الامور المالية بين الزوجين... افيدوني بتجاربك - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 17-10-2016, 10:35 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  
رد: الامور المالية بين الزوجين... افيدوني بتج

كويس ياخد منك 500 انا 2500 له هههههههههه ..

تقريبا اعاني نفس مشكلتك وطرحتها قبل اسبوع هنا ..
بس عشان زوجي عليه اقساط وديون وكدا تنتهي نصها .. بعد 6 شهور فقلت حأساهم لمدة 6 شهور ونشوف بعدها ايش يصير ..
قديم 17-10-2016, 10:39 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
اختي مشكلتك انك ماخذه الامور بحساسيه مفرطه
مالك شغل بغيرك لاتطالعين لغيرك كل اسره ولها ظروفها
لاتثقلين على الرجال طالما انه عنده ديون والتزامات سدادها اولى من الكماليات
ومو طبيعي انه يطالب بالكماليات اللي هو مايشوفها انها مهمه بحجة انك ماتبينه يتعود
طالما انه قايم بالواجبات اللي عليه خلاص كثر خيره
انتي اذا شفتي شي ونفسك فيه اشتريه هذا بيتك مثل ماهو بيته
ما اتوقع هيا قصدها تطالع بغيرها .. الي فهمتو انو قصدها مثلا في اشياء متهالكه وتحتاج تغيير من الاثاث .. طبيعي مافي انسان بيشتري شي ويخليه لفتررره طويييله ويخرب ويتهالك ونقول الكمالياتا مو مهمه .. بصراحه لا نضحك على نفسنا الكماليات مهمه لما احتاجها .. بس انو يكون بيتي مرتب وكل شي كأنو جديد واغيرو ع الفاضي هنااقول صح ممكن الزوج لو رفض عادي من حقي اغيره بنفسي .. بس اشياء متهالكه وتحتاج تغيير .. لا طبعا اغيرها وبقوه صراحه .. الموضوع مو انو اشوف غيري واعمل مثلهم
الموضوع انه هدا بيتي ما اقدر اعيش في بأثاث له سنين ومتهالك ويحتاج تغيير هدا بيتي وبيت زوجي واولادي وله دور كبير ف النفسيه

التعديل الأخير تم بواسطة meemaa ; 17-10-2016 الساعة 10:40 AM
قديم 17-10-2016, 11:03 AM
فلاحة أصلية
عضو دائم
فلاحة أصلية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسيه.. مشاهدة المشاركة
هذا اللي ما ابغاه بتسير الصرفيه مشاركة فكل الامور
اكيد لكن بالمقابل بصير التوفير مشاركة والاستثمار مشاركة يعني ان زوجك اشترى ببت بنكتب باسمكم مناصفة لانه موظفات كثير بشيلوا ايدهم من المصروف وحقهم لكن بالتالي بعضهم بلاقوا مشاكل مع الزوج من هذه الناحية وبعضهم بضطروا يساعدوا حتى يسكتوهم وحقهم بضيع لانهم هم بساعظوا والزوج بوفر وبستثمر وان تزوج عليها او طلقهت بكون راح تعبها معه عالفاضي
والبعض من الي ما بشاركوا بصرفوا معاشهم على رفاهيتهم وما بوفروا شيء حتى لا يحط الزوج عينه على توفيرها يعني بكل الاحوال طريقة المشاركة افضل للمراة وللرجل على المدى البعيد.
قديم 17-10-2016, 12:53 PM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

اختي بقول لك رأيي؛

شوفي الموضوع بإيجابية حبيبتي مادمتي موظفة فالحمد لله أي شي نفسك فيه خذيه أنتم أسرة لازم بل خليني أقول جميل أنكم تتعاونوا من غير حساسية وحسابات.. هناك نساء لا تشتغل وتتمنى تغير وتشتري طقم أواني جديد وتجيب تحفة بعيون زوجها زايدة ومالها داعي لكن لاتقدر وتتحسر على واقعها..

أنت موظفة أختي طبعا من حقك أن تحتفظي براتبك وتخليه وتوفريه وزوجك يتحمل كل شي بس الزواج مابيمشي بهذي الطريقة..

ما معناها الزوج يتعب ويصرف ويغرق بالديون والزوجة تخلي وتوفر لنفسها لماذا توفر وتنسى الشراكة في هذه اللحظة وتترك زوجها محاصر بالطلبات والقروض هل لها خطط مستقبلية ليس لزوجها فيها مكان؟! (شوفيها من منظور الزوج أرجوك)

أما أنك تخافين أن يتعود زوجك على أن تجلبي أنت الكماليات.. وإن تعوّد؟! ماهي قيمة الكماليات النقدية وكم مرة تضطرين إلى جلبها في الشهر أو في السنة أو الخمس سنوات؟

ألا تدركين أنها لا تعادل ولو من بعيد سعر الأجار والمصاريف الأساسية في البيت؟ هذه المصاريف تهلك الزوج وخير دليل أنه مديون.. انا أربي أولادي لوحدي وراتبي متوسط لكن والله بالكاد يكفي فأقوم بمراجعة حساب البنك لأني أشك انه تم اقتطاع لا أعلم عنه، لأني لا أصدق أنه مجرد ايجار ومقاضي البيت وامور الصغار تسهلك كل هذا الراتب؟؟

أختي وسعي صدرك الأمر بسيط للغاية ولن يؤذيك ودعي زوجك يتعود على الكماليات منك -في أسوأ الأحوال- تضلين رغم ذلك رابحة لأنها لاتُجلَب باستمرار..

موفقة

صدق الله العظيم
قديم 17-10-2016, 08:31 PM
عبدالله بن
عضو نشيط جدا
عبدالله بن غير متصل  

في وجهة نظري ثلث مدخول رب البيت لأهله وبيته وثلث للاستثمار وثلث له صرف شخصي واحتياط

وتختلف طبعا النسبة هذه من شخص إلى شخص فمثلا شخص راتبه قليل جدا من الصعب ان يكون ثلثه فقط لبيته،
قديم 17-10-2016, 10:18 PM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

انا اتكلم من واقع الحياة الزوج اللي يتعود انه مو ملزوم ببعض الاشياء صعب تجي تطلبيها منه بعد فترة لانه تعود انها مو لازم او انها من مسؤلياتك الواحد يفتح بيت انا ما حقله كل يوم سوي هذي وجيب هذي وانا قلت مشااركة ومثل ماقالت احد الاخوات البيت المرتب المنظم له دور فالراحة النفسية

بكمله اخر الشهر واشوف
قديم 18-10-2016, 02:41 AM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meemaa مشاهدة المشاركة
ما اتوقع هيا قصدها تطالع بغيرها .. الي فهمتو انو قصدها مثلا في اشياء متهالكه وتحتاج تغيير من الاثاث .. طبيعي مافي انسان بيشتري شي ويخليه لفتررره طويييله ويخرب ويتهالك ونقول الكمالياتا مو مهمه .. بصراحه لا نضحك على نفسنا الكماليات مهمه لما احتاجها .. بس انو يكون بيتي مرتب وكل شي كأنو جديد واغيرو ع الفاضي هنااقول صح ممكن الزوج لو رفض عادي من حقي اغيره بنفسي .. بس اشياء متهالكه وتحتاج تغيير .. لا طبعا اغيرها وبقوه صراحه .. الموضوع مو انو اشوف غيري واعمل مثلهم
الموضوع انه هدا بيتي ما اقدر اعيش في بأثاث له سنين ومتهالك ويحتاج تغيير هدا بيتي وبيت زوجي واولادي وله دور كبير ف النفسيه
طيب في حال ان الزوج مامعه هل يتسلف عشان راحتك النفسيه؟ علماً انك موظفه وقادره على شراء الكماليات اللي تريحك نفسيا على قولتك
يعني مو منطق نطلب من الزوج انه يتسلف او يضغط او يترك الاساسيات عشان يوفر الكماليات في حين ان الزوجه جالسه تجمع رواتبها في البنوك
الموضوع سهل بصراحه عاجبك شي من الكماليات وقادره على انك تشتريه اشتريه وزيني بيتك
قديم 18-10-2016, 02:43 AM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- مشاهدة المشاركة
اختي بقول لك رأيي؛

شوفي الموضوع بإيجابية حبيبتي مادمتي موظفة فالحمد لله أي شي نفسك فيه خذيه أنتم أسرة لازم بل خليني أقول جميل أنكم تتعاونوا من غير حساسية وحسابات.. هناك نساء لا تشتغل وتتمنى تغير وتشتري طقم أواني جديد وتجيب تحفة بعيون زوجها زايدة ومالها داعي لكن لاتقدر وتتحسر على واقعها..

أنت موظفة أختي طبعا من حقك أن تحتفظي براتبك وتخليه وتوفريه وزوجك يتحمل كل شي بس الزواج مابيمشي بهذي الطريقة..

ما معناها الزوج يتعب ويصرف ويغرق بالديون والزوجة تخلي وتوفر لنفسها لماذا توفر وتنسى الشراكة في هذه اللحظة وتترك زوجها محاصر بالطلبات والقروض هل لها خطط مستقبلية ليس لزوجها فيها مكان؟! (شوفيها من منظور الزوج أرجوك)

أما أنك تخافين أن يتعود زوجك على أن تجلبي أنت الكماليات.. وإن تعوّد؟! ماهي قيمة الكماليات النقدية وكم مرة تضطرين إلى جلبها في الشهر أو في السنة أو الخمس سنوات؟

ألا تدركين أنها لا تعادل ولو من بعيد سعر الأجار والمصاريف الأساسية في البيت؟ هذه المصاريف تهلك الزوج وخير دليل أنه مديون.. انا أربي أولادي لوحدي وراتبي متوسط لكن والله بالكاد يكفي فأقوم بمراجعة حساب البنك لأني أشك انه تم اقتطاع لا أعلم عنه، لأني لا أصدق أنه مجرد ايجار ومقاضي البيت وامور الصغار تسهلك كل هذا الراتب؟؟

أختي وسعي صدرك الأمر بسيط للغاية ولن يؤذيك ودعي زوجك يتعود على الكماليات منك -في أسوأ الأحوال- تضلين رغم ذلك رابحة لأنها لاتُجلَب باستمرار..

موفقة
مبروك الاشراف اختي مسك تستاهلين كل خير اختي

كلامك في الصميم اختي
قديم 18-10-2016, 08:18 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
طيب في حال ان الزوج مامعه هل يتسلف عشان راحتك النفسيه؟ علماً انك موظفه وقادره على شراء الكماليات اللي تريحك نفسيا على قولتك
يعني مو منطق نطلب من الزوج انه يتسلف او يضغط او يترك الاساسيات عشان يوفر الكماليات في حين ان الزوجه جالسه تجمع رواتبها في البنوك
الموضوع سهل بصراحه عاجبك شي من الكماليات وقادره على انك تشتريه اشتريه وزيني بيتك
انا ماقلت يتسلف عشان الاثاث .. بس المقصد بعض الرجال بيشوف دي حاجات غير مهمه في الحياه .. وماهي من الاساسيات وهي ف الواقع شي اساسي يعني مستحيل احد بيسكن في بيت بدون اثاث او اثاث متهالك ..
والحل انه يحس انه دا الشي مهم ويتقاسم شراء الكماليات مع زوجته .. سواء انهم يستقطعمو مبلغ بسيط من راتبهم الاثنين وبعد شهر شهرين يشترو الي يبغو ..
او يشاركها في الكماليات شي عليه وشي عليها ..
المشاركه حلوه ماقلنا لا .. بس زوجها باين عليه انه مايحس دي حاجات مهمه في البيت ممكن اهمال او شي تاني ..
مو حاسس بأهمية دا الشي بالنسبه للبيت واهل البيت ..

الحل بسيط بأتفاق بينهم ..
قديم 18-10-2016, 08:30 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meemaa مشاهدة المشاركة
المشاركه حلوه ماقلنا لا .. بس زوجها باين عليه انه مايحس دي حاجات مهمه في البيت ممكن اهمال او شي تاني ..
مو حاسس بأهمية دا الشي بالنسبه للبيت واهل البيت ..

الحل بسيط بأتفاق بينهم ..
لا يصح أن نحكم على زوج نرجسية بأنه لا يشعر بأهمية تلك الأشياء .. لأنه لا يزال مديوناً وعليه التزامات تجاه أهله .. بالتالي الأصح أن نظن أنه غير قادر.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

مواقع النشر