دورة لحديثات العهد بالزواج.. كيف تكونين ربة منزل.. - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الديكور والأعمال اليدوية عرض الجديد في عالم الديكور، وورش للأعمال اليدوية

موضوع مغلق
قديم 30-10-2007, 12:29 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العام
شوفي يااختي انا بقولك كم كلمة بحكم خبرتي البسيطه اللي ماتعدت شهرين لكن تعلمت كثير في تنظيف البيت ..

اول شي بقولك هاذي الكلمه ( حبي بيتك عشان لمن تشتغلي فيه تشتغلي فيه وانتي مستمتعه )

تصدقي انا باول زواجي كنت اتكاسل انظف او ارتب وكنت اقول خلاص بكره ويجي بكره ولا سويت شي .. وبعدين لقيت بيتي صار ( خلينا نقول ماني راضيه عنه بدل كلمة متوسخ ) فقلت بنفسي هاذا بيتي لو ماحبيته ونظفته بقدر حبي ماراح ينظف .. وبالفعل اثرت فيا هاذي الكلمه وصرت انظفه وانا مستمتع بالفعل .. لكن الحمدلله رجعت لبيت اهلي وان شاء الله ربي بيعوضني ببيت وزوج ..

احس اني كثرت كلام ..

الفلاش استخدميه بين فتره وفتره لكن لاتدوامي عليه لانه يسود الارضيات والخزف ..

جيبي بخاخ فاضي وعبيه مويه وحطي غطى ديتول وبخي الارضيات او الكابنيه او المغسله كل مادخلتي الحمام راح تشمي ريحة كأنك بحمامات المستشفيات

ودوبي بسأل امي على البيكربونات الصودا في تنظيف الحنفيات تقول حرام !!!! استغربت بصراحه لانها تقول يستخدم في الاكل !!!!

وبس هاذا اللي ببالي

حبي بيتك عشان لمن تشتغلي فيه تشتغلي فيه وانتي مستمتعه <--- رووووعة بجربها فيها احس انها برمجة لغوية عصبيه بس برضوه بجربها

حبيبتي ياربي يوفقك بالزوج الصالح اللي تسعدينه ويسعدك.. لكن بالنسبه لبيكربونات الصوديوم قالو نحطه بالثلاجة مع ليمون عشان يوخر الريحه ما قالو ننظف فيه الحنفيات ولا؟!
قديم 02-11-2007, 11:24 AM
اغاريد
عضو مميز ومثالي
اغاريد غير متصل  
الله يعطيكم العافية يا بنوتات
ابغى اسأل عن مواد طبيعية لتنظيف الفرن(الصاج) وكيف الطريقة بالتفصيل
اذا احد يعرف اذا الليمون او البيكربونات او الخل او اي شيء من المواد الطبيعية ممكن يفيدني في تنظيف الفرن اتمنى ان يفيدني

وجزاكم الله خير
قديم 02-11-2007, 12:06 PM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
انا بعد بحاجة ..

لان قريب ان شاء الله :$ بنرجع انا وزوجي الحبيب لبعض..

وبنعيش في شقتنا.. وطبعا انا ماعرف شي واحتاج لكم..

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...
قديم 02-11-2007, 03:26 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
العملاق الاخضر : هو عبارة عن علبة بلاستيكية لونها اشفاف ومابداخلها اخضر و غطاها احمر ومنها احجام تباع في كل مكان حتى البقالات او محلات ابو ريالين الله يحفظها ويخليها <<<< مكتوب عليه جل العملاق الابيض بس احنا نسميه الاخضر عشان لونه كذا وهو مطهر ومعقم ممتاز وريحته جدا قوية ....وشكرا
قديم 04-11-2007, 02:30 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وداد
انا بعد بحاجة ..

لان قريب ان شاء الله :$ بنرجع انا وزوجي الحبيب لبعض..

