الردود المتشنجة في قسم المتزوجين - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-02-2011, 11:40 PM
زوجة عبدو
عضو مميز
 الصورة الرمزية زوجة عبدو
زوجة عبدو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 مشاهدة المشاركة
المفروض الواحد منا أذا أنقهر من صاحب الموضوع أو تنرفز من تصرفاته وحاسس لو رد عليه ممكن يرتكب غلطة ربي بيحاسبه عليها ((صح صاحب الموضوع مايكتب الا ويبي حل بس أحيانا المشاعر تتطغى على العقل والتصرف السليم ))يبتعد عن الموضوع من أساسه
جزاك الله خير أخي البليغ على التذكير والتنبيه
والله هذا ما افعله جزاك الله كل خير اخي البيلغ .
قديم 28-02-2011, 12:17 AM
تعاندني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية تعاندني
تعاندني غير متصل  
أحبّك الله ,, الذي أحببتني فيه ,, أخي الفاضل ..

أخــــوكــــم/ تعـــانــــدني ..
قديم 28-02-2011, 12:28 AM
noriin
عضو مثالي
 الصورة الرمزية noriin
noriin غير متصل  
اخونا البليغ
عاد مانقول الا الله يسامحنا ويفغر لنا ويدخلنا الجنه برحمته
قديم 28-02-2011, 12:38 AM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
بالنسبة لي لا يوجد لدي شيء إسمه ردود متشنجه ( إلا في باطل )
هي وجهات نظر و ردات فعل و آراء
و لطالب المشورة الأحذ بها أو رفضها
لأن الله أعطى لكل إنسان عقل يميز الحق من الباطل و الغث من السمين

و حقيقة لا أعرف ماهو المقياس للردود المتشنجه
فبإمكان أي شحص وضع مقياس خاص به و إعتبار كل الآراء المخالفه له متشنجه

لكن للخروج من هذه الزاوية من حق أي إنسان أن يطرح وجهة نظره بما يتناسب مع شخصيته و قناعته
و من حق طالب المشورة أن يأخذ بما أشير عليه أو يرمي بها عرض الحائط ( لكن بشويش عشان ما يتعور )

التعديل الأخير تم بواسطة معدن الرجوله ; 28-02-2011 الساعة 12:45 AM
قديم 28-02-2011, 02:14 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
سلمت يداك أخي البليغ وزادك الله حكمة وبلاغه بصراحه أنت مواضيعك رائعه وردودك على الأعضاء تتصف بالحكمه والعقلانية وأتوقع بإذن الله إنه سيأتي لك يوم وتنظم لقسم الإستشارات وهاذا إحساس عندي والله وحده أعلم ولو حصل فأنت شخص تستحق ذلك بلا مبالغه وكفاية طلبات بعض أصحاب المشاكل يطلبون رأيك ووجهة نظرك في مشاكلهم وأنا أعتبرك مكسب كبير للمنتدى وبالذات لهاذا القسم ونسأل الله أن يوفقك لما فيه الخير والصلاح وأن يجزاك خير الجزاء على ماتقدم من حلول وأراء فيها الصلح والنفع لإخوانك في هاذا المنتدى
بالنسبه لردود المتشنجه نعم صدقت يا أخي و إخواني وأخواتي الأفاضل ماقصروا بالمشاركات بس بصراحه أنا أشوف بعض الردود
بالذات على بعض المشاكل التي تكتبها الزوجه الثانيه بعض البنات ترد عليها وبكل أسف وكأنها هيه ضرتها تجريح وتشمت و كأنها هاذي الزوجه الثانيه مرتكبه غلطه طيب هاذا نصيبها ومن حقها تتزوج ومن حقها تعيش حياتها وهاذي إنسانه مثلك لها إحساس ومشاعرولها غريزه ولها نفس تكون أم وتشوف عيالها ماكفاية إللي هي تشوفه من ضيم وقهر من ضرتها ومن زوجها تدخل هنا شاكيه باكيه تدور حل يقومون البعض بسلخها سلخ وكأنها مجرمه ليش هالقسوه وبعض الزوجات تنصب نفسها محامية عن الزوجه الأولى وكثيرا ما أشوف هالعبارات مثل هاذي نهاية إللي تاخذ معدد وتستاهلين ليش أخذتي معدد ومن قال لك تزوجي معدد ليه إنعدموا الرجال مالاقيتي إلا متزو ج تاخذينه وأنتي كنتي فاكره ومتخيله إنه بيتخلى عن زوجته الأولى لو أخذك وحسبتي إنك بتكوني الكل بالكل والقائمه تطول بعبارات ليس لها أي داعي وأنا أشوف مواضيع التعدد والخيانات والزوجات الثانيات دائما فيها تجريح من البعض بس الحمدالله هم قله قليله إن شاء الله تعالى ولاننسى إن هناك أناس يطرحون مشاكلهم وهم في قمة اليأس والإحباط وعندهم مشاكل نفسيه من الظروف إللي يمرون فيها أحيانا الزوجه تكون مظلومه أو عندها مرض الشك والوسواس والغيره وأحيانا تكون هاذي المعناة عند الرجل فلازم منا نراعي الوضع النفسي عند الإنسان هاذا إللي داخل يبغى الحل لمشكلته وإذا ماكان عندك حل أو رأي سديد
أقل شئ قول له قول طيب وحسن وإدعي له دعوه صالحه
تنفعه وأرفع معنوياته وإعطيه أمل في إنصلاح حياته بدل إحباط معنوياته وتجريحه ويترك مشكلته الأساسيه ويتجه لنزاعات والمناوشات مع بعض الأعضاء ويطلعونه عن طوره وفي النهاية يتلفظ بردود ماهي حلوه وكلمات غير لائقه وبعدها يتهموه بأن أخلاقه سيئه مدام إن هاذي ردوده وتعامله مع الأعضاء طيب من أوصله لهاذا الأسلوب في الردود غير المشاركات المستفزه له والجارحه لشخصه وإلقاء اللوم عليه بطريقه تهكميه وسخرية فحينها بلغ السيل الزبى لايستطيع ضبط أعصابه وينفلت علا أصحاب الردود القاسيه والتي تجر ح شعوره ونفسيته الإنسان مايطرح مشكلته في المنتدى إلا يبغى يشوف رأي محايد وصادق وصريح من وجهة نظر أناس أخرى أحيانا الإنسان تكون آراء الناس مرآة له في حياته بالذات إذا كان يمر في ظروف صعبه لأن رأيك أنت المشارك غير رأي صاحب المشكله لأنك تنظر لها من عدة زوايا تختلف وبناء على ماتنظر له ستقدم حلول ونصائح كانت غائبه عن ذهن صاحب المشكله وتقول وجهات نظر كان صاحب المشكلة لايراها بسبب تفاقم وضعه النفسي
والضغط إللي يواجهه في حياته من مشكلته إللي طرحها ويصير مثل الغريق إللي يتعلق بقشه
فيجب علينا مخافة الله في مانقوله فإنا سنحاسب بكل كلمه تنطقها ألسنتنا في الكلام وتوجيه النصح بالحسنى لمن طلب النصيحه مناوالسائل وطالب النصيحه إنسان بشر مثله مثلك أنت ياالناصح هل ترضى أحد يذلك بكلمه أو يقل أدبه في حقك أو يتلفظ عليك بقول يجرحك ويجر ح كرامتك بين الأعضاء هاذا غير المشاحنات والتشنجات بين الأعضاء في الردود على بعض المواضيع تجدهم يتطاولون على بعض في مابينهم وينسون وجود صاحب المشكله إللي كاتبها بدون عذر ولا كرامه ولاتقدير و إحترام لصاحب الموضوع و تصير هوشه بسبب عدم تقبل عضو من الأعضاء لرأي عضو آخر أحيانا العضو يكتب رد نابع من عواطفه ومشاعره الشخصيه وأحيانا يكتب رده و تكون عنده ظروف أو مرة عليه ظروف مشابهه وتنعكس ردة فعله في ردوده
وأحيانا يكون هو طبع في الإنسان يكون جلف في طبائعه وقاسي في ردوده يعني هاذا أسلوبه في حياته وتعامله مع الناس فيكتب بهاذي الطريقه القاسيه والجافه على جميع
مشاكل الأعضاء يرد بنفس الأسلوب على كل مشكله .
أخي البليغ أطلت عليك في ردي
وأعتذر عن الإطاله وأتمنى إني ما أ كون من هاذي النوعية إللي ذكرتها في موضوعك أسأل الله التوفيق والسداد والصلاح لجميع إخواني وأخواتي في المنتدى .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 28-02-2011, 04:15 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
موضوع قيم اخ البليغ
و لكن اسفة اذا خرجت عن الموضوع انا متابعة الردود و موافقة بخصوص الإعتراض على الردود المتشنجة الواضحة,,اي عتاب و تدخل في صاحب المشكلة دون توجيه نصح او استفسار لمساعدته
لكن لفت نظري جملتك بالرد على اختي الجليلة
اقتباس:
نعم! يظل الرجل رجلاً، وهو من أعطاه ربه القوامة وفضله عليها.
هل الله عز و جل فضّل الرجال علينا بإعطائهم القوامة
يعني هل الرجل افضل عند الله من المرأة و يعطى قدرا و شأنا اعلى منها
ما اعرفه ان القوامة تكليف و ليست تشريف
هذه نقطة
ايضا كنت اتمنى من موضوعك اضافة اعتلااض ايضا على الردود الإستفزازية على الجنس الآخر
كأن يقول البعض النساء ناقصات ماعليهم شره..او هكذا النساء و حماقاتهم و انت رجل ترفع عن هذا!!
و غيرها مما تضع المرأة في شأن اقل فهي سفيهة تفكر بعاطفتها ابتداء و تلغي عقلها مطلقا رغم ان تفكير الإنسان السوي تختلط فيه العاطفة مع العقل,,
ايضا معارضة على الردود التي تهدم ما سبقها و كأن صاحبها يرى نفسه المنزه فيقول لصاحب المشكلة كل الردود اعلاه اتركها و خذ برأيي
بالتوفيق
قديم 28-02-2011, 04:42 AM
سفير القرويين
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سفير القرويين
سفير القرويين غير متصل  
السلام عليكم
بداية احسن الله اليك فقد اوتيت اسلوبا جميلا في طرح الافكار والحلول
اما عن موضوعك هذا
فقد كتبت موضوعا بعنوان رسالة لاعضاء قسم المتزوجين لا للحلول المدمرة يصب في نفس الاتجاه وقد علمت من احد الاعضاء ان الفكرة مكررة فكان ردي عليه الا باس بتكرارها مادامنا محتاجين للتذكرة
لهذا اقترح على الادارة من خلال موضوعك هذا تثبيت احد المواضيع ليكون مرجعا لكل الاعضاء
كما اقترح ان يكون هناك تتبع لتلك النوعية من الردود التي تحتاج تخفيفا من وطأتها في جو من النقاش الهادئ والبناء فكلنا اخوة في الله يجمعنا حب الخير للغير
ولاشك ان الجميع هنا نيته حسنة وآاراءنا نبديها ونعقبها بالاستغفار وكم من راي ذكرته فتبين لي الصواب في غيره
فلنتق الله في مصائب الناس ولنذكرهم بالله والالتجاء اليه اولا ثم مزيدا من الصبر وما خاب زوج اوزوجة صبرت على زوجها ولنا في اسلافنا خير قدوة
وكفانا من الشتات الاسري فابناءنا امانة في اعناقنا
اخي البليغ
خالص الاحترام والتقدير

التعديل الأخير تم بواسطة سفير القرويين ; 28-02-2011 الساعة 04:44 AM
قديم 28-02-2011, 07:34 AM
feeling
عضو مثالي
 الصورة الرمزية feeling
feeling غير متصل  
الله يعطيك العافيه أخوي البليغ علي موضوعك المهم والمهم جدآ

با الفعل فيه ردود تجاوزت المعقول

وفيه أكثر من مشكلة عرضت هنا يطلب أصحابها الرأي السديد ولكن مع الأسف يتحول الموضوع الي تجريح شخصي وتأنيب غير معقول

فيتحول الموضوع من طلب المشوره الي تحميله كل الذنب

والنتيجة أما أنصراف صاحب الموضوع أو تحريمة دخول المنتدي مرة ثانية بسبب ما ناله ....

أتمني بعد هاذا المصارحة أن تهدي النفوس وأن يحكم كل صاحب رأي عقلــه قبل قلبــه في ردوده ..

يثبت الموضوع للأهمية

=====>> أطلع برا
قديم 28-02-2011, 08:39 AM
bint Q8
عضو نشيط
bint Q8 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
بالنسبة لي لا يوجد لدي شيء إسمه ردود متشنجه ( إلا في باطل )

هي وجهات نظر و ردات فعل و آراء
و لطالب المشورة الأحذ بها أو رفضها
لأن الله أعطى لكل إنسان عقل يميز الحق من الباطل و الغث من السمين

و حقيقة لا أعرف ماهو المقياس للردود المتشنجه
فبإمكان أي شحص وضع مقياس خاص به و إعتبار كل الآراء المخالفه له متشنجه

لكن للخروج من هذه الزاوية من حق أي إنسان أن يطرح وجهة نظره بما يتناسب مع شخصيته و قناعته
و من حق طالب المشورة أن يأخذ بما أشير عليه أو يرمي بها عرض الحائط ( لكن بشويش عشان ما يتعور )
أوافق هذا الراي
نحن مو جالسين نطبطب علي المخطئ و نقول له حصل خير و مو مشكلة خنت او اهنت او كسرت قلب زوجتك ....
نحن قاعدين في جلسة مصارحه و ليست مجاملة
: نتكلم بصراحة و نعطي راينا في الموضوع بحيادية ولكن بصدق و في حدود الاحترام و من غير اهانة
يمكن صاحب الموضوع يزعل من الكلام ... بس اخي اللي يسال و يستشير الناس اكيد راح يسمع آراء مختلفة:
معاه و ضده
و دمتم بود
قديم 28-02-2011, 09:05 AM
ايامي ربيع
عضو نشيط
ايامي ربيع غير متصل  
الحق ماكان يُعرف لولا وجود نقيضه ، ومثله الضوء ماعرفناه إلا بالظلام ... والعافية لم نحسها إلا بالالم.. والوجود ماعرُف إلا بالعدم ...
كذالك الرأي والرأي الاخر ..

من يلجأ إلى الردود المتشنجه .. (شخص ضعيف) .. وإن دل فإنما يدل على عجزه وضعف مبانيه ..

طرح موفق أخي البليغ..

التعديل الأخير تم بواسطة ايامي ربيع ; 28-02-2011 الساعة 09:25 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر