انتبه تمد يدك علي ..!!!! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-08-2007, 09:32 AM
eidbin
عضو نشيط
eidbin غير متصل  
زوجتى هى عبدة لى

الأخت الفاضلة اميرات
اسعد الله مسائك
مقالك يحمل موضوع هام
بداية - تعليقك على الموضوع كان فيه تحريض ليضرب الزوج زوجته
لنتحدث عن شخصية الرجل , الرجل , هو كابتن السفينة الذى لن يسمح بغرق سفينة الحياة الزوجيه , محاولا السير بها وسط الامواج , الاعاصير و الفشوت و الضحل والعميق
بالله عليك ياأخت اميرات و اجيبى بصراحه , ماذا تحدث لشخصية الرجل اذا عاش مع زوجته و فى نفسه خوفا منها , عزيزتى شخصية اى رجل تتكون من خليط من الكبرياء , و اولهم كبرياء الرجل فيما يملك من زوجه , يخاف عليها حتى من نسمة ريح , فماذا يكون بقى له من كبرياء اذا احس ( مجرد احساس ) ان زوجته يمكن ان تستدرجه بصراخها وعويلها ( الرجل لا يعرف الصراخ والعويل فى المنزل ) حتى يضربها , فيتلقفها الشيطان ويرسم لها الخطط , وايضا التحريض يكون من الجارة فى شكل قصة حدثت , فتقسم من تقسم منهن ان ابو فلان لا يستطيع ان يمد يده عليها . فتتحفز الزوجه فى المنزل , بعد سماع درس جارتها , لجرجرة الزوج ليضربها , و يكون مايكون .
صدقينى و اصدقك القول . الرجل لا يسمح بخروج زوجته من المنزل دون علمه , حتى الى اهلها , لخوفه عليها , حيث انها عنده عرضه وشرفه و اغلى كنز يمتلكه , فما بالك وقد ذهبت الى الشرطه , المرأة لديها من الاسلحه الفتاكه الكثير , التى تمنع زوجها من ان يمد يده عليها , و اى رجل مد يدة على زوجته , يكون قدبلغ مبلغا لم يعد هناك بعده .
عليها ان تعرف الزوجه ان زوجها لن تخوفه الشرطة ولا غير الشرطة , كبريائه لا يسمح له ان يخاف , هى التى يجب عليها ان تخافه , و تتمنع وتتصنع , حتى يحملها فى حدقات عيونه .
اسوء انواع الزوجات عند الرجل , الزوجة المسترجلة فى سلوكها مع زوجها
عندما يحس الزوج انه تزوج رجلا (زوجته) , تكون الزوجه تحمل طابع الشدة والغلظة , تكون لئيمة فى نهجها , الزوج , يحب الزوجة الحنونه الرقيقة اللطيفة , هو اصلا خشن ويحتاج الى حنان , و لا يتاج الى خشونة رجل ( زوجته ) معه ,
اسوء الزوجات من تتحدى زوجها , و اسوء الزوجات من تتربص بزوجها , واسوء الزوجات من تتفهم اشارة خطأ وتشعللها خارجة الى منزل ابيها او الى الشرطة .
نداء الى الزوجات :- كن لطيفات رقيقات حتى تكونوا فى حدقات العيون
نداء الى اختى اميرات :- ألم تسمعى الام التى اوصت ابنتها عندما زفت الى زوجها
قالت لها كونى له امة يكن لك عبدا , ولم تقل لها يكون لك عبدا كونى له امة
حيث اخبرتها ان تكون هى البادية بشرط ان كانت هى , يكون هو
نداء الى الازواج :-
لا تتنازلوا عن كبرياءكم ورجولتكم , كونوا قوامين , و القوامة لا يملكها الا من يعرف
ما هى القوامه
اختى اميرات
فى النهاية هى عبدة لى اولا وانا عبدا لها ثانية

ليست عبودية ولكنه العشق
تحياتى لك

التعديل الأخير تم بواسطة eidbin ; 11-08-2007 الساعة 09:40 AM
قديم 11-08-2007, 10:18 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
يا هلا ويا مرحبا فيك اخي eidbin

اقتباس:
تعليقك على الموضوع كان فيه تحريض ليضرب الزوج زوجته
لم احرض الزوج على ضرب زوجته .. انما نبهت الزوجه ان لا تسكت عن حقها اذا ضربها زوجها ..

أنا معك اخي eidbin ان الزوجه المسترجله لا تحتمل ... لكن هناك اساليب وضحها القرآن الكريم قبل الضرب الغير مبرح .. منها الوعظ و الهجر في الفراش قبل الضرب و هذا للناشز ..

ومثل ما للزوج كبرياء ... للزوجه ايضاء كبرياء .. لا تسمح باي كان ان يجرح كبرياءها ...

انا موضوعي عن ضرب الزوج لزوجته على اتفه الاسباب .. وهذا غير جائز .. يقول الرسول عليه افضل الصلاة و السلام ..( أ يضرب أحدكم المرأة ثم يظل معانقها؟ )

اما بالنسبه لقوامة الرجل هذه لا يختلف عليها اثنان ...

قال تعالى في كتابه العزيز ..( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم )

فقوامة الرجل.. مسؤولية وليست تسلطاً واستبداداً .. و لا تلغي حق المرأة في المساواة وحريتها الدينية والمالية..

لكن بعض الرجال يفهم معنى القوامه بشكل خاطئ فيسيئون معاملة زوجاتهم .. ويرون ان لهم الحق في اهانتهن واذيتهن بحكم انهم قوامون عليهن ليس بالمعروف وانما بالقسوة والغلظة.

وقال تعالى (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم” (البقرة: من الآية 228). وهي درجة القوامه.. فهما متساويان في الحقوق والواجبات ولكن القوامة للرجل.

ولو عرف كل من الزوجين حدوده وواجباته الى جانب حقوقه لعاش بسعادة وسلام..

شاكره لك اخي eidbin مرورك و تعقيبك ..

لا عدمناك ..

أختك أميرات ..
قديم 11-08-2007, 03:32 PM
TheKnight
عضو دائم
TheKnight غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أسماء رضي الله عنها كان زوجها يكثر من ضربها أكثر من ضرتها فشكت إلى أبيها أبي بكر رضي الله عنه فقال لها: أي بنية اصبري فإن الزبير رجل صالح، ولعله أن يكون زوجك في الجنة، ولقد بلغني أن الرجل إذا ابتكر بامرأة تزوجها في الجنة.

القصد من كلامي هذا ليس أن الضرب مطلوب بالعكس كل تركيزي على اقتباس كلامك في ردي السابق
وهو
الأسلوب
بالله في زوجة عاقلة تقول لزوجها " انتبه تمد يدك علي ؟؟ "
أو تقوله من بداية الزواج أو الملكة " ترى أنا ما أبغى أحد يمد يده علي !!! "

يعني بصراحة يا أستاذة أميرات أحس والله أعلم من أكبر الغلطات اللي ترتكبها الزوجة

ليش كتبت قصة أسماء رضي الله عنها - لأنها نعم الزوجة ، وبعد شدة ضرب الزوج لها ذهبت لأبيها
ما اتجرأت وقالت لزوجها ،، بعد هذا كل الضرب

ياريت تكوني فهمتي قصدي يا أستاذة
الأسلوب أهم شي
يعني حلو الانسان يتفاهم مع زوجه على أشياء ما يحبها ولا يرضاها
لكن ،،،،، اختاروا الأسلوب الأمثل مع أزواجكم
مو كل زوج يناسبه هذا الأسلوب ( أسلوب التهديد )
صح ولا لا ؟
وجزاك الله خير
وفقك الله
قديم 11-08-2007, 04:07 PM
ناصرالخير
عضو جديد
 الصورة الرمزية ناصرالخير
ناصرالخير غير متصل  
وعلى الزوج ان يشترط هو ايضا ان لاتمد يدها عليه هى الاخر هههههههههههه لانه بنات هذا الوقت يضربنا ازواجهن كما شاهدنا ذلك فى برنامج قبل ان تحاسبوا هههههههههههه عجيب والله امر هذه الدنيا هذه الايام لاتنسوا ان تشترطوا عدم الاعتداء عليكم فهذا حقكم وخاصة للازواج ضعاف البنية و خطيبته 6*6 اول شرط عدم الاعتداء الله يعينكم جميعا ازواج وزوجات على الخير والعمل الصالح ..... اللهم اجعلنا ممن يحملون الدعوة ولاتجعلنا ممن تحملهم الدعوة
قديم 11-08-2007, 04:25 PM
eidbin
عضو نشيط
eidbin غير متصل  
اختى الفاضلة اميرت
حياك الله وابقاك
اميرات الحياة الزوجية عشق و ايثار
لو دخل فيها ضارب ومضروب ستكون النهاية
اشكر اهتمامك على الرد
عزيزتى نحن متفقون ومختلفون . والخلاف بيننا بسيط , وهو ليس حول الموضوع , و لكن خلافنا فى اولويات الموضوع , تخيلى اختى اميرات , عروسه زواجها امس , صبحة اليوم مع عريسها , اول كلمه طبعا يمكن فى صباح الخير و يمكن مافى , تقول له انا اللذى يمد يده علي افعل و افعل , ماذا ستكون ردة فعلة .
صدقينى يا اميرات , ان كل الزوجات المضروبات , هن تسببن فى ضربهن من ازواجهن , و اسألى ماشئتى , سبب الضرب يكون , طولت لسانها عليه , فطلب ( طلب ) منها ان تسكت فرفضت , فأمرها ( امرها ) أن تسكت فعلت صراخا , فضربها , لا تخرج من هذه الامور , و اى زوجة ضربت , كانت حين الضرب سليطة اللسان , وهى التى ترجلت و بقيت مسترجلة , و اسألى مطلقه كان سبب طلاقها الضرب من الزوج , لو لها ذمه , ستقول انا الغلطانه لم اسمع كلامه , ليته يضربنى كل يوم ,
انا شخصيا لا اشجع على الضرب , بشرط ان لا تخرجنى زوجتى من جلدى وطورى
ارجو ان نكون قد اتفقنا
لك ألف سلم