وبنعيش في شقتنا.. وطبعا انا ماعرف شي واحتاج لكم..
الله يوفقك انتي وزوجك ويسعدك واقري كل الردود وان شاء الله تستفيدين..
قديم 04-11-2007, 02:31 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيـ القلب ـب
العملاق الاخضر : هو عبارة عن علبة بلاستيكية لونها اشفاف ومابداخلها اخضر و غطاها احمر ومنها احجام تباع في كل مكان حتى البقالات او محلات ابو ريالين الله يحفظها ويخليها <<<< مكتوب عليه جل العملاق الابيض بس احنا نسميه الاخضر عشان لونه كذا وهو مطهر ومعقم ممتاز وريحته جدا قوية ....وشكرا

مشكوووورة اختي بروح ادور عليه شكل الكل يستعمله الا انا لووول
قديم 04-11-2007, 02:32 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اغاريد
الله يعطيكم العافية يا بنوتات
ابغى اسأل عن مواد طبيعية لتنظيف الفرن(الصاج) وكيف الطريقة بالتفصيل
اذا احد يعرف اذا الليمون او البيكربونات او الخل او اي شيء من المواد الطبيعية ممكن يفيدني في تنظيف الفرن اتمنى ان يفيدني

وجزاكم الله خير
ان شاء الله تلقين الجواب عند الاخوات ماعندي فكرة والله..
قديم 04-11-2007, 02:37 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي
استخدم معطر جو بان اعبي الرشاش مية ومعطر ملابس داوني وارش وريحة حلوة ومنعشة واحسن من

المعطرات الكيماوية الي تخنق هادا اهون

ونسيت اقول انو المطبخ اشفطفو او امسحو حسب الحاجة

بنفس مواد تنظيف الحمام داك او ديتول او الجلي الاخضر

أيضا حيطان المطبخ وخزاناته كل فترة واخرى
سامحيني مدري وشلون نسيت ارد عليك ماشاءالله باين عليك نظيفه مرة اجل تنظفين جدران الحمامات هذا الشي من سابع المستحيلات عندي لوووول..

بس انتي تربيتي بدون شغاله يعني متعودين ما شاءالله احنا نعاني ببداية الزواج لاننا طول عمرنا متعودين على الشغالات وفجأة مسؤوليات كاملة عليك الله يعيننا..لكن برضوه باين عليك نظيفة مرة ماشاءالله وانا استفدت من ردك كثير مشكورة اختي
قديم 04-11-2007, 03:03 PM
sunshine545
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية sunshine545
sunshine545 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحلة بالنفس
سامحيني مدري وشلون نسيت ارد عليك ماشاءالله باين عليك نظيفه مرة اجل تنظفين جدران الحمامات هذا الشي من سابع المستحيلات عندي لوووول..

بس انتي تربيتي بدون شغاله يعني متعودين ما شاءالله احنا نعاني ببداية الزواج لاننا طول عمرنا متعودين على الشغالات وفجأة مسؤوليات كاملة عليك الله يعيننا..لكن برضوه باين عليك نظيفة مرة ماشاءالله وانا استفدت من ردك كثير مشكورة اختي

طبعا بنظف (بنليف) حيطان الحمامات والمطبخ كمان بالذات المطبخ من البخار بتتراكم الدهون على السيراميك
الحمام تنظيف يومي بنظفه اما الحيطان كل اسبوع مرة وكذلك المطبخ والمنطقة التي لا تصل لها يدي في المطبخ ااضع فوطة مبلولة وعليها اي مادة تنظيف على الجرادة وارفع يدي والجرادة وامسح

خزائن المطبخ يوميا تمسح وكل شهر يتم تعزيل الخزائن كاملة وتنظيفها واعادة ترتيبها

تعسيف زوايا الاسقف والجدران لا اعرف اذا له اسم اخر

غرف النوم كل يوم بعد يوم بغير المفارش كاملة
والكفرات واللحف الاكريلك بغسلهم بالغسالة حتى الحرامات في الشتاء كل شهر بغسلهم وبنشفهم بالنشافة
المخدات الاكريليك كل شهر بغسلهم

الموكيت يوميا بعد التكنيس امسحه بالجرادة والممسحة اضع دلو به ماء ومعطر غسيل للاسف الشديد بيتي كله موكيت وبعد التجربة لا انصح احد ان يكون البيت مفروش موكيت

تذكرت الماضي كنا نليف البلاط عند والدتي بلاطة بلاطة بالاسفنجة والصابون النابلسي وبعدها تجريد ثم شطف بالماء وتجريد مرة اخرى ثم تنشيف (اعمال شاقة) غير المسح اليومي

كل شهر نفض للخزاين والملابس من ترتيب وضب واجراج ما لا يلزم بالذات الاولاد هناك ما يصغر وهناك ما يخرب

كل شهر جرد لالعابهم حتى اتخلص من المكسر والخربان واضع العابهم بسلة خيزران

الثلاجة يوم بعد يوم نفض تلييف كامل بخرج كل شيء فيها من ادراج ورفوف
الفريزارات مرة كل شهر ونضع على الارفف قطع رقيقة مثل المفرش حتى لا يتجرح الزجاج واي شي يقع يقع على القطعة اي يحمي الرفوف من الاوساخ

اما الكوي حدثي بلا حرج فلا ينتهي في البيت الذي به اطفال
خاصة انه والدتي عودتنا ان نكوي ما يخطر ولا يخطر في البال

كل شهرين عندك تلميع للنحاس والفضيات والكريستال

مسح الغبرة بالبليدج العادي يوميا عندي هناك بليدج على شكل زيت لا انصح به فهو مرتع لتراكم الغبرة

عندك تنظيف الشبايبك وزجاج البيت على هوى ما تشوي حاجته للتنظيف والتليمع

كل اسبوعين مسح ابواب البيت الداخلية

التعديل الأخير تم بواسطة sunshine545 ; 04-11-2007 الساعة 03:07 PM
قديم 05-11-2007, 02:03 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunshine545
طبعا بنظف (بنليف) حيطان الحمامات والمطبخ كمان بالذات المطبخ من البخار بتتراكم الدهون على السيراميك
الحمام تنظيف يومي بنظفه اما الحيطان كل اسبوع مرة وكذلك المطبخ والمنطقة التي لا تصل لها يدي في المطبخ ااضع فوطة مبلولة وعليها اي مادة تنظيف على الجرادة وارفع يدي والجرادة وامسح

خزائن المطبخ يوميا تمسح وكل شهر يتم تعزيل الخزائن كاملة وتنظيفها واعادة ترتيبها

تعسيف زوايا الاسقف والجدران لا اعرف اذا له اسم اخر

غرف النوم كل يوم بعد يوم بغير المفارش كاملة
والكفرات واللحف الاكريلك بغسلهم بالغسالة حتى الحرامات في الشتاء كل شهر بغسلهم وبنشفهم بالنشافة
المخدات الاكريليك كل شهر بغسلهم

الموكيت يوميا بعد التكنيس امسحه بالجرادة والممسحة اضع دلو به ماء ومعطر غسيل للاسف الشديد بيتي كله موكيت وبعد التجربة لا انصح احد ان يكون البيت مفروش موكيت

تذكرت الماضي كنا نليف البلاط عند والدتي بلاطة بلاطة بالاسفنجة والصابون النابلسي وبعدها تجريد ثم شطف بالماء وتجريد مرة اخرى ثم تنشيف (اعمال شاقة) غير المسح اليومي

كل شهر نفض للخزاين والملابس من ترتيب وضب واجراج ما لا يلزم بالذات الاولاد هناك ما يصغر وهناك ما يخرب

كل شهر جرد لالعابهم حتى اتخلص من المكسر والخربان واضع العابهم بسلة خيزران

الثلاجة يوم بعد يوم نفض تلييف كامل بخرج كل شيء فيها من ادراج ورفوف
الفريزارات مرة كل شهر ونضع على الارفف قطع رقيقة مثل المفرش حتى لا يتجرح الزجاج واي شي يقع يقع على القطعة اي يحمي الرفوف من الاوساخ

اما الكوي حدثي بلا حرج فلا ينتهي في البيت الذي به اطفال
خاصة انه والدتي عودتنا ان نكوي ما يخطر ولا يخطر في البال

كل شهرين عندك تلميع للنحاس والفضيات والكريستال

مسح الغبرة بالبليدج العادي يوميا عندي هناك بليدج على شكل زيت لا انصح به فهو مرتع لتراكم الغبرة

عندك تنظيف الشبايبك وزجاج البيت على هوى ما تشوي حاجته للتنظيف والتليمع

كل اسبوعين مسح ابواب البيت الداخلية
هذي حقيقة او خيال؟؟ اختي انتي مكرسة نفسك وحياتك للتنظيف؟؟ معقوله جدران الحمام مرة بالاسبوع انا اشوف يكفيها مرة كل شهر! تفريغ الخزائن كامله وتنظيفها اتصور مرة كل ست شهور كافي!

بصراحه ياختي اتوقع حتى و عتدي شغاله مارح اسوي كل هذا عموما الحمدلله ماني موسوسة نظافة وزوجي يحب الترتيب بس ما يدقق مرة المهم كل شي نظيف وريحته حلوة وخلاص..

ما شاء الله تبارك الله لا تقولين لاحد وش تسوين بيعطونك عين لووول اجل تغسلون الارضيه بلاطة بلاطة يا حليلكم..

مواقع النشر