دعيت على ولد زوجي واستجاب الله دعائي - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-10-2011, 12:06 PM
أماني القلب
موقوف
أماني القلب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ديمي* مشاهدة المشاركة
مع احترامي لكل الأعضاء..

ليس من حقنا أن نسألها هنا لماذا تزوجتي هذا الرجل..

هذا قدر الله..ولو نظرنا إلى زواج النبي صلى الله عليه وسلم بعائشة لكفينا أنفسنا السؤال..

وأعلم أن هناك من سيأتي ليقول هذاك النبي صلى الله عليه وسلم وتلك عائشة..هذا صحيح ولكن فعل النبي صلى الله عليه وسلم أسوة لنا..
فلكل إنسان ضروفه الخاصة فالذي لا نرضاه لأنفسنا ليس بالضرورة ألا يرضاه الآخرون لأنفسهم..
والأخت واضح إنها كانت في وضع مأساوي وأرادت أن تخرج منه ولكن للأسف إلى وضع أسوء منه..
أسأل الله أن يعيضها خيراً..

وبالنسبة للأخت صاحبة الموضوع استوقفتني عبارتك بأنك لا تريدين الخروج والإنسحاب بدون فائدة

ما الفائدة التي تنتظرينها من هذا الزواج؟؟

هل هو الميراث مثلاً؟؟
أو مؤخر صداق؟؟

أرجو التوضيح وفقك الله..
جزاك الله خير ،، كلامك عقلاني جدا جدا و منصف بارك الله فيك ..
النفوس النظيفة دائماً ترى الناس بطهارة .. جزاك الله خير
اما أصحاب الطباع و النفوس القذرة ،، فتعتقد ان الجميع مثلها ..!

اقصد بكلامي اني ما ابغي يضيع حقي وحق بنتي من مال زوجي
وان من الغبن ان اخرج كما دخلت ..!
قديم 23-10-2011, 12:13 PM
أماني القلب
موقوف
أماني القلب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما يهزك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

اخيتي الكريمه اولا اذكري الله وما هذا الا مدخل اوثلم او مدخل للشيطان,,,

حقيقه في بعظ الاخوان هداهم الله لا يرون المنظور او المشكله من منظور كامل وانما من زاويه السن والفارق, او من زاويه واحده هداهم الله ,,,

ولا يرون ان بينك وبينه طفله,؟,

بخصوص اخيتي الدعاء عليه فهذه في بعظ الاحيان لا تعبر عن المسلم ,,

حتى لو كنتي مظلومه اخيتي فوضي امرك للخالق وعليك بامور بيتك واكتفي بعدم الموافقه او ابدي رايك بتروي

تيقني اختاه لو انكي دعيتي له بالهدايه ولجميع بيته وترويتي قليلا في بعظ الامور تحتاج الى صبر وصدقيني اجرك عند الله سبحانه نصيحه اخ قللي من توترك وعصبيتك قليل وادعي له او لهم بالهدايا,,

اما من يقول للاخت تطلقي ومن هذاالكلام الخ,, اختاه في بعظ المسائل تافه تحدث بها الطلاق صحيح, ان فارق سنك يحكمك ولكن انتي من وافق عليه بهذا الشي لاسبابك وامورك الخاصه,,

اخيتي ارجعي الى عقلك وفكري بالامر بترويه, فأن هذه الامور تحتاج الا اتزان, ولكن دعي الخلق للخالق وادعي لهم بالهدايه ولك الاجر ان شاء الله,,,

وصدقيني بخصوص زوجك في رجوعه لزوجته الاولى ان معظم الازواج المزواجين يرجعون الى زوجاتهم الاولى في كثير من الامور فلا تستغربي من هذا لا يعني تقليل شأنك وانما على كلامنا انه عارفها وعارفته زين ويرتاح في مشورتها اكثر ,,