التعديل الأخير تم بواسطة eidbin ; 11-08-2007 الساعة 04:28 PM
قديم 11-08-2007, 04:31 PM
eidbin
عضو نشيط
eidbin غير متصل  
دعك عند امك ايها الولد

سلام
اى راجل تضربة زوجته
احسن يسيب البيت و جرى عند امه
علشان امه تعطيه مصاصه و تربيه من جديد
اى رجل هذا الذى تضربة زوجته
اى نوع من الرجال
سلام
قديم 11-08-2007, 06:17 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheKnight
بسم الله الرحمن الرحيم

أسماء رضي الله عنها كان زوجها يكثر من ضربها أكثر من ضرتها فشكت إلى أبيها أبي بكر رضي الله عنه فقال لها: أي بنية اصبري فإن الزبير رجل صالح، ولعله أن يكون زوجك في الجنة، ولقد بلغني أن الرجل إذا ابتكر بامرأة تزوجها في الجنة.

القصد من كلامي هذا ليس أن الضرب مطلوب بالعكس كل تركيزي على اقتباس كلامك في ردي السابق
وهو
الأسلوب
بالله في زوجة عاقلة تقول لزوجها " انتبه تمد يدك علي ؟؟ "
أو تقوله من بداية الزواج أو الملكة " ترى أنا ما أبغى أحد يمد يده علي !!! "

يعني بصراحة يا أستاذة أميرات أحس والله أعلم من أكبر الغلطات اللي ترتكبها الزوجة

ليش كتبت قصة أسماء رضي الله عنها - لأنها نعم الزوجة ، وبعد شدة ضرب الزوج لها ذهبت لأبيها
ما اتجرأت وقالت لزوجها ،، بعد هذا كل الضرب

ياريت تكوني فهمتي قصدي يا أستاذة
الأسلوب أهم شي
يعني حلو الانسان يتفاهم مع زوجه على أشياء ما يحبها ولا يرضاها
لكن ،،،،، اختاروا الأسلوب الأمثل مع أزواجكم
مو كل زوج يناسبه هذا الأسلوب ( أسلوب التهديد )
صح ولا لا ؟
وجزاك الله خير
وفقك الله

ياهلا ويا مرحبا بك اخي TheKnight

(انتبه تمد يدك علي ) انا اخترت هذا عنوان للموضوع عشان يكون ملفت للنظر .. ورنان ..

لكن تجي تقول لي : في زوجه عاقله تقول لزوجها انتبه تمد يدك علي يوم ملكتها او لحظه صفاء بينها و بين زوجها .. بقول لك هذي العقل متبري منها ..

وش فيك الله يهديك وانا خالتك .. المرأه تقول هذه الكلمه لزوجها اذا رفع يده عليها في وقت يكون الوضع متأزم بينهم و ما قدروا يتوصلوا لحل ... وطلع الزوج عن طوره و شمر ساعده استعداد للضرب .. يا ويلي..

اما من ناحية الاسلوب كما ذكرت حضرتك .. وانه يجب ان نختار نحن الزوجات الاسلوب الامثل للتعامل مع الزوج .. انا بدوري اقول انتم كأزواج اتبعوا اسلوب القرآن الكريم في المعامله مع الزوجه ..

يعني مو تبدأوا بالضرب مباشره .. فيه الوعظ مره و مرتين و عشر .. واذا ما نفع الوعظ فيه الهجر في الفراش .. وهذا الاسلوب مؤثر جدا بالنسبه للمرأه .. بعد ذلك يأتي الضرب غير المبرح ..

فالاسلوب الذرب و اللائق مطلوب من الطرفين ..

شاكره لك نقلك للقصه ..

لا عدمناك ..

