نظرتي الشخصية في الزوجة الموظفة......& - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-05-2006, 06:21 AM
قزاز
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قزاز
قزاز غير متصل  
عبير الاحلام
شكرا على التعقيب
وفعلا كلامك صحيح فالموضوع متشعب والعبرة بالاخلاق والتفاهم .
ونحن بانتظار عودتك ان شاء الله
أرجوك احبسني داخل السجن .....أنا حبيس طوال عمري ....في هذا الجسم ....في هذا المجتمع... .في هذه الطبقة.. ..في هذه الأشكال التعيسة من مخلوقات الله ....أنا حبيس هذه الأرض ....ضعني في السجن أرجوك ياسيدي ...ففي السجن سوف اشعر ببرودة الجدران والأرض.... والسقف والحشرات ....احبسني ياسيدي أرجوك ....ففي السجن ساجد عذاباً محدداً ....وخارج السجن فلا حدود لعذابي ...!
قديم 11-05-2006, 09:42 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
تصدق يا قزاز
تذكرت من كم يوم
وقلت بنفسي سبحان الله
كنت اكلم عمتي عن أمنياتي والمستقبل
فأخبرتها ، اتمنى اناحصل على زوج لا يريدني ان اعمل
فقالت لي لا تضحين
انا يا اخي معروف عني بطموحي الزائد وفعلا سجلت للدراسه العليا بعد المرحله الجامعيه لكن لظروف توقفت وادعو الله ان يساعدني لنهل العلم
ولدي طموح بالعمل واثيات نفسي لأن ليس لدي مسؤوليه
لكن اذا تزوجت سأترك كل هذا من اجل أسرتي
لكن عمتي تقول ان الرجال لا يقدرون المرأه التي تتنازل
وبصراحه انا اجد الزوجه الموظفه تحظى بدلال زوجها أكثر من الزوجه الجالسه ببيتها
انا في حيره ....

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 11-05-2006, 09:49 PM
قزاز
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قزاز
قزاز غير متصل  
شكرا لكي نايت

وكلامك ان الزوجة تحظى بدلال مميز عن الغير موظفة هذا غير صحيح بل بالعكس هذا دليل على طمع الزوج وجشعة فاذا لم توافق الزوجة على طلب زوجها من مال لاي سبب كان فصدقيني راح يتخلى عنها زوجها على طول ...

وليس كلامي للتعميم فهناك زوجات متفاهمات مع ازواجهن في كل شيء .

والخلاصة هي تقوى الله والحب والتفاهم بين الزوج وزوجته سواء موظفة او غير موظفة......

تحياتي..
أرجوك احبسني داخل السجن .....أنا حبيس طوال عمري ....في هذا الجسم ....في هذا المجتمع... .في هذه الطبقة.. ..في هذه الأشكال التعيسة من مخلوقات الله ....أنا حبيس هذه الأرض ....ضعني في السجن أرجوك ياسيدي ...ففي السجن سوف اشعر ببرودة الجدران والأرض.... والسقف والحشرات ....احبسني ياسيدي أرجوك ....ففي السجن ساجد عذاباً محدداً ....وخارج السجن فلا حدود لعذابي ...!
قديم 11-05-2006, 10:05 PM
سوار الذهب
قلم مبدع
سوار الذهب غير متصل  
عندما اتزوج لن اساعد زوجي في الامور المادية كي احس انه قوام وانا زوجته المحتاجة اليه...والا لصرنا رجلين بداخل البيت.

قديم 12-05-2006, 08:12 AM
قزاز
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قزاز
قزاز غير متصل  
سوار الذهب
شكرا على تعقيبك
وكثر الله من امثالك اختي
وليس هناك مانع ان تساعد الزوجة زوجها على اعباء الحياة ومصاريفها ولكن اهم شيء هو التفاهم لان المعاملات المادية بين الزوج وزوجتة غالبا ماتتولد منها المشاكل والخلافات.

الحقيقة الموضوع متشعب وكل شخص له نظرته الخاصة.
قديم 12-05-2006, 10:09 AM
&&همسات&&
عضو متألق
&&همسات&& غير متصل  
أنا أتفق معك أخي في ان السلطه الماديه يجب ان تكون بيد الزوج

علما بأنني موظفه براتب مغرررررررررررررررررري و لكنني أفضل أن أترك الوظيفه بعد الزواج

بل أنني أتمنى أن يرزقني الله زوجا يطلب مني ترك الوظيفه ليس زوجا يتزوجني من أجل الراتب

تحياتي لك و اشكرك على هذا الموضوع

أحبـــكم في اللــه

الحـــــــــــــــــــــــــــــب

هو تلك اللهفة لانتظار الغد وانتظار الدقائق القادمة .. الحب هو التفكير في الماضي وربطه بالحاضر والتحليق مع سحب المستقبل ....

