زوجي طردني من البيت واهلي خاصموني مستجد رد 64 - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 06-12-2015, 03:47 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  
رد: زوجي طردني من البيت واهلي خاصموني

كيف تعامله معك حاليا ؟
هل يسلم عليك ؟ هل يجلس معكم بالبيت ؟
قديم 06-12-2015, 03:51 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح العود مشاهدة المشاركة
جزاك الله امين

مثلا حبيبتي صباح رح احكيكي بعض النقاط على سبيل المثال
وقت صارت المشكلة ما المفروض من الوالدة الله يخليها فوق راسكن تبدأ بالاتصالات فيه
وكمان وقت اخوكي حكي معو اول شي يحكيه ويخليه يشعر كأنو صديقه او شخص مقرب منو
ويقلو يا فلان انت انسان محترم وكلنا بنعزك وكل انسان بيغلط وممكن تصرفك بدر منك لانك معصب او تعبان من شي وكلنا بنمر بهالشي
واختي فهمت منها لو كانت غلطانة انا ما رضى بهالشي وكنت بعتذر منك قبل ما هيي تعتذر
بس انا فهمت منها الموضوع وهيي ما غلطت وصارت بالصدفة تسكير الباب
وهيي من محبتها الك ومعزتك عند العيلة كلها كانت حابة تقبل العزيمة او تعطيها مبرر لرفضك
لانو لو الشخص ما بعزك ما كان بحب تشاركه ولو بفطور
وفي حال اختي غلطت انت الرجل السند الاساسي بالاسرة كان لازم تحتوي الموقف لانة العصمة بايدك وما كانت عن عبث الا لقدرة الرجال على الاحتواء
وانا عم احكيك من رجل لرجل
وفي اولاد بيناتكن بخصوك متل ما بخصوها
انا ممكن عيش اختي معززة مكرمة عنا ونخليها اسعد انسانة
بس الاولاد شو ذنبهن يعيشوا صراع الكبار ويتشتتوا بين امهن وابوهن
انتوا وقت جبتوهن على هالدنيا مسؤولين عنهم امام الله
وانت الك محبة خاصة بقلبها فاكيد سعادتها رح تكون مع رجال شهم متلك وبين اولادها

ومن هيدا الكلام يعني لازم يمدحوه وبنفس الوقت مش على حسابك
ولازم يحسسوه بغلطه بس بطريقة غير مباشرة
ولازم يتحكموا بانفعالاتهم مهما تصرف زوجك
ولازم يعرف انو وراكي اهل بس ما بدهن يدمروا حياة اطفاله

يعني ما يتركوله مجال انو يطلع بالعالي او يهدد

فهيك بيكونوا لا اترجوه ولا فرجوه انو انتي الغلطانة وبنفس الوقت انو المفروض يتصرف غير هيك
لعل وعسى يخجل ويراجع حاله

لانو وقت تتهجمي على شخص او تشترطي عليه رح يعاند اكتر واكتر
ويقلب الطاولة عالطرف التاني

احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 06-12-2015, 04:53 PM
هاجر9
كبار شخصيات المنتدى [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية هاجر9
هاجر9 غير متصل  

الله يفرج همك و يسخرلك زوجك و يصلح احوالكم
قديم 06-12-2015, 07:29 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
مثلا حبيبتي صباح رح احكيكي بعض النقاط على سبيل المثال
وقت صارت المشكلة ما المفروض من الوالدة الله يخليها فوق راسكن تبدأ بالاتصالات فيه
وكمان وقت اخوكي حكي معو اول شي يحكيه ويخليه يشعر كأنو صديقه او شخص مقرب منو
ويقلو يا فلان انت انسان محترم وكلنا بنعزك وكل انسان بيغلط وممكن تصرفك بدر منك لانك معصب او تعبان من شي وكلنا بنمر بهالشي
واختي فهمت منها لو كانت غلطانة انا ما رضى بهالشي وكنت بعتذر منك قبل ما هيي تعتذر
بس انا فهمت منها الموضوع وهيي ما غلطت وصارت بالصدفة تسكير الباب
وهيي من محبتها الك ومعزتك عند العيلة كلها كانت حابة تقبل العزيمة او تعطيها مبرر لرفضك
لانو لو الشخص ما بعزك ما كان بحب تشاركه ولو بفطور
وفي حال اختي غلطت انت الرجل السند الاساسي بالاسرة كان لازم تحتوي الموقف لانة العصمة بايدك وما كانت عن عبث الا لقدرة الرجال على الاحتواء
وانا عم احكيك من رجل لرجل
وفي اولاد بيناتكن بخصوك متل ما بخصوها
انا ممكن عيش اختي معززة مكرمة عنا ونخليها اسعد انسانة
بس الاولاد شو ذنبهن يعيشوا صراع الكبار ويتشتتوا بين امهن وابوهن
انتوا وقت جبتوهن على هالدنيا مسؤولين عنهم امام الله
وانت الك محبة خاصة بقلبها فاكيد سعادتها رح تكون مع رجال شهم متلك وبين اولادها

ومن هيدا الكلام يعني لازم يمدحوه وبنفس الوقت مش على حسابك
ولازم يحسسوه بغلطه بس بطريقة غير مباشرة
ولازم يتحكموا بانفعالاتهم مهما تصرف زوجك
ولازم يعرف انو وراكي اهل بس ما بدهن يدمروا حياة اطفاله

يعني ما يتركوله مجال انو يطلع بالعالي او يهدد

فهيك بيكونوا لا اترجوه ولا فرجوه انو انتي الغلطانة وبنفس الوقت انو المفروض يتصرف غير هيك
لعل وعسى يخجل ويراجع حاله

لانو وقت تتهجمي على شخص او تشترطي عليه رح يعاند اكتر واكتر
ويقلب الطاولة عالطرف التاني

احترامي
هذا الي قصدته بالأسلوب ..

المشكلة بالأسلوب .. الفترة هذه لا تجادليه مهما صار
قديم 13-12-2015, 05:21 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

كلمته بعد المشكله بكم يوم قلتله انا اش سويت عشان تكبر المشكله لهالدرجه وكل مااقول كلمه قال انتي لاتكلميني انا تفاهمت مع اهلك وهم يتفاهمون معك قلت ايش؟ قال اساليهم يفهمونك قلت فهمني انت قال مالي كلام معاك

الان بعد مرور اسبوع عبا الثلاجه اكل وفيه تغيرر بسيط بدا يهدا واستغربت انه ماراح نام بغرفه ثانيه زي العاده العاده تكون مشكله اصغر من ذي ينام بالمجلس انا برضه توقعت اني مااقعد دقيقه في الغرفه انام بعد اللي سواه والبهذله فيني وكلت امري لله ونمت على السرير بالمناسبه اليوم اللي تخاصمنا فيه مااكلت ولاشي اول مره بحياتي يمر علي يوم مااكل فيه اي شي

الحمد لله على كل حال صابره على عصبيته وتعامله وبرضه مو عاجبه بيوديني لاهلي لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

نمت جنبه وانا حابسه الدموع في عيوني ماابيه يشوفها لانه اصلا مايتاثر فيها كانت الغرفه ظلام ناديته استغربت انه رد علي قال نعم وهو زعلان قلتله ماابغى اقلك شي بس بدخل في حضنك خايفه سكت ماقال شي دخلت في حضنه جلست ابكي وابكي وابكي قام لمني بيده وساكتين جاه اتصال ان امه بتزورنا وراح يجيبهاجت امه استغربت نظراتها كانها عارفه المشكله وشكله اقنعها اني غلطانه وماكان يكلمني ولايعطيني وجه قدامها وهي لاحظت وانا ماعندي الا ربي ادعيه واوكل امري له لالي لاحول ولاقوه والحمد لله

تعشينا ووراحت امه تنام مره فرحت بجيتها قلت تلطف الوضع شوي لاني حسيت ان خلاص مافيه حل
المهم رحت سريري وقريت الاذكار والرقيه ومسحت دموعي وقلت انام هو بالصاله جلس ربع ساعه تقريبا ودخل ينام جلسنا فتره لاكلام ولاشي لما شفته وافق اني اقرب منه توكلت على الله وقربت منه وانا متوقعه كل الاحتمالات وكل الصراخ والاعتراض والهوشه وكل شي حسيت نفسي مكسووووره دخلت في حضنه مره ثانيه قلي من ايش خايفه قلت له خايفه منكم انت ماتبغاني واهلي يبغوني اكون في بيت زوجي ومحد يبغاني اكلمه ودموعي ماليه وجهي قلتله وين اروح مايبغاني غير عيالي هم اللي يبوسون رجولي ويبكون يبوني اجلس عندهم هم اللي يحبوني بس انت ماتبيني واهلي مايبوني قلت اروح في الحرم اجلس فيه في بيت الله يرحمني برحمته بس خفت على سكعتي وسمعت اهلي تتشوه قلت اجلس عند عيالي واوكل امري لله قام حضني قال انتي تنسين نفسك لما تكلميني لاتحترميني ولاشي قلت انا اصلا ماتكلمت واهذا اقصى شي اقدر عليه قال اكلمك تقولين جب عشر قلت قلتلك جب اللي تشوفه وشايفني زعلانه تقوم تسالني مره ثانيه قال لاعاد تعيدينها جلست ابكي قلت اللي مخوفني اني مو شايفه نفسي غلطانه يعني اكيد بتتكرر المشكله انت تبيني رجل الي ماله اي ردة فعل بس يسوي اللي تبيه طيب انت مزعلني كيف تبغاني اضحك وارجع عادي قلتله حتى لو صار كذا ترميني بالشكل ذا نكدت علي وعلى اهلي وعلى عيالي وعلى نفسك بدل ماكنا جايين بننبسط قلبت الدنيا فوق راسي ورحت قال الاحترام قلت هذا الشيطان مكبرها في راسك ولا المشكله ماتحوج ذا كله قال لاترمين الخطا من الشيطان ذا انتي كله منك قلت والله ان الشيطان يكبرها في راسك بس خذ العلم ولا اتركه تعوذ بالله من الشيطان لاتيتم عيالك واحنا موجودين اذا مو عشاني عشان عيالك لاتهدم بيتك احمد الله وتعوذ من ابليس تحصن وارقي نفسك مورمعقول اللي سويته الامور بدت تفلت والوضع ماعاد يحتمل مجاملات انتبه لبيتك حتى لو زعلتك مايحوج هذا كله وانا اصلا صح زعلت بس مافتحت فمي بكلمه جلست ساكته وهذا اقصى شي اقدر اسويه انا ماسويت شي خارق العالم ماتسويه كل الناس تزعل وتضيق قال انت ماتبيني اروح لمكان تبغيني جنبك طول الوقت ويذكر لي كذا موقف زعلت فيه يقول حتى العزايم ماتلغيني اروح لها قلت والله لازعلت فيها ولاشي وحتى لو زعلت اضيق ساعتين ثلاثه وارجع مثل ماانا وش تحسب وقلتله متى زعلت عليك وفهمته المواقف اللي زعلت منها هو موقف واحد لاني كنت ابغاه ياخذنا معاه يودينا لاهلي ويروح لعزيمته وهو رفض قلتله اني زعلت على انك مااخذتنا مو لاني ماابغاك تروح للعزيمه
في الاخير هدينا شوي الحمد لله بدينا نتكلم وامه لطفت الجو شوي امه الان راحت خلاص

