وضعي الاجتماعي!!! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-12-2006, 09:38 PM
زليخا
عضو دائم
زليخا غير متصل  
tongue3

بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزه اذا كنت قد جرحت مشاعرك فارجو ان تسامحيني لانه ليس من طباعي جرح احد ولا احب ان اكون كذا
ولكن توجد حكمه قديمه تقول (امشي وراء الذي يبكيك ولا تمشي وراء الذي يظحكك )
استطيع ان اواسيك واقول لك كلام مواساة ثم ماذا انت تريدين الحل
والحل في تخليك عن هذا الرجل الاناني
اختي انت الان في نظر الجميع زوجه ثانيه والزوجه الثانيه هي دائما الملامه فللاسف في مجتمعنا الشرقي المرآه هي دائما التي تتحمل اللوم دون الرجل يعني الناس لا تقول هو الذي خطبها بل يقولون لماذا قبلت هذا هو مجتمعنا ومع الاسف يبرأ الرجل ويتهم المرآه
اذن انت زوجه ثانيه ومع ذاك لست سعيده انت متعبه نفسيا وجسديا وبدأت تتعبين ماديا
يا اختي انت عمرك 27 سنه هذا يعني انك في عز شبابك ومتعلمه وموظفه ما الذي ينقصك لتتمسكي برجل لم يقدم لك سوى العذاب
حرام عليك نفسك
ما اردت قوله وببساطه اتركيه لانه لا يستحقك وارحمي نفسك من هذا العذاب الذي اوقعت نفسك به
ومره اخرى اعتذر ان كانت كلماتي جرحتك
قديم 04-12-2006, 09:27 PM
هبايب نجد
عضو جديد
هبايب نجد غير متصل  
أشكركم جميعا على دعمكم ودعائكم وجزاكم الله خير..
اختي زليخا..أشكر لك كلماتك..كلماتك ربما كانت تحمل بعض القسوة ولكنها قسوة المجتمع ولست ملامة عزيزتي..
متأكدة فيه ناس دار في بالهم مثل اللي قلتيه وماني زعلانة منك والله..بس تضايقت شوي..
معك حق المرأة دائما هي الملامة وعيب الرجال مستور..
انا لازلت أستخير ان الله يقدم لي الخير..
اليومين هاذي مارديت على اتصالاته ابدا واغلب الوقت جوالي مسكر..
أمس كلمتني أحد الاخوات مطلقة..قالت لي "امسكي قردك لايجيك أقرد منه" وترا كل الناس مومرتاحين بحياتهم ولابد من المشاكل..سمعت كلامها وسكرت بس للحين كلامها يرن في أذني..
قناعتي تقول شي أكيد مافيه أحد مرتاح بحياته بس فيه أشياء أساسية
وفيه خطوط مانتعداها
وأهم شي التفاااااهم
بالتفاهم كل شي يصير حلو وتذوب الحدود بين الزوجين

الله يقدم الخير لي ولكم ويهدينا لما فيه خير الدنيا والآخرة
قديم 04-12-2006, 09:52 PM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
والله ما يستاهل ظفرج يالغاليهاذا الزوجه ما لقت اللي يحترمها ويحن عليها ويقدرها شفايدت الزواج عيل؟!

والله اظل عزابيه اروح واجي واشتري واستانس اخير لي الف مره من اني اعيش مع واحد مستغلني استغلال بشع؟!
قديم 04-12-2006, 09:58 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أقول لكِ أختِ الكريمة رداً على كلام صديقتك المطلقة ...

من رضي بالظلم والجور والضعف .... تركه الله على ما أراد ..

وهناك فرق كبير بين المشاكل ... وبين الاستغلال والتمرد والتسلط ...

واختيار العيش تحت رحمة شخص لا يعرف أساس حقوق الزوجة .. ولا يخاف الله فيها ...

وفقكِ الله
قديم 05-12-2006, 12:16 AM
صن رايز
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية صن رايز
صن رايز غير متصل  
بكل صراحه ((هذا ماهو قبيلي الواحد يفتخر يقول انا قبيلي يعني ليه اصل وفصل وصاحب الاصل لايستغل زوجته وياخذ فلوسها بل هو صاحب مروه وشهامه هذا الشخص عار علي القبايل ))

الحل بكل صدق وعقلانيه :

شوفي انتي تبين زوج واطفال وانتي في سن كبير نسبين يعني منتي صغيره ولتلك الاسباب تحملي هذا الزوج من اجل ضل الزوج وفرحة الاطفال ولذلك لابد ان تتنازلي عن بعض الاشياء اقصد بذلك تتحملين اجار البيت ومصاريفه وتربية الاولاد وتتفاوضين معاه في ذلك وتحاولين ان تتحملين اقل شي من تلك الاشياء فقط ( طبعن حسابك معاك وبطاقتكي وتلغين اي وكاله سابقة اعطيتيها له يعني انتي الي تسحبين المبلغ وانتي الي تسددين )

اذا كنتي لاترغبين في التنازل عن شي وانتي مستغنيه عن ضل الحيطة ولاطفال وتحسين ان هناك امل في زوج اخر فطلبي منه الطلاق فورآ ( الا اذا وافق علي تحمل مصاريفك كلها فارجعي له ضل راجل ولاضل حيطه )
قديم 05-12-2006, 03:04 AM
نمله كاشخه
عضو دائم
نمله كاشخه غير متصل  
الصراحه قريت اول شق من موضوعج ولا عاد ابغي اكمل الباقي لأنه بكل صراحه الموضوع امبين اشكره! استغلال عيني عينج! شلون يعني اعتبري السياره هدية الزواج! شنو هالمصخره... حبيبتي حاولي اطلعين نفسج من هالورطه ولا ترضخين له أكثر من جذي ولا راح اتصيرين انشانه مديونه وماهو بنافعج زوجج ترا!

كلمي امج ولا ابوج ولا أحد اخوانج بالموضوع خليهم يساعدونج ويشوفولج صرفه معاه!

اتلاحقي نفسج

الله يوفقج إن شاء الله
قديم 05-12-2006, 07:38 AM
KOLK_ABOD
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية KOLK_ABOD
KOLK_ABOD غير متصل  
اهم مافي الموضوع ماعندك اطفال منه ووقتها راح تحسي بانك ملزومه بلتحمل علشان طفلك والحمد لله مارزق الله اطفال من شخص كل عذره انك موبنت قبايل يكفي يالغاليه انك مخلوقه من مخلوقات الله انسان متخلف واستغلالي وعيشي بكرامتك والله يسعدك
قديم 10-12-2006, 01:53 PM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
اختي هذه المرة الثانية التي اشارك في ها بهذا الموضوع انا رجل واعلم كيف تميل طبائع بعض الرجال اذا كان هذا وصف زوجك فالأفضل أن تطلبي الطلاق لأن فيه مثل قديم يقول( أبوطبيع مايغير بطبعه) خصوصا إنك تقولين إنه جاهل غير متعلم وفيه فارق بينك وبينه لا بالثقافة ولا بالحالة الاجتماعية ولا حتى بالعمر شكله ابر منك بكثير وأنتي ماشاء الله لسه صغيره يعني بإذن الله بيرزق الله رجل افضل منه الف بالمائة يمكن بعد غير متزوج لاتعلمين ماذا يخبي لك غداً

نسأل الله التوفيق لك وأن يفك كربتك

التعديل الأخير تم بواسطة سعودي2000 ; 10-12-2006 الساعة 01:59 PM
قديم 11-12-2006, 02:10 AM
هبايب نجد
عضو جديد
هبايب نجد غير متصل  
صار لي الحين تقريبا اسبوعين ببيت اهلي واكثر من اسبوع ماارد على اتصالاته..
والغريب انه ماحاول يتصل على بيت اهلي ولا على احد من اهلي..حسيت من اتصالاته اللي تكون مرة او مرتين باليوم مع اني ماارد مثل اللي يبي يقول اتصلت بس علشان لايصير الحق علي..
ارسل لي قبل كم يوم رسالة كاتب فيها "شوفي حل لاغراضك وعفش البيت لانه مطلوب مني اسلم البيت وانا جدا منحرج!!!
ورديت عليه بعدين برسالة "وماانحرجت يوم صارت اغراضي والعفش هي الاشياء اللي صارت اكبر همك والرابط الوحيد في نظرك بيننا؟؟!!"
ولازال الوضع على ماهو عليه..بصراحة كل يوم احس اني مقدر ارجع اعيش مع هالانسان اللي مع اول ضغط مادي تكلم عن الوضع الاجتماعي وتكلم انه قاعد يتحمل مساومات مادية من زوجته الاولى علشان يطلقني!!
مااحس انه الانسان اللي ممكن يكون شريكي في حياة اواذا طحت بيبقى جنبي او بيكون اب صالح بهالعقلية..
احس اني متضايقة مو علشانه بس علشان نفسي..مااحس اني قصرت معاه علشان القى هالمكافأة منه..حتى النوم مااقدر انام من الضيقة..
الله يجعله تكفير ذنوب ويصبرني..
امي تقول ماعلى مثله خسارة انسيه الحين واللي الله كاتبه بيصير..
ادعو لي
قديم 11-12-2006, 02:24 AM
ام ميريام
عضو متألق
ام ميريام غير متصل  
الله يعينك ويقدم ما فيه الخير
موضوع مغلق

مواقع النشر