما أقول ....قد ابتلت في سابق أمرها ...فالآن قف معها ..لإخراجها من بلوتها ...لا تكن أنت عليها وبلائها ...

وطيب إذا طلقتها ....بتروح بيت أهلها ...وإذا ما تزوجت راح تحن لأيام الغلط اللي وقعت فيه وراح ترجع من جديد ....ما يرضيك هذا ما يرضيك ...لأنك أن طلقتها ...فهي أختك في الإسلام ...وما أحد يرضى على أخته أن تقع فريسة للذئاب ....فكر من منطلق إنساني وإيماني كبيرين.

اما إذا وقفت معها ....وعززت توبتها ....والله لن ترجع لما كانت عليه ..

وأخيراً:

ليت كل الرجال مثلك يا عزيزي في تعاملك مع الموقف بهدوء وحكمة وعدم تسرع ....ودع عنك الردود الإنفعالية التى تطالبك بالطلاق.

التعديل الأخير تم بواسطة الأخلاق ; 01-08-2010 الساعة 01:11 PM
قديم 01-08-2010, 12:58 PM
( واثق الخطوة )
موقوف
( واثق الخطوة ) غير متصل  
اخوي

يسر الله امروك ... وجعل لك من كل ضيق مخرجاً

... بصراحة مامر بك صعب ان يتحملة اي رجل .. ولكن هذا هو حال الدنيا .. ابتلاء وامتحان ..

ارى ... ان تبقي زوجتك على ذمتك طالما انت تحملت كل اللي مضى. منها .. فان صلحت كان بها ... واذا عادت ريما لعادتها القديمة ... الخيار متروك لك...

... اخوي ياحبذا لو وضحت كيف سلوك اخواتها والنساء المحيطات بها

ودمتم،،
قديم 01-08-2010, 12:59 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو لسع مشاهدة المشاركة
أخي مستشار المنتدى بارك الله فيك وكثر من أمثالك ...

الله عز وجل ؟؟ جعل القوامة بيد الرجل وفضله على المرأة بأموور كثييرة ..

الطلاق ليس حلا ...

أنا الحقيقة قرأت الردود جميعها ...

والله يجزاكم خير ..

أنا بأتخذ بعض الإجراءات .. مع البنت .. من حفظ للقرآن .. وعدم السهر .. وبعض الأمور المزعجة واللي يريدها الشيطان ..

مشكورين .. وما قصرتوا ..

أنا متأكد من البنت كلمت شباب .. ولست متأكدا من أنها دخلت أحد البيت .. يمكن ذكرت ذالك بالموضوع وأخشى إني كنت منفعل ..وقتها ..

في الفترة الحالية .. ما أقدر أصدقها في شيء تقوله لي.. وهي تمر بفترة وحام .. والحمل فيه بعض المشاكل..

لذالك وديتها عند أهلها .. وقلت لها ريحي .. اسبوع .. اسبوعين .. وما يصير إلا خير .. وربي رحمة بها فقط .. وبحملها ..

لكن أنا الحقيقة أبغى حل .. غير الطلاق مع إني .. مع إني بالعنوان جبت سيرة الطلاق عشان تدخلون الموضوع ..

كلنا نخطئ .. وصح كل إنسان فيه غيرة .. لكن الله من علينا بالعقل .. والحكمة .. وعدم التسرع ..

مشكووورين ..

أخي الكريم من الواضح أنك لا تريد التطرق الى موضوع الطلاق الذي طرحة معظم الاخوان والاخوات وهذا يتضح من خلال ردك فأن كنت كذلك فلماذا طرحت الموضوع فالاخوة والاخوات قالوا لك الحلول بنان على طرح
لقضيتكلانه لا يوجد أحد يرضى بهذه الافعال بل الادهى من ذلك انك سألت مشايخ وطلبة علم معروفين وكلهم قالوا لك نفس الحلول التي تطرق لها الاخوان والاخوات في هذا المنتدى ( في الحقيقة أني قد دخلت أكثر من مرة على موضوعك وتابعت الرودد ومن الاخوة والاخوات وكذلك روددك عليهم واستنجت انك تريد زوجتك وتريد أحد يقول لك لا تتطلقها . .......... الخ )

بمان أنك راغب فيها فابقي على زوجتك والله يعين سعيد على سعيدة وفيه مثل كل أناء بما فيه ينضح

وأنت الذي تستطيع تقدر بعد ذلك ساعدتك مع هالانسانة من عدمة أنت أدرى الناس بنفسك وبزوجتك والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة SFY ; 01-08-2010 الساعة 01:04 PM
قديم 01-08-2010, 01:04 PM
فيتووو
عضو نشيط
 الصورة الرمزية فيتووو
فيتووو غير متصل  
اقتباس:
الطلاق ليس حلا ...
صح اخوي الحمدلله ان هالشئ في بالك لا تشك وازرع الثقه فيها بنفسك
انت قادر تربي زوجتك بطريقتك من حيث اخلاقها حتى لو غلطتها كبيره

.
اقتباس:
وان تحس ان الشك بينكم احرمها من الشغلات اللي خلت بينك وبين الشباب متواصله (الموبايل والنت والطلعات الا معاك او الاهل )
بتحس بذنبها هي من هالرد واحلى شئ حفظ القرآن وعدم السهر بارك الله فيك واسعدك بدنيتك

اقتباس:

حصل خير ان شاءالله هذا بسبب تصرفتها وافعالها وكذبها كل شئ ان شاءالله يتصلح

اقتباس:

ونعم التربيه تبارك الرحمن اظن لو غيرك بيرفها بطنها ويقلعها لاهلها بعد اصابات بليغه + فضايح وماكو رحمه
الله يعوضك ان شاءالله بالاشهر اللي فاتت بسعاده
بس مو كان الافضل تتركها معاك عشان تحس انك عفتها من حياتك <<وجهة نظري بسس

اقتباس:

آمين يارب ويغفر لنا ولجميع المسلمين الاموات منهم والاحياء
لا تخلي الانفعال والغضب يسيطر ع ردودك
حاول ما تبين لها انك مصدق ولا مو مصدق اطلب منها اثبات لكل هالاشياء مع مرور الوقت وان شاءالله تثبت وتزرع بقلبك ثقه من صدق قلبها لك

اقتباس:

مشكووورين ..

احلى شئ الاعتراف كلنا نخطأ الاحلى تصليح اخطأنا

بارك الله فيك واسعدك بدنيتك ورزقك الابناء الصالحين
قديم 01-08-2010, 01:04 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  
وفي تعليق أخير يا حبيبي يا بو لسع ...

زي ما قلت لك أول ....في ظل وجود التقدم التكنلوجي والإنترنت ...الكل معرض للخطأ ...>>> بما فيهم أنا وأنت!!

ولكن السؤال :
ماذا لو أخطأت يا أبو لسع ...واكتشفتك زوجتك ....أتريدها أن تقف معك ووتتفهم موقفك؟؟ أم أن طلاقها راح يهدمك نفسياً ويقتلك الندم؟؟!!

خذ هذا سر من أرار الحياة الذي جاءني من إنسان عزيز :

قبل أن تتصرف في أي موقف لاسيما إذا كان كبيرا كموقفك هذا ....فضع نفسك في مكان المخطئ وأنظر ماذا تتمنى أن يحصل لك .

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة الأخلاق ; 01-08-2010 الساعة 01:07 PM
قديم 01-08-2010, 01:07 PM
أبو لسع
عضو دائم
أبو لسع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( واثق الخطوة ) مشاهدة المشاركة
اخوي

يسر الله امروك ... وجعل لك من كل ضيق مخرجاً

... بصراحة مامر بك صعب ان يتحملة اي رجل .. ولكن هذا هو حال الدنيا .. ابتلاء وامتحان ..

ارى ... ان تبقي زوجتك على ذمتك طالما انت تحملت كل اللي مضى. منها .. فان صلحت كان بها ... واذا عادت ريما لعادتها القديمة ... الخيار متروك لك...

... اخوي ياحبذا لو وضحت كيف سلوك اخواتها والنساء المحيطات بها

ودمتم،،
سلوك أخواتها ..؟؟؟ والنساء المحيطات بها ؟؟؟؟

هي وحيدة أمها من البنات .. وعندها أخوين أصغر منها ..

أبوها متزوج 2 .. وأخواتها من أبوها هي أكبر منهم .. بس ما أعرف اخلاقهم كييف ؟؟

خالاتها ... هم خالاتي ... ما عليهم كلام .. عماتها ما أعرفهم لكن عمانها كثيير وبنات عمها كثير ..

هي أكثر ما يؤثر فيها صديقاتها بالمدرسة فقط ....

أصلا .. الحركات البايخة اللي سوتها .. أنا إلى الأن ماني مصدق إن وحده .. من دمنا .. تسوي هذا الشيء..

في عائلتنا يعني المووت .. أرحم من إنو أحد يعرف هذا الشيء ..

الحريم اللي حولها ما عليهم كلام ... المشكلة بصديقاتها ..
قديم 01-08-2010, 01:10 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيـــل مشاهدة المشاركة
أما من نصح بطلاقها أرجو أن أرى لهم نفس النصيحة في مواضيع أخواتنا اللاتي يعانين من خيانة أزواجهن ..

ومشايخنا الفاضلين الله يعطيهم طولة العمر يا رب ...لو عرضت عليهم نفس المشكلة من امرأة لقيل لها اصبري

مجتمع يكيل بمكيالين
بارك الله فيك يا رسيل .

أصبتيها بمقتل !!!
موضوع مغلق

مواقع النشر