بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 15-08-2015, 12:48 AM
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
رزانُ أطلّت غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
فهمتيني غلط على مااضن
الاشياء التي اتفقتو عليها في الخطبة اصبحت في خبر كان وكل يوم وله شمس وسبحان مغير الاحوال من حال الى حال وهنا يوضع الاختبار ويأتي ( دور الشريك )
وتشبيهي لحياتكم كشخصين احدهم متشدد ومتمسك بمبادئة والاخر (يتخبط) وعلى وشك الانهيار فمن برئيك يستحق المساعدة
اعلم انك قد بذلتي كل جهودك وبحكم انك الانثى فمهمتك اصعب ولاكن هل فكرتي بحلول بطرق اخرى غير طريقتك المعتاده وللتحليل فطريقتك المعتاده هي عبارة عن النصح والصبر وانتضار الهداية التي هي بيد الله وحده فماذا فعلتي هل هذه حلول لاني لااعتقد ذالك اعلم انك ستقولين بينك وبين نفسك مالذي استطيع فعله اكثر من ذالك ؟؟؟
ولاكني اقول انك تستطيعين فعل اي شي بزوجك وتغيير الكثير فهو يحتمي تحت غطائك ان كنتي لاتعلمين وهو يعلم ذالك جيدا خصوصا ان فقدانك بالنسبة له شيء عضيم لايقوى على تحملة فقد يكشف غطائة وتنزع بركته او هكذا يضن والله اعلم
طوال 16 سنة وانا اقدم له ولن أتوانى بإذن الله
لكن لتعلم أخي انه مهما قدمت لشخص لا يساعد نفسه فإن هذا هدر للوقت والجهد
..
في كل فترة يُشغل نفسه ويشغل البيت بمشكلة ..مع ان المفروض اننا انا واياه ننشغل بأبنائنا ..!!

اتمنى يوم ان آخذ دور الضحية وأشوف ايش يقدم من اجلي ..!

اشكرك اخي الفاضل على كلامك ولكن لعدم اسهابي بشرح مشكلتي فحلولك المقترحة تبدو لي قاصرة ..

اتمنى ان اجد وقت وقدرة نفسية لأكتب ما بداخلي وتتضح الصورة
قديم 15-08-2015, 12:49 AM
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
رزانُ أطلّت غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة
كلام الاخ الكريم بولدوزر خطير على الدين والعقيدة
فقط صلاة ؟
هل الله خلقنا فقط نصلي ؟
أليست الاجسام تحتاج لرعاية ومحافظة عليها بإجتنابنا عن الطعام المسموم والوسخ والمحافظة بانتظام الوجبات اليومية واكل ما هو مفيد لها ؟
طيب والروح ألا تحتاج لرعاية وتغذية يومية ؟
الروح ايضاً تحتاج لتغذية يومية بقراءة القران والدعاء والتسبيح والاستغفار، وتحتاج للابتعاد عن السموم القاتلة لها ، بالمحافظة على االنظر والابتعاد عن المشاهد واللقطات المخزية ، وكف اللسان عن غيبة الناس واكل االحلال بدل الحرام وابعاد العقل عن التتفكير في المعصية .
اخي الكريم ابدين شمولي له ااشياء مترابطة ببعضها فالروح والعقل والقلب لها اغذية والله لم يخلقنا الا للعبادة والعبادة حتى تاتي ثمارها وتوصلنا لرضا الله فلا يمكن نكتفي بالصلاة .

اختي الكريمة هل تحبي تسمعي وجهة نظري ؟
كليي ءاذان صاغية أخي الكريم
قديم 15-08-2015, 01:05 AM
الغضبانه
عضو نشيط
الغضبانه غير متصل  

الله يفرجها عليك كان الله في عونك
قديم 15-08-2015, 01:14 AM
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
رزانُ أطلّت غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
الله يفرج همك عزيزتي ويصلح حال زوجك ويهديه عاجلا غير اجلا

عندي قريبة كان زوجها لا بيصلي ولا بيصوم
مع انو معاملتو مع الناس ومعها كتير منيحة
جربت تهديه فترة ما كان يسمع منها
كبروا ولادها وعلمتهن العبادات وصار يشوف ابناؤه يصلوا قدامو ويصوموا
وسبحان الله رجع التزم لوحده وربنا هداه
لا تيأسي من رحمة الله لعل وعسى
الله يفرحك بهداية زوجك عاجلا غير آجلا ويريح بالك ويجعل اولادك من الصالحين
احترامي
اختي من جهة محبته للاولاد فهو يحبهم ويحبنا ومستعد لأن يقدم كل ماله لكن جهده لا ..
عصبي جدا .. بعد رجوعيي لبيتي قلّت عصبيته ولكن من قبل لا ..
سبب لنا توتر في البيت ..
مزاجي جددددا ..
لا يأكل معنا وجبات الطعام بسبب وردياته وان كان اجازة لا يأكل معنا .. وان جاع دخل المطبخ وطبخ ما يريد وكأنه عزابي ...
من الصباح لليل شاي سيجارة .. لم ينفعه تخويف على صحته ولا ترغيب لمحبتنا له ...
واذا قلت اننا نريد ان تكون معنا بصحتك لاخر يوم بحياتك وحياتنا قال ان اصبت بالسرطان فأنا مؤمن بالله وراضي ..طيب ..صحتك واجب المحافظة عليها ...
حرمني من الطلعات مع اهلي وزيارات الاقارب بحجة ان ما اقدر اطول بدون سيجارة معاهم طيب اما تتركه وتقلع عنه او انك اتحمل كم ساعه ...يتخفى بالدخان على شان يحافظ على مظهر الصلاح ..
ما يحب يخطط لأي شي فحياته ..كل شي بمزاااج ... كان ينفع زمان واحنا خفاف طفل طفلين ... الان عائلة كبيرة محتاجة اهتمام وتخطيط لسكنها و لمأكلها و مستقبلها ...
تفكيره منحصر في كيف يرفه عن نفسه ...
ما يفكر ولا يفكر في انجاز مسؤلياته كأب و زوج !!
كل تفكيره منصب على : بالترتيب من اول زواجنا لليوم..
افلام العهر .. العادة السرية .. النووووووووووووووووووووم .. اي طريق يوصل لآفلام العهر سواء يتعلم النت لكسر البروكسي او او ... شراء اي شي يعجبه و يرفه عنه ... كيف يطلب من الموقع الفلاني ... كيف يطبخ الطبخه ذي .. كيف يقوي عضلاته .. كيف يستعمل خلطة للصلع .. او شراء جهاز اطالة العضو ...شراء اجهزة الكترونيه بالهبل وبدون فايدة ... والغريب انه يصرف مصاريف طائلة على خلطات ولا يستمر اكثر من اسبوعين ...

بالله رجل لا يصلي و لايصوم شارف ع الخمسين لا يقرب زوجته الا في الشهر مرة و مدمن عادة سرية ..ماذا يريد من جهاز تطويل العضو ..وليعذرني الجميع علة وقاحتي .. ولكن جهازين بقيمة 7 او 8 الالاف من اخارج .. ونحن في مديونية كبيرة ونمر بظروف صعبه ...أليس هذا خواء من الداخل !!
ألا يدل هذا على انه ضائع و لايعرف ما يريد ؟؟

بالنسبة لأبنائي وبناتي احاول جاهدة ان اربيهم على ما يرضي الله رغم ان ابيهم لا يتعاون معي .. ولا يبذل اي جهد ومتابعه لهم ... فقط حريص على تحميل اشهر الافلام الاجنبية وعرضها لهم ...
قديم 15-08-2015, 01:20 AM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رزانُ أطلّت مشاهدة المشاركة
طوال 16 سنة وانا اقدم له ولن أتوانى بإذن الله
لكن لتعلم أخي انه مهما قدمت لشخص لا يساعد نفسه فإن هذا هدر للوقت والجهد
..
في كل فترة يُشغل نفسه ويشغل البيت بمشكلة ..مع ان المفروض اننا انا واياه ننشغل بأبنائنا ..!!

اتمنى يوم ان آخذ دور الضحية وأشوف ايش يقدم من اجلي ..!

اشكرك اخي الفاضل على كلامك ولكن لعدم اسهابي بشرح مشكلتي فحلولك المقترحة تبدو لي قاصرة ..

اتمنى ان اجد وقت وقدرة نفسية لأكتب ما بداخلي وتتضح الصورة
ارجع مره اخرى ولو ان يأسك الضاهر للعيان احبطني واحسست بأني اقف امام باب مغلق واتمنى انك تتحمليني فأنا بشر وتحليلي قد يصيب او يخيب ولايعلم الغيب الى الله
يااختي الانسان يمر بمرحلتين امام المشاكل في بداية المشكله وفي وسطها
اما بداية المشكله فتكون عباره عن صدمه وعدم تصديق ويأس واحباط والخ......
واما وسطها فهنا يبدء العقل بأستيعابها والتفكير في حلول برغم انه يكون تحت ضغط رهيب
ومالاحضته فيك هو العكس فأنتي حاليا وسط مشاكلك ومعى ذالك وقف عقلك عن تصيد حل واصبحتي اسيرة احباط ويأس برغم انك امام مشكله لها فتره طويله ومن المفروض انك ذو خبره
وبصراحه بماانك لاتستطيعين الاسهاب فاعلمي اننا بشر ولانعلم مايدور بخاطرك .
ولايعلم الى علام الغيوب وعلى قدر اسهابك بمشكلتك تأتيك الحلول وكلما اوضحتي اكثر وجدتي اكثر

التعديل الأخير تم بواسطة bulldozer ; 15-08-2015 الساعة 01:21 AM
قديم 15-08-2015, 01:50 AM
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
رزانُ أطلّت غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
السؤال الأهم هل يجوز البقاء على ذمة رجل تارك للصلاة والصيام عمدا ؟؟؟؟
عشت معه 15 سنة يصلي ..وهذه اول سنة يترك فيها الصلاة والصيام ...
صحيح انه كان لا يرعى حرمات الله احيانا اي انه قد ينجرف بسهولة للبائر لكن لم يتركها ولا يوم ..
احاول جاهدة ان اصبر حتى يعود لرشده ... رغم اني اعان من جوانب كثيرة ..
والذي اكاد اجزم به ..انه يعاني من سحر او مس شديد ..
فأي شي فيه مصلحة له ولنا يصيبه الضيق والكئابة والكسل االشدييييد ... والان وصل الامر لصلاة
قديم 15-08-2015, 02:08 AM
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
رزانُ أطلّت غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة بمملكتي مشاهدة المشاركة
هي ذكرت انه بترك الصلاة تكاسلا و ليس انكارا لوجوبها

طيب يا رزان
دام زوجك رافض الرقية .. و انتي قلتي انه يتاثر وانه فيه عارض
ما جربتي ترقين الماي اللي تعطينه بدون لتخبريه
او تشغلي سورة البقرة بوجوده
او ترشي ماي مقري على البيت
اقتباس:
جاولي تساعدين نفسج .. و نفسيتج تتحسن
عشان تقدرين تسوين شي
اقتباس:
اطلع من الموضوع و ارجع ادخل ..
زين يارزان

ليش مركزة فقط على هالزاوية
من كلامج انه زوجج فيه ايجابيات ومتمسك فيج .. و اب جيد للعيال .. و عطاج وعد انه يصلي وماصلى
معناه من داخله فيه خير .

شوفي الزوايا الايجابية وركزي عليها .

عيالج علميهم الطاعات .. و مسألة انه الولد ينحرم من صلاة الجمعه عشان ابوه ما يروح مب حل
حثيه انه يروح ..
واترك نقطة كيف توصل لولدها انه ابوه ما يصلي وانه ابتلاء للاعضاااء ... ياليت حد يساعدها

خلي اسثمارج الحقيقي في العيال .. علميهم كل أصول الدين وكوني لهم قدوة
سجليهم في التحفيظ .. سويلهم جدول الصلاة .. و استخدمي وسائل التحفيز الجديدة

و ابعدي عن التركيز على نصح زوجج بطريقة مباشرة .. حليه يشوف تربية عياله و يشوف صلاحهم وربي بيصلحه ولاتنسيه من الدعاء .
اهم شي الحين ... نفسيتج
عشان تتصرفين صح .. و تربين عيالج عدل
اهلي كلهم يكرروا علي هذي النصيحة
عيالك هم راس مالك .. وانسيه ..
عيالي هم حياتي كلها و عشانهم انا لليوم معاه وببيته .. لكنه منغص علي جوي .. ويومي .. واما اقدر انفك عنه ارتباطه بنا كبير ...
يعني قررنا نطلع اذا طنشنا وجوده مو حلوة بحقه وحقنا اننا نلغي وجوده .. واذا ارتبطنا به ا يعصب او يأجل او ينغص علينا بأفكاره الي ماتناسبنا جميع مو بس انا ...
احيان اشعر انه جاي من كوكب آخر ... اشعر انه شخص حالم .. غير واقعي البيته ...
جاريته كثيرواكتشفتف النهاية انو ما ينفع معه الا انو ينظبط... لانه اذا مشيت معه على هواه نخسر خساير مادية و وقت واعصابي اشعر انها راح تنهار .. بينما انجازه ف الامور المهمة الي تقوم عليها حياتنا وحياة كل الناس ولاااااااااااشي !!!!!!!

بالنسبة للرقيه حبيبتي ... انا كنت ارقي البيت بالبقرة وارقيه بالماد مثل ما قلتي ..
ما لاحظت عليه شي .. الا انه يفرح اذا شافني مشغولة بالرقية يبغاني اظل ساكتة ع اخطاءه.. واهو خليها مشغولة بالسحر و الافكار هاذي وهو بأفلامه وخرابيطه

قديم 17-08-2015, 05:21 PM
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
رزانُ أطلّت غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغضبانه مشاهدة المشاركة
الله يفرجها عليك كان الله في عونك
جزاك الله خير وتقبل منك
قديم 17-08-2015, 06:01 PM
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
رزانُ أطلّت غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
ارجع مره اخرى ولو ان يأسك الضاهر للعيان احبطني واحسست بأني اقف امام باب مغلق واتمنى انك تتحمليني فأنا بشر وتحليلي قد يصيب او يخيب ولايعلم الغيب الى الله
يااختي الانسان يمر بمرحلتين امام المشاكل في بداية المشكله وفي وسطها
اما بداية المشكله فتكون عباره عن صدمه وعدم تصديق ويأس واحباط والخ......
واما وسطها فهنا يبدء العقل بأستيعابها والتفكير في حلول برغم انه يكون تحت ضغط رهيب
ومالاحضته فيك هو العكس فأنتي حاليا وسط مشاكلك ومعى ذالك وقف عقلك عن تصيد حل واصبحتي اسيرة احباط ويأس برغم انك امام مشكله لها فتره طويله ومن المفروض انك ذو خبره
وبصراحه بماانك لاتستطيعين الاسهاب فاعلمي اننا بشر ولانعلم مايدور بخاطرك .
ولايعلم الى علام الغيوب وعلى قدر اسهابك بمشكلتك تأتيك الحلول وكلما اوضحتي اكثر وجدتي اكثر
جزاك الله خيرا اخي الفاضل ع كل حرف كتبته وكل ثانيه استقطعتها لترد علي

حاولت في ردودي ان اسهب حتى تتضح صورة زوجي ولما ا انا الان محبطة

اخي الفاضل الحياة الزوجية مشاركة لكن مع زوجي الحياة الزوجيه فقط اسقاط وعلي انا
لك ان تتخيل ان اخر مرة ذهبت لاهلي عدت و وجدت البيت كأقذ ر ما يكون وكنت قبلها بشهور ذهبت لاهلي و عندما عدت وجدت البيت قذر اكرمك الله والله ان الذباب ف المطبخ و لم يلقي حتى كيس الزباله ،،، غضبت وحادثت امه و وعدني بالاصلاح ولكن لا حياة لمن تنادي
هل هكذا يستقبل زوج زوجة مشتاقه له؟
لم يفكر ان ينظف طعامه المتبقي ع الدولاب و تبريره اعطيكي فلوس و اتصلي ع اي خادمة بالساعه!!!
وحقي ان ارى ما يسرني وتستقبلني بما يليق بي؟؟

اذا طلبت مقاضي البيت يؤجل ويؤجل ممكن لاسبوعين وخلال هذي الفترة الاولاد تغذيتهم من السوق ... سنوياً نطلب نقضي للمدرسه قبل بأسبوع يأجل واذا طلعنا " نادراً" معصب وبدون نفس ... ودااائماً عيالي اول يوم المدرسة بمراييل وشنط العام ... بتقولون عادي اقول طيب وانفسهم مساكين ما تتهيأ للمدرسة بالجديد، ليه تنكسر انفسهم وابوهم يستلم الألوفات ... لكن صدق المثل القائل العجز اخو الفقر ..!
حاولت فيه يتعالج من الاكتئاب رافض
ورقيته وحاولت يرقي نفسه او يروح راقي رافض رفض شديد ،،
طيب نفسيتك مأثرة ع اهل البيت ...
يا اخي علشان يضيع الاكتئاب الي عنده يخرج يشتري بالجملة من اي شي يعجبه سواء اكل او زينه او اجهزة مانحتاجهاا والله ان بيتي تكدس اشياء تختاج استهلاك وتخزين ومكان وف الاخير اتعب ف تنظيفه وترتيبه والمال المهدر احنا احق به
يا اخي والله اني ودي بخدامة تساعدني بدال حمل العيال وابوهم خصوصاً انه ورديات لان الحمل كللله علي ولكن رافض بحجة يبغى راحته وانا ما ألحيت لأن ما أثق فيه ،، وهذا قمة العذاب النفسي والجسدي الي اتحمله بسببه ،، عينه زايغه و لا اثق فيه انام وفيه خدامة بالبيت ..

احباطي لأني اخر مرة استشرت احد المستشارين بمركز مرموق وكان ينصحني بعدة نصائح وكنت اقول فعلت ولا نتيجة ،، فعلت ولا نتيجة ..
وبالاخير ذهبت لأهلي كآخر تناقشت مع المستشار ولم اجد اي ضغط ع زوجي بالعلاج او الاصلاح او الصلاة ... وحسبي الله ونعم الوكيل
الشي الوحيد الذي تحسناحترامه لرأيي و عدم تعصيبه علي والاولاد
غير كذا اشعر انه شخص مكتئب اتحمل تبعات اكتئابه في ترقيع تربية الابناء و تنظيف خلطاته وطبخاته المحروقه التي يشغل نفسه بها ،، لا يشعرنا اننا اسرة نعيش لبعض ونشارك بعض
لايريد ان يتركنا نبتعد عنه وبنفس الوقت لا يعيش معنا كعائلة ننام ونأكل ونقضي وقتنا سوياً

اي يوم نطلع فيه سواء سفر او نزهة او مشوار بمجرد ما نخرج نص ساعه اول كلمة ابرجع البيت نعسان،،،. رغم انه كان نايم وصحي ونام وخرجنا ،،،،

ضايع ولاهي بلاهدف ديني ولا دنيوي

اذا قررنا نسافر نجهز كللل شي ويبقى هو يأجل السفرة يوم ويرمين الى ان تنتهي اجازة عمله واحنا لا خططنا للاجازة ولا خرجنا بها ... ولازسافرنا ولا زرنا اقاربنا وهو يأجل تتوقع باي سبب؟ والله كسل وانه اشعر بتعب ورغبه في النوم ،، يوم اثنين ثلاثه نوم وبعدها؟ ايضاً نوم ،،، لايحترم نفسية الاولاد وانه وعدهم ولا نفسيتي اني جهزت شنط ورتبت البيت ولبست العباة وجهزة العيال !!

الحي يحييك والمريض يزيدك مرض وغبن
هذا سبب احباطي اخي في الله
لو كان زوجي انا كان تركني ع عيالي وشاف نصيبه مع وحدة تريحه لكن انا متمسك في ويبغاني اعيش معاه ع مرضه بدون تغييير ،،،
ياما جلست معاه بحوار اخرها قبل اسبوع ،، انا معاك لاخر العمر واحنا نصبر ع بعض ولكل مشكلة حل
يا ابن الناس اذا تعبان نفسياًفيه اطباء.. رده لاتحلمي اتعالج ويشوفوني الناس داخل اطباء نفسيين
طيب في اطباء ف كل مكان وفي مراكز بأماكن بعيدة رفع صوته واتبع اسلوب يغلبوهم بالصوت !
قلتله تركك للصلاة مو طبيعي ؟ بعد الحاح قال اشعر بكسل ،، قلتله من الشياطين و حفزته ونصحته وقلتله في مشايخ يرقو بسريه وجلسات خاصه مش قراءه عامة وجيت الرقم ولكن رففففض وقام وتركني بمكاني ،،،

الى متى اظل معاك ع نفس وضعك ،،، انا لي حقوق ورغبات ،،
احلم ب بيت نظيف هادي مستقر مو كل يومين مكتئب وتارك العمل و تطبخ وتحرق وترمي علي المسؤليات ،،
البيت الي انا فيه مكسر و خربان ومن سنة ما استقبل احد والسبب انه ماله نفس يصلح وموقف البنا في البيت الجديد،، والقروض قصمت الراتب و هو عايش حياته ما يشعر ايش يعني اعيش في بيت متهالك وخربان

تخيل يا اخي يجلس في البيت بلباس قصير يغطي فوق الركبة والعورة المغلظه اما السرة وماتحتها يرفض تغطيتها ... يا اخي العيال قدامك استح ،،، مالك شغل ومالك دخل ...

امور كان يشوفها حرام الان تسااااهل فيها وبالعكس بعضها استباحها ،،،

اعذرني اخي ع خطابي فالكلام ليس ولكن
وانما نفثة مصدور ومهموم ،،، تعبت منه ومن اكتئابه
اسأل الله لي ولكل زوجة مبتلاه المعونه والصبر

التعديل الأخير تم بواسطة رزانُ أطلّت ; 17-08-2015 الساعة 06:08 PM
قديم 17-08-2015, 06:32 PM
ام 33
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام 33
ام 33 غير متصل  

ماشاءالله زوجك كبير ادعي وربي بيفرجها بس أهمممممم شي الصلاه الباقي يهون.
ايش تتوقعين من شخص ماخاف ربه وصلى!!!!
الله يعينك حبيبتي ويفرج همك ويكتب لك الخير.

مواقع النشر