زوجي رافض اني اتوظف - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-04-2006, 11:14 PM
عاشق الحـور
عضو مميز ومثالي
عاشق الحـور غير متصل  
الظاهر أن إيلاف بتخلي ظهرها القوي (أهلها) سبب في طلاقها

نصيحه راجعي نفسك قبل لا تندمي

أنا ما افاول عليك بالشر

بس ما احب التهديد وهذا طبع الرجال عاده

ولو عندي زوجه تهددني باهلها

بخليها لاهلها علشان تمشي الي براسها معهم

اسف على القسوه
بس هذي الصراحه
قديم 05-04-2006, 11:40 PM
lolo il 7elwa
عضو جديد
lolo il 7elwa غير متصل  
يا اختي ترى بيتك و ابنائك اهم من الوظيفة
انا متلك تماما واجهتني ظروفك بس اقتنعت بكلامه
لمن قلت له ابي اشتغل
قالي بتتركي بيتك وعيالك وراحتهم وتفضلي راحة غيرهم على راحتتهم !!
تبين تشتغلين وتفيدين الناس وابنائك الي هم اولى تكونين معاهم تتركيهم ويقل الوقت الي تجلسين معاهم فيه عشان تروحين الوظيفة !!

صراحة اقتنعت بكلامه والمرأة مكانها بيتها
قديم 06-04-2006, 01:25 AM
shoka
عضو جديد
shoka غير متصل  
اختى انا ارى انك الوحيده الاقدر على ان تعرفى سبب رفضه عملك .سبحان الله انا كنت فى قمة السعاده لما زوجى (على فكره انا عاقده قرانى)قاللى انه بعد الزواج مش هيحب انى اشتغل لأنى حسيت فى عينيه انه بيقولهالى حب وخوف مش تحكم وكفايه انك بعملك فى البيت هتضمنى ان رصيد حسناتك عند ربنا دايما فى زياده وبصراحه السبب ده يكفينى انا. وعلى فكره انتى بتقولى انك اجتماعيه وخايفه تتغيرى بعد كده فأنا اجتماعيه جدا جدا الحمد لله لكن محسبتهاش كده .استخيرى وتأكدى ان الله لن يخذلك
قديم 06-04-2006, 11:32 AM
lavendergm
عضو نشيط جدا
lavendergm غير متصل  
ان لو كنت مكانك كان ماافكر بالوظيفة يااختي زوجك رافض الوظيفه وانت تقولين انه مو مقصر معاك بشي ليش تفتحين على نفس باب من المشاكل صدقين اذا توظفتي بتلقين وجع راس _ ا ذا انت تبين تختلطين بالناس ممكن تاخذيني دورات وبكذا راح تختلطين بهم. صدقيني مادام انت ماتعوديت على الوظيفه لاتجربينها وانسي الموضوع تماما
قديم 06-04-2006, 11:46 AM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اختي الكريمه
متزوجه صار لك ثلاث سنين يعني اطفالكصغار جدا اتوقع اكبرهم سنتين

اين ستتركيهم
عند والدك الذي وضع هذا الشرط ام والدتك هل سيقبلون هم برعايتهم
ثم والدك هل كان كذلك مع والدتك هل تركتكم والدتكم لاجل عملها
يا اختي تربيه الابناء من اصعب الوظائف و ما ذا تعنين انك اجتماعيه و تريدين ان تخالطي النساء
هل تعتقدين ان اي واحده منهن اذا تعارض وقتها مع الجلوس و المسامره معك ستترك اولادها و تترك بيتها و تجلس معك تحدثك
جربي ان تكملي احداهن ،،، ما ذا ستكون رده فعلها اسفه مشغوله كلميني وقت ثاني
ثم حياتك كلها و انت مع بالناس
الم يحن الوقت ان تعطي سنوات لاطفالك
يمكنك التوظف عند ذهابهم للمدرسه
ان الله يرزق الطير في السماء هو القادر على ان ياتي لك بوظيفه افظل مما حصلتي عليها الان و برضى الجميع
قليلا من الصبر و اخلاص النيه لله و تتفتح امامك اسباب السعاده و الخير
قد يكون في كلامي قسوه
لكن احيانا اقرب الناس لنا يكون سبب في هدم عش سعيد و حياه زوجيه هانئة
و اذا ما توجهتي لوالدك الان فانه سيتراجع عما قال خاصه اذا عرف انه سيكون سبب في رجوعك له
الله يصلح حالكم و حال بيوت المسلمين
قديم 06-04-2006, 11:50 AM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
بصراحه باختصار يا اختي راح تندمين على الشغل لسبب انتي الحين تشوفينه حلو وبشتغل وبجيب فلوس وبثبت

نفسي لكن واقع العمل غير ........ ضغط شغل وملل واحتكاك بالرجال والله انه بيتك اريحلك من هذا بالف مره

راح ترجعين من الشغل تعبانه وهو تعبان ومابتقدرين توافقين بين بيتك وعيالك وزجك والشغل الا بصعوبه

انصحك تكملين دراسات عليا احسن وتدرسين وتشغلين نفسك بشئ ثاني الا الشغل اذا مومحتاجه له لاتشتغلي

واحمدي ربك ترى بعض الزوجات ازواجهم يغصبونهم غصب عالشغل وياخذون رواتبهم بعد بصراحه انتي ببيتك

معززه ومكرمه ..............ادخلي دورات وعلمي نفسك وطوري نفسك اشغلي نفسك بشي ثاني تحبينه

بعدين زوجك مومتقبل انك تشتغلين لاتجبرينه على شي هو مش متقبله ومايريده هذا مومن صالحك ابدا

وعسى ان تكرهو شيئا وهو خيرا لكم ...........
قديم 06-04-2006, 12:15 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أختي الكريمة المباركة ... صا من نظن في علقها الرجاحة والحكمة ....

حينما طرحتِ سؤالك هنا في منتدانا .... أوليسَ لثقتكِ بأهله وخبراتهم في الحياة الزوجية ... !!!

إذا فهل تثقين بما أفاضوه عليكِ من واقع حياتهم وخبراتهم .. أم أنك لا تزالين متمسكة بتطبيق الشرط المكتوب في العقد !!!!!!

مع العلم أن ذلك من حقك الأحقية الكاملة ولا أحد ينكر ذلك ...

تحياتي .. وأتمنى أن تكون رسالتي قد وصلت
قديم 06-04-2006, 06:20 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
اقرأي هذا الحديث وقارني نفسك بنساء الصحابة ..

خرج البيهقي عن أنس قال:

جاء النساء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن:

"يا رسول الله ذهب الرجال بالفضل بالجهاد في سبيل الله، أفما لنا عمل ندرك به عمل المجاهدين في سبيل الله؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( مهنة إحداكن في بيتها تدرك عمل المجاهدين في سبيل الله ))

أعلمي اختي علم اليقين أم منسوب الحب لك عن زوجك ينقص بقدر ما تطالبته بالعمل وان كان لك الحق

لأنك بذلك تجعلينه ندا للعمل , والمرأة السوية لا تجعل من شي في الدنيا يسوى زوجها غيرالله ورسوله

ان اصرارك بذلك يزيد الكية في قلبه وسيأتي اليوم الذي تتمنين أنك لم تطلبين ذلك من زوجك ,

وتذكري كلامي , فالرجل لا ينسى بسهولة الإهانة ومن زوجته بالذات التي يتوقع منها التضحية بكل شي لأجله

كما أنه يضحي لأجلها في حينها لن ينفعك أباك , وان أبيت فلك الحق في طلب الطلاق ,

فليس هناك رجل يرضى أن يعيش مع زوجة تقارنه بوظيفة , في حين أنه ملبي لها جميع ماتريد

وأخيرا أبين لك أختي .. أنك بذلك لم تقدري زوجك حق قدره فأنت لا تحتاجين لوظيفة وزوجك قائم عليك ,

ومع ذلك مصرة على ذلك , فهل هناك زوجة تقسم نفسها ما بين زوج وعمل فهذا الشي ينكره الشرع والعقل

لم تذهب أمرأة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لزيارة أبيها طاعة لزوجها ومات ايضا ومات أيضا

فلم تذهب طاعة لزوجها , فغفر الله لوالدها , فما بالك هي ؟

وانت يا أخيت تضحين بزوجك لأجل وظيفة أنت في غنى عنها

فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 06-04-2006, 07:57 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
ممكن من جمر ترك رساله باسمي في قسم الرسائل الخاصه ،،، احترامي ،،،، أم اثير
قديم 07-04-2006, 05:51 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
الإخوة والأخوات كفوا ووفوا لكن ياأخت إيلاف أنت طلبت المشورة ومع ذلك أراك تحاولين إقناعهم بوجهة نظرك بشكل متكرر إذا لماذا طلبت المشورة وأنت مقتنعة برأيك بل ومصرة عليه .....

مواقع النشر