رايكم يهمني بخصوص الإنجاب - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-10-2007, 07:41 PM
عاشقة الصقر
عضو جديد
عاشقة الصقر غير متصل  
أختي فرح الأيام عسى أيامك كلها فرح والله بسعدك مع زوجك الأمومة شئ ولا أروع لاحد يقولك دراسة ولا خروج ولاطلعات وسفرات كلها ما تسوى شئ جنب إحساس الأمومة وكلمة يمة كثير بنات كملوا دراستهم وهم حوامل صح صعب بس حلو لا تحرمين نفسك من هالاحساس والله يوفقك
قديم 17-10-2007, 03:29 AM
ذيب الإسلام
عضو جديد
ذيب الإسلام غير متصل  
نصيحتي لك لا تؤجلي وتوكلي على الله ، غيرك ولدن وهن بالمرحلة الثانوية والآن تخرجن من الدراسة الجامعية وأعرف ذلك جيداَ ولم يؤثر عليهن لله الحمد...

الولادة مبكراَ غالباَ تكون أسلم من الولادة المتأخرة والله أعلم ،،،

استعيني بالله وبشرينا بولادتك أسأل الله أن ييسر لك ويوفقك لما فيه الخير لك .
قديم 17-10-2007, 03:47 AM
بنت_الحب
عضو نشيط
بنت_الحب غير متصل  
والله اختي هذا شي يعتمد عليح.. اذا انتي عارفة عمرج تقدرين تنظمين امورج الحمل ما بيأثر على الدراسة.. انا مثلا حملت و انا في اول سنه جامعه و الحمدلله مشيت عادي و معدلي كان مرتفع لين اتخرجت ولله الحمد ..

انتي يمكن تكون عندج مشكلة عشان الانترنشيب (التدريب) في اخر كورس .. يعني لو حملتي في هالشهمر يتكون ولادتج في اخر الصيف او بداية الكورس الاول من السنه الياية يعني وقت الانترنشيب .. فعلى حسب تخصصج تقدرين تحكمين كيف بيكون وقت التدريب و المجهود المطلوب

لو بتتريين لين تتخرجين يعني لازم تتريين سنه و شوي ... دام انج ما تستخدمين مانع فالهرمونات ما بتتاثر بس حطي في بالج المنع الطبيعي مو مضمون 100% .. بعدين هل ريلج موافق انج تتريين و لا تنسين التنغيزات اللي بتيج من كل اللي يشوفج ليش ما حملتي و شو السبب و فلانه عرست عفبج و حملت و من هالامور اللي تغث .. فانتي رتبي امورج و نظمي وقتج .. اما تعب الحمل فيختلف من وحدة للثانية في بعض الحريم (مثلي) الوحام عندهم يكون خفيف و بعض الحريم توصل انهم يترقدون في المستشفى او بحتاجون عمليات تثبيت للحمل يعني كل وحدة و صحتها

انتي فكري و شاوري ريلج و قبل كل شي استخيري و الله يرزقج بالذرية الصالحة و يفرح قلبج يارب

تحياتي
قديم 17-10-2007, 04:39 AM
مـالك عالـمي
كبار شخصيات المنتدى
مـالك عالـمي غير متصل  
لا ارى انه في حرج انك تنجبين وانتي تدرسين ....

بالعكس يعطي اكشن للحياه ....

توكلي على الله وفرحي زوجك
قديم 21-10-2007, 06:53 PM
فرح الأيام
عضو نشيط
فرح الأيام غير متصل  
أشكرك كل إلي شرفني بصفحتي وكرمني برده .. والله فرحتوني إنكم عطيتوني رايكم .. وبصراحة زوجي مستعجل على الأولاد.. والحقيقة إنه إحنا إتفقنا بإذن الله نأجل الإنجاب لشهر 11 عشان تكون الولاده بشهر 8 وإجازة... لكن من قرب ينتهي هذا الشهر 10.. خايفة.. وما أدري أخاف أفاتح زوجي بالموضوع ويضايق ,, ليش يتراودني شعور بالخوف .. مع إنه عندي صديقتين يدرسون معاي وتزوجوا وحملوا وولدوا .. ومستانسين..

والمكتوب عالجبين تشوفة العين ونعم بالله
قديم 21-10-2007, 11:18 PM
غنيه عن التعريف
عضو دائم
غنيه عن التعريف غير متصل  
hi

(المال والبنون زينة الحياة الدنيا) حبيبتي لو يخيرونك بين رضا زوجك ودراستك راح تختارين رضا زوجك بما انك تحبينه وصدقيني ماراح تندمين على فكرة الانجاب راح تتعبين شوي لكن لما تطالعين عيون طفلك تقولين كله عشانك يهون وعلى فكره كلما تاخرتي في الحمل مو كويس عشانك
قديم 22-10-2007, 10:33 AM
فرح الأيام
عضو نشيط
فرح الأيام غير متصل  
إختي غنية عن التعريف.. شاكرة لك مرورك صفحتي الكريمة.. وشاكرة لك أكثرلردك لي..

إن شاء الله... إلي في الخير بسويه..

ومشكورة.. والله يرزقك ما تتمني يا رب..
قديم 22-10-2007, 08:08 PM
البعبع اللطيف
قلب المنتدى النابض
البعبع اللطيف غير متصل  
إلى الأخت فرح ..لاتستعجلوا الأقدار فربك يعلم ماتحمل كل أنثى وماتزداد وكل شيء عنده بمقدار..ادرسي باجتهاد فمازلتم في مقتبل العمر ولاتفتحي الموضوع بل أخبري زوجك وامضوا في حياتكما تلفكم السعادة واطرحوا الشك باليقين ولاتدعوا فرجات للشيطان.
قديم 23-10-2007, 04:10 PM
فرح الأيام
عضو نشيط
فرح الأيام غير متصل  
البعبع اللطيف.. شكرا لمرورك أخي .. وشكرا لردك.. ولكنني أتأسف لم أفهم قصدك ..

هل تقصد بأن الاطفال يأثرون على الحياة الزوجية والدراسة ؟؟؟

أم ماذا تقصد بالضبط.. عذرا ولكنني لم أفهمك..

قديم 23-10-2007, 04:52 PM
البعبع اللطيف
قلب المنتدى النابض
البعبع اللطيف غير متصل  
شكرا لك الصراحة الطيبة والأدب الجم ..إن مسألة تحديد النسل راجع لكما ولن يضرك حملك بإذن الله ..ولكن التفاهم مطلب ولم يبقى على تخرجك إلا سويعات فوجهة نظري أن تبتسمي لزوجك وتتركان الأمر لله فالله العالم بمصلحتكما ..وأقصد اهنأوا دون تحسب لأوقات حدوث الحمل ..وأسأل ربي أن يفتح على قلوبكما وأن يكون الحمل بعد دراستك لأنك ستضطرين إلى استقدام خادمة و..و... وتأثير الخادمة ظاهر في هذه المرحلة من الكلام الأعجمي لمولودك البكر ولن تأخذا راحتيكما لوجود أمرأة أجنبية ذهابا وإيابا غدوة وعشاء..وجهة نظر أتمنى أن تكون واضحة
موضوع مغلق

مواقع النشر