الكثير منا ليس له شريك في عاطفته و لكنه يعيش على فتات هذا الأمل ـ إمّا قصة انتهت و إما قصة يعتقد بأنها ستبدأ في يوم ما ...و لكن الشائع في الأمر بأن الجميع يعتقد بأنه مُحب....
قديم 12-05-2006, 11:10 AM
اكره الاختلاط
موقوف
اكره الاختلاط غير متصل  
الزوجة ليس لها الا البيت

اختي نايت

اختي همسات

الحمد لله انه يوجد فتيات تفكر هكذا

كثير من الشبان يتزوجون فتيات جامعيات لطمعهم في المال

وانا والله اتمنى من الله يرزقني زوجه لا تعمل ولا احبها تعمل

انا مقتنع ان الذين لهم زوجات يعملون سيعانون من اطرابات عاطفيه في المستقبل

اعرف رجل متزوج امراه لا تريد ترك العمل وهو ضعيف الشخصيه لا يستطيع اخراجها من العمل

يقول انا اريد امراه ارجع للبيت تستقبلني بوجه مبتسم وافضي لها مهمومي واحاسيسي

بينما زوجتي ترجع من العمل الساعة الثانية ظهرا وهي منهكه تتغذى وتنام وفي المساء تنشغل في تحضير دروسها ثم

تنشغل مع الاطفال الى حلول وقت النوم ,غسل الثياب والطباخ وتنظيف البيت والاهتمام احتياجات الاولاد كله ملقى على

الخادمة ولا اشعر ان زوجه معي في البيت , هناك شعور بالبعد العاطفي والروحي والفكري بيني وبينها

ويقول انه يفكر بجد في الزواج الثاني , لانه لا يشعر ان هذا المخلوق الذي معه تمثل له زوجه وانما هو محل استراحة لها

وكأن حياتنا هي لجمع المال والعمل ولا ندري عن بعضنا البعض

لو التزم الناس بالمنهج الصحيح والتزم بدوره في الحياة المراة دورها وكفاحها في البيت والاولاد وحسن التبعل والرجل

يكافح في تحصيل الرزق , لما فُتح لنا باب لهذه المشكلة المعاصره في هذا الزمن

المراه في هذا الزمن امرها غريب

تريد تتزوج وبعد الزواج تريد تكون حياتها كما كانت قبل الزواج . تعمل وعندها سياره في اي وقت تخرج وتدخل

وتاخذ كامل حريتها ولا كأن عندها مسؤلية زوج وبيت وعيال باختصار تريد تكون حره

هل هذه امراه تتحمل مسؤلية الزواج ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 12-05-2006, 12:49 PM
yallow
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية yallow
yallow غير متصل  
معني جامعية وأطمح إني أكمل ماستر ودكتوراه بس زوجي مانعني إني أشتغل , يقول مش ناقصنك شي وأنتي جوهرة ولازم محد يشوفك ولا أتعبي نفسك,, بصراحه أنا أحب العلم بس ما أحب الشغل,, وأنا مرتاحه أن زوجي يصرف علي, أصلا لو أشتغلت ما بلقى وقت لا عشانه ولا عشاني ولا عشان عيالي في المستقبل أصلاً الضغط يأثر سلباً على المرأة ويكبرها في السن, بعد أبي وقت للعبادة.

أنا أصلا لما كنت أدرس بالجامعه لم يكن تفكيري إني أتخرج وأشتغل ولكن حباً للعلم وبس

التعديل الأخير تم بواسطة yallow ; 12-05-2006 الساعة 12:53 PM
قديم 12-05-2006, 01:17 PM
SOZII
عضو دائم
SOZII غير متصل  
انا لي رائي وقد اخبرته لزوجي
انا اعمل في محل راقي جدا واسلوب الادارة يعجبني واطمح في يوم ان يكون لنا محل خاص
في مجال الازياء والمكياج
واتفقت انا وزوجي بانه يدي على يديه ونبني لنا محل خاص وهو بصراحه يعجبه اسلوبي جدا بالعمل
مع انه زوجي وضعه المادي جدا ممتاز الى انه انا احب ان يكون لي وجودي في المجتمع طبعا عملي
بحدود الضوابط الشرعيه بعيدا عن الاخطلاط وبما انه طبيعة عمل زوجي يتائخر فانا راح انظم وقت دوامي
بحيث اني اكون في البيت قبله على الاقل بثلاث ساعات عشان اقوم بواجبات المنزل وواجباته
واكون قمت بحقوقه وما تخليت عن طموحاتي وعملي في المجتمع
بعدين انا ابي رباني على انه الزوجة لازم تكون سند لزوجها لو لاسمح الله صارلو شيء
ولا احتاج انا الي اوقف معاه مو الغريب
شكرا على الموضوع وعجبتني ارائكم
والله يوفق الجميع
ادعولي
قديم 12-05-2006, 07:34 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yallow
معني جامعية وأطمح إني أكمل ماستر ودكتوراه بس زوجي مانعني إني أشتغل , يقول مش ناقصنك شي وأنتي جوهرة ولازم محد يشوفك ولا أتعبي نفسك,, بصراحه أنا أحب العلم بس ما أحب الشغل,, وأنا مرتاحه أن زوجي يصرف علي, أصلا لو أشتغلت ما بلقى وقت لا عشانه ولا عشاني ولا عشان عيالي في المستقبل أصلاً الضغط يأثر سلباً على المرأة ويكبرها في السن, بعد أبي وقت للعبادة.

أنا أصلا لما كنت أدرس بالجامعه لم يكن تفكيري إني أتخرج وأشتغل ولكن حباً للعلم وبس
نفس كلامي سبحان الله لما كنت أدرس ونفس كلام زوجي لي وفعلا ماتوظفت رغم إنه كان متيسر لي بس قناعة مني بكلامه جلست في البيت والحمدلله مرتاحة وقايمة بحق زوجي وأطفالي ولا الوظيفة ومشاكلها ومشاكل الراتب الحمدلله على العافية ....

مواقع النشر