خالتوو أميرات ..
قديم 11-08-2007, 06:31 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصرالخير
وعلى الزوج ان يشترط هو ايضا ان لاتمد يدها عليه هى الاخر هههههههههههه لانه بنات هذا الوقت يضربنا ازواجهن كما شاهدنا ذلك فى برنامج قبل ان تحاسبوا هههههههههههه عجيب والله امر هذه الدنيا هذه الايام لاتنسوا ان تشترطوا عدم الاعتداء عليكم فهذا حقكم وخاصة للازواج ضعاف البنية و خطيبته 6*6 اول شرط عدم الاعتداء الله يعينكم جميعا ازواج وزوجات على الخير والعمل الصالح ..... اللهم اجعلنا ممن يحملون الدعوة ولاتجعلنا ممن تحملهم الدعوة
يا هلا ويا مرحبا فيك اخوي ناصر الخير ... و عساك دوووم ناصر للخير .

امرأه تمد يدها على زوجها ردا عليه لانه مد يده عليها هذة مكانها بيت اهلها على طووول ...

فالرجل الذي يتبع اسلوب الضرب مع زوجته لدرجة انها بدأت تنتهج نهجه عليه ان يراجع ذاته ..

وان يعيد النظر في كثير من المفاهيم الذكوريه التي زرعها المجتمع تجاه المرأه .. فالرجل الذي يعمل على تحرير الزوجه بتثقيفها بحقييقة دورها في الحياة وانها كائن كامل الاهليه يحق لها حرية ممارسة التفكير يمنح نفسه صك عبور لحريته ونيل حقوقه .. لانه يساهم في خلق اجيال متعلمه مثقفه تعي ما لها من حقوق وواجبات و تتعامل بشكل متوازن مع الرجل و المرأه ..

شكرا اخي ناصر على مرورك و تعقيبك ..

لا عدمناك ..

أختك أميرات
قديم 11-08-2007, 06:35 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
أنا زوجي دائم يمن علي إنه ماقد ضربني وأقول أنا ماجيت درب خطأ علشان تضربني مدري الرجال حاطين في بالهم أنهم لا زم يضربون وهذا حق من حقوقهم
قديم 11-08-2007, 06:42 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eidbin
اختى الفاضلة اميرت
حياك الله وابقاك
اميرات الحياة الزوجية عشق و ايثار
لو دخل فيها ضارب ومضروب ستكون النهاية
اشكر اهتمامك على الرد
عزيزتى نحن متفقون ومختلفون . والخلاف بيننا بسيط , وهو ليس حول الموضوع , و لكن خلافنا فى اولويات الموضوع , تخيلى اختى اميرات , عروسه زواجها امس , صبحة اليوم مع عريسها , اول كلمه طبعا يمكن فى صباح الخير و يمكن مافى , تقول له انا اللذى يمد يده علي افعل و افعل , ماذا ستكون ردة فعلة .
صدقينى يا اميرات , ان كل الزوجات المضروبات , هن تسببن فى ضربهن من ازواجهن , و اسألى ماشئتى , سبب الضرب يكون , طولت لسانها عليه , فطلب ( طلب ) منها ان تسكت فرفضت , فأمرها ( امرها ) أن تسكت فعلت صراخا , فضربها , لا تخرج من هذه الامور , و اى زوجة ضربت , كانت حين الضرب سليطة اللسان , وهى التى ترجلت و بقيت مسترجلة , و اسألى مطلقه كان سبب طلاقها الضرب من الزوج , لو لها ذمه , ستقول انا الغلطانه لم اسمع كلامه , ليته يضربنى كل يوم ,
انا شخصيا لا اشجع على الضرب , بشرط ان لا تخرجنى زوجتى من جلدى وطورى
ارجو ان نكون قد اتفقنا
لك ألف سلم
هلا بك اخي eidbin مره اخرى ..

مثل ما قلت للاخ KNIGHT... الزوجه اللي تقول يوم صباحيه زواجها انتبه تمد يدك علي .. هذه مسكينه !!!

انا ما اعفي الزوجيه من مسؤليه المشاكل اللي تصير بينها و بين زوجها .. ابد .. انا اطلب من الزوج ان لا يبدأ بالضرب لاتفه الاسباب .. متحججا بالقوامه .. وفي نفس الوقت اطلب من الزوجه ان تحترم زوجها و لا تستثيره بتصرفاتها الحمقى .. انا احتج على الضرب الغير مبرر ..

شوف اخوي .. من الذي يربي الابناء ؟ اليست الزوجه ؟؟ فالزوجه التي ساهم الزوج في طريقة صياغتها من خلال ارسائه لمفاهيم ذكوريه عقيمه .. مما جعلها نظرا لغياب الوعي الكافي لدي غالبية النساء بحقوقهن الي معاودة زرع تلك المفاهيم الذكوريه في ابنائها .. ذكورا و اناثا.. وبالتالي صنع اجيال متعاقبه ذات هويه غير واضحة الملامح لا ترى الا بعين واحده هي عين الرجل فقط .. مما يؤدي الي ضياع حقوق الرجال و النساء على حد سواء ..

وانا ارجو انا قد اتفقنا ..

حياك الله ...

أختك أميرات ..
موضوع مغلق

مواقع النشر