لا أحب العلاقة الخاصة بسبب وزن زوجي الزائد - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-09-2014, 02:06 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  
رد : لا احب الجماع..

[QUOTE=مريم محمد2014;3108400]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم محمد2014 مشاهدة المشاركة
اجأبياته: كل زين فيه...

سلبياته : لا يوجد...

...لا احبه...

وحسبي الله ونعم الوكيل..

قائل العباره(الحب بعد زواج)...
ب
سنوووات وسنوات ..وانا اضغط نفسي...عشان احبه...وللاسف شديد...لم استطع...والمحبه رزق يرزقه الله من يشأء.4/

4/ييحبني
اذا عرف السبب بطل العجب , مو معقول زوج كله ايجابيات , عشرة 8 سنوات لم تخلق له و لو بعض الود في قلبك و لو كان له و لو قليل منه مع شوية رحمة و عرفان لاستتعطي اقناعه بانقاص وزنه

هو يري منك الجفاء , فليس لديه دافع للتغيير و صدقيني لو لمس العكس لكان الحال غير الحال

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )
قديم 12-09-2014, 02:07 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم محمد2014 مشاهدة المشاركة
انا محتاجه استشاره مووش ...كل واحد يلومني...بتصرفاتي كآني شيطانه ..مافيني اخطاء...
(والاستشاره اول خطوات نجاح)...

انا صار لي سنوات صابره عليه....
مع انه اهله.كانووه قاسين علئ باسلوبهم.قبيح...زأد كرهي لي له اكثر ...
طبعا اذأ وحده ثانيه من زمان كانت اتطلقت....!!
والانسانه اذأ ما تحبها زوجها ..اكيد هذأ يآثر ع نفسيتها وعلى عبادتها وصلاتها وعلاقتها مع ربها ومع اهل والناس....

أختي الكريمه
حددي ما هي مشكلتك بالضبط لتحصلي على المشوره الصحيحه
اما خلط الأمور هكذا لن ينفعك بشيء
تارة تقولين جسمه
وتارة تقولين لا احبه كشخص
وتارة تقولين اهله قساة
قديم 12-09-2014, 02:09 PM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  
رد : لا أحب العلاقة الخاصة بسبب وزن زوجي الزا

اللي اعرفه ان زمن التفكير البريء انتها من زمااان
والحين وقبل عشر سنوات حتى البنات مفتحات ويعرفون اكثر من اللي تعرفه بعض المتزوجات

وبعدين ما اشوف احد هاجمك كلهم قالوا حافظي على بيتك وساعديه يخفض وزنك
بس انتي شكلك كنتي تبغين كل الردود تقولك تطلقي معك حق
قديم 12-09-2014, 02:13 PM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  

هل حبيتي احد؟

وسؤالي جاد
ربما تعلق قلبك برجل غير زوجك ف بدأت تجعلين عيوبه اللي كنتي متحملتها ومتقبلتها تطفوا على السطح
لتتعلقي بها ك سبب لطلب الطلاق

التعديل الأخير تم بواسطة ملاذ* ; 12-09-2014 الساعة 02:15 PM
قديم 12-09-2014, 02:17 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة

انتي جربتي طرق المصارحة واتوقع اسلوبك كان يوصل معلومة خاطئة لزوجك انك غير راغبة فيه ويحس بالانحراج والجرح منك فبالتالي يعمل عكس ما تأملي والدليل زيادة سمنته ،،، فالحين حاولي بالطرق الاخرى ... خليك انتي اللي تلعبي رياضة ، تسوين اكل صحي لكل العائلة ، ابتعدي عن اسلوب الاوامر ، نومتك نظميها وكوني اكثر نشاط ، ابعدي عن فكرك حاليا مسألة الجنس وركزي على انزال وزن زوجك ... هو يحتاج دفعه ايجابية منك ونظرة حب وخوف عليه لحتى يتشجع على المواصلة ....

