إلي كل زوجة عنيدة, عصبية, نكدية...... حياك الله - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-05-2007, 09:03 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
خطيبي قالي اني عنيدة وانا ماحس كذا يمكن يبغا يقهرني ولا يعاندني؟!

بكرا نتزوج ونشوف مين العنيد
قديم 19-05-2007, 12:21 PM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  
أنا كنت عصبية لدرجة ما تتخيلونها << لدرجة إن طفل من العايلة تحاشى يمزح معاي يقول لا خلك إيجابي لا !! << موسويتلهم رعب !!
لكن الحين فرق .. ..
وحدة من الطرق اللي غيرتني وهالكلمة ذكرتها من قبل كلمة الدكتور بشير الرشيدي في إحدى دوراته وهي ملخصة في نقطتين :
-1- مشاعرنا و ردود أفعالنا هي من اختيارنا نحن من يتحكم بها وليست هي من تتحكم بنا !!
- 2- إذا كنا نحن من نتحكم بها إذا نحن نقرر متى ما نستخدمها .. لذا قبل أن تسلك سلوك أو ترد برد قل أنا اخترت ، أنا قررت .. .. و اختر وقرر رد فعلك بما يتناسب مع الموقف .. إلتزموا بهذا التكنيك فترة و لاحظوا الفرق !!

بس تحذروا تنصدمون !!

أنا شخصياً لاحظ غيري الفرق بدون أن أتكلم :
فتغير وجهي و الله العظيم صرت أحلى و شكلي أنضج ، أذكر بمرة رحت عند دكتورتي "صديقتي" كنت ما زرتها فترة طويلة حوالي سنة و أقل .. .. بسبب الإنشغال بالأنشطة و دراستي وخلافه فلما سلمت عليها والله فتحت عينيها بهالطريقة مع إنها جاينيز !! قلتها مس خوفتيني شو فيج : قالتلي وايد تغيرتي وايد تغير شكلك مب مصدقة هالفرق !!

التغير الثاني زادت علاقاتي و زاد من دون غرور ( والله أعلم ) عدد الأشخاص الذين يطلبون مصادقتي ، صرت مرحة أكثر ، صرت عقلانية أكثر ، صرت ما أحس بإحساس الغضب نفسه و الثورة العميقة اللي كانت فيني .. اختفى الصداع اللي كان يلزمني لمدة يومين لنوبة وحدة .. .. وايد أشيا اتغيرت بس ما أريد أطول عليكم .. عسب جي أتمنى فعلاً تجربونها هي نقطتين مب أكثر !!

موفقات يا رب ..

تحياتي للجميع ، إختكم :
خلك إيجــــــــــــــــــابي !

خلك إيجابي!

التعديل الأخير تم بواسطة خلك إيجابي ! ; 19-05-2007 الساعة 12:23 PM
قديم 19-05-2007, 12:55 PM
sweet2244
عضو متألق
 الصورة الرمزية sweet2244
sweet2244 غير متصل  
tongue3

[QUOTE=فوفو]والله يا ام وليد انا كنت عنيده بس ما كنت عصبيه
العناد ذهب مع الرياح مع عصبيت زوجي واتحدى في واحد في العالم عصبي متل زوجي
بس للأسف اخذت منه طبع العصبيه والحين هو بالنسبه للعصبيه ساير اخف من اول بس انا الي سرت ما خذتها هذي الصفه مع اني كارهيتها والله بس ما ادري كيف اخذتها
لدرجه بس عيالي يجيو يتكلمو معي اسير أأفئف مع انهم ما يغلطو بشي
والله سرت خاف على حالي اخذ كمان صفات منه لزوجي
كنت رومنسيه اول الزواج بس هلء مالي خلق على شي وكل هذا بسببه الله يطول بعمره يارب ويهديه لطاعه رب العالمين
بس هلء هو يترجاني لأعمل له ليله رومنسيه بس متل ما قلت لك متل الي جتني طفسه
كنت كل ما احط جهدي بالاكل واقول له شو رأيك يقولي منيييييييييييييح اقوله ما عجبك تراني من الصبح اعمل فيه علشان يطلع احلى طعم يقولي والله ما ادري طريقه فلانه احسن منك
بالله عليكي مو كل هذا يخلي املك يخيب وسواء عملتي او ما عملتي يسير عندك كله واحد
احلى شي فيني انا وزوجي لحد الان مستحيل شي يعجبني يعجبه
او شي يعجبه يعجبني والله ما ادري ليش
لدرجه اول ما اكل كيكه واقول مرررررررررررره لذيذه اقول اكيد مارح تعجبه لزوجي فوزي
الله يوفقنا للخير

حبيبتي فوفو مادري انا بالعكس حسيت زوجك يحبك مررره ولا مايعاندك ويشاكسك وما تتفقوا على رأي واحد الا لانه يحبك ويمكن ينبسط ساعات لم تعصبي بس طبعا بخفيف مو مررره

تحياتي اختك
سويت
قديم 19-05-2007, 01:12 PM
sweet2244
عضو متألق
 الصورة الرمزية sweet2244
sweet2244 غير متصل  
مشكلتي انا اني عصبيه جدا جدا جدا يعني انا لما اولادي يكلموني اعصب على طول ودايما ابغي كل يتم بسرعه فائقه حتى الشغاله صارت تتحرك بسرعه عرفت اني عجوليه وعصبيه
يعني دايم احس ان النهار ينتهي بسرعه ماعرف ابغاهم بسرعه ياكلو بسرعه يذاكروا بسرعه يخلصوا لعب وبسرعه يناموا صاروا يقولو ماما ليه كله بسرعه بسرعه وليه دايما عصبيه

المشكله الان ان زوجي المعروف ببروده اعصابه صار عصبي ورب ضاره نافعه خلاني اخف شويه من عصبيتي واخاف في اي موضوع انه يعصب يعني انا بديت اهدء عشان اهديه لانه لما يشوفني اعصب يقوم يعصب معاي اقوم اتراجع على طول اقول يكفي واحد والا حنحرق الدنيا علما باننا زوجين جدا بنحب بعض ومتفاهمين بس هي دي المشكله عندنا

وعلى فكره انا لما ابدء اغير نفسي كل حاجه تتغير الاولاد والشغاله وزوجي بس مايمديني على طول ترجع ريما لعادتها القديمه الله الهادي

تحيااتي
اختك سويت
قديم 19-05-2007, 05:02 PM
جمان البحر
عضو نشيط
جمان البحر غير متصل  
icon59

بصراحه طبعي مسالمه ومو عنيده وهاديه نوعا ما ..

لكن زوجي عنيييييييييد جدا .. واضطريت اصير مثله عشان ما اصيير دائما مغلوبه

وللاسف كثرت المشاكل لكن ارتحت نفسيا لاني بديت احس اني امشي كلامي ع الاقل بشي اعتبره من حقوقي ..

كشخصيه الآن مو راضيه عن نفسي لكن ما حدني ع المر الا اللي امر منه

سؤال ..

كيف اتعامل مع الزوج العنيد ؟؟؟

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
قديم 19-05-2007, 05:12 PM
d j h
عضو دائم
 الصورة الرمزية d j h
d j h غير متصل  
اول شى لازم تقولولى الحمد لله على سلامتك
والشى التانى انى انا من الناس الى عصبيتهم زايده عند المسموح وعن المألوف وعن الطبيعى عموما
مع بناتى وزوجى ولو ابغى اكتب تجاربىوحكاياتى يبغالى اكتر من 20 صفحه والله انا تعبت صار عندى القيلونالعصبى اول ماسمع صوت بنتى تبكى او صراخهم والله اتعب
اغيثوووووووووووووووووووووووونى
قديم 19-05-2007, 09:02 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية سلامات يا قلبي
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لي مشاعر
صباح الخير ........

بنسبه لنكد ......... الله اسال ان لااكون منهن ,, لاني شبعانه من التنكيد ... لدرجت التخمه
واحس اني بديت اتاقلم واقول لنفسي في كل مره اتنكد فيها معليش مصيره يمل ,,, وابشركم صرت اطنش

اخيرا لك مني اجمل التحايا ,,,على موضوعك المفيد

اختك/لي مشاعر
صباح الخيرات والليرات والورد
سلامة قلبك من النكد لساتك صغيرة ع الهم ولله يرزقك شئ زوج معدل رومانسي حباب يشيلك ع كفوف الراحة
شاكرة مرورك

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
قديم 19-05-2007, 09:04 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KOLK_ABOD
جزاك الله خير
موضوع رررررررررررررررررررررررررائع مثل روعتك اختي ام وليد

الاروع قراءتك ومشاركتك
الله يجزيك الخير
ويا مية اهلا وسهلا فيك

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
قديم 19-05-2007, 09:15 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحلة بالنفس
خطيبي قالي اني عنيدة وانا ماحس كذا يمكن يبغا يقهرني ولا يعاندني؟!

بكرا نتزوج ونشوف مين العنيد

إذا لمح لك فلازم تراعي شوي
إسئليني انا والله العناد بيضيع منك كثير اوقات حلوة
المجاكرة ما تجيب نتيجة وبالاخير نحنا الي خسرانين
تع لاقولك عم تقولي خطيبي مو اتفقا بأخطبك لبيي
شاكرة مرورك العسل يا عسل

قديم 19-05-2007, 09:15 PM
الاميره فيونا
عضو دائم
الاميره فيونا غير متصل  
آه من العناد و العصبيه و كمان حساسه
حلوها عاد
والله أحس عمري ماراح اتغير أبد و أصلا ماعندي أي استعداد للتغيير لاني أحس كثير باكتئاب و كره للعالم و لرجال بشكل كبير خاصة اذا زعلت مع زوجي
احس بفراغ كبير في حياتي و لا لي نفس حتى بالكلام مع اولادي بالمره
و مع اني متأكده ان السبب الاول و الاخير هو البعد عن الله و ضعف الوازع الديني الا اني احس بكسل و خمول كبير في كل شيء
أسأل الله لي و لكم الهدايه و صالح الاعمال
موضوع مغلق

مواقع النشر