الـزوج( الطفل) ؟ ومعاناتي معه - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-04-2017, 08:28 AM
ابتسامة قلب
عضو دائم
ابتسامة قلب غير متصل  
رد: الـزوج( الطفل) ؟ ومعاناتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسينات مشاهدة المشاركة
لربما مبالغتكِ في الاهتمام والعنايه به جعلته هكذا...ابتعدي قليلاً وقللي من الاهتمام...احسست ان طريقة اهتمامكِ خانقه
اهلا عزيزتي شكرا لردك
انا عندي قاعده ف حياتي اعطي لكل ذي حق حقه
لشعر بضيق اذا اندفعت بجانب دون اخر
مو مدح لنفسي لان ف النهايه محد يعرفي هنا وانا مجرد عضويه تبحث عن حل
لكن اصف نفسي
اني احب اادي واجب ربي علي واقرا قران واصلي
واجب نفسي
واخب الدي واجب والدي واتواصل معهم وابرهم
واجب زوجي علي
واجب بيتي
واجب مطبخي
واجب اخوتي واخواتي صديقاتي سواء تواصل او زيارات
اقتطع وقت لنفسي
احب ارفه عن نفسي اتعلم شيء جديد
مااحب اشد ع نفسي كثير عشان اقدر اعطي
والدي يعتمد علي كثير ويقول انك الاقرب لشخصيتي
انا بصراحه مااطيق التقصير ولا احب الفوضى

يعني مااعتقد اني ابالغ لو اعطيت زوجي حقه ف الاهتمام به شخصيا لحد معقول والاهتمام بمنزلي
لكن زوجي يطالبني باكثر يقوا انتي ماتهتمين فيني !! يحتاج اهتمام رومانسي زااائد
ف المقابل انا مو محصله منه شي
انا مثله احتاج وتلقائيا ابرد او اقلل اهتمامي اذا ماشحنتتي حب واهتمام
لكن طفلي اعقد لا يستطيع المنح !؟
يخاف اصده او اتركه او اتكبر عليه او او الخ اعتقد متشرب هالعقد
لانه ف البدايه فتره ماقبل الزواج كان مدفع جدا نحوي ويطالبني بالتصاق طوال الوقت وانا انشغل مع اسرتي وحياتي وطلبت منه نحدد وقت معين للتواصل لكنه زعل !؟ وقال انتي ماتحبيني تحبين اهلك اكثر مني؟!
طيب الموضوع مو كذا حبيبي لكن مو معقوله نوقف الدنيا ونجلس نكلم بعض طول اليوم حتى الكلام صار ماله معنى لان مافيه جديد بيومنا مجرد سوالف طول اليوم بدون انجاز
انا عندي تجهيزات الزواج واسرتي وكنت ادرس وقتها دورة لغويه
كنت مشغوله جداً ،،
لكنه تغير علي من وقتها ودايما يذكرني فيها انتي تركتيني!! انتي تركتيني !!
قديم 03-04-2017, 09:03 AM
ابتسامة قلب
عضو دائم
ابتسامة قلب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توووووووتي مشاهدة المشاركة
اختي الغاليه بعيدا عن الانماط
اي بيئه ينشى فيها الشخص نستيطع ان نقول انها 90بالميه هي من تشكل شخصيته

( صح)

طبع سنين لانستطيع تغييره بينة ليلة وضحاها
(لكن نستطيع بعد فتره نعيد تأهيله اليس كذلك)

لم تذكري عمر زوجك
لاباس
( عفواً نسيت ههههه انا وزوجي بنفس العمر اعمارنا. 27 سنه

زوجك نشى يتيم الام هذى مافهمته من كلامك
( نعم ) لكن يعتبر زوجة ابيه امه ويطيعها حرفيا رغم انه اعتقد لا يحبها ويتذكرها دائما بمواقف قاسيه تركت على جسده بعض العلامات لانها لاتضرب دائما بيديها بل تاخذ اي شيء امامها تضرب به !! )

شخصيته الجنوبيه اللتي تبحث عن الاحتوا والحنان والحب من قبل الام لم تتوفر له
بسبب وفاة امه رحمها الله
وبالمقابل وجد شخصيه زوجة ابيه الجديه والحازمه البعيده عن العاطفه

( احب اضيف شي انه ايضا فوق القسوه عانى اهمال يعني اي طفل بمنزل اهله وحسب تربية الانسه مينشن عفوا زوجة ابيه يجب ان يستيقظ ويبحث عن فطوره يسويه بنفسه وبلبس ملابسه اللي غسلها بنفسه -مهما كان عمره!- ويذهب للمدرسه على قدميه مهما كانت بعيده او قريبه! بصراحه منزلهم غريب انا ماعشت هكذا احنا نجتمع ونعيش مع بعض واهتموا فينا اهلنا غاية الاهتمام لكن هو للاسف مااخذ شي بطفولته المحرومه
كان لما يخوفه شي مايلقى حضن دافيء يحتمي فيه 💔
يكتم المه ويتظاهر بالقوة
لان محد له سند عاش تجاهل وحرمان وتهميش)

هنا كثرة التصادمات وقلة العطف والاحتوا
والفهم انشى في شخصيته العناد تاره
والخضوع تاره والانسياق تاره
بمعنى اخر متقلب الطباع والصفات
حتى هو بعض الاحيان يحس انه موفاهم نفسه

(هنا صح هو فعلا هكذا متقلب جدا متذبذب مندفع او متاني لاتستطيعين تحديد موقفه من شيء ابداً عشان كذا ماقدرت افهمه )

وجود بيئه سيئه من الاصحاب لها دور كبير
لصغط عليه ونجده يجاريهم وحتى ان لم يكن مقتنع بما يفعلون

(احيانا ينتقدهم وانا بصراحه انتقدهم لانهم فاشلين واحيانا اجده يلتصق بهم ويدافع عنهم ويحبهم )

اذا شعرتي ان تحليلي يجانبه الصواب
راح نبدا بتطبيق حلول مبدئيه
ليس هدفنا هو تغيير الطباع 100%
ولاكن نطمح للافضل والتعايش المريح لكلا الطرفين
نعم تحليلك صحيح وانا بانتظار الحلول المبدئيه وانا مستعده باذن الله
"اجبت داخل الاقتباس "
توتي غاليتي كلمات الشكر كلها ماتوفيك حقك ربي يوفقك ويسعدك دنيا واخره وييسر لك كل امورك
اشكرك من كل قلبي لترددك على موضوعي ووقوفك معي حتى النهايه

التعديل الأخير تم بواسطة ابتسامة قلب ; 03-04-2017 الساعة 09:10 AM
قديم 03-04-2017, 09:27 AM
ابتسامة قلب
عضو دائم
ابتسامة قلب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ,,

الأخت الكريمة ,,

قد أكون فهمت شخصية زوجك ,,

هو باختصار سهل الانقياد ,, وهذا في الغالب شخص غيور شكاك مزاجي ,, وبالتالي هو يتعمد إبداء رأيه بعد رأيك حتى يقول الضد ,, ( ظناً منه بأنه يسعى للكمال الذي يريده هو ,, وهو لن يستطيع ذلك لأن النقص الذي يعيشه في شخصيته مؤثرٌ جداً ) ,,

عموماً ,, كخطوة أخيرة ,,

أنتِ لست مسؤولة عن تغيير شخصيته ,, أنتِ مسؤولة عن كيفية التعامل معه ,, وشخصية كشخصية زوجك يتوجب عليكِ أن تقومي بأعمال خاصة في حياتكما أنتِ غير مقتنعة بها ( فتطيعينه احتساباً للأجر ) , أو تقومي بأعمال في بيت أهله ليست من واجباتك ,, وهنا يجب عليك أن تعتذري مرة وتقومي بها مرة حتى يتعود على ذلك ,, ثم تبدأين بتقليل ما تقومين به ,, وتتمسكين بموقفك ,, وأخبريه بأن لك طاقة معينة لا يجب عليه أن يأمرك بما لا تستطيعين ,,

أنا أثق بك

ستجدين حلاً

بورك فيك ,,

,,

سلم الحاني وجودك بموضوعي دعمني كثييييييييير
تركت الرد عليك للاخير. حتى اتمعن كلامك
كلامك صحيح

بس ممكن تشرحي لي كيف سهل الانقياد وشكاك ومزاجي ويضاد رأي الآخر بنفس الوقت.؟
لان فعلا هالشي انا شايفته فيه ومحيرني هالطبع ؟
فعلا حتى لما اطلب بمطعم مثلا يضاد رايي انتي ماتعرفين انا اعرف
ممكن تشرحي لي اكثر ؟

الجزء الثاني من كلامك اسعدني كثير وهالشي انا باديه فيه من فتره وبدات استقل الى حد ما
لكن مااقدر اقول استقليت تماما انا محتاجة وقت

أنتِ لست مسؤولة عن تغيير شخصيته ,, أنتِ مسؤولة عن كيفية التعامل معه
نعم وهذا مااسعى له لكن اي شي نريد التعامل معه حتى لو كان اله علينا ان نقرأ الكتيب الخاص فيه ونفهمه انا لهالسب فتخت موضوعي اريد ان تساعدوني لفهمه ومن ثم امسك الطريق بنفسي بفضل الله ثم دعمكم ومساعدتكم

كلامك رائع ويدعم كثير

شكراً لك من كل قلبي

التعديل الأخير تم بواسطة ابتسامة قلب ; 03-04-2017 الساعة 09:36 AM
قديم 03-04-2017, 10:55 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

السلام عليكم ,,

الأخت الكريمة ,,

بداية قبل أن نضع أيدينا على مكمن المشكلة ,, يجب ان نعي أن العلاج يستغرق وقتاً طويلاً ,, حتى لا يكون هناك استعجال يؤدي إلى الصدام بينكما ,, خاصة وأن شخصية زوجك تميل للعصبية من أتفه الأسباب و يقوم بيضخم الأمور أيضاً ,, وقد يستعجل في إطلاق الأحكام ,,

الفكرة التي في رأس زوجك أنه غير مقصر معك في شيء ,, وهنا يجب عليك أن تطيعيه في كل شيء ولا تعارضيه ,, لذلك من تحليلي لزوجك أنه يقوم بواجب الرعاية على أكمل وجه ,, ( مأكل ,, مشرب ,, لباس ,, علاج ,, توفير احتياجات ,, الخ ) ,, ولا يقوم بواجب التربية وهو ما تفتقدينه أنتي ,, أي تحتاجين لرجل يتناقش ويقبل الخلاف ويترك لكِ مساحة حرية ,, ويوجه ,, ويقوم الاعوجاج إن كان هناك ,, ويدافع عنكِ ,, ويترك لك حرية الاختيار ,, ويحافظ على استقرار البيت الأسري ,, الخ ,,

والسبب يعود لطريقة تربية أهله في المقام الأول ,, ثم لعدم وجود أهداف في حياته ,, لذلك أصبح مشتتاً خاصةً في الجانب النفسي ,, ويواجه صعوبة في اتخاذ قرارات تخصكم مع أنه أحياناً لا يعبر عن ذلك ,, فهو يحتاج لأن يسمع تجارب الآخرين وتوجيهاتهم في جانب التعامل مع الناس وخاصة الزوجة ,, فيسمع كثيراً من أهله وأصدقاءه وزملاءه في العمل ,, ولا تستغربين أنه قد يطلب شيئاً ويلح عليه ويرى أنه الصواب ,, وبعد فترة يطلب شيئاً معاكساً ويرى أنه الصواب ,,

( سهل الانقياد ,, لا رأي له ,, يطبق ما يسمعه حتى لو كان غير مقتنع فيه ,, باختصار يصدق أي شيء ,, وهذا يجعله يشك كثيراً في تحليل أفعالك لأنه يقارنها بما يسمعه ويحللها بطريقته الطفولية ,, ولأنه ضعيف في المواجهة يفتعل الغضب حتى لا يناقشه أحد ,, )

عموماً ,,

من وجهة نظري الخاصة ,, أن التعامل الأنسب معه يبدأ بالأمور الغير مهمة مروراً بالأمور التي تخصك شخصياً ثم الزوج ثم أهل الزوج ,,

مثال : ابدأي بتغيير أماكن بعض قطع الأثاث ,, واتركيه يكتشف الأمر بنفسه ,, ثم بالأمور التي تخصك وهنا يجب أن تقومي بما تريدين ثم تطلبين رأيه دون أن يعلم أنك قمتِ به مسبقاً ,, وإذا سمعتي رأيه أبلغيه أنك فعلتِ كذا ,, سيبدأ بالأسئلة ,, قولي له هذا شأن يخصني بس حبيت أشوف رأيك ,, ثم ابدأي بالتحدث معه كالآتي : سمعت إن المطعم الفلاني ممتاز ,, خالي يقول هذا و فلان وفلانه ,, وأنا عازمك اليوم الفلاني فيه ,, إذا قال أمي وأهلي ,, قولي له المرة الجاية إن شاء الله ,, بس هذه المرة نروح لوحدنا ,, بمعنى قبل أن تطلبين أي شيء قولي سمعت فلان وفلانه وووو وقللي ذلك تدريجياً ,,

(أهل زوجك سيلاحظون كل ذلك + و سينقل لهم ابنهم كل ذلك ),, هنا ابدأي أنتِ بعدم المبالاة ,, ولا تبدين أي ردة فعل ,, مع الوقت ستعيشين كما تريدين ,,

ابدأي بالأمور الصغيرة وتدرجي إلى الأمور الكبيرة لفترة طويلة ,,

أنا أثق بكِ

بورك فيكِ ,

,,

التعديل الأخير تم بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ ; 03-04-2017 الساعة 10:56 AM
قديم 03-04-2017, 11:27 AM
ابتسامة قلب
عضو دائم
ابتسامة قلب غير متصل  

اقتباس:

السلام عليكم ,,

(وعليكم السلام ورحمة الله)

الأخت الكريمة ,,

بداية قبل أن نضع أيدينا على مكمن المشكلة ,, يجب ان نعي أن العلاج يستغرق وقتاً طويلاً ,, حتى لا يكون هناك استعجال يؤدي إلى الصدام بينكما ,, خاصة وأن شخصية زوجك تميل للعصبية من أتفه الأسباب و يقوم بيضخم الأمور أيضاً ,, وقد يستعجل في إطلاق الأحكام ,,

سبحان الله أنك تعرفينه ههههه هو فعلا كما ذكرتي )
يضخم ويعصب ولا يحب المواجهه يتصنع العصبيه والزعل هربا من المواجهه )

الفكرة التي في رأس زوجك أنه غير مقصر معك في شيء ,, وهنا يجب عليك أن تطيعيه في كل شيء ولا تعارضيه ,, لذلك من تحليلي لزوجك أنه يقوم بواجب الرعاية على أكمل وجه ,, ( مأكل ,, مشرب ,, لباس ,, علاج ,, توفير احتياجات ,, الخ ) ,,

صحيح هو يرى والده ويظن ان هذا دور الاب فقط
مع العلم ان والديه بينهم مشاكل عميقه ( زوجة ابيه)

ولا يقوم بواجب التربية وهو ما تفتقدينه أنتي ,, أي تحتاجين لرجل يتناقش ويقبل الخلاف ويترك لكِ مساحة حرية ,, ويوجه ,, ويقوم الاعوجاج إن كان هناك ,, ويدافع عنكِ ,, ويترك لك حرية الاختيار ,, ويحافظ على استقرار البيت الأسري ,, الخ
,,

نعم بالضبط بارك الله فيك لمستي لب الموضوع لدي هذا مااحتاجه بالضبط لتأسيس بيت سليم

والسبب يعود لطريقة تربية أهله في المقام الأول ,, ثم لعدم وجود أهداف في حياته ,, لذلك أصبح مشتتاً خاصةً في الجانب النفسي ,, ويواجه صعوبة في اتخاذ قرارات تخصكم مع أنه أحياناً لا يعبر عن ذلك ,, فهو يحتاج لأن يسمع تجارب الآخرين وتوجيهاتهم في جانب التعامل مع الناس وخاصة الزوجة ,, فيسمع كثيراً من أهله وأصدقاءه وزملاءه في العمل ,, ولا تستغربين أنه قد يطلب شيئاً ويلح عليه ويرى أنه الصواب ,, وبعد فترة يطلب شيئاً معاكساً ويرى أنه الصواب ,,

هههههه نعم هو يشوف اصحابه ويقول شوفي زوجة فلان يقول انها تفعل كذا واختي تفعل لزوجها كذا وزوجة صاحبي تفعل كذا
يصر على اشياء انا افعل افضل منها
فأقوم بسد النقص عنده وافعلها بافضل منهم
لكنه لايشكر ولايرى فضلي وينتقد تصرف اللي مدحهم بعد فتره تخيلي!!
طيب كيف اتفاهم معه انا واثقفه اسرياً ؟

( سهل الانقياد ,, لا رأي له ,, يطبق ما يسمعه حتى لو كان غير مقتنع فيه ,,

صح صح صح كيف احميه من الانقياد لهم دائما ادعوا الله ان يصرف عنه اصحاب السوء ويصرفه عنهم

باختصار يصدق أي شيء ,, وهذا يجعله يشك كثيراً في تحليل أفعالك لأنه يقارنها بما يسمعه ويحللها بطريقته الطفولية ,, ولأنه ضعيف في المواجهة يفتعل الغضب حتى لا يناقشه أحد ,, )

صحيح هو لا يثق فيني كشريكة حياة مهما ناقشته واهديته كتب ووضحت له احس اني اكلم جدار انا مو من ضمن قدواته اللي يطيعهم بشكل اعمى ويسمع تجارب ويطبق علي الحياة معهمثل الحياة مع خشبه مصمته لا طعم لهولا روح مجرد ضغط نفسي
ايضا لا يرى اي شيء او ميزه فيني حتى يمدحها اهله او احد غيرهم !
انا معروفه بجمالي والحمد لله ببداية زواجي يمدح جمالي ثم سمع كلمه اني عاديه ف صار مقتنع بهالشي وبمناسبه كبيره حضرت والكل مدح فيني ف صار يردد بشكل احمق ؟!
وين قناعتك ونظرتك انت ؟ !!
حتى طبخي وذوقي وكلامي مايشوفه شي ختى يسمع تصديق موثق من اهله او الناس لي بشيء

عموماً ,,

من وجهة نظري الخاصة ,, أن التعامل الأنسب معه يبدأ بالأمور الغير مهمة مروراً بالأمور التي تخصك شخصياً ثم الزوج ثم أهل الزوج ,,

( حسناً)

مثال : ابدأي بتغيير أماكن بعض قطع الأثاث ,, واتركيه يكتشف الأمر بنفسه ,, ثم بالأمور التي تخصك وهنا يجب أن تقومي بما تريدين ثم تطلبين رأيه دون أن يعلم أنك قمتِ به مسبقاً ,, وإذا سمعتي رأيه أبلغيه أنك فعلتِ كذا ,, سيبدأ بالأسئلة ,, قولي له هذا شأن يخصني بس حبيت أشوف رأيك ,, ثم ابدأي بالتحدث معه كالآتي : سمعت إن المطعم الفلاني ممتاز ,, خالي يقول هذا و فلان وفلانه ,, وأنا عازمك اليوم الفلاني فيه ,, إذا قال أمي وأهلي ,, قولي له المرة الجاية إن شاء الله ,, بس هذه المرة نروح لوحدنا ,, بمعنى قبل أن تطلبين أي شيء قولي سمعت فلان وفلانه وووو وقللي ذلك تدريجياً ,,

(أهل زوجك سيلاحظون كل ذلك + و سينقل لهم ابنهم كل ذلك ),, هنا ابدأي أنتِ بعدم المبالاة ,, ولا تبدين أي ردة فعل ,, مع الوقت ستعيشين كما تريدين ,,

كلامك صحيح ماعدا نقطة واحده هو غامض امام اهله لا يحب ان يعرفوا عنه شيء حتى لا ينتقدونه يخاف منهم جداً ويضعني امام المدفع اواجه عنه كل شيء
حتى سكني معهم انا واجهته عنه
مره قال لي اذا صار بينك وبين امي شيء ( زوجة ابيه ) راح احطك انتي الغلطانه قلت ليش مالي قيمه. ؟ انا متربيه ومو انا اللي تغلط ع الناس بس بالمقابل مااسمح لاحد يغلط علي حتى لو كانت امي وامك امي لكن الاخترام واجب بيننا
وانك تغلطني قبل اغلط واذا اخطأوا علي لازم اشيل الخطا عنهم
اسمح لي انا انسانه لي كرامه
انت اذا غلطت عليك امك الان تسكت ؟ قال لا قلت ليش قال الكرامه قلت بالضبط الكرامه
وسكت واستحى وغير الموضوع
ومااعاده علي

ابدأي بالأمور الصغيرة وتدرجي إلى الأمور الكبيرة لفترة طويلة ,,

باذن الله

أنا أثق بكِ

بورك فيكِ ,

ثقتك غاليه وان شاء الله اقدر يارب اتنا من لدنك رحمة وهيء لنا من امرنا رشدا

,,

اجبتك داخل الاقتباس
شكرا لك شكرا شكرا شكرا. 😭
قديم 03-04-2017, 12:07 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

الأخت الكريمة ,,

بدايةً أنا رجل ,,

هناك مسلمة يجب أن تعيدي صياغتها مع زوجك ,, لأنها تعتبر حجر أساس للتكيف الذي تنشديه ,, ولجعل زوجك يفكر كثيراً في تعامله معكِ ,,

* / البيت الأسري له خصوصية ,, ولا شأن لنا بتصرفات الغير ,, إذا قال زوجة فلان سوت كذا ,, قولي له ,, فلان وفلانه مالهم صلاح يحياتنا ,, وأظهري له استياءك الشديد جداً ,, ولا تقومي بعمل ما قامت به زوجة صاحبه إلا إذا طلبه هو بنفسه ,, بمعنى أفهميه أن الأسلوب الذي يتبعه يضايقكي جداً ,, وإذا أردت شيئاً اطلبه مني بدون ذكر سيرة أصحابك أو أي أحد ثاني ,, هذا حياتنا نعيشها على مزاجنا مو على مزاج غيرنا ,, وكوني شديدة في هذه النقطة ,,

زوجكِ كتوم ,, إذا هو يتألم ,, هناكَ خللٌ في نشأتهِ ,, اعتقدت ذلك ,,

كما أخبرتك ,, ابدأي بالتدرج معه ,, لأنه كل ما تنازل عن مبدأ خاطئٍ صغيرٍ كان يعتقده ,, سيتنازل عن مبدأ خاطئ أكبر كان يعتقده أيضا وسيتدرج من الصغير للكبير ,, وستتغير الكثير من مبادئه السيئة ,, وخلال هذه الفترة قدسي الأشياء تجعلك بخير معه مهما كانت صغيرة ,,

موفقة ,,

التعديل الأخير تم بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ ; 03-04-2017 الساعة 12:14 PM
قديم 03-04-2017, 12:18 PM
ابتسامة قلب
عضو دائم
ابتسامة قلب غير متصل  

اقتباس:
الأخت الكريمة ,,

بدايةً أنا رجل ,,

هناك مسلمة يجب أن تعيدي صياغتها مع زوجك ,, لأنها تعتبر حجر أساس للتكيف الذي تنشديه ,, ولجعل زوجك يفكر كثيراً في تعامله معكِ ,,

* / البيت الأسري له خصوصية ,,

قاعدة اتمنى ترتكز ببيتي يارب ساعدني لتحقيقها سأحاول باذن الله معه والله يعينني على ردات فعله

ولا شأن لنا بتصرفات الغير ,, إذا قال زوجة فلان سوت كذا ,, قولي له ,, فلان وفلانه مالهم صلاح يحياتنا ,, وأظهري له استياءك الشديد جداً ,, ولا تقومي بعمل ما قامت به زوجة صاحبه إلا إذا طلبه هو بنفسه ,, بمعنى أفهميه أن الأسلوب الذي يتبعه يضايقكي جداً ,, وإذا أردت شيئاً اطلبه مني بدون ذكر سيرة أصحابك أو أي أحد ثاني ,, هذا حياتنا نعيشها على مزاجنا مو على مزاج غيرنا ,, وكوني شديدة في هذه النقطة ,,

هو لا يتقبل الشده يعتبرها قسوه لكن ساحاول باسلوب لطيف حازم

زوجكِ كتوم ,, إذا هو يتألم ,, هناكَ خللٌ في نشأتهِ ,, اعتقدت ذلك ,,

هو كتوم فعلا. كيف اخرجه من دائرته وقلقه وحزنه ؟
كيف اخرجه واعيد بناء ثقته بنفسه واعيش معه كشخص له كيانه

كما أخبرتك ,, ابدأي بالتدرج معه ,, لأنه كل ما تنازل عن مبدأ خاطئٍ صغيرٍ كان يعتقده ,, سيتنازل عن مبدأ خاطئ أكبر كان يعتقده أيضا وسيتدرج من الصغير للكبير ,, وستتغير الكثير من مبادئه السيئة ,,

حسنا سأحاول باذن الله

موفقة ,,

اهلا بك اخي الكريم
بصراحه ومايهونون الاخوات ماقصروا انا شخصيا اثق برأي الرجال
وارتاح اكثر اشعر اني استشرت اخي او ابي
شكرا لك اخوي واتمنى تساعدني للنهايه
وتوقف معي اعتبرتي اختك التايهه قصدتك بخدمه

هل تؤيد اخي اعطاؤه جرعات حب زائده ؟
شكرا لك من كل قلبي
قديم 03-04-2017, 12:29 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة قلب مشاهدة المشاركة

هل تؤيد اخي اعطاؤه جرعات حب زائده ؟
شكرا لك من كل قلبي
زوجك لو أعطيتيه جرعة حب زائدة يمكن يشوف نفسه عليك ههههههههههههه أعرفهم زين الله يصلح الحال ,,

وإذا قصرتي معه جاب سيرة أصحابه وزملاءه في العمل وقام يتشكى ويعصب ,,

عامليه في هذه المرحلة باهتمام ,, لا حب مفرط ولا إهمال مفرط ,, لكن مثل زوجك يحب الأشياء الصغيرة التي تفاجئه من فترة لفترة وقطعياً ستؤثر عليه ,, مثلاً ,, رسالة حب تضعينها في محفظته دون أن يعلم ,, أشياء بسيطة ,,

وركزي على النقاط اللي تكلمت معك فيها فوق ,, ولا تنسين الدعاء ,,

,,
قديم 03-04-2017, 07:33 PM
ابتسامة قلب
عضو دائم
ابتسامة قلب غير متصل  

اقتباس:

زوجك لو أعطيتيه جرعة حب زائدة يمكن يشوف نفسه عليك ههههههههههههه أعرفهم زين الله يصلح الحال ,,

وإذا قصرتي معه جاب سيرة أصحابه وزملاءه في العمل وقام يتشكى ويعصب ,,

عامليه في هذه المرحلة باهتمام ,, لا حب مفرط ولا إهمال مفرط ,, لكن مثل زوجك يحب الأشياء الصغيرة التي تفاجئه من فترة لفترة وقطعياً ستؤثر عليه ,, مثلاً ,, رسالة حب تضعينها في محفظته دون أن يعلم ,, أشياء بسيطة ,,

وركزي على النقاط اللي تكلمت معك فيها فوق ,, ولا تنسين الدعاء ,,

,,
انا طبيعتي اعطي بحدود بس قلت اذا العطاء الزائد يقربنا اكثر
لا بأس مع اني احب اعطي من قلبي
والعطاء الزائد ماراح يكون من قلبي
ربي يصلح الحال ويرشدني للخير حيث كان
فهمت عليك ،، وشكرا لك اخوي جزاك الله كل خير ربي يسعدك ويوفقك ،،
قديم 03-04-2017, 07:35 PM
ابتسامة قلب
عضو دائم
ابتسامة قلب غير متصل