على العموم اخيه اسعدكي الله واراح قلبك وقلوب امة محمد,,,

بوووركتم
جزاك الله خير ..
دعوة المظلوم مقرره في الشريعة ،، ليست ظلم ولا منقصه ولا تعدي ..
و الدعوة بالهداية لا يمكن تكون مع كره الشخص ..
( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )
شخص معتدي مؤذي ندعوا له بالهداية ؟؟! و نحن في شدة الأزمة منه .
ياترى هل كل اللي قالوا كذا ،، بتصرفوا بناء على كلامهم لو كانوا مكاني ..؟!!
قديم 23-10-2011, 12:27 PM
كاتم آهات
عضو مميز
 الصورة الرمزية كاتم آهات
كاتم آهات غير متصل  
أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يصلح شأنكم ويكفيك من له شر يارب ويقر عينك بإبنتك يارب
قديم 23-10-2011, 12:30 PM
ما يهزك
كبار شخصيات المنتدى
ما يهزك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير ..
دعوة المظلوم مقرره في الشريعة ،، ليست ظلم ولا منقصه ولا تعدي ..
و الدعوة بالهداية لا يمكن تكون مع كره الشخص ..
( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )
شخص معتدي مؤذي ندعوا له بالهداية ؟؟! و نحن في شدة الأزمة منه .
ياترى هل كل اللي قالوا كذا ،، بتصرفوا بناء على كلامهم لو كانوا مكاني ..؟!!

اكيد اخيه موجود ولك الحق في هذا ( فمن عفى وأصلح فأجره على الله)
اتبدلين الذي هو خير لك بهذا,, طبعا اخيه المعتدي او المؤذي اي الشخص الذي يصيبك منه اذى او فاحشه او مضره او الخ,, يحق لك الدعاء عليه ويحق لك الدعاء له بالهدايه فلو دعيتي عليه بالهدايه وهداه الله فلن ولم يؤذي غيرك او يؤذيك,, ولك الاجر ان شاء الله,, وأنا بطبيعتي وبطبيعت شخصيتي دائما اقدم في الذي به خيرا والتمس من الله سبحانه ان يصلحه على كثير من الاشياء وما هي الا نصيحه يا اختاه ولك ما تشائين,,
فأنا لا أعلم ما يوجد في بيتك كل اليقين والمعرفه بما يجري ومالنا في هذا المنتدى الا الظاهر لذالك كل حرف او كلمه مسجله علينا امام الله لو اخظئنا فسنحاسب عليها ,,

اخيتي اسأل الله ان كان لك خير في وصالح بيتك ان يعطيك وان كان شر لك ولابنتك ان يصرفك عنه,,

ربي يصلحك يارب ويصلح امة محمد,,

التعديل الأخير تم بواسطة ما يهزك ; 23-10-2011 الساعة 12:35 PM
قديم 23-10-2011, 12:59 PM
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
ملامح قمر ..] غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
ملامح قمر / أخذ و غصباً عنهم ،، حقي و حق بنتي ..
يكفي حياتي اللي راحت ،، اترك لهم بعد حق بنتي ..؟'

اصلا ابوهم نفسه يخبئ عني أملاكه و املاك عياله ،، و على باله أني مو داريه عن شي
ما عرف أني على اطلاع بكل اوراقه و مستنداته اللي عندي ..
اما اللي مو عندي الله العالم فيها ..
( مع أني والله العظيم قنووعة باي شي ،، لكن هم غيروني بتصرفاتهم و ظنونهم السيئة )

و لما تزوجته ما كنت ادري وش عنده وكان يقول ما عندي شي وانا مصدقة لكن
كثرت اجتماعاته مع عياله و كثرت تلفوناته خلتني ادور في مستنداته واعرف
اشيا ما كنت داريه عنها ..
وشلون تاخذينه غصب وش يجبرهم يعطونك إذا مافيه خوف من الله والرجال علي كلامك مايبي يعطيك ؟!
تتوقعين يقدمك علي عياله وإلا حريمه
ماعليش بس إلي ياخذ بنت في عمرك هدفه الأول الفراش ولافيه أي ألفه أو محبه وممكن إلي يخاف الله بيعطيها أما غيره لاتحلمين حبيبتي

شوفي أنا أقول لك الواقع بنتك أتوقع ممكن أنهم ياخذون الولايه عليها لأنها صغيره وبعدين خذي منهم شي
أما أنتي لاتفكرين في شي لك ولاتقولين المحاكم رجاجيل بلحاهم ويالله يخذون حقوقهم من خلق الله تبين أنتي حرمه وتطالبين عيال زوجك عز الله ماخذتي لا حق ولا باطل
وعزيزتي القانون عندنا كله في صف الرجال الحرمه تبطي ماطلعت حقها ومعروف حتي في الحضانه وفي النفقه أغلب الحريم ماتاخذ شي وماعندنا قانون يجبر الرجال يابن الذين أدفع لعيالك أو شي لا مافيه
وياكثر الأخوان إلي ياخذون ورث خواتهم كثير جدا او يعطونهم مبلغ صغير يسكتونهم كيف زوجة أبوهم
الناس ألحين تموت في الفلوس أستغفر الله هذا وأنا بنموت وميتين علي الدنيا ويتذابحون عليها

أختي لو علي أستغفر الله بقول لك ياليت تلعبين علي هالشايب يكتب لك شي بعدين أسحبي عليه وأطلبي الطلاق فكي عمرك منه
ولاتجلسون تكتبون مثاليات ومدري إيش وعن الأخلاق لو فيهه أخلاق ماراحو يستقون علي هالبنت هو وعياله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ديمي* مشاهدة المشاركة
مع احترامي لكل الأعضاء..

ليس من حقنا أن نسألها هنا لماذا تزوجتي هذا الرجل..

هذا قدر الله..ولو نظرنا إلى زواج النبي صلى الله عليه وسلم بعائشة لكفينا أنفسنا السؤال..

وأعلم أن هناك من سيأتي ليقول هذاك النبي صلى الله عليه وسلم وتلك عائشة..هذا صحيح ولكن فعل النبي صلى الله عليه وسلم أسوة لنا..
فلكل إنسان ضروفه الخاصة فالذي لا نرضاه لأنفسنا ليس بالضرورة ألا يرضاه الآخرون لأنفسهم..
والأخت واضح إنها كانت في وضع مأساوي وأرادت أن تخرج منه ولكن للأسف إلى وضع أسوء منه..
أسأل الله أن يعيضها خيراً..

وبالنسبة للأخت صاحبة الموضوع استوقفتني عبارتك بأنك لا تريدين الخروج والإنسحاب بدون فائدة

ما الفائدة التي تنتظرينها من هذا الزواج؟؟

هل هو الميراث مثلاً؟؟
أو مؤخر صداق؟؟

أرجو التوضيح وفقك الله..
ماقلنا ليه تتزوجينه حظها والبنت وش تسوي الله يعينها ويصبرها ويعوضها عندنا نسبه كبيره من البنات والحريم هذا حالهم للأسف والأغلب مو راضيه لكن وش تسوي تكسر الجدران
والله يستر الوحده مو ضامنه بكره تكون في مكان هالبنت أو غيرها الله يرحمنا وأنا ماتكلمنا ألحين الدنيا في يدنا أو الظروف ماتدرين وش يصير بكره الله يخلي لنا أهلنا

وكنت أنتظر اشوف هالمثال
يعني مقارنه فرق السماء عن الارض وش أحنا عند الرسول أو هالشايب أو غيره
الرسول أكمل الناس خلقا وخير الناس لأهله طيب هل هالشايب تعامل مع هالبنت بنصف التعامل إلي جاء في السيره من تعامل الرسول اللهم صلي وسلم عليه مع زوجاته
أي موضوع عند التعداد أو شايب أو كذا تضربون مثل الرسول وأنه تعدد لين كنا مثل خلق سيد الخلق اللهم صلي وسلم عليه نجي نتكلم ونقول الرسول اللهم صلي وسلم عليه

وبعدين هل الشايب إلي ياخذ بنت في عمر الزهور تبي تعيش حياتها مع شاب مثلها وعندها طموحاتها ليه مانشوف البنت وإحساسها وفكرنا في الرجال هو عاش حياته وتهنا هالبنت كذالك من حقها تعيش حياتها
وإلا عشانها حرمه تقول لا أدفني عمرك وزوجك ومدري إيش
مجتمع ذكوري من الدرجه الاولي كل تفكيرهم في الرجال والمفروض يكون مستانس وهالحرمه تطق براسها الجدار وتخلي الصبر عنوان حياتها
بصراحه المفروض يعطيها يكب عليها الفلوس كب علي الاقل تعويض لها أنها تزوجت مثله

وبعدين إذا الشايب إنساني مره ويبي يستر بنت يقول لواحد من عياله أو من إلي يعرفهم ياخذ هالبنت ويعاونه في موضوع الزواج
لكن يجي هو يعرس الحمدالله أخر عمره رجل في الدنيا والثانيه في القبر والأنانيه في قلوبهم لازم أعيش لأخر لحظه وأتزوج وأرمل البنت وش هالانانيه عندنا مجتمع أناني من الدرجه الأولي اللهم نفسي خاصه الرجاجيل قمه الأنانيه مايفكرون في غيرهم لا أنا مستانس خلاص
الحرمه تموت قهر إلي يصير فيها عادي الله يولي عليها من يخافه ويتقيه بس

وبعدين جينا للمثاليات إلا خلها تدعي عليه تبرد حرتها صح أنها تدعي بالهدايه أحسن والله يسخرهم لها
لكن أهي قالته لايكلف الله نفسا إلا وسعها

الله يوفقك أختي وييسر لك أمورك ويسعدك دنيا واخره
قديم 23-10-2011, 02:16 PM
جمانه222
قلب المنتدى النابض
جمانه222 غير متصل  
الله يكتب لك الخير
انا لوكنت مكانك ماراح ادعي عليه لاني مااحب ادعي على احد
مهما سوى لاني اعرف ان الله بياخذ حقي من غير ماادعي
لاني لودعيت واستجيبت مثلك برحمه واعيش بعذاب بسبب
تأنيب الضمير،،
الاخوان قصدهم الاصلاح ولايشككون بك او نواياك
والناس يختلفون ومع ذلك مافيه مثل العفو.
قديم 23-10-2011, 03:06 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح قمر ..] مشاهدة المشاركة
وشلون تاخذينه غصب وش يجبرهم يعطونك إذا مافيه خوف من الله والرجال علي كلامك مايبي يعطيك ؟!
تتوقعين يقدمك علي عياله وإلا حريمه
ماعليش بس إلي ياخذ بنت في عمرك هدفه الأول الفراش ولافيه أي ألفه أو محبه وممكن إلي يخاف الله بيعطيها أما غيره لاتحلمين حبيبتي

شوفي أنا أقول لك الواقع بنتك أتوقع ممكن أنهم ياخذون الولايه عليها لأنها صغيره وبعدين خذي منهم شي
أما أنتي لاتفكرين في شي لك ولاتقولين المحاكم رجاجيل بلحاهم ويالله يخذون حقوقهم من خلق الله تبين أنتي حرمه وتطالبين عيال زوجك عز الله ماخذتي لا حق ولا باطل
وعزيزتي القانون عندنا كله في صف الرجال الحرمه تبطي ماطلعت حقها ومعروف حتي في الحضانه وفي النفقه أغلب الحريم ماتاخذ شي وماعندنا قانون يجبر الرجال يابن الذين أدفع لعيالك أو شي لا مافيه
وياكثر الأخوان إلي ياخذون ورث خواتهم كثير جدا او يعطونهم مبلغ صغير يسكتونهم كيف زوجة أبوهم
الناس ألحين تموت في الفلوس أستغفر الله هذا وأنا بنموت وميتين علي الدنيا ويتذابحون عليها

أختي لو علي أستغفر الله بقول لك ياليت تلعبين علي هالشايب يكتب لك شي بعدين أسحبي عليه وأطلبي الطلاق فكي عمرك منه
ولاتجلسون تكتبون مثاليات ومدري إيش وعن الأخلاق لو فيهه أخلاق ماراحو يستقون علي هالبنت هو وعياله

ماقلنا ليه تتزوجينه حظها والبنت وش تسوي الله يعينها ويصبرها ويعوضها عندنا نسبه كبيره من البنات والحريم هذا حالهم للأسف والأغلب مو راضيه لكن وش تسوي تكسر الجدران
والله يستر الوحده مو ضامنه بكره تكون في مكان هالبنت أو غيرها الله يرحمنا وأنا ماتكلمنا ألحين الدنيا في يدنا أو الظروف ماتدرين وش يصير بكره الله يخلي لنا أهلنا

وكنت أنتظر اشوف هالمثال
يعني مقارنه فرق السماء عن الارض وش أحنا عند الرسول أو هالشايب أو غيره
الرسول أكمل الناس خلقا وخير الناس لأهله طيب هل هالشايب تعامل مع هالبنت بنصف التعامل إلي جاء في السيره من تعامل الرسول اللهم صلي وسلم عليه مع زوجاته
أي موضوع عند التعداد أو شايب أو كذا تضربون مثل الرسول وأنه تعدد لين كنا مثل خلق سيد الخلق اللهم صلي وسلم عليه نجي نتكلم ونقول الرسول اللهم صلي وسلم عليه

وبعدين هل الشايب إلي ياخذ بنت في عمر الزهور تبي تعيش حياتها مع شاب مثلها وعندها طموحاتها ليه مانشوف البنت وإحساسها وفكرنا في الرجال هو عاش حياته وتهنا هالبنت كذالك من حقها تعيش حياتها
وإلا عشانها حرمه تقول لا أدفني عمرك وزوجك ومدري إيش
مجتمع ذكوري من الدرجه الاولي كل تفكيرهم في الرجال والمفروض يكون مستانس وهالحرمه تطق براسها الجدار وتخلي الصبر عنوان حياتها
بصراحه المفروض يعطيها يكب عليها الفلوس كب علي الاقل تعويض لها أنها تزوجت مثله

وبعدين إذا الشايب إنساني مره ويبي يستر بنت يقول لواحد من عياله أو من إلي يعرفهم ياخذ هالبنت ويعاونه في موضوع الزواج
لكن يجي هو يعرس الحمدالله أخر عمره رجل في الدنيا والثانيه في القبر والأنانيه في قلوبهم لازم أعيش لأخر لحظه وأتزوج وأرمل البنت وش هالانانيه عندنا مجتمع أناني من الدرجه الأولي اللهم نفسي خاصه الرجاجيل قمه الأنانيه مايفكرون في غيرهم لا أنا مستانس خلاص
الحرمه تموت قهر إلي يصير فيها عادي الله يولي عليها من يخافه ويتقيه بس

وبعدين جينا للمثاليات إلا خلها تدعي عليه تبرد حرتها صح أنها تدعي بالهدايه أحسن والله يسخرهم لها
لكن أهي قالته لايكلف الله نفسا إلا وسعها

الله يوفقك أختي وييسر لك أمورك ويسعدك دنيا واخره
ملامح قمر الله يهديك شكلك تبين البنت تتطلق اليوم قبل بكرا وقاعده تخوفينها من المستقبل مايصير هالكلام
والبنت وافقت عليه ليش حطيتي حرتك فيه ,,, الرجل ماغصبها عليه جاء وخطب وهي قبلت وش المشكله ؟؟؟
والجزئية هذي ماهي موضوعنا
واذا كان الرجل تزوجها للفراش كما تقولين
فبامكانها ان تاخذ اللي وراه واللي قدامه لانها صغيره وتقدر تلعب بعقله
قديم 23-10-2011, 03:24 PM
قلب الماما
قلب المنتدى النابض
قلب الماما غير متصل  
يااخوات الله يهديكم وش اللي ليش تتزوجينه ؟؟؟ استغفر الله بس كل انسان وله ظروفه وهي ماشرحت لكم ظروفها قبل حتى تحكمون وفي الاخير ماسوت شي حرررررام !!
واللي يقولون انتي عارفه وضعه ومدري ايش هي قالت ان التدخل في حياتها مو من زوجاته من ابناءه صراحة شي يقهر !! مافيه وحده تتزوج حتى ولو عزابي ويتدخلون اخوانه مثلا ونقول ليش رضيتي ! هذا وضع مفاجئ

وبعدين سؤاله غلط مو من حقه انو يسال حتى لو هالسوال الكل يقوله .. المفروض يسال ابوه هو اللي دق بابها مو هي !!! اكره التدخل في خصوصيات الناس وبعدين معليش واضح من السؤال انو هي داخله على طمع بس باسلوب مؤدب ..

لكن بصراحه مايستاهل انو تدعين عليه بسبب هذا الشي الا اذا كان فيه امور اخرى نجهلها

الله يفرج لك واقترح انك تروحين له في المستشفى من باب الاطمئنان عليه ولكن في وجود زوجك ولو تكلم لاتردين عليه اخذتي حقك وزيادة ...وبكذا تكسبين زوجك انك قمتي بالواجب

التعديل الأخير تم بواسطة قلب الماما ; 23-10-2011 الساعة 03:43 PM
قديم 23-10-2011, 03:39 PM
cila
عضو مميز
cila غير متصل  
روحي للمستشفى.. وزوريه بمعية زوجك..
ففي هذا تهدئة للاوضاع بينكما..
نصيحه..
لاتدعي على أحد.. إن ظلمتي فكرري..
حسبي الله ونعم الوكيل..
اللهم اكفينيهم بما شئت.
تكفيك باذن الله تعالى.
قديم 23-10-2011, 04:28 PM
كيلسي
عضو متألق
كيلسي غير متصل  
ماقدر الا ادعيلك الله يعينك ويكتبلك الخير .

التعديل الأخير تم بواسطة كيلسي ; 23-10-2011 الساعة 04:30 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر