افكر بالطلاق فهل من ناصح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-09-2006, 08:04 AM
AIM
عضو مميز و مثالي
AIM غير متصل  
الحظ العاثر عسى ان لا يكون لك من اسمك نصيب
فانت في نعمة لم تقدرها ولن تعرف قدرها حتى تجرب غيرها
النساء لسن دمى بلاستيكية بل هن مخلوقات يعتريهن النقص وانت شريك لها في ذلك
قديم 16-09-2006, 08:25 AM
حنون للكل
عضو نشيط
حنون للكل غير متصل  
اخوي المشكله فيك انت
و الا بنت الناس ما فيها شي يستوجب انك طلقها
اخي حاول تعالج نفسك
الزوجه ماهي صوره تحب تناظرها دائما لذلك لا تقارن بين زوجتك ام عيالك و بين ما تشوفه بالنت او القنوات الفضائيه
عامل زوجتك انها رفيقة دربك..صاحبتك..شريكتك في بيتك..شريكتك في ابوة ابناءك و في مسئولية تربيتهم
حاول يا اخي انت تفكر و لو قليلا عن معاملتها لك..هل تضن انها تراك بمثل ما تراها
حاول تدرس معاملتها لك و طاعتها لك
لو كل انسان فكر في طلاق زوجته بسبب ان فيها عيب بجسمها او لانه لا يراها جذابه لن تبقى انسانه متزوجه
اتق الله في بنت الناس و راجع نفسك و لا تفعل هذا الامر فقد تندم عليه ما حييت
قديم 16-09-2006, 08:43 AM
Silent Emotions
عضو جديد
Silent Emotions غير متصل  
اخوي الحظ العاثر

نصيحه اخو لا تقبل على الطلاق لان كل الاسباب اللي ذكرتها لا تستدعي ان تأخذ قرار مثل هذا وصدقني على ما أسمع ان هناك امور وحلول علاجيه لكل ماذكرت بس فكر وعاملها باللتي هي احسن وحاول دائما وخلال الفتره هذي خصوصا تتذكر جميع محاسن ام ولدك الله يحفظه لك وصدقني راح تلقى الحلول تنهل عليك من خلال التفكير السليم للمشكله وحل كل الاشياء اللي تتضايق منها في زوجتك

اسئل الله العلي القدير ان يجمع بينكم بخير وان يجعلها مسكنا لك ويؤلف بين قلوبكم

الله يوفق لما فيه الخير اخوي

تقبل تحياتي
قديم 16-09-2006, 08:57 AM
تاجي حجابي
عضو نشيط
تاجي حجابي غير متصل  
أنامن أول ماتزوجت وأنا لاأجيد أي شي أي شي :الطبخ علمني إياه زوجي وعلمني طريقة تقطيع البصل والله مع وقوفه إلى جانبي وتعليمي باللين ووقوفه معي في المطبخ وبين كل خطوة والثانية (قبلة منه)الآن صرت طبااااخة بعد 4سنين زواج وقبل يومين أكملنا 6 سنين زواج وجلست أتذكر شلون كنت خايفة من رجل غريب وشلون تعودت عليه بسبب طريقته معاي مع ان فيه أجمل وأحلى مني بكثييير بس ولله الحمد ماعندنا تلفاز ولانعرف الفضائيات واحنا محافظين جدا وهذا سبب عدم توفيقك من الله (واعذرني على هذه الكلمة) أنك تعديت على محارم الله بعدم غض البصر عن النساء الأجنبيات اللاتي مايحلون لك والله (لايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)والله يوفق فيما بينكم وبالعكس حياء زوجتك حلو والحياء شعبة من الإيما وصدقني توكم سنه وشهرين بعدكم ماتعرفون بعض واكتشفوا بعض أكثر بجلسات خاصة وقول لها كل التغيير اللي تبيه اللي تقدر عليه هي واترك اللي موبيدها مثل الأشيا اللي ربك خلقها فيها والله يوفق فيما بينكم يارب يارب يارب...
قديم 16-09-2006, 09:18 AM
Suzita
عضو جديد
Suzita غير متصل  
والله يا أخي انه الرجال مدللين حالهم زيادة ، المرأة تتحمل من الرجل ما يفوق قدراتها ولا تفكر بالطلاق والرجل يكون يدور لمرته على أسباب وأعذار وهمية تخليه يتخلى عنها
والله وبدون زعل من الرجال طبعا، احس انه عقل المرأة اكبر بكثير من عقل الرجل فهي لا تغضب لاتفه الاسباب وتكبر عقلها وتتحمل زوجها كانه طفل صغير
وماذا يعني لا تستطيع الطبخ ؟ هل هي معضلة تعلم الطبخ ؟ صارحتها وفهمتها انه نفسك تاكل من ايدها اطيب اكل بالعالم وانه الاكل من ايدها اله نكهة غير؟ ؟ هل تعبر لها عن حبك حتى تبادلك المشاعر ؟ ام انكم تكونون كالثلج بالمشاعر وتتوقعون من زوجاتكم ان تكون كالنيران المتقدة من الشوق والحب والوله؟!
قدم الحب تجد الحب يا اخي
قدم الاهتمام تجد الاهتمام
الله يوفقك ويهديك ويعيذك من الشيطان الرجيم
قديم 17-09-2006, 10:08 AM
لمووووبس
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لمووووبس
لمووووبس غير متصل  
ياخي اذا على السواد فاغلب النساء تعاني من هذا ان لم اقل لك كلهن ,,,,,,,بعدين يمكن تطلقها وتاخذ وحده سمراء يعني كل جسمها لان كل شي قسمة ونصيب

ابعد ياخي الطلاق من راسك لان طفلك هو اللي راح يتضرر من الطلاق حتى لو تزوجت امراه تخاف الله فلن تكون مثل امه وانا عايشه مثل ها الحالة بنفسي والحمد لله على كل حال

ياخي جرب العلاج اولا بالرقيه الشرعيه والمداومة عليها مع الدعاء

حاول انك تتقبلها كما هي مادمت خلوقة وانا اقول حاوووووووووووووووول قد ماتقدر يعنى مثال

زوجتي ماتعرف تطبخ لاكن الحمد احسن من غيري تعرف لكن منغصة عليه عيشته بقلت احترمها له وبلسانها السليط يعني الحمد لله زوجتي مو مثل زوجته

زوجت تسمع كلامي لكن زوجت فلان ماتعرف تقول طيب واذا قالت بنفس شينه

زوجتي مقدره حالتي الماديه فلان مراكمته الديون على كماليات و سفريات مالها داعي والسبب زوجته

يعني قأرن زوجتك بمن هو دونها وصدقني راح ترضى بعيوبه او اصلا ماتعدها عيوب بس احذر تنظر لما هو فوق من الناس فلن ترضى بحالك حتى لو تحت يدك اربع نساء كاملات

اذا شفت انك خلاص ماتقدرتزوج ثانيه وحصن فرجك لانك تقول انك تجلس شهر او اكثر مع انك شاب عندك ماعند الشباب والحمد الله الشرع اباح لك اربع مع العدل على ماتملك عدله بس بعد السعي للعلاج باالاسباب اولا
اسال الله ان يبدل حالك للاحسن ويوفقكما لما يحب ويرضى

التعديل الأخير تم بواسطة لمووووبس ; 17-09-2006 الساعة 10:14 AM
قديم 17-09-2006, 12:15 PM
ليلة البدر
عضو نشيط
ليلة البدر غير متصل  
حديث اعجبني اقراءه بتدبر معانيه.
عن عمرو بن الأحوص رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في حجة الوداع : " أَلا وَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا فَإِنَّمَا هُنَّ عَوَانٌ عِنْدَكُمْ لَيْسَ تَمْلِكُونَ مِنْهُنَّ شَيْئًا غَيْرَ ذَلِكَ إِلاّ أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ فَإِنْ فَعَلْنَ فَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ضَرْبًا غَيْرَ مُبَرِّحٍ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً أَلا إِنَّ لَكُمْ عَلَى نِسَائِكُمْ حَقًّا وَلِنِسَائِكُمْ عَلَيْكُمْ حَقًّا فَأَمَّا حَقُّكُمْ عَلَى نِسَائِكُمْ فَلا يُوطِئْنَ فُرُشَكُمْ مَنْ تَكْرَهُونَ وَلا يَأْذَنَّ فِي بُيُوتِكُمْ لِمَنْ تَكْرَهُونَ أَلا وَحَقُّهُنَّ عَلَيْكُمْ أَنْ تُحْسِنُوا إِلَيْهِنَّ فِي كِسْوَتِهِنَّ وَطَعَامِهِنَّ . " وَمَعْنَى قَوْلِهِ عَوَانٌ عِنْدَكُمْ يَعْنِي أَسْرَى فِي أَيْدِيكُمْ . رواه الترمذي 1163 وابن ماجة 1851 وقال الترمذي هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ
قديم 17-09-2006, 01:38 PM
كل الفرح
عضو نشيط
 الصورة الرمزية كل الفرح
كل الفرح غير متصل  
ياأخي أعتقد إنك كنت ترسم أشياء كثيرة في بالك ومالقيتها فيها وانصدمت ....

وتشوف كثير كليبات وبنات وانصدمت إنها غيرهم

لكن إتقي الله فيها وعلمها ماتريد أنت ...

وفيه كتب كثيرة عن النظافة الشخصية والعطورات والطبخ كل الحريم يحرصون

على تواجدها في مكاتبهم ياليت تجيبها لها كهدية ...
لا كن تقرب لها وفهمها ....وأفهمها أكثر راح ترتاح

وادعوا الله كثيراً...واكثر من الاستغفار ..

دمت بود

قـد طال ليـل الكفـر لكنـي أرى* مـن خلفه شمس العقيدة تسطع _
قديم 17-09-2006, 02:26 PM
مهاوي123
عضو جديد
مهاوي123 غير متصل  
الحق العلة فيك انت والافضل انك بدل ماتنظر لعيوبها انظر لعيوبك انت راح تلقاها ماتنعدوزوجتك المسكينة شكلها متحملتك ..........واذا كان على العيوب والرجال بعقليتك كان كل الرجال طلقوا زوجاتهم.............الله يعينك على نفسك ويعين زوجتك عليك.
قديم 17-09-2006, 05:35 PM
نايف الخالدي
عضو نشيط
نايف الخالدي غير متصل  
يا اخي العزيز تزوج بأخرى

لماذا تطلق الأولى ولك منها أبن

ومع التغيير سوف تشتاق للأولى

اخاف يزعلن البنات بس هذا الحل افضل

بكثير من الطلااااااق

وتقبل شكرررري وفي الأخير انت صاحب القراار
موضوع مغلق

مواقع النشر