اخي وجلوسة الدائم في بيتي - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-08-2009, 07:20 AM
fact lover
عضو دائم
fact lover غير متصل  
احذري من الطلاق لأنه بالسبب هذا كان طلقنا قبل لا نتزوج بعدين اخوك اذا جلس على هالحال بعد 6 شهور فاتحيه بالموضوع وانك مهما صار تبين الخصوصيه في البيت
قديم 31-08-2009, 07:39 AM
mrs.norah
عضو جديد
mrs.norah غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي الله يكون بعونك على بلواك

والله يهنيك مع زوجك ويديم العشره بينكم, لان الي يصير لكم في حياتكم مو سهل، لو فيه ازواج اخرين كان انفصلو بسبب التدخلات العائليه.
ثانيا مثل هذي الامور الحساسه تحتاج الى اتخاذ اجراء يجي فيه عقل وحكمه وبعيد عن العواطف.

انتي الان حللتي مشكلتك وعرفتي بالضبط كيف طبيعة اهل زوجك وتعاملهم, وامك وهدفها وابوك واهتماماته, واخيرا اخوك ووضعه معكم .

اختي العزيزه بما انك انتي وزوجك متفقين وفاهمين الامور هذي كلها. فانا ارى ان المشكله فيك انتي وزوجك، الي خليتو الناس يتحكمون في حياتكم الخاصه!!!
بتقولين لي: ان الوالدين لازم نحترمهم و لا نكسر كلمتهم، سوءاً أمك و ابوك، او أم زوجك و ابوه، و ممكن تقولين: هذا اخوي لازم اوقف معه.

فانا بارد عليك و اقول: هنا الحكمة و العقل تلعب دورها.

انا ما قلت اعصي اهلك او اهل زوجك. بس بطريقة دبلوماسية اسمعوا لهم، بس لكم حياتكم الخاصة، و عندكم حدود لا احد يتعداها.

و الحاجة الثانية,

انتي الان في وضع حرج، ما تقدرين تردين على امك و لا على اخوك، لان خوفك انهم يزعلون عليك، في نفس الوقت انتي عارفه انهم يبغون يخربون حياتك (بناءاُ على الي فهمته من كلامك).

فانا اشوف ان هذا الامر لازم يتخذ فيه زوجك اجراء يوقف تدخل اهلك و اهله بطريقة مؤدبة.

بالنسبة لاهل زوجك، مثل ماقلتي، كبار في السن، و زوجك يمكن يحتاجونه الان، و كذلك العادات و التقاليد الي عندهم. بس ودي انك بطريقة لبقة و مؤدبة توضحون لهم انكم "زوجين" و عائلة لها كيانها و عالمها، و في نفس الوقت، لهم منكم التقدير و الاحترام و من دون مساس لحايتكم.

اما بالنسبة لاخوك، فخلي زوجيك يواجهه بالموضوع، و يقول له: البيت بيتك، و انت اعز من يجي، بس مثلك عارف، الواحد له خصوصيات مع زوجته، و ودنا ناخذ راحتنا في البيت...... بهذي الطريقة يكون زوجك حط حد واضح لاخوك، و في نفس الوقت، انتي ما حصل منك خطاء على اخوك، ولا لك مواجهه مباشرة مع اخوك. و طبعا، انتي بيكون رايك من رئي زوجك.

و ان لعب اخوك لعبة الغبي، ولا وده يطلع من البيت، او يعدل من حشارته معكم، فلازم يكون كلام زوجك اقوى المرة الثانية، و يوضح له زوجك انه ما يقرب غرفة النوم ابداً، ولا حتى يدق عليكم الباب، لان هذي جراءه زايدة عن حدها، ولازم تنتهي.

في النهاية لا تصيرون الضحية، و تكونوا لعبة في الي يبغى يهدم بيتكم.

و الله يوفقكم في عشرتكم، و يفرج همكم، و يجعلكم من البارين بالوالدين، و واصلين الرحم.
و تقبل الله منا و منكم الصيام و سائر الاعمال....
قديم 31-08-2009, 07:57 AM
mrs.norah
عضو جديد
mrs.norah غير متصل  
نسيت اقولك،

لا تقولين لامك عن مدى حب وزوجك لك، او حبك له، او اي اطراء و مدح لزوجك، و كذلك لا توضحين اي شي يصير بينكم انتي و زوجك. و السبب معروف: بتحس الوالده ان زوجك اخذك منها، و صرتي تحبينه اكثر منها. و هذي هي الغيرة الي موجودة في كل بيت، و لا يخلى منها اي زوجين.

الامر طبيعي و انت بيدك تلعبين على امك بكم كلمه، و تقولين لها: ان زوجك يحترمها و يقدرها و و و و، و من الكلام المعسول، الي يخلي امك تغير نظرتها فيه.

و الله يوفقك....
قديم 31-08-2009, 01:00 PM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
اختي لاتستصعبين الامور

جيبو مفتاح غرفة نوم لكم واذا طق الباب لاتعطينه وجه
وااذا بغيتي تطردينه من الغرفه ... قولي له ابي اغير ملابسي اطلع شوووب
ومرات قولي له ابي انام شوي تعبانه

حاولو انتي وزوجك تعرفونه على ناس من برى
يعني حتى لو اصدقاء زوجك
يعرفه على واحد منهم ولا على اقاربه ويتفق معه انه يخليه يتأخر
ولما تصير علاقتهم قويه ... يقول له وش رايك نروح المنطقه الفلانيه (منطقتكم اللي تعيش فيها امك وابوك)
عشان ينام عند اهلك .... باي عذر سواء للتمشيه او عشان يدورون وظيفه بحكم انه سمع انه هناك وظيفه

لازم تعرفونه على شاب او اي شخص يقرب لكم ويفككم منه ومن لزقته

التعديل الأخير تم بواسطة الملاك يونا ; 31-08-2009 الساعة 01:03 PM
قديم 31-08-2009, 01:10 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
أختي أنت هي المخطئة و زوجك أيضا . و أخوك قليل الذوق صراحة. أنا عن نفسي لا أرضى أن اسكن مع أختي ناهيك عن المضايقة الشديدة. الأمر بسيط إجلبي جهاز تلفاز لغرفة أخرى و إنتهى الأمر و لا تتركيه يدخل غرفتك ثانية , هذه الغرفة تسمى فراش الزوجية و عليه أن يعي ذلك.
قديم 31-08-2009, 01:55 PM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
انا مكانك

اتصل على زوجي واقوله تعال خذني اقضي باقي الاجازة معك في بيت اهلك

واخوك هذا قليل الذوق قوليله بوجهه انتي مو زوجك انك ما تبغينه وانه ثقلها وايد

مو حياة هذي بصراحة

خلي اهلك يزعلون كلها فترة بسيطة وتعدي

ابوك وينه من الموضوع هذا كله بفهم ! هل يرضى حد يخرب بيت بنته بهالشكل ؟
قديم 31-08-2009, 02:32 PM
رمشـ الزهر
عضو جديد
رمشـ الزهر غير متصل  
ههههههههههههههه ضحكتني بعض الردود واسلوب اخوك

شوفي زوجك ثم زوجك ثم زوجك بيعهم كلهم وارضيه صبر عشان المشاكل ماتكبر

بس انتي حطي حد لهالمشاكل ياختي اقلبي وجهك على اخوك ولاتردين عليه ونفس الشيء زوجك

قفلي غرفتك ولا يشوفها ولايدخلها وين خصوصيتك ؟؟؟؟؟؟

اكلوا لوحدكم اعكسوا نومكم ولاتقابلونه هذا يبي له حقران اخوك على راسك من فوق بس ينكد عليك ليه !!!

اذا هو جاهل بخصوصية الزوجين نوريه خلي زوجك يكون صريح معه اذا دق يطلع له ويقول وش فيك احنا مشغولين !!!!

مافيها شيء

هو مااستحى انتم ليه تستحون

امك الله يهديها

اهل زوجك هههههههه يعني ايش لو تروحون شقه يعني قلة ادب ههههههه

بالله وولدهم شلون جاء هههههههه سبحان الله تفكير حجري

الله يعينك ويصبرك بس حافظي على بيتك وزوجك وزوجك وزوجك

موفقه يارب
قديم 31-08-2009, 06:42 PM
احساسي المرهف
عضو نشيط
احساسي المرهف غير متصل  
صدق كلكم استنكرتوا هذا الوضع
وكلكم اجمعتوا ان لازم في الحياه الزوجيه خصوصيه
لكن اهلي ماهمهم هذا الشي
وصدق اجمعتوا ان اهل زوجي ناس من العصر الحجري
تصدقون حتى مااقدر اوريهم الاب توب حقي يقولون خسرت ولدي اشياء ماتنفعهم لاحول ولا قوة الابالله
ام زوجي مره كان في يدي عطر قيمته 150ريال طبعا قلت لها لا هذا رخيص انجنت وقالت لاخذي راتبه كامل لاتخلين له شي اشكر كل من رد واعطني رأي وكلكم ياعضاء المنتدى ينشد فيكم الظهر وعلى عيني وراسي وانتم اهلي اللي الجأ اليهم
قديم 02-09-2009, 06:47 AM
كلمات عابره
عضو دائم
كلمات عابره غير متصل  
بما أن العائلتين متحجره أتفقي أنت وزوجك ان تكون لكم خصوصيه ولا تسمعوا لكلام أحد
والله الرجال لو مل راح يدور راحته في الثانيه وأنت عالقه في العادات والتقاليد ,وكل شئ في بدايته صعب خليهم يقولوا قلت أدب ومبذره وقويه ووووو المهم أنك تعملي اللي يناسبك أنت وزوجك وهم راح يتعودوا مع الوقت ,بل والله يحترموكم ويخشون أن يتدخلوا في خصوصياتكم والمهم ان لا تفوتي فرحت وسعادة السنوات الاولى بعادات باليه .

أنا أستغرب في ناس زي كذا وحده من صديقاتي ساكنه بجنب بيت أهل زوجها وبينهم باب وياويلهم لو أتقفل الباب
والمشكله زوجها أخر العنقود ومالهم شغله غيره . والله زميلتي مثلك ماتاخذ راحتها في بيتها وما تقدر تلبس لان عمها في أي لحظه يدخل بل هو يدخل في غرفة النوم ويطفئ المكيف ويصحيهم من النوم.
قديم 02-09-2009, 08:28 AM
شعاع من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شعاع من نور
شعاع من نور غير متصل  
طيب حبيبتي اش قررتي تسوين ؟؟؟..

الله يلهمك الرشاد يارب ..

ويسعدك ..

قولي آمين ..
موضوع مغلق

مواقع النشر