زوجها طبيب نساء وولادة - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-07-2010, 10:42 PM
عسل طبيعي
عضو نشيط جدا
عسل طبيعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora مشاهدة المشاركة
مشكوووورة ياعسل عالموضوع الحلو

بكل مهنة في السي و الجيد

و خاصة في الطب بتلاقي اطباء ثقة و مافي احسن منهم و اطباء

الله يسامحهم بس

في طبيب معروف و قديم اختصاصي في هذا المجال و كثييير يروحوا له لطيبته و احترامه لمهنته و اخلاقه العاليه و علمه .. حتى والدتي راجعت عنده ايام حملها باخي لانه بالفعل ثقة و سمعته جيدة جدا

و بالمقابل احد تلاميذه و اللي الان اصبح طبيب توليد برضو ... سمعته زفت
ومعروف عنه عينه الطويلة .. حتى زوجته تطلقت منه ..

صرااحة مااشوف في التخصص هذا اي شي ...

مرة كنت اتابع برنامج عن الولادة و بعدين سالوا الطبيب ليش اخترت

هذا التخصص بالذات . فقال مافي احسن من شعور مساعدة كائن حي

على الخروج للحياة ... لما تروح البيت و تشعر انك ساعدت في خروجه سليم

تنسى كل التعب

فا هذه وجهة نظر ...

اما عن الغيرة ..فزوجي طبيب (مو توليد ) و طبعا مجال عمله مختلط و يكشف على نساء
وكلهم اجانب كمان ... بس عمري ما غرت و لا فكرت اغير
عمله و مهنته و عارفة زوجي و تربيته ...

فامومضوع الغيرة يعتمد على الزوجة و طريقة تفكيرها

نورة فديتك انتي العسل كلامك استفدت منه شخصيا واقتنعت بيه كتيييييييير مو سالفة انه يخرج حياة لكن انك انتي زوجة طبيب يعني تجربة واقعية وهذا اللي كنت ادور عليه ومو باي مكان الا اجانب ماشاء الله فعلا اخلاق الرجل لها دور يا اولاد ربي يحفظكم يارب مشكوووووووووورة
قديم 27-07-2010, 10:46 PM
عسل طبيعي
عضو نشيط جدا
عسل طبيعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
في الغالب صحيح حسبما أرى وأسمع.
ياربيي لا حول ولا قوة الا بالله نسال الله السلامة والعافية من تبلد الاحساس
قديم 27-07-2010, 11:04 PM
om abdlah
عضو المنتدى الفخري
om abdlah غير متصل  
الحمد لله عمري ماكشفت عند طبيب ولا على بالي بحملاتي الجايه وولاداتي أكشف عند الطبيب

الله لايحوجني له

مادام فيه نساء في هالتخصص فأيش اللي يحدني أكشف عند رجل؟!!

لكن أللي لافت أنتباهي كم واحده من أللي أعرفهم لهم تجارب مع دكاتره رجال في هالتخصص

واحده ولدها دكتور والثانيه كشف داخلي؟؟!!

أتذكر واحده منهم تقول لي أنه دخل عليها فجأه بدون مقدمات وكان له حركات نص كم وهي بعز ألمها مو فايقه له !!!!!

حتى مااعطوها خبر أنه بيدخل يعني دخل بدون ماتدري لاهي ولازوجها !!!!!!

زوجها غير موجود بذلك الوقت

وواحده ثانيه مبسوطه بكشف الدكتور عليها وتقول والله أنه أرحم وافضل من النساء تقول يرحم ويده خفيفه مو مثل النساء يعني أعجبها شغل الدكتور أكثر من شغل الدكتوره

وكل من حدثتني بتجربه لها مع الدكتور حتى لو كانت لاتريد مثل ألتي ذكرت قصتها سابقاً أتفقوا على أن

الدكتور أفضل من

الدكتوره كونه يرحمها ويساعدها ويكون بوجه بشوش ورحوم عكس الدكتوره التي غالباً ماتكون مكشره

ومتضايقه وتزيد المرأه

آلام على آلامها بتعاملها السيء

لكن أنا ضد أن أكشف عند دكتور مهما حدث أسأل الله العلي القدير أن لايجعلني بيوم من الايام بين يدي دكتور بالذات أن كانت حالة ولاده

ونفسي اعرف لماذا الرجل يتخصص مثل هذا التخصص؟؟!!
قديم 28-07-2010, 12:18 AM
IN DREAMS
عضو مميز
 الصورة الرمزية IN DREAMS
IN DREAMS غير متصل  
لو بنظل ننظر لبعض المهن النظرة القصيرة هذي عمرنا مار ايح نتقدم
صحيح الزوجة لما يكون زوجها صاحب مهنة زي كذا رايح الافكار توديها وتجيبها بعد كل رجعة من العمل ولحد وين راح الزوج وش اللي شاف واللي ما شاف!!
لكن من جهة ثانية تظل مهنه لها ناسها والكل محتاجين لها الخدمة
ومن ناحية قبول المتقدم للزواج اذا كان الزوج طبيب نساء وولاده انا رأيي انه ما في مانع بشرط الاسرة من الداخل ما تكون متعيبة هالمهنة والمجتمع المحيط ما يمسكها وصمة عار على الاسرة

الزواج مقبول لا عيب ولا حرام لكن اذا كانت بيئة الفتاة ممكن تفشل الزواج انا أرى انه بلاش احسن
قديم 28-07-2010, 12:27 AM
دكتور المنتدى
عضو نشيط جدا
دكتور المنتدى غير متصل  
عجبا لكم تتكلمون وكأنكم كالعصافير تخرجون من بيض ......... ثم تفقسون ......

ياجماعة ترا تخصص النساء والولاده هو الاساس لولا الله ثم هو ماطلعنا على الدنيا ... اذا ماتبون النساء يدرسن الطب ... فمن يقوم بهذه المهنه ... عجبا ثم عجبا لكم

لو يجيني احد يخطب زوجته وانا مغمض وش فيها بالعكس ازوجه افتخر فيه
قديم 28-07-2010, 12:32 AM
انتظر الامومه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية انتظر الامومه
انتظر الامومه غير متصل  
وش ذا الموضوووع ياعسل

وانا بعد اسأل نفسي ليه الرجال يدخلوون هالتخصص ؟؟؟؟

ضاقت يعني ؟؟؟

اذكر بولادتي الاولى كانت متعسرره ولادتي لان بنتي تعبانه < الله يجعله شفيعه لي ولابوها > ...

وكانت المشرفه ع حالتي دكتووره ربي يسعدها وين ماراحت يارب ...

اضطرررت تستعين بدكتور اطفال عشان حالة بنتي>>> يعني حتى هالتخصص يضطر احيانا للدخول الى حالة ولاده ... وحلفت ماايدخل وجلست اصارخ عليهم .. ولادخلوووه

وصرت ادعي يارب الستر ... وهما يسمعوون دعواتي ..

والحمدلله ولدت طبيعي وربي يسرها مع انهم كانوا مقررين قيصررررري .. اذكر وانا اوولد استغربت الدكتوره وجلست تقوول الله واكبر وتصييييييييييح عمري ماشفت مثل هالحاله .. ولما خلصت امي تقوول جت لمي وتصيح بحضني تقوول عمررري مامرت علي مثل هالحاله ... سبحان الله يمكن لاني بغيت الستر ربي هونه علي ...
لانهم كانوا يقوولون لامي يابنتك يالجنين حالتهم خطيييييييييييييره ...

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ...

معليش قلت قصة حياتي الله يعينكم فاضيه وماوراي الا انتم
قديم 28-07-2010, 01:58 AM
المتفائلة..
طبيبة عامة
 الصورة الرمزية المتفائلة..
المتفائلة.. غير متصل  
السلام عليكم

اختي الفاضلة عسل طبيعي

موضوع مهم وكبير والنقاش فيه يطوول

الا انني لا اخفي عليك استيائي من بعض الردود وبعض الكلام الموجود هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل طبيعي مشاهدة المشاركة

طيب ليش الرجل يتخصص هذا التخصص اش السبب ؟؟؟؟ وليش ما يمنعوه عن الرجال احنا هنا نقلد الغرب لان عندهم اطباء رجال في هالتخصص لكن احنا مسلمين ما ادري ؟؟؟

اختي هداك الله

صدمني كلامك جداااااااا

هل يعقل انك تتكلمين بجد

معقولة ان يمنعون دراسة تخصص طبي ؟؟؟!!! هل نزل تحريم في دراسة هذا التخصص او العمل به

ثم من قال اننا نقلد الغرب ؟؟ هل العلم يعتبر تقليد ؟؟!! اذا كان كذلك فنحن نقلدهم في كل شيء

لكن في البلد اللي اشرت له في هالتخصص رجال ؟ ما ادري ليه ما يمنعوه وما دري ليه اصلا الرجال يتخصص في هذا التخصص سؤالين ابيلهم حل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يدور المادة والا يبي يساعد والا لقاه تخصص سهل قال ادخله واتميز فيه والله ما ادري ياريت دكتور يجاوبنا
يا اختي العزيزة المسألة ليست بالشكل الذي تتصورينه او يتصوره غيرك

والله انا ارحم كل من يدخل هذا التخصص سواء رجال ام نساء

بعد دراستي لكورس النساء والتوليد وتطبيقنا فيه صراحة شطبت على هذا التخصص ولا افكر اني اتخصصه ابدا

التخصص صعب ودراسته صعبه وكبييييييييير وواسع بشكل غير معقول.. (وعن تجربة كورس النساء والتوليد كانت نتائج دفعتي بالاجماع اسوأ نتائج بالنسبة لنتائجنا في التخصصات الاخرى حتى البنات اللاتي عندهن رغبة في التخصص هذا)

بالاضافة الى التعب في العمل فيه والسترس المتواصل للي يعملون فيه

انا عن نفسي بعد مافهمت الوضع فيه فسرت انه قلة النساء فيه(خاصة التوليد) لها اسباب عديدة ومهمة جدا

اولا : التخصص صعب وعمله كله ضغط وتعب نفسي وجسدي والحالات كلها طارئة
قسم الولادة كله ناس على اعصابها طوال الوقت

الدكتور على اعصابه لان تحت يده روحين لايعلم مصيرهما

المريضة تشوف الموت من الالم والخوف

وتظن ان بيد الدكتورة خلاصها من الالام التي تشعر بها

فتجد البعض منهن تسب وتشتم واحيانا تصل بهن للضرب.. والله شفت شد اعصاب في هذا القسم ماكنت اتخيله صحيح المريضة غير ملامة ابدا وفي حالة مايعلم بها الا الله

لكن الدكاترة مابيدهم شي وقت الطلق الى ان تحين ساعة الولادة

تخيلي نفسك دكتورة في هذا القسم وتصبحين كل يوم على احد يدعي عليك ويشتمك ويسبك .. غير انك كل يوم تتالمين مع عشرات الحالات ولابيدك شي تخففين الالم عنهن
القسم كله صراخ وأنين للمريضات
غير الارهاق وشد الاعصاب لان الحالات في الولادة تختلف عن غيرها من الامراض ..
المرض نفسه عند اي شخص تقريبا وياخذ نفس المجرى ونفس العلاج تقريبا ولا يفاجئك بتغيرات غريبة في لحظة
لكن التوليد حالات غريبه لكل حالة اجراء معين ويمكن يتغير في لحظة

يعني صراحة احسه فوق طاقة المرأة وصعب جدا ان تجمع بين بيت وعمل مرهق مثل هذا العمل

ثانيا : المناوبات فيه كثير (وهذا صعب على المرأة انها تجلس في المستشفى اكثر من 30
ساعة متواصلة بينما اغلب التخصصات الاخرى قليل المناوبات فيها او لايوجد مناوبات اطلاقا)

ثالثا : (عذرا) المناظر مقرفة ومقززة .. البعض لايتحملها.. تقرفين نفسك واكلك وشربك وكل شي .. تحسين لازم بعد كل حالة توليد ودك تستحمين

واكيد فيه اسباب كثيير واهمها وقبل كل شي الرغبة والميول والمقدرة على الابداع في التخصص نفسه ودراسته

الرجل اقدر من المرأة في هذا المجال لان تحمله الجسدي والنفسي اكبر واقل حساسية من المرأة

بالنسبة للرجل لماذا يلجأ لهذا التخصص

انا صراحة لا ارى فيها شي كل طبيب وميوله وقدرته على الابداع في مجال معين

لما تمرين على اقسام الطب كلها تجدين قسم يكون اقربها الى نفسك من ناحية الدراسة وحب الاطلاع فيه ومقدرتك على الابداع فيه واكيد هؤلاء الاطباء وجدوا انفسهم اقرب لهذا التخصص

واللي يظن انه من الممكن ان يتكبد اي طبيب العناء والمشقة في هذا القسم لمجرد الفضول او الاطلاع على عورات النساء في هذا القسم اقوله انك غلطان !!!

والمسألة اكبر من هذا التفكير السطحي جداا !!

التخصص لايمكن اختياره بكل سهوله

كل طبيب يختار تخصصه بعد وضع معايير ومقاييس كثيييرة ليتوافق مع جميع جوانب حياته لانه راح يقضي كل حياته في هذا التخصص

وبعدين اللي اشوفه والاغلبية مثلي انه المنظر وقت الولادة مقزز ومقرف (مع اعتذاري الشديد )
واعتقد ان لو دكتور النساء يفكر بالمرأة وقت الولادة بالتفكير السطحي الذي ذكرتم لاصيب بعقدة عدم الزواج ان كان غير متزوج

حتى اننا نسمع بعض من اللي يدخلون مع زوجاتهم وقت الولادة تجيهم عقدة ويكرهون ويقرفون زوجاتهم
واذكر قصة واحد كان يشتكي من هالشي في هذا المنتدى او موقع اخر

اللي مايفهمه الاغلبية انه طبيب او طبيبة النساء والتوليد او اي طبيب يكشف على العورات لايحس بما يحس به الشخص العادي

بقول شي يمكن اغلب اللي يقرا كلامي ماراح يصدقه >> لانه مايفهمه الا اللي عايش التجربة

تصدقون انه حتى الطبيب نفسه يختلف عنده الشعور وقت الفحص على المريض او اي وقت اخر خارج عمله
يعني احساسك بجوارحك النظر , اللمس... كلها تركيزك وتفكيرك غيير كله على المرض وكانك تتعامل مع المرض والعلة وتنسى كل ماسواه

حتى اذكر مرة دكتورة تدرسنا (مسلمة اجنبية )

تقول وقت تفحصين على المريض يدك ماتحسينها يدك تشعرين وكانها (اداة شفاء وليس جزء منك)

صدقيني شعوره مع زوجته غير لان عقله يتبرمج هذاك عمله ومهنته وهذه زوجته

واختنا الغالية noora ذكرت لنا مثال حي من حياتها اسال الله ان يديم عليها الحب والسعادة

وبالنسبة لمن يسب ويقذف المراة التي ترضى ان يفحص عليها او يولدها رجل ؟؟

المسألة ليست بيدها ولابكيفها تتشرط وتختار خاصة في الحكومي

المستشفيات تكون مضغوطة وتحمد ربها ان وجدت احد يساعدها وينقذها من الموت سواء مرأة ام رجل

وهي تكون في حالة لايعلم بها الا الله هل من المعقول ان ترفض مساعدة وانقاذ حياتها وحياة جنينها لمجرد ان الطبيب رجل !!

يا اخي حط نفسك مكانها.. اللي يده في الماء ليس مثل الذي يده في النار..

اسأل الله ان يديم على الجميع الصحة والعافية

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

قديم 28-07-2010, 02:04 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  
من فضلك يا صاحبة الموضوع

ماالفائدة من طرح هذا الموضوع

إن كنت غير متزوجة فلكي الحق أن تطرحيه في عالم المقبلين على الزواج حتى تسألي الأعضاء عن رأيهم إن كنتِ توافقين على الزواج من طبيب نساء وولادة أم لا

وإن كنت متزوجة بطبيب نساء وولادة فهذا نصيبك وقدر الله سبحانه وتعالى عليك

وأعتقد أنك سوف ترينه أفضل زوج في العالم إن كان ذا دين وخلق وحسن المعشر

أما إن كان قليل الدين والخلق فلو كانت لحيته لصرته ( على رواية أحد أحبابنا ) ولو كان في أحسن مهنة لوصفتيه بأنه زوج سئ الخلق والمعشر

وإن كنت متزوجة من غير طبيب نساء وولادة ( فمافائدة السؤال وماذا سوف يضيف لك من أحاسيس ..؟؟ )
قديم 28-07-2010, 02:13 AM
عسل طبيعي
عضو نشيط جدا
عسل طبيعي غير متصل  
لي رجعة لكل الردود

المتفائلة وينك كنت ادور عليك

انا تقدري تقولي جاهلة بامور الطب وخاصة هالتخصص كنت حابة اسئل احد عن هالتخصص ومتل ما اقتبستي ردي كنت اتمنى اتكلم مع احد في الطب حتى يشرح لنا الوضع وبالنسبة لتسائلي هتلقي الاف عندهم نفس التسائل احنا الناس العادين نشوف هذا رجل وهذي حرمة وخاصة في المجتمعات المغلقة وانتي اكيد تسمعي عن اشباه الاطباء هذولي يخوفوك ويشوهو الصورة بس الاشياء اللي ذكرتيهم ربي ينور عليك انا اول مرة اعرفها كنت عالطول اسمع انه تخصص سهل ومن هالكلام صح الولادة صعبة بس يقولو الطبيب عمله سهل في هالمجال ما احد تكلم عن هالصورة والجهد والشد الا انتي ربي يجزاك خير واكرر انا استغربت وكنت حابة اعرف سبب دخولهم عبالي وبال كتير غيري انه شي عادي وسهل و ليه الرجال يدخلوه واش الهدف لكن انتي وضحتي الصورة مشكورة وحقك علينا لو زعلتي بس انتي دورك التوعية صح والا لا

قديم 28-07-2010, 02:20 AM
عسل طبيعي
عضو نشيط جدا
عسل طبيعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
من فضلك يا صاحبة الموضوع

ماالفائدة من طرح هذا الموضوع

إن كنت غير متزوجة فلكي الحق أن تطرحيه في عالم المقبلين على الزواج حتى تسألي الأعضاء عن رأيهم إن كنتِ توافقين على الزواج من طبيب نساء وولادة أم لا

وإن كنت متزوجة بطبيب نساء وولادة فهذا نصيبك وقدر الله سبحانه وتعالى عليك

وأعتقد أنك سوف ترينه أفضل زوج في العالم إن كان ذا دين وخلق وحسن المعشر

أما إن كان قليل الدين والخلق فلو كانت لحيته لصرته ( على رواية أحد أحبابنا ) ولو كان في أحسن مهنة لوصفتيه بأنه زوج سئ الخلق والمعشر

وإن كنت متزوجة من غير طبيب نساء وولادة ( فمافائدة السؤال وماذا سوف يضيف لك من أحاسيس ..؟؟ )
لاحول ولاقوة الا بالله اي احاسيس ربي يهديك شي موجود بمجتمعنا وفي مستشفياتنا واولادنا يدخلوه يعني عيب لما اسئل عنا ؟وين الغلط ؟ الهدف ابي احد يوضحلي الصورة عن سبب اختيار هذا التخصص من قبل الرجال وكيف زوجته تتكيف مع عمله والاخوة ما قصرو ولولا هالموضوع ما عرفنا الحقيقة من المتفائلة ونورا اصحاب الاختصاص واللي عايشين الواقع وما عرفنا راي الاعضاء في هالمسئلة متل مهرة وغيرهم ما يهنون لولاهم ما صار الموضوع

يعني الكل غلط ؟ وانت دخلتها باحاسيس صراحة شي غريب

عالعموم مشكور لانك مريت بالموضوع واقرا رد المتفائلة يمكن تعرف الهدف وشكرا اخوي واسفة لو موضوعي ازعجك ولو مكانه غلط الاشراف بحوله ان شاء الله لكن انا ابي راي اللي عايشين مع ازواج من هلاختصاص ولو حطييته بقسم المقبلين ما شفت رد نورا

اتمنى ما تزعل من الموضوع اخوي وحقك علينا

مواقع النشر