زوجتي ماتحترمني كيف اتصرف معها و الله تعبت (مستجدات الرد 22) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-11-2009, 09:54 PM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
اخي "صبري نفذ" ..
أري أنك اخطأت خطأين ..
الأول : سوء إختيارك من البداية ، و قد اعطاك الله إنذارات في فترة الملكة لكنك لم تستجيب
الثاني : عذرا .. ضعف شخصيتك .. أثبت لها اولا انك قوي و تستطيع إيلامها بطرق عديدة دون ان تؤثر فيك افعالها و اعلم ان ذلك سيكلفك كثيرا جدا جدا من وقت و جهد و تفكير و لكن للضرورة احكام ثم اذا تالمت و صرخت .. فسارع بمد يدك لها بالسلام لتعلم و تتاكد انك تحب السلام لا لانك ضعيف و لكن لانك علي خلق و لتعلم انها لابد ان تجاهد نفسها و تحملها علي الادب و الالتزام و الا رد فعلك سيكون مؤلما لها جدا جدا و لا اعني هنا الايلام الجسدي بل ربما الايلام النفسي يكون اشد و اقسي ، في كثير من الاحيان يخرج الانسان من فطرته و طبيعته فربما تقابل طفلا في عمر الاطفال و تجده بلطجي يشتم اقذر الالفاظ و ربما يحمل سكينا ايضا و لا يتردد في استخدامه .. ففي هذه الحالة هل تتعامل معه كانه طفل ام ستتعامل معه علي انه مجرم يجب القسوة عليه و كذلك المراة قد تتخلي عن انوثتها و رقتها و تتحول الي وحش كاسر فكيف ستتعامل معها ؟ ان لنت معها اكلتك و افترستك و كذلك الرجل العجوز المسن الذي لابد ان نعامله باحترام و لكن قد يخرج عن طبيعته الوقورة المحترمه و يتحول الي بلطجي فهل يجدي توقيره و احترامه في هذه الحالة ، و هل يفهم كل هؤلاء لغة الشرع و الحلال و الحرام ام هم لا يفهمون الا لغة واحدة هي لفة القوة و البطش و الالم ، كل فئة من الناس لهم لغتهم الخاصة التي يفهمونها و يستجيبون لها و لا يفهمون غيرها و الكيس من فهم لغة كل فئة من هؤلاء الفئات و علم كيف يتعامل بها جيدا .
أرجو ان تكون فهمت قصدي و مغزي كلامي .. و ان وافق الشرعفهو خير و ان خالف فالشرع احق ان يتبع .
قديم 01-12-2009, 12:19 AM
طالب الفائدة
عضو نشيط
طالب الفائدة غير متصل  
أنت من البداية شخصيتك ضعيفة
ولو من أول مره غلطت فيك وريتها العين الحمراء ما تجرأت مره ثانية
ولا وديتها لأهلها لا تكلمها خلها تقعد فترة حتى تتأدب
وحتى اتصالك لها تسأل عن أغراضك أكبر خطأ سويته
لأنها الحين تبي تقول ما يقدر يستغني عني
اتركها اسمع كلامي لمين تمل
لأن البنت مو مثل الرجال
أنت لو تبي تخطب تأخذ بنت بنوت
والزوجة لو هي أم 16 سنة ما راح تأخذ إلا رجال كبير ولا واحد معه زوجة
وبالنهاية هي الخسرانة وأنت الكسبان سواء برجعتها لك من نفسها أو تتزوج

ونصيحة مني لا تستعجل بالطلاق لأن بداية الزواج معروف إنه مشاكل خاصة إذا كنت البنت تحت 20 سنة
قديم 01-12-2009, 12:36 AM
أحساس مشاعر
عضو دائم
أحساس مشاعر غير متصل  
شوف ياحبيبي انا استغرب من كتابات بعض الاخوان اللي فيها تحريض عليك لكن اسمعني انت الله يهديك مو كل شيء على طول هواش ..

تخيل يجيك واحد يقول لو سمحت عطني كذا وانت قلت لا ويهاوشك وانت قمت تسوي له هالشيء بالله مابتقوم وانت بتسبه داخل نفسك ؟؟

انت بكذا ترا تكرهها بنفسك لكن شووف حالة زوجتك هذي والله سهله دامها تعتذر وتوعدك يعني تتفهم لكن ترا حلو لو كان الرجال فيه نوع من الطفوله والدلع ومو شرط ان الرجال لازم يكون جدي ومايمزح ومايضحك لا ياحبيبي هذاك اول انت بس جرب تكون طفولي معها حتى باسلوبك يعني لو مثلا قلت لها ابي مويه وقالت لا قول لها انا اوريك وروح اشرب مويه واذا رجعت رش عليها مويه شويه وقلها تستاهلي ومد لسانك عشان تضحكها واهي بتفهمها مزحه مو جد ..

بصراحه انا مع اختلاطي بالرجال والله اشوف ان البنت احلى مخلوق ومايبيلها الا بس اسلووووووب حلو وبتعيش معها زي العسل بس الرجال بطبعه دايم خنافره وش كبرها .. " خنافره = خشمه " ودايم مبوز ودايم يبي كلامه يمشي ويبي هو الصح والبنت تكون الخطا ويبي بس يأمر وينهي ..

ترا مافيها شيء لو دلعت نفسك معها وتنازلت عن بعض الاشيتء لها وصدقني قسم بالله اهي بتجيك تحبي على يدينها لين عندك وبتحبك بعد ..

وبالنسبه للاحترام وسالفة الكرامه << ترا ماخرب بيوت الازواج الا كلمة احترام وكرامه ..

ياحبيبي مافي كرمه بين الزوجين لانهم روح وحده وانت تمثلها واهي تمثلك وانت تنازل عن اشياء لفتره وصدقني راح تشوف اللي يسرك بعد فتره ثانيه ..

وخلك سمح وحنون ولاترفع صوتك وحاول تنعم بصوتك لو كلمتها وماودي اطول عليك بالكلام بس انت جرب لو بس شيء واحد من اللي قلته وشوف ..

ولا تزعل مني بس كلمتك مثل ماكلم اخوي وانصحه ..

ولا يهمونك اللي يحرضونك على زوجتك تراها حبيبتك مو عدوتك ولا تفكر تمد يدك ترا وربي بتكرهك بس طبق اللي قلته لك وماعليك من كلام احد

التعديل الأخير تم بواسطة أحساس مشاعر ; 01-12-2009 الساعة 12:39 AM
قديم 01-12-2009, 12:53 AM
صبري نفذ
عضو دائم
صبري نفذ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة good man2000 مشاهدة المشاركة
اخي "صبري نفذ" ..
أري أنك اخطأت خطأين ..
الأول : سوء إختيارك من البداية ، و قد اعطاك الله إنذارات في فترة الملكة لكنك لم تستجيب
صحيح ان وصلتني إنذارات لاكن وعدتني بالتغيير وللأسف اني كنت متأمل انها بتتغير

وبالنسبه للمعلومة وصلت الله يعطيك العافية,,,

بعدين والله اني موريها العين الحمراء وماأعدي الأشياء الي مثل هذي بسهوله

لاكن هذي انسانه مايفيد معها شي وهذا الي مخليني اقرر الطلاق
قديم 01-12-2009, 01:06 AM
صبري نفذ
عضو دائم
صبري نفذ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحساس مشاعر مشاهدة المشاركة
شوف ياحبيبي انا استغرب من كتابات بعض الاخوان اللي فيها تحريض عليك لكن اسمعني انت الله يهديك مو كل شيء على طول هواش ..

تخيل يجيك واحد يقول لو سمحت عطني كذا وانت قلت لا ويهاوشك وانت قمت تسوي له هالشيء بالله مابتقوم وانت بتسبه داخل نفسك ؟؟

انت بكذا ترا تكرهها بنفسك لكن شووف حالة زوجتك هذي والله سهله دامها تعتذر وتوعدك يعني تتفهم لكن ترا حلو لو كان الرجال فيه نوع من الطفوله والدلع ومو شرط ان الرجال لازم يكون جدي ومايمزح ومايضحك لا ياحبيبي هذاك اول انت بس جرب تكون طفولي معها حتى باسلوبك يعني لو مثلا قلت لها ابي مويه وقالت لا قول لها انا اوريك وروح اشرب مويه واذا رجعت رش عليها مويه شويه وقلها تستاهلي ومد لسانك عشان تضحكها واهي بتفهمها مزحه مو جد ..

بصراحه انا مع اختلاطي بالرجال والله اشوف ان البنت احلى مخلوق ومايبيلها الا بس اسلووووووب حلو وبتعيش معها زي العسل بس الرجال بطبعه دايم خنافره وش كبرها .. " خنافره = خشمه " ودايم مبوز ودايم يبي كلامه يمشي ويبي هو الصح والبنت تكون الخطا ويبي بس يأمر وينهي ..

ترا مافيها شيء لو دلعت نفسك معها وتنازلت عن بعض الاشيتء لها وصدقني قسم بالله اهي بتجيك تحبي على يدينها لين عندك وبتحبك بعد ..

وبالنسبه للاحترام وسالفة الكرامه << ترا ماخرب بيوت الازواج الا كلمة احترام وكرامه ..

ياحبيبي مافي كرمه بين الزوجين لانهم روح وحده وانت تمثلها واهي تمثلك وانت تنازل عن اشياء لفتره وصدقني راح تشوف اللي يسرك بعد فتره ثانيه ..

وخلك سمح وحنون ولاترفع صوتك وحاول تنعم بصوتك لو كلمتها وماودي اطول عليك بالكلام بس انت جرب لو بس شيء واحد من اللي قلته وشوف ..

ولا تزعل مني بس كلمتك مثل ماكلم اخوي وانصحه ..

ولا يهمونك اللي يحرضونك على زوجتك تراها حبيبتك مو عدوتك ولا تفكر تمد يدك ترا وربي بتكرهك بس طبق اللي قلته لك وماعليك من كلام احد
مشكور على مرورك

لاكن من يرضى يتنازل عن كرامته واحترامة لا بد يكون الاحترام والتقدير متبادل من الطرفين

والأشياء الثانيه ممكن الواحد يتنازل عنها عادي,,,

بعدين الأخوان الله يجزاهم كل خير مايحرضون على الطلاق بالعكس كل يعطيني رأيه وبالأخير

القرار لي وحدي وانا مانزلت هالموضوع الا وابغى الأخوان ينصحوني والله يوفقهم على مرورهم

بعدين المعاملة الي قلتها مو مع اي انسانة نقدر نطبق هالكلام بالعكس أصابعك

مو سوا والحريم ماهن واحد .

شكرا لمرورك
قديم 02-12-2009, 04:35 AM
خواطر مبعثرة
عضو جديد
خواطر مبعثرة غير متصل  
مراحب
ردي طويييل اللي ماله خلق يطمره (:

انا اتكلم من تجربتي,,
انا بحكيك قصتي وانت احكم على زوجتك,, انا ما اعرف انت كيف معاها ,, بس هي عناديه زيي ,, اوكي؟

اول سنه كانت عذاب بسالفة الاحترام

لا والله الى ثاني سنه كمان

هو عصبي وانا عناديه

يالله حلوووووووووووووها عااااااااد

البيئه اللي انا تربيت فيها ان ما حد يرفه صوته على احد ,, ومن جد قمه بالاحترام الحمدالله,, ابوي ما عممممممممري سمعت صوته الا وهو يسولف او يضحك,, وان زعل قط كلمة تهد جبل بس بهدوء والغطلان يعتذر له ويستسمح منه ,,
حتى اخواني محد يرفع صوته عالثاني لا على الكبير ولا على الصغير

ولمممممممممما تزووووووجت انصدممممممممممممممممممممممممممممممت انصدمت

طبعه= عصبي
بيئته
ابوه الله يصلحه عصبي + بس يلجلج بالبيت ومه بس تسكت وما تقول شي وتركض تسوي اللي يبي
مثال بسيط: المغرب يبي شاهي: يدخل وووواااالله بصراخ : وين الشاهي؟ جاهز؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!
تقوم هي بسرعه وتجيبه !!!!!
انا تنننننننننننننحت قسم بالله ايش الاسلوب الزفت ايش تصرخ عليها وكمان قدامي؟؟؟؟
وربي مسكينه ان عيونها دمعت تفشلت مني لاني اصير زوجة ولدها !! وكيف زوجها يهزء عالطالع والنازل وحتى قدامي وقدام عيالها = رجال ولا همه

طبعا زوجي على باله هذه الحياة عند كل الناس
واول زواجي هذا اسلوبه
بس يصارخ علي
وين الغدا؟؟ يقومني بصراخ ويمسي علي بصراخ
طبعا انا امممممممم العناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااد
اول شي كنت اسكت من الصدمه
واكلمه بهدووووووء ,,, بس الظاهر هالناس ما عندها هدوء على طول تنقلب هوشه وصراخ وتهزيئ؟؟

قلت شوف انا تربيت ببيت كذا وكذا ..... ادق بكلامي اني مو زيك وزي المواقف اللي اشوفها من ابوه
وفهم طبعا ويزعل علي ,, ولا يكلمني ولا ولا بس ما نفع معاي شي

قلت له ايام الملكه كيف كاننت؟؟؟؟؟ اححححححححلى من العسل
لاني ما كنت اسمع صوت عالي ولا تهزئ..
واخدمك بعيوني
اما كذا انا ما يمشي معاي ,, طبعا مو مصدقني ولا متخيل اصلا قد ايش الموضوع يضايقني,, لانه متربي ان هذا الوضع ,, الرجال ينفخ والحرمه بس سم وامر تدلل

وعلى فكره اذا عناديه التهديد بالطلاق ما اظن ينفع
انا كنت اقوله بوجهه طلق
انت الخسران
ودور لك وحده ترضا باسلوبك ,, ما اتعودت ولا تربيت احد يعاملني كذا
مع الوقت ويوم بدأ يجرب الاسلوب الثاني والصوت الطبيعي لمن يطلب اي شي
ويلقى اللي بغاه بأحلى ما يكون ,, واخدمه وانا مبسوطه

بدأ يفهم وتحسن كثير
ما انكر ان تعبني وما زال يتعبني لان ابو طبيع صعب يغير من طبعه,,

لكن الحمدالله هدت الامور كثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير كثثثييييير عن أول,, ورجعت المويه لمجاريها بأغب أمورنا
بس زي ما هو صعب يغير طبعه انا كمان صعب اغير طبعي

الزبـــــــــــــــــــــــدة
- اذا عناديه يمكن التهديد بالطلاق ما يفيدك,, من عنادها ممكن تكابر حتى لو تموت فيك ,,
- راجع اسلوبك معاها يمكن يكون هو السبب انها تعاملك كذا,, لا انا هذا اللي كان غصب عني اغلط وارفع صوتي لاني انا من جهتي كمان مو حاسه بأي أي أي تقدير ,, ولمن هو تعدل انا تعدلت كمان.

بس بجد لا تستعجب بالطلاق,, هذه من جد اصعب فتره
وزي ما انت تسمع كلام كثير ناس انت الرجال وريها العين الحمرا ووووو
يمكن هي تسمع كلام زي كذا وخايفه تصير من نوع ( ام زوجي مثلا)

فطول باااااالك وبتنحل ان شالله
قديم 02-12-2009, 07:25 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أنا مع الأخت خواطر مبعثرة ، لإني مثلها عنادية

ما أحب الإنسان اللي يتعامل معاي بهمجية ، و لو عاملني بذوق و أسلوب بأعامله بأجمل و أحلى و أحن طريقة

و نظرتي نفس نظرتها
قديم 02-12-2009, 07:29 AM
خواطر مبعثرة
عضو جديد
خواطر مبعثرة غير متصل  
روح الطير (:
بسطتيني خخخخخخخخخخخخخ عندي احساس ان المنتدى بيقلب علي خخخخخخخخخخخ ويسوي لي محاضرات احترام الزوج خخخخخخخخخخ

لاحظت هنا فيه تحيز للرجل حبتين (؛
قديم 02-12-2009, 08:40 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أختي خواطر مبعثرة ، لا تهتمي أنا معاك

ما أحب الإنسانة الضعيفة اللي تنسى حقوقها و تسترخص نفسها و تنسى هويتها

و أكره الرجال اللي يستعبد زوجته كأنها جارية عنده و يعاملها بإستحقار

ربي أكرمنا و الحمد لله و خلقنا أحرار ،،

احترم زوجي و أقدره و أدلعه و كل شئ أعمل له ، بنفس الوقت يحترم كياني و شخصيتي و ما يهضم حقوقي

و لو بيهددني لا سمح الله بالطلاق ، أهدده بالخلع ههههههههه

حلوة هذه ، كل ما صار شئ ، جاء الرجال و هدد زوجته بالطلاق و لا بالزواج ؟؟؟؟؟؟؟

أي احترام و أي تعامل بالشكل هذا ؟؟؟؟؟؟؟

لا و تعالي شوفيه كيف يعامل الحريم الأجنبيات ، قمة الإحترام و إذلال النفس

شفت كثير منهم هنا

( طبعا بأستثني بكلامي الحريم المسترجلات و اللي ما اتربت أصلا في بيت أهلها )

و كلامي ماله دخل في صاحب الموضوع ، بس بأعلق على كلامك و في حالة لو كان صاحب الموضوع كذا بيتعامل مع زوجته فرضا
قديم 02-12-2009, 11:46 AM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
حلوة هذه ، كل ما صار شئ ، جاء الرجال و هدد زوجته بالطلاق و لا بالزواج ؟؟؟؟؟؟؟

أي احترام و أي تعامل بالشكل هذا ؟؟؟؟؟؟؟
روح ..

كلامك بمجمله اوافقك عليه ..

لكن هل تشوفين ان مشكلة الاسلوب الي ماشية
عليه زوجة صاحب الموضوع .. يدخل بقائمة ( اي شي )؟؟

يعني تحسينه شي بسيط ولا يستاهل الطلاق ؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر