زوجتي صابرة على ضربي وإهانتي لها - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-11-2010, 01:47 AM
الـجـلـيـلـه
عضو نشيط
الـجـلـيـلـه غير متصل  
اتق الله في بنت الناس
وبيجي يوم تشوف حقها فيك وربي ينصرها وراح تحتاجها فيه
الله على كل ظالم
قديم 11-11-2010, 02:20 AM
أولادي أحبابي
عضو نشيط جدا
أولادي أحبابي غير متصل  
أخي كيف كانت طفولتك وباتحديد معاملة والدك لك ولأمك ؟ أتمنى أن تجيب
زوجتك أصلها طيب صابرة عليك لأنها طيبة وتحبك أجل تحبك لأنها تتذكر إجابياتك وتنسى ضربك لها ولأنك أل رجل في حياتها فكل احب إدخرته لك لايعني أنها ستحبك على طول إن لم تعد حسابتك وتتقي الله فيها وتذكر إن لك بت حين تتزج ويعاملها زوجها نفسعالتك لأمها كيف يكن شعورك فكما تدين تدان
السيد زيتون تعجبي جدا تعليقاته يذكرني بمعتز في باب الحارة حمش
قديم 11-11-2010, 04:16 AM
جنائنُ ورد ..
قلم مبدع
 الصورة الرمزية جنائنُ ورد ..
جنائنُ ورد .. غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @خالد الذابح@ مشاهدة المشاركة
استغفر الله العظيم ،،، انا لي فتره طويله ماكتبت بالمنتدى ،، ولكن ابغض شي بالوجود بالنسبه لي هو ان لرجال يضرب زوجته او اي انثى كانت مهما كاان السبب عظيم ،، حتى لو كان السبب خيانه .

اخوي انا احترم طرحك لهالمشكله بكل شجاعه ،،، ولكن ماتشوف ان الرجال الي يمد يده على اي انثى كانت ، يكون ناقص برجولته ؟ يا اخي الرجوله ماهي بضرب الزوج لزوجته ، الرجوله هي انك تتحمل الغضب قدام اي انثى بكللل قوه علشان تكسب احترامها لك وتخليها تخجل من حالها ،، الرجوله هي انك تدلل زوجتك علشان تحسسها انها بكامل انوثتها بين يدينك وبوجودها معك ،، الرجوله انك تعظم قدرها بعينك علشان تجتهد بزياده لك اكثر من الجهد الي تلبيه لك لمجرد خوفها منك ،،، الرجوله انك تلبي لها احتياجاتها بكل حنان وموده علشان تحس انك رجل البيت والشخص الي تستند عليه وتحس معه بالامان ، الرجوله انك اذا اخطيت عليها بأي كلمه تعتذر منها ( ووالله العظيم انها قمه الرجوله والشهامه ) انت تدري يابلوتو انك تجرح وتهين كرامتها كل يوم؟؟ ،، انت تدري انها كلل يوم تحزن على الساعه الي وافقت فيها عليك كزوج ؟؟ انت تدري انك كل يوم معيشها برعب وعلى اعصابها ؟؟ يااا اخي انت تدري انها تسامحك على ايي خطأ بدر منك مهما كان عظيم وبكل سهوله بمجرد كلمه حلوه منك ،، وانت ماتسامحها على اتفه الاسباااب ؟؟؟ يا بلوتو تذكر ان ابوك وامك وعيالك وكل العالم الي حولك بيبتعدون عنك والدنيا بتلهيهم عنك إلا زوجتك ،، هي رفيقتك الوحيده لك بالحياه لين الله ياخذ امانته منك او منها ،،، يا بلوتو تأكد ان اي رجال يحترمك ويعرف انك تمد يدك على زوجتك بتكون بنظره شخص تافه وحقير ومصدر سخريه واول كلمه بيقولها من ورا ظهرك (( هذا مهوب رجال ))،، يا اخوي سألتك بالله تجاوبني تقدر تمد يدك على اي رجال بكل سهوله ؟؟ والله العظيم ماتقدر لأنك تدري انك ياذابح يا مذبوح ،، بس بسهوله تمد يدك على زوجتك لأنك تدري انها اضعف منك بكثير وماتقدر ترد عليك (( بالله هذي رجوله ))،،، خذها مني كلمه ولا تستحقر كلامي ،،، اتخذ موقف حازم بينك وبين نفسك ،، وروح اشتري ورده حمرا وعطها زوجتك واعتذر منها عن كل الالم الي سببتها لها ،، تراها ورب البيت قمة الرجوله ،، وسبحان الله بتسامحك بوقتها وبتكون اسعد انسانه بالعالم ، وبعدها يا اخي حسسها برجولتك الحقيقيه طول العمر ولا تخليها تفكر بيوم من الايام انها ندمت على الزواج برجال يحتقرونه الرجال اكثر من الحريم ، واعتقد يكفيك ان الاعضاء الي قبلي كلللهم لما قرو موضوعك ،، قالو بينهم وبين نفسهم (( الله يصبر هالمسكينه على بلواها )) . ماتحس انها قويه بحقك !!!

موفق يا بلوتو والله يسعدك ويهديك ،،،، واتمنالك التوفيق بحياه افضل من هالحياه الي انت خلقتها لنفسك ولأهل بيتك ...
الله يسعدك أخي الكريم
وأهنيك ع العقلية الراقية
قديم 11-11-2010, 07:12 AM
دمعة مفارق
عضو نشيط جدا
دمعة مفارق غير متصل  
باين اخي انك ماتقدر تسيطر على اعصابك عند الزعل وهذا من اساس تربيتك غلط موقادر تحكم نفسك ابد لاتظن ان المرأه رح تسعد مع رجل يضربها ولو اهدها الدنيا ومافيها فهي اذا جن عليها الليل تبكي بصمت وتتذكر خوفها وانكسارها وذلها من انسان استغل ضعفها وتقاوى عليها اخي اذا عصبت اخرج قوم واخرج واذهب توضأ وصل واخرج من المنزل لساعه ساعتين انت انسان حساس جدا تنفعل لاتفه الاسبب ولكنك حنون جدا والدليل دموعك تذكر ان هذه اللي لاتجد منك مفر عند ضربها هناك من فوقك وفوقها وليس لديك مفر منه تذكر انها اضعف منك لذلك لاتستطيع الرد عليك تذكر ان ماسكتها على الضرب والاهانه ال شي اقوى منها حبها لك ولاولادها وخوفها من فراقك اخي تذكر قول المصطفى عليه افضل الصلوات والتسليم استوصو بالنساء خيرا الله يفرج همك
قديم 11-11-2010, 04:50 PM
ميمي كيوي
عضو جديد
ميمي كيوي غير متصل  
أنت بلا انسانية وزوجتك بلا كرامة تقريبا كذا انتوا تناسبون حق بعض.
قديم 11-11-2010, 05:03 PM
انفاس العطور
عضو مميز
 الصورة الرمزية انفاس العطور
انفاس العطور غير متصل  
ياخي حلك سهل

اتبع طريقه الرسول في الغضب

انت شكلك من النوع الي اذا زعلت ماتتحكم باعصابك

اذا كنت واقف فاجلس

غير من الوضعيه الي انت فيها او اخرج من البيت وريح بنت الناس من شرك وارجع بعد ماتهدى
قديم 11-11-2010, 06:54 PM
سوسنا
عضو متألق
 الصورة الرمزية سوسنا
سوسنا غير متصل  
بلوتو,,
أكيد إنك مو من عشاق الفيلم الكرتوني "بباي".. وإلا كنت عرفت إن بلوتو أكثر واحد حب "زيتونة"
حتى إنه صارف كل فلوسه على "السبانخ".. اللي منحته كل القوة ليضرب "بباي".. دفاعاً عنها..
بمعنى كان يستعرض عضلاته أمامها.. وليس عليها.
قديم 12-11-2010, 02:13 AM
ملاك أبها
عضو جديد
ملاك أبها غير متصل  
حسبها الله وكفى‏أكيد صابرة عشان عيالها ‏أتق الله فيها وإرحم ضعفها قبل ينالك عقاب الله وكل مامديت يدك عليها أن الله أقوى منك وقادر على أخذ حقها منك لكن الله يمهل ولا يهمل
قديم 12-11-2010, 02:50 AM
نسيم الوسم
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نسيم الوسم
نسيم الوسم غير متصل  
اخي الكريم
اخشى ان تاتيك نوبة غضب
وتفرغ طاقة الغضب مره اخرى على زوجتك الضعيفه
و بعدها ترحل عنك ولا تعود اليك ابدا
وحينها ستعض اصابع الندم
قال عليه الصلاة والسلام في معنى حديثه انه ليس الشديد بالصرعه
وانما الشديد هو الذي يملك نفسه عند الغضب)
لاتعودها يااخي
واعترافك دليل كبير على ندمك
اعزم انك لن تعيدها حتى لو حصل خلاف شديد بينكما
مو زين ان انت الرجل القوي تضرب زوجتك حبيبتك الضعيفه
استشعر ضعفها وعدم قدرتها بالرد عليك
هذي وحدها تكفي ان تتوقف فورا عن كل انواع الهجمات
تذكر تعبها وسهرها وتربيتها لاطفالكم
تذكر مدى تسامحها وعودتها اليك من جديد كان شئ لم يكن
تذكر صبرها على هذه الاهانات(ضرب وتفل بالوجه)
وكما قال احد الاعضاء
اعترافك وندمك نصف العلاج
اعزم اعزم من نفسك
من داخل قلبك على الا تعود لذلك الخطا الفادح
توكل على الله واساله المعونه والمساعده
في عدم العوده
قديم 12-11-2010, 03:53 AM
أمة البديع
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أمة البديع
أمة البديع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلوتو2020 مشاهدة المشاركة
انا متزوج من 6 سنوات وعندي 3 ابناء مشكلتي .. زوجتي اضربها واهينها واسبها واتفل بوجهها تزعل يوم يومين ومن ثم ترضى.. ما يمر شهر الا وتاكل مني هالعلقة... وطردتها من البيت اكثر من مره.. فهي صابرة ومحتملة وانا مستمر على هالحال والحقيقة لو اتخذت موقف جدي وتركت البت لن احتمل البيت بدونها
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلوتو2020 مشاهدة المشاركة

دلوني ماذا افعل؟

أخي الفاضل بلوتو

لن أقول لك كم أنت قاسي وكم هي رااااائعة زوجتك

فلقد كفوا الأعضاء ووفوا

ولكن أخي الكريم مجرد توجهك لنا وندمك على ماتفعله فهذا بداية الطريق للإصلاح

رغم إنك لم توضح لنا أسباب ضربك لها وهل أنت ممن يعاني من مشاكل في الطفولة أثرت على حياته

كأن تربيت في أسرة كان يضرب فيها والدك والدتك

أم أنك إنسان شديد العصبية وعصبيته تعميه عن تصرفاته

بمعني أنك في حالة الغلط لاتشعر بما تفعل أو تقول

على كل الأحوال بغض النظر عن أسباب عنفك اتجاه زوجتك

بداية أخي لابد لك وأن تعقد العزم على أن تتخلص من هذا التصرف

توجه إلى الله عزوجل بالدعاء كل ليلة أن يبعد عنك عصبيتك وأن يثبتك على قرارك بالتغيير

ولابد أن تعلم أن تغيرك ليس من أجل زوجتك فقط بل من أجل أسرتك ككل

وأن تتيقن أن كل ماستفعله ناحية هالعنف سيعود عليك وعلى أسرتك بالسعادة التي بالفعل تفتقدها

المهم أخي

بعد العزم والدعاء

لابد أن تبحث عن إستشاري أسري أو طبيب نفسي

يساعدك على أن تتجاوز هالعصبية وأن تتوقف عن ( العنف الأسري الذي تقوم به اتجاه زوجتك واطفالك

وياريت يأخي الكريم لو تبحث في النت عن هالموضوع وترى مايجر على الأسرة من كوارث

فلربما تتعظ وتشد الهمة أكثر على أن تتخلص مما تعاني

وطبعا لابد وأن تجلس مع زوجتك وأنت في حالة رواااق

اعتذر لها عن كل مابدر منك وقبل رأسها واطلب منها أن تساعدك على أن تتخلص مما انت فيه

فمثلا عندما تشعر بأنك بدأت تعصب فلتتجه هي إلى أقرب غرفة مع أبنائكم وتقفل على نفسها

ولاتخرج حتى تتأكد بان نوبة غضبك انتهت

بمعنى ألا تترك لك المجال لكي تضرب

ولو في مجال إنك تنتقل للعيش مع أهلك فلربما تواجدك مع أناس آخرين يجعلك تفكر قبل أن تضرب

فإن استطعت كان بها وإن لم تستطع فاتفق مع زوجتك أن تبتعد عن كل مايثير غضبك

حتى لو كان توافه الأمور فأنت في مرحلة العلاج الأولى لابد وأن يتهيء لك الجو لتتغير وتتخلص مما فيك

أخي الفاضل علاجك يتلخص في التالي

1_ الدعاء وعقد العزم على التوقف عن ضرب زوجتك

2_ الذهاب لاستشاري نفسي يساعدك على تخطي جميع العقد التي أوصلتك لما أنت عليه سواء

كانت عصبية خارجة عن السيطرة أو عقد طفولة أو أي سبب كان أدى بك إلى هذه التصرفات

3_ اعتذار من القلب لزوجتك وشرح وضعك لها لتقف معك وتساندك فيما عزمت عليه

وفي الختام أخي تأكد أن اعترافك بالخطأ وإحساسك بالندم هو بداية الطريق

أسأل الله لك الهداية والتوفيق

دمت وأسرتك في حفظ الرحمن

تحياتي

ياسوريا سامحينا *** والله حقك علينا
موضوع مغلق

مواقع النشر