زوجي يخوفني!! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-01-2008, 09:41 PM
ABUSANAD
عضو مميز
 الصورة الرمزية ABUSANAD
ABUSANAD غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اختي "صريحة جدا" الله يعينش على مصيبتش ويشفي زوجش...ممكن اساعدش بان تقنعين بل لازم زوجش يسوي ها الامور الشرعية:-

1- ينام على طهاره
2- ينفض الفراش ثلاث مرات
3-يقرأ سورة الاخلاص والمعوذتين ثلاث مرات وينفث على كفيه ويمسح على جسده ما استطاع ان يصل اليه ولا ينسى آية الكرسي
4- يدعي بها الادعية الشرعيه:-

بِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين .

اللّهُـمَّ إِنَّـكَ خَلَـقْتَ نَفْسـي وَأَنْـتَ تَوَفّـاهـا لَكَ ممَـاتـها وَمَحْـياها ، إِنْ أَحْيَيْـتَها فاحْفَظْـها ، وَإِنْ أَمَتَّـها فَاغْفِـرْ لَـها . اللّهُـمَّ إِنَّـي أَسْـأَلُـكَ العـافِـيَة .

اللّهُـمَّ قِنـي عَذابَـكَ يَـوْمَ تَبْـعَثُ عِبـادَك . (ثلاثاً)

بِاسْـمِكَ اللّهُـمَّ أَمـوتُ وَأَحْـيا

الـحَمْدُ للهِ الَّذي أَطْـعَمَنا وَسَقـانا، وَكَفـانا، وَآوانا، فَكَـمْ مِمَّـنْ لا كـافِيَ لَـهُ وَلا مُـؤْوي

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيبِ وَالشّـهادةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كُـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي، وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم

اللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ وَبِنَبِـيِّـكَ الّـذي أَرْسَلْـت .

اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يهدي زوجش على المواظبة في الصلاة وان يفتح عليه من خيره وبركاته انه ولي ذلك والقادر عليه

تحياتي...
أحمد أبوسند
قديم 18-01-2008, 12:56 AM
منادي
كبار شخصيات المنتدى
منادي غير متصل  
أختي اسئل الله أن يهدي زوجك تقولين أنه مقصر في الصلاة . إذن هذه هي المصيبة.

والمشكلة التي هو فيها الآن سببها عدم الإرتباط بالله والأخوان والأخوات يقولون: الأذكار لابد يقرأها قبل أن ينام . كيف يقولها وهو مقصر في الصلاة الصلاة أهم أهم

قال الله تعالى: "فأما يأتينكم مني هدى فمن اتبع هداي فلا يضل و لا يشقى و من أعرض عن ذكري فأن له معيشة ضنكا و نحشره يوم القيامة أعمى قال ربي لم حشرتني أعمى و قد كنت بصيرا قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى" [سورة طه 123].

أختي انصحيه وانصحيه مرات ومرات أن يصلح من حاله في أمر الصلاة وإذا انصلح حاله في الصلاة سوف يكون في راحة وطمأنينة . وتأثر هذة الطمأنينة على بيته أيضاً.
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
قديم 18-01-2008, 01:28 AM
حرم المرزوقي
عضو نشيط جدا
حرم المرزوقي غير متصل  
والله العظيم انا لو منج بشرد برع البيت .. زين يوم ان عندج اطفال ولا الله يكون فعونج .. الصراحه انا خفت الله يكون فعونج ..

الاخوان ما قصروا والله ييسر امورج ان شاء الله ..
قديم 19-01-2008, 09:30 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  
يا اختى الا تعلمى سبب ما يعانى منه زوجك

سبق وقد كتبتى عن موضوع صورك فى جوال زوجك

وانه دائما ما يحب مشاهدة المقاطع السيئة من اصدقائة

ومشاهدة القنوات الخارجة عن التقاليد

وعدم الالتزام فى الصلاة واشياء اخرى

نسأل الله ان يتوب علينا ويغفر لنا ويهدينا

يا اختى هذه هى اسباب ما يعانى من احلام مفزعة وقلق وكوابيس

يا اختى كلمية ان يهتدى ويرجع الى الله

حتى يبارك له الله فيك وفى ابناءه ويحفظهم له

كلنا نخطأ ونسأل الله ان يغفر لنا ولكن المداومة على المعصية شىء خطير

ربى يغفر لى ما لا تعلمون ويجعلنى احسن مما تظنون

ويرزقنا بحسن الخاتمة

آمين آمين آمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 20-01-2008, 03:10 AM
حبيبة بسام
عضو جديد
حبيبة بسام غير متصل  
فعلا الوضع غريب يمكن هذي حاله نفسيه بس أهم شي الأذكار قبل النوم الله يعينك يالغاليه ويفرج همك
قديم 21-01-2008, 01:13 PM
رحيق الجنان
عضو نشيط
رحيق الجنان غير متصل  
الله يعافيه ان شاء الله...ان شاء الله يشفى من هذي الحاله باسرعه وقت ممكن......شغلي سوره البقره و رح تشوفي انو الحاله ان شاء الله ما راح تتكرر ان شاء الله..
قديم 21-01-2008, 01:43 PM
قمر النساء
عضو نشيط جدا
قمر النساء غير متصل  
ياغاليتي :
اول ما تبدي بفعله تشغيل شريط سورة البقرة بالبيت او قراءتها كامله
بعدين خليه يتوضى ويقراء المعوذات قبل ما ينام
لا تحسسينه بخوفك بهالطريقه عشان ما يكون هناك حجوزات بينكم وحاولي تتقربي منه وتسأليه اش اللي يشوفه واش اللي يصير معاه بالحلم لا تتهاوني بالامر من ناحيته وتركزي على نفسك ......
قديم 21-01-2008, 02:00 PM
rdtt
عضو دائم
rdtt غير متصل  
اعتقد والعلم عند الله وعلى كلامك انه بدا مايصلي في المسجد
اقول اعتقد انه مسحور او مسكون
ولو تنسقين مع احد اخوانك او اخوانه وتشرحين له الحاله ويتم الذهاب به الى شيخ يقرأ او انكم تجيبون له شيخ يقرأ عليه بالبيت
انصحك بسرعة الاستجابه
قديم 22-01-2008, 10:24 PM
صريحه جداً
قلم مبدع
صريحه جداً غير متصل  
جزاكم الله كل خير

اخوي ABUSANAD
بحاول اقنعه يطبق اللي ذكرته مع انه صعب
ومساعدتك ماراحت هدر انا اطبقها على نفسي وان شاء الله الله يستجيب دعائي ويهدي زوجي ويداوم عليها
..............................................

اقتباس:
الكاتب منادي 28
أختي اسئل الله أن يهدي زوجك تقولين أنه مقصر في الصلاة . إذن هذه هي المصيبة.
والمشكلة التي هو فيها الآن سببها عدم الإرتباط بالله والأخوان والأخوات يقولون: الأذكار لابد يقرأها قبل أن ينام . كيف يقولها وهو مقصر في الصلاة الصلاة أهم أهم
اخوي منادي هو يصلي بس في البيت ويجمع في الصلاه واحس انها بدون خشوع وماتقبل منه للي نشوفه منه بصلاته
بس عزائي الوحيد انه للحين معترف فيها واهم شي مايتركها نهائي وفعلا مثل ماقلت اهم شي الصلاه اذا انصلح حاله معاها بتنصلح جميع اموره
وان شاء الله راح استمر بنصحه وجزاك الله خير
..............................................

عزيزتي حرم المرزوقي
جزاك الله كل خير على الدعاء
.................................................. ..

