هل يوجد حل غير الطلاق مع زوجتي ومشاكلها - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 25-06-2007, 07:35 AM
المتعلم2007
عضو نشيط جدا
المتعلم2007 غير متصل  
اخوي الحل سهل جدا
اعزل زوجتك عن امها وخالتها ..طبعا مو قطيعة ...وخل الشور للرجال يعني ابوها ..
وصدقني لا تسوي لزوجتك شئ لانها مسكينة لايمكن ان يوخذ رايها بهاالعمر ..

جرب لمدة معينة وشوف التغيير ..ولعلك تسأل اهل العلم في ذلك...
قديم 25-06-2007, 09:23 AM
باربي 7
عضو دائم
باربي 7 غير متصل  
عطها العين الحمرا وشوف
اكثر بنات هالزمن بلاوي
ما بتندم خلك شديد واايد وياها
وبتصطلب
الله يجمعكم على خير فالدنيا والاخرة
قديم 25-06-2007, 10:27 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
أخي عابد الله عليك بأمك أولاً و آخراً وأعلم ان ببرك بها سوف يجعل الله لك مخرج
قديم 25-06-2007, 11:01 AM
تاجي حجابي
عضو نشيط
تاجي حجابي غير متصل  
ماجربت تفتح موضوع الزواج بالثانية معها كتهديد ان لم تعود لرشدها وتترك الطباع الشينة؟؟ عادي كل أزواجنا يلمحون لنا بالزواج من الثانية إن أصرينا على عصيانهم بأمر معين والفرق بالسن مثل الفرق بينكم يعني زين مووايد.. جرب وتظاهر جدامها بأنك معزم على الثانية والله شوفها بتخاف وتحاول تسنع من نفسها وراح تصارع نفسها بالبداية لتغيير طباعها وحاول تصبر عليها وان شاء الله ينصلح حالها وتصير أسنع بنت عرفتها وأحب انسانه إلى قلبك
قديم 25-06-2007, 05:20 PM
حالة خاصة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حالة خاصة
حالة خاصة غير متصل  
هلا اخى مع احترامى الشديد لك ولزوجتك عليك باظار شخصيتك اكتر وانك انت المسئول عن كل شىء والكلمة الاولى والاخيرة فى البيت لك اخى هناك بعض الحريم لاياتى الا بالحزم لانه اذا احست ان الرجل شخصيته ضعيقه تجاه تبدا هى فى التمادى وامك اولاء بك من زوجتك هذا نتيجة لكثرة الدلع اهجرها مدة وسوف تعود لك وان لم تاتى بنتيجة فلا حل اخى غير ابغض الحلال لان زوجتك تربت غلط .واخيرا ان شاء الله يفرج كربك اخى .اخيك حالة خاصة

القائد والمفكر والمعلم ...معمر القذافى
قديم 25-06-2007, 05:42 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابد الله
السلام عليكم ،،، بارك الله بكم

أولا: كان واضحا جدا لديها أني سأسكن مع والدتي، ووقت كتب الكتاب تناقشت معها في مواضيع من ضمنها موضوع السكنى.

ثانيا: أنا لست مترددا ما بين أمي وزوجتي، الموضوع محسوم لدي: أمي قبل كل شيء، ثم الاقرب فالاقرب. فامي ، والله عندما علمت بمطلبها بكت وقالت: خلص انا يا ابني بطلع من الدار وبروح ....، بكيت لبكائها وقلت لها والله انتي عندي بالدنيا كلها .... و لا يمكن ان يحصل هذا و انا على قيد الحياة.

ثالثا: لم أقصر في أي حق من حقوقها، سواء المادية أو العاطفية ، و ابديت من الصبر معها الكثير، حتى أن الحكم من أهلي و أهلها قد أقرا بهذا، و قد يفسر البعض بأن هذا ضعفا، ولكن لي في رسول الله و من ثم السلف الصالح القدوة و المثال، فاذا كانت الدنيا جميعها لا تعدل عند الله جناح بعوضة ،،،،،، فكيف بزوجة لا تعي حقوق ربها وواجبات زوجها.

الله أسأل أن يجعلني ابتغي الدار الاخرة فيما آتاني، و أن يصبرني اذا ابتلاني

رابعا: الطلاق حلاً، و لكني سأجعله آخر الحلول، اليوم احد اقربائها اتصل بامام المسجد، وطلب الجلوس معه ليجدا حلاً. فاذا وافقت على شروطي ارجعتها،و الا فل تبق عند اهلها حتى تثوب الى رشدها، و هي الان تقول لا اريد الطلاق.

اللهم استر علينا و عليكم و على كافة المسلمين

و السلام

اخي العابد لله

ان كانت زوجتك ممن يخاف الله و يعي ما معنى رضى الله و رضى الزوج فأطلعها على الفتاوى و ان شاء الله الامل كبير في ان تنصلح

و لا تنسى أن تراعها في هذه الفترة لأن الحامل بشكل طبيعي و بسبب تبدلات في هرمونات جسمها تكون في حالة نرفزة و عصبية خصوصاً اول الحمل

أنا من أكثر الناس هدوءاً و اعصابي باردة جدا و مع هذا لما كنت حامل بالشهرين الاوليين كنت عصبية بشكل غريب و كان كل الناس يستغربون الي بيحصل معي

فلا بد لك من مراعاة هذه الفترة و الاستعانة بالدعاء

و الله يهديك للحل الذي يرضي الله و فيه خير لك و لزوجتك و الطفل المنتظر

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 25-06-2007, 06:46 PM
الشريف العلمي
عضو نشيط
الشريف العلمي غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله

مثل هؤلاء الزوجات لا ينفع معهن إلا كما كان يفعل أجدادنا مع جدانا الحزم و الشدة مع أنه كان تصرفا خاطئا و لكن زوجات كهذه لا ينفع معها إلا هذا الحل و إليك هذا الحديث الذي رواه الإمام مسلم عن ابي هريرة (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فإذا شهد أمرا فليتكلم بخير أو ليسكت . واستوصوا بالنساء . فإن المرأة خلقت من ضلع . وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه . إن ذهبت تقيمه كسرته . وإن تركته لم يزل أعوج استوصوا بالنساء خيرا) هناك أوقات يجب على الرجل أن يستعمل الحزم لأنه لا مفر له منه و إلا ترك المرأة تسير بعاطفتها لا بعقلها الرجل يوازن عاطفتها بعقله و هي توازن عقله بعاطفتها

عليك إذا بالحزم غير المبالغ فيه -حتى لا تحوزل الحياة الزوجية إلى جحيم-

ذكرها بواجباتها الشرعية و ضع لها دروسا و خطب و محاضرات حول الحياة الزوجية احصل عليها من مواقع العلماء و الدعاة و مواقع الصوتيات الإسلاميةو هي كثيرة و الحمد لله أو كتب في الحياة الزوجية ...
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يحشر المتكبرون يوم القيامة كأمثال الذر يطأهم الناس استخفافآ بهم ) رواه مسلم
عن ابن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال إذا رأيتم المتواضعين فتواضعوا لهم و إذا رأيتم المتكبرين فتكبروا عليهم فإن ذلك لهم صغارا و مذلة و لكم بذلك صدقة ورد في تنبيه الغافلين

لكن إياك و الطلاق فهو ءاخر الحلول للمشاكل التي لا ينفع معها علاج و اصبر و ادع الله لنفسك و لزوجك فمن يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب كما قال تعالى

و الله اعلم

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف العلمي ; 25-06-2007 الساعة 06:48 PM
قديم 28-06-2007, 12:16 PM
رشا نقي
عضو نشيط
رشا نقي غير متصل  
اتقوا الله ياجماعه لاتخربون بيت الرجال انصحك اخوي تصبر عليها وصدقني بعد الطفل الاول بتتغير راح تتمسك فيك اكثر لانها تخاف يتربا ولدها من غير ابوه بس خل الورقه هذي انت الي تلعب فيها مش هي وخلك شديد معها يعني لاتنتظر انت المشاكل الي تخلقها هي انت الي اخلقها طبعا بعد الولادة وخلها تنسى الدلع وقل امي بتزوجني عليك ان ماتادبتي واذا مانفع خل امك دور لك زوجه ثانيه وسوها صدق
قديم 28-06-2007, 12:48 PM
الساهره لربها
عضو نشيط جدا
الساهره لربها غير متصل  
اخبر زوجتك انها يوما"سوف تكن مثل امك وسوف يفعل بها ابنها مثل ما تفعل هى بامك
قديم 28-06-2007, 01:13 PM
shila di luna
عضو نشيط جدا
shila di luna غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله

ها نحن الان امام جهود جديدة لقهر امراة كل ذنبها انها رضت بالخطيب الطارق لبابها

يا اخوتي حرام عليكم اللي يقول طلقها واللي يقول اتزوج عليها واللي يقول وريها الويل ... حرام ايش هذا

ويا اخي عابد الله باين ان زوجتك وامك ما يحبون بعض والا ما صارت هالمشاكل يعني معقولة زوجتك هي سبب هالمشاكل كلها وهي الشيطان بعينه وامك هي الملاك المعصوم!!!!!

فكر بموضوعية زوجتك اخذتك وهي راضية انها تعيش مع امك ايش قلبها وغير رأيها؟؟ لا تقل لي امها وخالتها وتسعة من جاراتها .... خلي امك كمان في الصورة وفكر جيدا

كما لامك عليك حق لزوجتك ايضا عليك حق. بنات الناس مو بلعبة تاخذها اما تستحمل كل اللي يجي من امك وترضى وتسكت وتكتم في داخلها واما الويل والثبور وعظائم الامور لها

شئ اخر باين عليك انك وامك متعلقين ببعض كثيرا خصوصا بعد وفاة والدك رحمه الله وهذا التعلق هو الذي خلق الغيرة في قلب امك وفي قلب زوجتك ايضا تجاه بعض وهذا التعلق ايضا هو الذي يعمي بصيرتك ويحول بينك وبين النظر للامور بموضوعية وعدم انحياز

اكرر واكرر فكر بموضوعية وخل امك في الصورة وقرر ماذا ستفعل ولا تنسى اذا كانت هذه امك فتلك زوجتك وكلتاهما لهن حق عليك.

والله عليك لا تظلم احداهما لاجل الاخرى...

مواقع النشر