اذا بدأتي من منزلك ومن نفسك هو شوي شوي بيخف ومنها بيحس بالراحة لما ينزل وزنه وهالشي بيشجعه اكثر ،، اخذي جهاز بالبيت واستقبيله بعد رجوعه من العمل بالفواكهه و الماء وبعدها اعزميه على الجهاز الرياضي وتكوني سارية له ملابس خاصة لهالشي و خلي وقت رياضته وقت مناقشة روومنسية (زوجك مفتاحه هالشي ) ،،،

حبيبتي دامك حابة تواصلي مع زوجك ،، فلازم تتخذي الخطوات لاصلاح الامور بينكم ،، فخففي من مصارحتك هالفترة وخليه هو بنفسه يشوف فايدة انقاص الوزن من غير تدخل مباشر منك ،، اعطي لزوجك الفترة المناسبة لانقاص كل هالوزن بشطل صحي بدون ترهلات ع الاقل سنة ولا تياسي اذا مرة تكيسل انتي شجعيه وامدحي شكله حتى لو نزل نص كيلووو ،،، واعملي مثل التحدي ....
مع كلام الحبوبه أم مريمي

حبيبتي اقرئي الحلول بتمعن ورتبيها على شكل نقاط وسجليها عندك بالجهاز وارجعي لها وامشي عليها حتى ينجح مساعكِ بحل مشكلتك .. لا تنجرفي مع الردود المستفزة لك وتنسي خلال ذلك الردود اللي طرحت لك حلول مجدية

تنزيل الوزن مسألة جدا صعبة وسهله بنفس الوقت ... صعبة لأن لازم تكوني دقيقة ومنتظمة وصبوره وسهله لأن لو مشيتي ولقيتي مين يدعمك ويساعدك بطريقة صحيح بتنزلي بانتظام نزول ثابت وممكن خلال سنة يكون زوجك وصل للوزن المثالي

وبقولك على تجربتي وتجربة ابني
أنا زاد وزني وأقرأ طول الوقت عن أي معلومة تصير تحت يدي عن حرق الأكل وحرق الدهون وعن الرياضة وأنواع تخفيف الوزن وطرقها وجربت كثير طرق من حميات أكل متعددة .

وكنت أفكر بعملية التكميم على فترة ... لكن جربتها صديقتي وشفت مراحلها ... أول 3 أشهر بتكوني على السوائب فقط ومع ذلك الترجيع وألم المعدة يروح ويرجع ومتعب جدا .. وبعدها 3 شهور أكل مطحون وبعدها شوي شوي ترجعي للأكل العادي .. ينزل الوزن حوالي 10% من الوزن المطلوب تخفيضه باول شهر وبعدها يصير النزول أبطأ الى ان يصل للوزن المطلوب خلال سنة أو 2
بعد تجربة صديقتي شلت فكرة التكميم من بالي
جربت حمية الملفوف وحمية الموز وحمية اللحوم .. وغيرها وغيرها .... كله مؤقت وترجعي اسمن من أول

أكثر شيء ممكن ينزل الوزن هو المشي كل يوم حتى لو ربع ساعة .وحتى لو داخل البيت .. وتمنعي نوع أو نوعين من الأمور اللي تسبب زبادة الوزن ... مثلا تمنعي السكر والرز .. وتعتمدي على كمية محسوبة من الخبز الأسمر وعلى المحليات الصناعية
ولما توصلي للوزن المطلوب تبدئي تدخلي شيء بسيط من الممنوعات وبحذر ومع اول رجوع للوزن ترجعي تحرمي

ابني الله يسعده مغترب وأكله معتمد على الأكل الجاهز فزاد وزنه كثير ( قريب من وزن زوجك لكنه أطول شوي ) وياما جرب وياما اشترك بنوادي رياضة ومدربين خصوصي بالجيم وشركة ترسل له الأكل ومع ذلك ما قدر يستمر بالنزول معاهم لأنه كلهم وسائل خارجيه ... المهم هو يكون عارف وهو يكون فاهم وعنده رغبه وتصميم
وابني كان عنده كل هذا لكن برضه مو قادر يطبق ... يطبق كم يوم ويرجع يبطل الى أن سكن معاه صديق له ونعم الصديق .. والله أدعي له لحد الان ... لأنه ما في أحد وزنه زايد يقدر لحاله ينزل وزنه بدون مساعدة معنوية ومساندة ...
صار هذا الصديق يكلمه ويحفزه ... يشرح له أنه أنت مو جوعان انما هذي الخلايا الدهنية اللي بداخلك هي اللي تبي الأكل عشان تكبر لكن خست أحنا بنجوعها ونخليها تصغر .. لو طلب العشا بوقت متأخر بعد الوقت المسموح له يظل يلح عليه أنه لا تاكل الحين وأوعدك بفطور فخم فيه كل اللي تبغا ... انتي تقدري توعدي زوجك بحاجة ثانية كمكافأه له عالفجر لو نام بدون عشان ذيك الليلة .
اطلبي منه تمشو كل يوم عشانك انتي ولو ربع ساعة .. ولو 5 دقايق ... صدقيني قبل ما يبدأ يكون مكسل لكن مجرد ما قدرتي تشجعية على أول 5 دقايق هو بنفسه راح يكمل الربع والنص ساعة .
تقولي انك تكلميه ويتشجع يومين ويرجع تبرد همته ... طيب أنتي شدي همتك معاه ولا تيأسي بسرعة .. كل ما بردت همته ارجعي حفزيه ونوعي بأشكال التحفيز ..
تذكري أنه انتي أخذتي المهمه الأسهل واللي هي الزن والتحريض بينما هو عليه يطبق ويتحمل الجوع .. والجوع كافر مثل ما يقولون
اقري حبيبتي بالنت وسوي بحث بجوجل عن وسائل التحفيز على الرحيم وكيفية مساعدة ذوي الوزن على انزال وزنهم

... المفروض انه يستمر طول حياته مو بس فترة لحد ما ينزل وزنه .. لازم يظل متابع حتى لو وصل للوزن المطلوب .. يعني يصير نظام حياة مو لفترة وبس ...
التوزين لازم اسبوعي لكن ممنوع أكثر من مرة بالأسبوع .
وصورة للجسم عاري الصدر والبطن كل شهر .. وباتفاق مسبق بينكم وشرح للغايه من الصورة ترسلي لزوجك صورته هذي بين فترة وفترة لما تحسي همته بردت .
ومع النجاح ترسلي الصورتين للمقارنه والفرح بالنتيجة وارتفاع الهمه .

توكلي على الله وادعي كثير لربنا وانوي حسن التبعل لزوجك والإعفاف لنفسك وفعل الخير وكسب الأجر وبتلاقي ربنا أعانك واعانه ..

الله يوفقك ويعينك ويثبت زوجك
قديم 12-09-2014, 02:18 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

طيب اذا صار شكله وملامحه حلوه على قولتك خلاص وزنه اقنعيه يسوي عمليه ..
عطيناك المشوره والحل
قديم 12-09-2014, 02:23 PM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

الموضوع فيه عدة محاور من وجهة نظري:
1- عدم حبك لزوجك.
2- الوزن الزائد لزوجك.
3- مفهومك للزواج والحب.
4- وجود تفاصيل ناقصة (مش راضية تدخل مخي انك بعد 8 سنوات ماحبيته ولاتستطيعين احتضانه او تقبيله بسبب وزنه الزائد فقط).

ولكن سأدخل في المحور الثاني على طول.

السمنة اما بسبب هرمونات الغدة الدرقية او بسبب الأكل الزائد

ويمكننا معرفة ذلك بتحليل من اي مستوصف.

نأتي الان في حالة ان وزنه زائد بسبب عاداته الخاطئة في الاكل

وهذه قصتها قصة وليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة

لتغيير اي عادة يحتاج الواحد الى :
1- دافع
2- هدف محدد (هدف ذكي )
3- التوفيق من الله سبحانه وتعالى.

والدافع واحد من اثنين :

1- الوصول للمتعه (قطف الثمرة)، مثل التمتع بجسم رشيق وانيق.
او
2- البعد عن الألم، مثل البعد عن الامراض او عن زيادة المرض او الالم الذي اصابه.

وبما انه مازال مستمر على ماهو عليه معنى ذلك انه مستانس ومبسوط في منطقة الراحة ولايريد ان يتزعزع من مكانه، وهنا مدخلك عليه وهو زرع الدافع لدى زوجك لكي ينحف.
طبعاً الجسم جسمه فلابد ان يكون الدافع من قرارة نفسه وليس من اجل شخص اخر.
وبالتالي المطلوب منك انك تشتغلي على نار هادئة، اعملي عن طريق اي برنامج للصور صورة مركبة له، ابحثي عن صور رجال ذو وزن معقول وليس معضلين ويفضل انهم يكونو لابسين نفس لبس زوجك ( بدلة -ثوب) وقصي وجه زوجك وضعيه مكان وجه صاحب الصورة واعمل برنت للصورة والصقيها على باب الثلاجة. وان سألك عنها قولي له : وش اسوي ماقدرت تنحف بالحقيقة قلت خليني الحق نفسي وانبسط بزوجي نحيف ولو على الورق.

فائدتنا من كلامك له : تعطيه صدمة خفيفة حقيقية انك ليست متقبلة وزنه الزائد.
فائدتنا من وضع الصورة : خلق الدافع لديه كي ينحف، لأنه سيأتي عدة مرات ليفتح باب الثلاجة وفي كل مرة سيتفاعل مع الصورة (مرة سينكر- ومرة يعجب بشكله نحيف - ومرة يتحمس - ومرة يقول انا وين والوزن هذا وين) الى ان تتبلور الفكرة بقرارة نفسه.بالاضافة الى كلام ابناؤكم وكل من يرى الصورة سوف يشجعه للوصول لهذا الهدف وسيكون الضغط عليه اكثر من جهة.

بعدها بكم يوم اريد منك وضع صورته الاصليه (بسمنته) خلف الصورة المركبة او بجانبها، عشان يشوف وضعه الحالي ووضعه المستقبلي ولا يركن للصورة المركبة ويصدق نفسه انه نحيف.

وبكذا نكون حلينا مشكلة الدافع

نأتي الان لطريقة الوصول للنحافه (الهدف الذكي) ، بدلا من الشرح الكثير والعلمي انا انصح بالذهاب مباشرة لمركز (كامبردج للحمية) وهناك سوف يرى مقدار الدهون بجسمه وقد تكون بحجم انسان بالغ مثله ، وهناك سوف يتابعون وضعه كل اسبوع واهم شيء بالموضوع هو عدم شعوره بالجوع معهم وهذا هو اهم شيء بنظري (عدم الشعور بالجوع) لكي انحف.

والله الموفق
قديم 12-09-2014, 02:28 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
مع كلام الحبوبه أم مريمي

حبيبتي اقرئي الحلول بتمعن ورتبيها على شكل نقاط وسجليها عندك بالجهاز وارجعي لها وامشي عليها حتى ينجح مساعكِ بحل مشكلتك .. لا تنجرفي مع الردود المستفزة لك وتنسي خلال ذلك الردود اللي طرحت لك حلول مجدية

تنزيل الوزن مسألة جدا صعبة وسهله بنفس الوقت ... صعبة لأن لازم تكوني دقيقة ومنتظمة وصبوره وسهله لأن لو مشيتي ولقيتي مين يدعمك ويساعدك بطريقة صحيح بتنزلي بانتظام نزول ثابت وممكن خلال سنة يكون زوجك وصل للوزن المثالي

وبقولك على تجربتي وتجربة ابني
أنا زاد وزني وأقرأ طول الوقت عن أي معلومة تصير تحت يدي عن حرق الأكل وحرق الدهون وعن الرياضة وأنواع تخفيف الوزن وطرقها وجربت كثير طرق من حميات أكل متعددة .

وكنت أفكر بعملية التكميم على فترة ... لكن جربتها صديقتي وشفت مراحلها ... أول 3 أشهر بتكوني على السوائب فقط ومع ذلك الترجيع وألم المعدة يروح ويرجع ومتعب جدا .. وبعدها 3 شهور أكل مطحون وبعدها شوي شوي ترجعي للأكل العادي .. ينزل الوزن حوالي 10% من الوزن المطلوب تخفيضه باول شهر وبعدها يصير النزول أبطأ الى ان يصل للوزن المطلوب خلال سنة أو 2
بعد تجربة صديقتي شلت فكرة التكميم من بالي
جربت حمية الملفوف وحمية الموز وحمية اللحوم .. وغيرها وغيرها .... كله مؤقت وترجعي اسمن من أول

أكثر شيء ممكن ينزل الوزن هو المشي كل يوم حتى لو ربع ساعة .وحتى لو داخل البيت .. وتمنعي نوع أو نوعين من الأمور اللي تسبب زبادة الوزن ... مثلا تمنعي السكر والرز .. وتعتمدي على كمية محسوبة من الخبز الأسمر وعلى المحليات الصناعية
ولما توصلي للوزن المطلوب تبدئي تدخلي شيء بسيط من الممنوعات وبحذر ومع اول رجوع للوزن ترجعي تحرمي

ابني الله يسعده مغترب وأكله معتمد على الأكل الجاهز فزاد وزنه كثير ( قريب من وزن زوجك لكنه أطول شوي ) وياما جرب وياما اشترك بنوادي رياضة ومدربين خصوصي بالجيم وشركة ترسل له الأكل ومع ذلك ما قدر يستمر بالنزول معاهم لأنه كلهم وسائل خارجيه ... المهم هو يكون عارف وهو يكون فاهم وعنده رغبه وتصميم
وابني كان عنده كل هذا لكن برضه مو قادر يطبق ... يطبق كم يوم ويرجع يبطل الى أن سكن معاه صديق له ونعم الصديق .. والله أدعي له لحد الان ... لأنه ما في أحد وزنه زايد يقدر لحاله ينزل وزنه بدون مساعدة معنوية ومساندة ...
صار هذا الصديق يكلمه ويحفزه ... يشرح له أنه أنت مو جوعان انما هذي الخلايا الدهنية اللي بداخلك هي اللي تبي الأكل عشان تكبر لكن خست أحنا بنجوعها ونخليها تصغر .. لو طلب العشا بوقت متأخر بعد الوقت المسموح له يظل يلح عليه أنه لا تاكل الحين وأوعدك بفطور فخم فيه كل اللي تبغا ... انتي تقدري توعدي زوجك بحاجة ثانية كمكافأه له عالفجر لو نام بدون عشان ذيك الليلة .
اطلبي منه تمشو كل يوم عشانك انتي ولو ربع ساعة .. ولو 5 دقايق ... صدقيني قبل ما يبدأ يكون مكسل لكن مجرد ما قدرتي تشجعية على أول 5 دقايق هو بنفسه راح يكمل الربع والنص ساعة .
تقولي انك تكلميه ويتشجع يومين ويرجع تبرد همته ... طيب أنتي شدي همتك معاه ولا تيأسي بسرعة .. كل ما بردت همته ارجعي حفزيه ونوعي بأشكال التحفيز ..
تذكري أنه انتي أخذتي المهمه الأسهل واللي هي الزن والتحريض بينما هو عليه يطبق ويتحمل الجوع .. والجوع كافر مثل ما يقولون
اقري حبيبتي بالنت وسوي بحث بجوجل عن وسائل التحفيز على الرحيم وكيفية مساعدة ذوي الوزن على انزال وزنهم

... المفروض انه يستمر طول حياته مو بس فترة لحد ما ينزل وزنه .. لازم يظل متابع حتى لو وصل للوزن المطلوب .. يعني يصير نظام حياة مو لفترة وبس ...
التوزين لازم اسبوعي لكن ممنوع أكثر من مرة بالأسبوع .
وصورة للجسم عاري الصدر والبطن كل شهر .. وباتفاق مسبق بينكم وشرح للغايه من الصورة ترسلي لزوجك صورته هذي بين فترة وفترة لما تحسي همته بردت .
ومع النجاح ترسلي الصورتين للمقارنه والفرح بالنتيجة وارتفاع الهمه .

توكلي على الله وادعي كثير لربنا وانوي حسن التبعل لزوجك والإعفاف لنفسك وفعل الخير وكسب الأجر وبتلاقي ربنا أعانك واعانه ..

الله يوفقك ويعينك ويثبت زوجك
في ميزان حسناتك عزيزتي بيتا

هذه خطة علي المدي القصير و الطويل و عن تجربة , فكيف لا نريد مساعدتك !!!!!!!

ازيدك جربي تظغطي علي نفسك شوية ضميه و قبليه و امدحيه و راح يتجاوبك معك و يجري علي النادي

وما بس يعمل ريجيم راح يصوم عشان يرضيك

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )
قديم 12-09-2014, 02:28 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

أختي بسألك:
لو زوجك انخفض وزنه واصبح مثالي , هل سيحل هذا مشكلتك. ؟!
لأنه كما يبدو لي ليست المشكلة في وزنه المشكلة في شعورك تجاهه

المرأة إذا أحبت الرجل لا تؤثر بها هيئته وستغطي محبتها له على كل عيوبه

لن أقول لك جدي حلول لتخفيض وزنه بل جدي حلول تجعلك تبدأين بمحبته
اليوم الذي ستحبينه فيه ويبدأ قلبك يستوعبه ويرى مزاياه هو اليوم الذي سيبدأ
زوجك بمعاونتك بخفض وزنه

" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*

شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
قديم 12-09-2014, 02:40 PM
مريم محمد2014
عضو جديد
مريم محمد2014 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة* مشاهدة المشاركة
هل حبيتي احد؟

وسؤالي جاد
ربما تعلق قلبك برجل غير زوجك ف بدأت تجعلين عيوبه اللي كنتي متحملتها ومتقبلتها تطفوا على السطح
لتتعلقي بها ك سبب لطلب الطلاق
سبحان الله...
انا حسيت هذأ سؤال حد يساله ا..
انا ما احب احد...ولا حبيت حد .!!!!
انا فقط ف عالمي خاص...

وفي نهايه اقول ( المحبه رزق من رب عباد(..
في متزوجين اتطلقوا بعد ما عيالهم كبروا.
وليش استغراب اذأ زواجي صار له 8 سنوات وانا ما احبه...
انا اعرف متزوجين عيالهم في جأمعات..
ما يحبون بعض ..وصابرين بسبب عيال...
موضوع مغلق

مواقع النشر