الان ابغاكم تساعدوني الله يجزاكم بالخير كيف اقنعه وافهمه انه غلطان لانه ابد مو شايف نفسه كذا وهذا الشي يخوف لان المشكله اكيد بتتكرر اذا مااقتنع
دعواتكم لي الحمد لله اسمع طول الوقت القران اذا سمعته ارتاح
وكيف اتعامل معه اليومين الجايه ذي ؟ النفس قافله منه
قديم 13-12-2015, 06:04 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

ايش النفس قافلة منه يا حلوة

خلاص تناقشتوا و تكلمتوا و ماله داعي كثرة الزّن و الحن
انت تجادليه كثير و تضيعي هيبتك و قيمتك أمامه بالطريقة هذه

تخليه بعد كذا يكره الجلوس معاك
لانك كل شوي تحبي تجادليه

قفلي عللموضوع و فرفشي معاه
قديم 13-12-2015, 06:25 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
رد: زوجي طردني من البيت واهلي خاصموني مستجدرد

انا بالعكس ماابغا افتح الموضوع معاه مره ثانيه لكن بفهمكم انه مو مقتنع انه غلطان وهذا بيخليه يكرر اللي سواه وهذا اللي مخوفني مافيه امان

التعديل الأخير تم بواسطة صباح العود ; 13-12-2015 الساعة 06:28 AM
قديم 13-12-2015, 06:34 AM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  

خلاص يا قلبي وصلت الفكرة له صدقيني هو مستحي يعترف انو غلطان ويكابر ..الله يهدي سركم يارب ويريحكم
قديم 13-12-2015, 07:32 AM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
ايش النفس قافلة منه يا حلوة

خلاص تناقشتوا و تكلمتوا و ماله داعي كثرة الزّن و الحن
انت تجادليه كثير و تضيعي هيبتك و قيمتك أمامه بالطريقة هذه

تخليه بعد كذا يكره الجلوس معاك
لانك كل شوي تحبي تجادليه

قفلي عللموضوع و فرفشي معاه
من جد

مالك الان الا الدعاء و الحمد لله مستجدات رائعه ماشاء الله لاعاد تفتحين الموضوع ثاني
قديم 13-12-2015, 09:02 AM
Zainab123
عضو نشيط جدا
Zainab123 غير متصل  

خلاص لاتفتحي الموضوع وخلك فرفوشه شوي في البيت احس انك جدية حيل وكلا حزينه وتجادلي ..
انسي الموضوع والعبي مع أطفالك اطلبي منه يطلعكم حديقة او مكان حلو تروحوا له .
بليز ثاني مره لاتقولي له اهلي مايبغوني ومافي مكان أروح له ! ليش اتخليه يحس انك مسكينه وان مالك سند؟ حتى اذا
هالشيء صحيح لا تقوليه بالعكس لاتجيبي طاري أهلك الا بالخير ..واذا صارت مشكله مره ثانيه لاتجاادليه اسكتي لما يهدا وحاولي
ماتنرفزيه ..

مواقع النشر