تزوجت معدد وافتخر - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-02-2009, 06:49 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
نفسي اعرف ايش الفايدة من كتابة الموضوع دامك مرتاحة مع زوجك ليش فتحتي للناس ابواب وصار بين الاعضاء كلام وزعل حرام عليكي كل واحد بهمه ماحد ناقص مشاكل
اللي تبي تتزوج مطلق او معدد بكيفها واللي ماتبي تجلس في بيت ابوها معززة كل وحده حرة وكل وحده بنصيبها واللي ربي كاتبلها اياه
الله يهديكم بس
قديم 06-02-2009, 07:12 PM
طي قيد
عضو جديد
طي قيد غير متصل  
صدقيني يا أخت ( Second Wife ) لن يدرك كلامك أحد .. الا من تطلقت من زوجها او ترملت ووجدت ما وجدتِ من الوجد

واسشتعرت حالة ( المطلقة ) او ( الأرملة ) او ( العانس ) عندها ستتذكر كلامك وستندم على كلامها ..
قديم 06-02-2009, 07:40 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
يااااجماعه

بعضكم يقول محد بيحس فيها وبقناعاتها الا المطلقه .. او الارمله

والله اني اعرف مطلقه جلست في بيت اهلها .. لا سنه ولا سنتين ولا ثلاث .. جلست 6 سنوات .. وفي هذي الست السنوات شافت اللي شافته نظرات مجتمع زواج اخواتها وقريباتها .. والكل انجب .. وصديقاتها ايضا راحو في نصيبهم وهي المسكينه مطلقه وتتحسر على الايام اللي راحت واللي تنتظرها

تعتقدون ماجاتها عروض ؟؟ من ازواج معددين؟؟؟ وبعضهم كان بسبب مقنع .. مثل ان زوجاتهم مايقدرون على الانجاب

يعني زواج بسبب شرعي

لكن والله البنت رفضت لانها انسانه محترمه محتتررررررررررررمه احترمت مشاعر غيرها ومشاعر نفسها .. قبل لاتدخل على بيت ثاني وتكسر بخاطر انسانه ثانيه وتشتت شمل عائله

صحيح مثل ماقالت صاحبة الموضوع .. هو اللي طرق بابها مش هي اللي طرقت بابه ... ولكن ممكن اي احد يطريق باب الواحده صاحبة الظروف (الخاصه ) .,.. ولكن من ستقبل .. ومن لن تقبل

يعني بين قوسين وبالصريح ... مارضت انها تقهر حد وتبدا حياتها وهي طاعنه انسانه ثانيه في انوثتها وغيرتها ...

والحمدلله
البنت صبرت ونالت .. وبعد ست سنوات انتظار جاها شخص يناسبها ومطلق ايضا .. والحمدلله عايشه تمام التمام ..لا لها ولا عليها

ولاحظي يا صاحبة الموضوع هذي البنت لاتعلم الغيب .. يعني مارفضت المعددين عشان عارفه ان بيجيها شخص كذا كذا وبعد ست سنوات من الاحباط النفسي والمعنوي

وبعدين صاحبة الموضوع ماردت على سؤالي
زوجته الاولى .. كانت عارفه بموضوع زواجه؟؟؟ هل كانت موافقه؟؟ ... وهل لك علاقه فيها؟

بأنتظار ردك عزيزتي .. واسمحي لي لو تماديت في العصبيه
قديم 06-02-2009, 07:48 PM
.dkf
عضو نشيط
.dkf غير متصل  
اشكرك يا اختي على هذا الموضوع الذي كثر فتحه في المنتدى وطال الجدل فيه والاخذ والرد من قبل الزوجة الاولى واقل لك نصيحة لا تحاولي تناقشي النساء هنا او تقنعيها بوجهة نظرك لانها تحكم بعاطفتها فقط ولم تذق ما ذقتيه واللي ايده في المية مش زي اللي ايده ف انار والتعدد قبل كل ذلك شرع الله وله حكمته ومن ضمنها ما ذكرتيه بس ايش نقول في طبيعة المراة غيووووووووورة حتى زوجات الرسول كن يغرن وانتي لست خرابة بيوت حاشاك ولو الوحدة تزوج عليها زوجها فعلا بغض النظر عن الاسباب وراحت طلبت الطلاق اوجابت لنفسها مشاكل هي الاي خربت بيتها بيدها مش انتي تروح تسال زوجها ليه تزوجت -مااحد ضربه على ايده- مش تتهم الزوجة الثانية التي مادفعها للزواج الا رغبتها في الستر
واقول لبعض الاخوات التي تلقي بالوم عليها لفشل الزواج الاول.........وما ادراك ماهي ظروفها ؟ وهل طلقت باختيارها
ام رغما عنها...........ايها الزوجات الفاضلات فلتفكر الواحدة قبل ان تكتب كلمة توذي مشاعر غيرها والزوجة العاقلة فعلا هي التي تحافظ على زوجها ولا تجعل شيء ينقصه وان تزوج عليها زوجها لا تقيم الدنيا وتقعدها فلستي افضل من امهات المومنين
اكتب هذه الكلمات بعيدا عن منطلق العواطف ولا اضع نفسي مكان الزوجة الاولى ولا الثانية ولا الثالثة ولا الرابعة
وابن بها سُلماً تصعد به نحو
النجاح.....
[/[/gdwl]

قديم 06-02-2009, 08:10 PM
احلاهم واتحداكم
عضو متألق
 الصورة الرمزية احلاهم واتحداكم
احلاهم واتحداكم غير متصل  
أختي الكريمة ما رديتي على جوابي!!!!!!

وهو :
لو يجيك زوجك ويقول لك : أبي أتزوج الثالثة !!!!

شنو راح تكون ردة فعلك ؟

هل راح تكونين فرحانه وتتمنين لهما السعادة مع بعض ,, وتعيش حياتها وتنبسط مع زوجك,, وزوجك ينبسط معاها!!!!

ولا راح تتضايقين وتحسين بالغيرة وتتمنين أن الموضوع ما يتم عشان ماتشاركك في زوجك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!..
قديم 06-02-2009, 08:18 PM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
 الصورة الرمزية وحشتيني يامصر
وحشتيني يامصر غير متصل  
[b]احسدك على عقلك وهدوءك واتزانك
اقسم بالله اني احسدك

بس انا معترفة ان النساء قدرات

ولست من اصحاب القدرات الخارقة حتى اتحمل واحدة تشم رائحة زوجي غيري

والفيصل بين من تقبل بالتعدد ومن ترفضه
الشرع

مدام رفضي (مدام ماله عذر)
ماهو حرام

سارفض
سارفض
سارفض
[/b]

زوجي لي لوحدي لن اقبل بان يشاركني احد في حبه لي سوى

اهله واولاده غير كدا
يبقى زي مابقول دائما

وجنت على نفسها مرااااااااااااااااااااااااااااكش

التعديل الأخير تم بواسطة وحشتيني يامصر ; 06-02-2009 الساعة 08:21 PM
قديم 06-02-2009, 08:22 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تريكة مشاهدة المشاركة
احسدك على عقلك وهدوءك واتزانك
اقسم بالله اني احسدك

بس انا معترفة ان النساء قدرات

ولست من اصحاب القدرات الخارقة حتى اتحمل واحدة تشم رائحة زوجي غيري

والفيصل بين من تقبل بالتعدد ومن ترفضه
الشرع

مدام رفضي (مدام ماله عذر)
ماهو حرام

سارفض
سارفض
سارفض
تعبير مووفق

سأرفض
سأرفض
سأرفض
قديم 06-02-2009, 08:36 PM
بنبونتة
عضو نشيط جدا
بنبونتة غير متصل  
................................
................................

وبالنسبة لكلامك اختي الكريمة أكيد لا يجوز ان نحلل شيء حرمه الله عز وجل ولو وجدت اي عذر لزوجي يدعوه للزواج فسوف اخطب له بنفسي اما ان كان يريد الزواج من ثانية بدون سبب فالطبيعي ان لا اوافق وهذه غريزة طبيعية لدى المراة وهي الغيرة

واذكرك بقصة عندما منع الرسول صلى الله عليه وسلم علياً رضي الله عنه من الزاج على فاطمة وهذه القصة كاملة كما وردت في روضة المحبين للإمام ابن القيم رحمه الله

"وملاك الغيرة وأعلاها ثلاثة أنواع غيرة العبد لربه أن تنتهك محارمه وتضيع حدوده وغيرته على قلبه أن يسكن إلى غيره وأن يأنس بسواه وغيرته على حرمته أن يتطلع إليها غيره فالغيرة التي يحبها الله ورسوله دارت على هذه الأنواع الثلاثة وما عداها فإما من خدع الشيطان وإما بلوى من الله كغيرة المرأة على زوجها أن يتزوج عليها فإن قيل فمن أي الأنواع تعدون غيرة فاطمة رضي الله عنها ابنة رسول الله على علي بن أبي طالب رضي الله عنه لما عزم على نكاح ابنة أبي جهل وغيرة رسول الله لها قيل من الغيرة التي يحبها الله ورسوله وقد أشار إليها النبي بأنها بضعة منه وأنه يؤذيه ما آذاها ويريبه ما أرابها ولم يكن يحسن ذلك الاجتماع البتة فإن بنت رسول الله لا يحسن أن تجتمع مع بنت عدوه عند رجل فإن هذا في غاية منافرة مع أن ذكر النبي صهره الذي حدثه فصدقه ووعده فوفى له دليل على أن عليا رضي الله عنه كان مشروطا عليه في العقد إما لفظا وإما عرفا وحالا أن لا يريب فاطمة ولا يؤذيها بل يمسكها بالمعروف وليس من المعروف أن يضم إليها بنت عدو الله ورسوله ويغيظها بها ولهذا قال النبي إلا أن يريد ابن أبي طالب أن يطلق ابنتي ويتزوج ابنة أبي جهل والشرط العرفي الحالي كالشرط اللفظي عند كثير من الفقهاء كفقهاء المدينة وأحمد بن حنبل وأصحابه رحمهم الله تعالى على أن رسول الله خلف عليها الفتنة في دينها باجتماعها وبنت عدو الله عنده فلم تكن غيرته لمجرد كراهية الطبع للمشاركة بل الحامل عليها حرمة الدين وقد أشار إلى هذا بقوله إني أخاف أن تفتن في دينها والله أعلم بالصواب"

والله أعلم[/color][/size][/b]

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 06-02-2009 الساعة 08:58 PM
قديم 06-02-2009, 08:41 PM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  

سبحان الله
اتعجب من الموضوع ومن بعض الردود
والسعادة ليست محصورة لكونى اولى أم ثانية
والله الوحدة ماتضمن ظروفها وظروف المراة هي اللي تحدد اختيار زوجها

وهناك من تكون زوجة أولى وزوجها منكد عيشتها وكأنه هو الزوجة الثانية لها
وهناك من تكون ثانية ويمكن ثالثة ورابعة وعايشة كأنها أول زوجة ..
وأولاً وأخير الرجل رجل سواء كان معدد أو أعزب شخصيته تعكس مدى سعادة زوجته سواء كانت الأولى ام الثانية
والظالم ظالم طول عمره ..

لاتحكمي على حياتك من مبدأ ترتيبك لدى الزوج ويجب أن تعلمي ان هالدنيا ماتصفى لمخلوق !!

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 06-02-2009 الساعة 09:14 PM
قديم 06-02-2009, 08:47 PM
كنافه كذابه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية كنافه كذابه
كنافه كذابه غير متصل  
مرحبا الزوجة الثانية .........

قولي آمين جعلي ماأشوفها بعمري ........الشريكة تحر لو كانت في القبر

اتحداكي اذا ماكنتي في حياة زوجك...الفرست

اذا ماكنتي آكلة حق المسكينة ....من حب ...دلع ....صرف الفلوس ....المشاوير

نحن الزوجات ونحن الفرست في حياتهم مانرضى بالمعاملة فكيف بأخرى تشاركني كل شي

حتى علاقتنا ....حبنا........ هذا اذا تبقى حب

كم عمر زوجك ؟؟؟؟كم لدية من اطفال ؟؟؟؟ما أصغر مالدية من زوجتة الاولى ؟؟؟

لوطلب زوجك الزواج بالثالثة كيف ستكون ردة فعلك؟؟

تقبلي مروري.......

التعديل الأخير تم بواسطة كنافه كذابه ; 06-02-2009 الساعة 09:15 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر