اليوم طلبت الطلاق ما رأيكم - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-02-2008, 02:30 PM
بحريننا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحريننا
بحريننا غير متصل  
الله يكون بعونك حاولي الخروج من المنزل ولو بغرفه وقتها سيتغير زوجك حاولي ولا تيأسي
قديم 19-02-2008, 02:44 PM
سفينة الصحرا
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سفينة الصحرا
سفينة الصحرا غير متصل  
حبيبت قلبي.....................

الصبر له حدود.............................

اذا كان الطلاق احب لك ......واسلم...........وعندك من تلجأين له بعد الطلاق.....من سكن ومصروف واهتمام........

او مؤهلك العلمي يسمحلك بوظيفه................

بصراحه اذا وصلت الحياه لضرب والاهانه الطلاق افضل...................

لكنن استخيري.........وفكري باولادك ..............هل تقدري الاستغناء عنهم...............

او.........انك تقعدي على ذمته................لكن بدون حقوق...........فقط مسكن واولاد .............

ادعي والجي لله......................

الله يسرلك امرك يارب.............ويفرج همك ياكريم يارب..
قديم 19-02-2008, 06:52 PM
حياتي مؤلمه
عضو دائم
حياتي مؤلمه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير الشوق808 مشاهدة المشاركة
عفوا اختي على المصارحة

كم تبلغي من العمر حالياً ، وعلى فكرة زوجتي السابقة طلبت الطلاق بدون سبب وبعد مضي اشهر ندمت وتود الرجوع الي ولكن للأسف ولان عدم ارجاعها كان بسبب اهلها وكشف اسرار حياتنا الزوجية

بالنسبة لك انتي تتحدثين بنفس الاسلوب وحيث ان زوجتي السابقة " طليقتي " تقول لا اريد الزواج من اي شخص خلاص كرهت الزواج ، وبعد ذلك ندمت

المشكلة يا اختي ان الذي تعانين منه انما هو ازمه يعني وقت وينتهي ولكن كيف بنا ان نجتاز هذه الصعوبات الا بقدراتنا وصبرنا على تحمل المتاعب

ان فتح باب الشجار لاينغلق بالسهولة ، وفتح باب الطلاق ليس بالامر الهين ،

تعددت الاسباب والموت واحد واقول لك تعددت اسباب الطلاق والفشل في علاج المشكلة

ليس كل دواء يتاطبق وليس اي اسلوب يعالج المشكلة ولكن الانطراح على عتبات الربوبية والدعاء بان يفرج الله همك كفيلة بحالة مشاكلك

الغيب لايعلمة الا الله : انما مشاكلكم ربما اقترفتم ذنبا في حق الله وما اتاكم من المشاكل الا من انفسكم والتوبة والاستغفار كذلك تحل المشاكل

لاتؤخذ الحلول بابسطها ولا اصعبها ولكن اوسطها وقد امر النبي صل الله علية وسلم الوسط في كل الامور .

وفقنا الله واياك يا اختي الكريمة وتحلي بالصبر .....
شكرا لكم جميعا
وبالنسبه لعمري 26 سنه والعمر ليس له دخل بالهم اللي فيني
قديم 19-02-2008, 07:04 PM
حياتي مؤلمه
عضو دائم
حياتي مؤلمه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuaziz مشاهدة المشاركة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أختي الكريمة
دعينا نتفق ابتداء على أنك أنت من طلب النصيحة وعليه فليس من الضروري أن يكون كلامنا على هواك
اعلمي هداك الله أن مجرد كتابتك عن مشكلتك وتلقيك تفاعل من أناس آخرين عليها يعتبر أمر ايجابي بالنسبة لك ويخفف عليك جزء كبير من المشكلة
طيب خلينا نتكلم في صلب المشكلة ولا تتوقعي أننا سنلقي اللوم بشكل كامل على زوجك حتى ولو كان مخطئا لأن هذا لن يفيد في حل المشكلة بل يعقدها ويأزم الموقف أكثر
اذن النصيحة ستكون متمحورة حولك أنت فقط وأكرر أن هذا لا يعني تحميلك مسؤولية المشكلة بالكامل ولكننا نحملك مسؤولية الحل بالكامل فأنت من حرص وسعى للحل وبذلك وباخلاص النية ستنالين الاجر كله بتوفيق الله
أختي
زوجك كان يحبك ، وهنا يكمن نصف الحل
كيف؟
يتميز الرجل -عكس المرأة - بثبات عاطفي فهو عندما يحب من الصعب أن يكره والعكس صحيح
فبما أنه يحبك فتأكدي تماما أن حبه ما زال موجودا حتى لو كان مغطى تحت رماد المشاكل فكل ما عليك أن تنفخي الرماد وتحيي هذا الحب
أنت أيضا تحبينه ولا تريدين الطلاق والا كان ما جلست في بيته كل هذه المدة
بعدين عرضه عليك المفروض أنه يرضيك لأنه يوفي جميع طلباتك، أقولك كيف
أنت لا تريدين الزواج مرة أخرى ولا تريدين زوجك هذا وفي نفس الوقت لا تريدين أن تبتعدي عن أولادك
فاقتراحه أن تبقي في بيته في غرفة منفصلة وكأنكم متطلقين ومع هذا تهتمي باولادك حل مثالي
بس المشكلة في أنك من داخلك تحبينه وتبينه لهذا ترين في دخوله البيت نكد طبعا فهو قدام عيني وبعيد علي!!!!
طيب، اذا أعدنا صياغة الوضع مرة أخرى بعد استبعاد غبار المشاكل الاسرية المعتادة التي عادة ما تحجب الرؤية نجده كالاتي:
- زوج وزوجة يحبان بعضهما.
- لديهما طفلين يشتركان في حبهما.
- الزوجين حريصين على مصلحة طفليهما.
- يوجد مشاكل سلوكية لدى كل من الزوجين تتسبب باثارة المشاكل بينهما.

في ظل هذه الصورة الجديدة أعتقد أن الحل أصبح سهل وواضح فكل ما عليكما الان أن تعترفا بهذه المشاكل السلوكية وتتعرفا عليها ومن ثم تعقدان عهدا بينكما أن يجتهد كل منكم في تطوير نفسه والتخلص من الطباع السيئة فيه على أن يصبر الطرف الاخر على زلات وهفوات صاحبه.
صدقيني، مما قرأت من موضوعك أنا متيقن تماما من حب زوجك لك وأكبر دليل على ذلك خروجه طوال اليوم من البيت فلو لم يكن يحبك لما هرب من مواجهتك أنا رجل وأعرف كيف يتصرفون
كلمي زوجك بشكل جاد واطلبي منه موعدا تصرفين خلاله الاولاد واحضرا ورقتين وقلمين واحصرا ما يضايقكما من بعض مثلا
يكتب هو أنك عوبة وتثيرين مشاكل مع أسرته وتكتبين أنت أن يده طويلة والمفروض ما يمدها عليك
ثم تتفقان على أن تقللا هذه القائمة بالتدريج بحيث تتخلصان من مجموعة منها خلال شهر وهكذا
واضح؟
هذه نصيحتي ، أما مسألة الطلاق فأنت أول من يتضرر منها يا أم الاولاد وبكرة تحفي وراه عشان يرجعك لكن بعد فوات الاوان
أعانك الله زيسر أمرك وأصلح ما بينكما
شكرا لك على النصيحة
وكوني أعيش مع زوجي في غرفة منفصلة كما تقول هذا شيء مهين لي لأنه أعيش معه كمربيه للأطفال حتي لو كنت مريضه ليس لي الحق بطلب المستشفي هل تعرف ماذا قال لي
قال إذا صار أي شيء من أهلي أو مهم أحتجي لحاجه لا تحاولين أن تتكلمي معي أو توجهين لي أي شيء..........

أذا أنت تعتبر أن هذه التصرفات حياة طبيعة فأنا مستعده لأ أكثر من هذا من أجل أطفالي
قديم 19-02-2008, 07:06 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
سؤااااااااال ليش يضربك ؟
وإذا تطلقتي في مانع أحسن من الإهانة
أطفالك غصب تاخذينهم طالما أنهم ماوصلوا مرحلة البلوغ
الله يعينك
قديم 19-02-2008, 07:06 PM
حياتي مؤلمه
عضو دائم
حياتي مؤلمه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noura86 مشاهدة المشاركة
الله يفرج همك ويصلح زوجك،،،

صراحة الموقف اللي انت فيه صعب كثير،،، اطفالك كم اعمارهم وهل هم اولاد ولا بنات،،، انا اللي اعرفه اذا تم الطلاق والابناء كانوا صغار يعيشوا عند امهم لحد سن معين،، بعدين الولد يتخير عند مين يروح والبنت تروح عند ابوها....

حاولي تتكلمي مع زوجك بحنيه وتذكريه انه تزوجك عن حب واقتناع وانت لسه بتحبيه،،، وهالمشاكل لانكم مو عايشين ببيت مستقل،،،

الله يكتب لك اللي فيه الخير

شكرا لك
أنا عندي ولد
أربع سنوات
وبنت عشرة أشهر
قديم 19-02-2008, 07:07 PM
حياتي مؤلمه
عضو دائم
حياتي مؤلمه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحريننا مشاهدة المشاركة
الله يكون بعونك حاولي الخروج من المنزل ولو بغرفه وقتها سيتغير زوجك حاولي ولا تيأسي
أنا راضية بعشة بس أرتاح بس للأسف مين اللي يسمع
قديم 19-02-2008, 07:44 PM
^بسمة^
عضو نشيط
^بسمة^ غير متصل  
ياحبيبتي دائما المشاكل والخلافات الزوجيه تكون من اسباب تافهه جداا
احمدي ربكي ان زوجكي قال اجلسي في البيت وربي الاطفال وليس لكي علاقه بي
هذا اهون من ان يطلقكي على كل امر تافهه مثل ماحدث لي طلقني حتى الان مرتين لاولى رجعت والثانيه في بيت اهلي من كثر الصدمه ومن كثر خوفي من ان ارجع واصير محرمه عليه مره ثالثه على شي تافه
هو قالها لكي ماعليكي مني لكن انا اقول لكي ماعليكي منه عليكي من اطفالك الان اجلسي عنده في بيته وفي غرفه ثانيه وربي اطفالك تحت وجودك ووجود ابيه افضل من ان تكوني عند اهلك واطفالك عنده..

وصدقيني الحال ماراح يستمر على هذا الوضع .. مهما مر على حالكم شهر او شهرين لابد مايحن الرجل لزوجته ويشتاق لها وخاصه انه يراها امام عينه بعيده عن فراشه
اصبري واصبري واصبري .. لو مايحبك كان طلقك واخذ اولادك ماترك لك اي خيار
وعليكي بالصلاه والدعاء والاهتمام باولادك.. لا اهله راح يدومون لكم ولا اهلك راح يدومون لكي ..

وبالنسبة للضرب هل هو ضرب مبرح هل هو في وعيه او مب صاحي يشرب!!
اذا ضرب مب مبرح اصبري واذا فيها دم وكسور كلمي احد من اهلك..
والله يصبرك ويصبرنيويصبر الجميع على هالرجال
اسمعي كلامي لاني بموت قهر من حالتي وتراكي اهون مني

التعديل الأخير تم بواسطة ^بسمة^ ; 19-02-2008 الساعة 07:49 PM
قديم 19-02-2008, 10:06 PM
حياتي مؤلمه
عضو دائم
حياتي مؤلمه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^بسمة^ مشاهدة المشاركة
اسمعي كلامي لاني بموت قهر من حالتي وتراكي اهون مني

يا حبيبتي الله يرجعك لزوجك بسلامه وتنحل مشاكلك ومشاكل لمسلمين جميعا.. آمين
أنا أشكر لك نصحك لي والضرب يبقي ضرب سوانا مبرح ولا غيره يكفي أنه رجل وبكامل وعيه يرفس زوجته وهو واقف وهي قاعده ويسحبه من شعرها ويمسح فيها الأرض غير الكفوف والله أذني وأسناني راح يفجرونمن قوة الألم بس ربك هو وحده الحامي

الله يصبرك ويصبرني على كل شيء
قديم 19-02-2008, 10:09 PM
^بسمة^
عضو نشيط
^بسمة^ غير متصل  
طيب اذا الوالد موجود او اخوانك علميهم!!
حكم من اهله وحكم من اهلها ..
موضوع مغلق

مواقع النشر