اقتباس:
الكاتب Abo marym

يا اختى الا تعلمى سبب ما يعانى منه زوجك

سبق وقد كتبتى عن موضوع صورك فى جوال زوجك

وانه دائما ما يحب مشاهدة المقاطع السيئة من اصدقائة

ومشاهدة القنوات الخارجة عن التقاليد

وعدم الالتزام فى الصلاة واشياء اخرى

نسأل الله ان يتوب علينا ويغفر لنا ويهدينا

يا اختى هذه هى اسباب ما يعانى من احلام مفزعة وقلق وكوابيس

يا اختى كلمية ان يهتدى ويرجع الى الله

حتى يبارك له الله فيك وفى ابناءه ويحفظهم له

كلنا نخطأ ونسأل الله ان يغفر لنا ولكن المداومة على المعصية شىء خطير
يا خوي ابو مريم ماعدت اعرف شي واذا كان له علاقه فحسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب في اللي يصير له والله يصرف شلة السوء عنه ويهديه ويصلح حاله
سبحان الله كل هالفوضى بسبب البعد عن الله انزين وليش هو مايعاني او يحس انه بمشكله ليش ساكت
مع انه اكثر كلامه اذا عصب او زعل يبين فيه انه عايش بهم وجحيم لأنه يقول الله يلعن اليوم اللي جيت فيه والله يلعن ويلعن .. والله ياخذني .. ومن وين جاني البلا .. انا ايش اللي صار لي.. انا انتهيت ..خلاص انتهيت وتمتمات كثيره لحظه مايعصب او يزعل وكلها سب وسخط من حياته وممكن تظهر فجأه ويكون موقف مايستدعي كل هالثوران وكل هالعصبيه واللعن والسب الكبير
بس بيرد يهدي اعصابه وهو يسب بمصطلحات سب وشتم عمرها مامرت علينا من شدتها ويدخن بشراهه ويرد يتفرج على القنوات او يطلع من البيت
صاير مزاجي بس ماعمره قالي انا متضايق او حاس بشي غلط بالعكس مكيف حياته بهالوضع نوم وتدخين وقنوات مو خلاعه ( لاني منعتها والا مايمانع ) بس قنوات افلام واغاني وماتخلو من آثام
وكله في البيت الا بعض الاوقات يرد فجأه يسهر برع البيت وبعدين ياليت قعدته في البيت بفايده معانا الا باللي ذكرته بس وبالعافيه يهتم لأمور البيت
والكوابيس انا اللي اعاني منها هو مايتذكرها وقليل الكوابيس اللي يتذكرها وعمره ماشتكى منها الشكوى مني انا !!
بس فعلاً زوجي ماله الا يقرب من الله وان شاء الله ينصلح حاله
وجزاك الله كل خير على الدعاء
.................................................. ...............

صوت الحكمة .... حبيبة بسام ... رحيق الجنان ...

جزاكم الله كل خير
قديم 22-01-2008, 10:43 PM
صريحه جداً
قلم مبدع
صريحه جداً غير متصل  
اقتباس:
الكاتبه قمر النساء
بعدين خليه يتوضى ويقراء المعوذات قبل ما ينام
لا تحسسينه بخوفك بهالطريقه عشان ما يكون هناك حجوزات بينكم
عزيزتي انا ماحسسه اني اخاف منه أو انه بعبع وبالعكس باقي يومي معاه طبيعيه
واصلا بعد ماصحيه من الكابوس يرد ينام على طول ومايدري عني خفت والا مت..!! لانه يكون دخل بسابع نومه
و احيانا بعد ما اصحيه من كابوسه يعلق ويقول معقوله سمعتيني أويعلق ويقول كان حلم ويرد يكمل نومه
واحيانا مايعلق بس يكتفي يطالعني بإرهاق وبعيونه الحمر لأني قعدته من النوم غصب ويرد يكمل نومه
وانا بعد اللي شفته وبعد ماينام ولا كأنه صار شي اخاف وانتفض ويطير مني النوم بس زوجي مايدري بدرجة خوفي ولا حس اني خايفه منه لانه رد ينام مره ثانيه
واذا حكيت له بعدين لين يرد من الشغل ماعاد اكون خايفه واكون هديت ولين اذكر له اللي صار فانا اذكره له وانا هاديه مو خايفه منه لانه هو مايخوفني الا في الليل ووقت ماينام ومايكون بوعيه
اقتباس:
وحاولي تتقربي منه وتسأليه اش اللي يشوفه واش اللي يصير معاه بالحلم لا تتهاوني بالامر من ناحيته وتركزي على نفسك ......
عزيزتي الكوابيس هو مايتذكرها وقليل الكوابيس اللي يتذكرها وبنفس الوقت مابي اعرف وش هي لانها تكون في عيالي يعني مرات يصارخ وهو نايم واقعده من النوم ويبين انه كابوس ويصحى بسرعه وهو يتعوذ وخايف واقوله بسم الله عليك شفيك يقولي حلم يخوف اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. اقوله انزين وش حلمت قول.. يقولي هو حلم مو زين عن ولدي الصغير ...!!
وقتها اخاف بعد من كابوسه واسكته واقوله خلاص لا تقول حلمك اسكت ولاتذكره مابي اعرف وش حلمت وانساه ويرد ينام بعد دقيقه او دقيقتين
يعني الكوابيس اللي تخوفني ويصيح فيها مايتذكرها تماما او يقولي كأني كنت اطلع صوت بس معقوله سمعتي !! ويرد ينام على طوووووووول .... والكوابيس الخاصه باعيالي يتذكرها !!!!
اما قولج اني لازم ما اركز على نفسي اكثر منه فلاني انضريت منه ولو ماكان يصارخ وهو نايم ويخليني افز من نومي علشان اصحيه من كابوسه ماعترضت لنفسي ولو كان مايخليني اصحى مرعوبه من بكائه ما شكيت
انتي ماتدرين انه اول مايبدى يصيح ويهذي اني صرت لا إرادي افز وانا اشهق واسمي بالله من الروع اللي فيني وانادي باعلى صوتي باسم زوجي علشان يسكت لاني عرفت ان مصدر الاصوات اللي اسمعها منه وامسك زوجي لا ارادي على طول وهو نايم وبكل قوتي علشان يسكت ويصحى من كابوسه ويكلمني كشخص طبيعي
فشي طبيعي ان الشكوى والتركيز بيكون بنفسي اكثر لاني انا اللي اتضرر يا اختي وبنفس الوقت اكيد ابي حل المشكله لزوجي
وشاكره لج نصيحتج وان شاء الله ماراح اتهاون
.................................................. .............

اقتباس:
الكاتب rdtt
اعتقد والعلم عند الله وعلى كلامك انه بدا مايصلي في المسجد
اقول اعتقد انه مسحور او مسكون
ولو تنسقين مع احد اخوانك او اخوانه وتشرحين له الحاله ويتم الذهاب به الى شيخ يقرأ او انكم تجيبون له شيخ يقرأ عليه بالبيت
انصحك بسرعة الاستجابه
صحيح زوجي مايصلي ابداً في المسجد حتى صلاة الجمعه مايصليها وينام نوم عميق وقت الصلاه
اما مسحور او مسكون هالكلام يخوف !!!
انا كلمت الوالده بموضوع زوجي وانصدمت وقعدت تتعوذ وكل شوي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم خررررررعتني (هالكلام يحسسني ان زوجي فيه شي)
وبعدين عطتني شريط عن الرقية الشرعية واللحين دايم اسمعه بالسماعات وانام عليها ومواظبه عليها وركزوا على ( مواظبه عليها ) لاني اتكلم عن نفسي اني اقرا واسمع رقية وماسويها لزوجي اللي يعاني من الكوابيس !!
وبصراحه انا ماقدرت على زوجي مو مهتم يقرا وبنفس الوقت ماقدرت اقرا عليه !!
اولا لاني من يوم ماكتبت المشكله في المنتدى وهو ينام قبلي حتى في إجازة الاسبوع تفاجأت فيه نايم بتقولون لي اوكي اقري عليه وهو نايم صح كلامكم وانا حاولت بس ضعفت وخفت جاتني افكار ووساوس انه ممكن مسحور واني ممكن وانا اقرا عليه او انفث عليه يصير فيه شي والا اسمع شي يخرعني فأخاف وماقرا عليه
واكتفي احصن نفسي واتعوذ واتلحف واغطي وجهي مابي اشوفه ادري جبانه بس موبيدي
اصلا صرت مع كل حركه منه وهو نايم أو مع كل صوت يطلعه لو تنهيده بسيطه افز اصحيه لاني خاااااااااااااايفه يتطور للأسوأ
وطول الليل جذي أي صوت يطلعه واي هلوسه افز اصحيه ويفتح عيونه وهي حمره من عمق النوم اللي كان فيه فيكتفي يطالعني ويرد ينام
وانا اصحيه بسرعه على أي صوت مو طبيعي او افهم انه بدايه للهلوسه او البكى علشان مايتمادى الا اذا كنت نايمه وصحيت على بكائه
ووالله العظيم انه في كل مره اصحيه مايعصب علي وبالمقابل يكمل نومه !!!
وانا مستغربه منه لو ماكنت نايمه وحد من العيال ازعجه بصوت خفيف من برع الغرفه كان طلع من الغرفه وهاوشهم وعصب عليهم لانهم ازعجوه وطيروا النوم منه ويقعد بعدين بعد مايصحى من النوم المغرب والا العشاء ياخذ ادوية بنادول لان العيال خربوا نومته وصاده صداع
وبالمقابل من عز نومه اصحيه لاني خايفه منه فيكتفي يطالعني ويكمل نومه ولا عمره تضايق من حركتي !!!! وبالمقابل انا اللي ماقدر انام معاه
(ماشاء الله تبارك الله مابي احسده بعدين يعصب علي لاني اقعده من النوم )
وللعلم انا صايره سلبيه مع زوجي موقادره حتى ارقيه حتى مشاكلي انا سلبيه بحلها اقل شي اسويه اني اتهرب منها وحاسه اني استسلم بسرعه
وحاليا في هالكوابيس ورغم عرضي لها كمشلكه وطلبي حل لها الا ان كل اللي اسويه حاليا هو اني قاعده احصن نفسي انا وعيالي وافتح على البقره 24 ساعه في البيت وبغرفة عيالي وبغرفة نومي بس بشرط بدون وجود زوجي لان القران بيزعجه ومايخليه ينام حتى لو الصوت واطي
واشغل على الرقيه الشرعيه واسمعها انا باستمرار بالسماعات لاني اقدر على نفسي وعلى عيالي بس ماقدر على زوجي
ياليت تقولون لي على طريقه تساعده لو افترضت انه سحر والا غيره كيف اقوي نفسي وماخاف
وكيف اقنعه والا اقنع اهله احس الموضوع صعب اولاً لانه مو حاس انه فيه شي من سحر أو غيره
وثانياً صعب لان وزوجي مركزه كبير في العمل وله اعتبار
وماودي حد يعرف اللي في زوجي لدرجه قمت اوصيه اذا سافر بدوني انه ينام بغرفه بروحه مابي حد يكتشفه لان هالكوابيس والهلوسه وقت النوم مايلاحظها الا اللي ينام معاه فاخاف يشوفون زوجي بهالوضع
وبعدين شلون اقنعه بشيخ يقرا عليه و شلون اقنعه يجيبه البيت او يروح له او يوافق على الفكره وأنا راضيه حتى يقرون علي معاه بس يوافق
لان زوجي حالياً مايحب المشايخ واصحاب اللحى ( بعد ماكان من اصحاب اللحى !! )

مواقع النشر