موضوع ما راح يعجب الأخوات لكن لا بد من طرحه - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-03-2004, 07:43 AM
واحة الاحزان
عضو مميز ومثالي
واحة الاحزان غير متصل  
اخي الفاضل وفقك الله..
لماذا لاتجرب حل اخير قبل الزواج
واراك متردداً..
اعرضها على طبيب نفساني ويكون
ثقه.
بما انها امرأه متميزه لكن يعيبها
الغضب الشديد ..
فأرى ومن تجربه ان للطبيب فائده
كبرى..
والله يوفقكم.
قديم 03-03-2004, 10:39 AM
Mitac
عضو جديد
Mitac غير متصل  
أختي واحة الأحزان أشكر لك تفاعلك مع الموضوع و نصيحتك الغالية ... هذا الشيء ببالي و إن الله يسر بسويه

يا أخوان و يا أخوات ... بافتراض أنني و هي على أتم وفاق و انسجام و مافيه مشاكل و لا عيوب ... (بنت الأمير)

لكني أردت الزواج من أخرى (لغرض في نفس يعقوب) يعني أبي أتزوج و بس الأسباب و الدوافع و الموانع غير مهمة .... يأتي السؤال اللي إلى الآن ما أحد جاوبه

(إذا كان الزواج (مثنى و ثلاث و رباع) حق شرعي للزوج، كيف تتفهمن ذلك و ما السبيل إلى زواج ثاني مع استمرارية الزواج الأول خصوصاً أن العدل قدر المستطاع وهو المطلوب شريطة التعدد قد أضمنه بسبب أنني غير رومنسي أي أن العواطف لا تحركني و تدفعني إلى واحدة عن الأخرى؟)

أرجو أن ما أحد يرد و يقول طيب ما دام فيه توافق تام ليه تتزوج ثانية ؟؟؟؟ ترى إذا صار هذا الرد يمكن ألغي اشتراكي في المنتدى هذا و أروح لمنتدى العزاب و الخارجين على القانون يعني بأنجن !!!
قديم 03-03-2004, 01:01 PM
mohamed youssef
عضو نشيط جدا
mohamed youssef غير متصل  
يا اخ ماتيك اعزك الله انت بتقول انك مش رومانسي وفيك صفات كويسة كتيرة وربنا كرمك بزوجة بتحبك ولكنها كما تقول عصبية زي ما انت مش رومانسي يعني كل انسان منا له عيوب وما هو خالي من العيوب وربنا رزقك بطفلين حفظهما الله وهل انت جربت انك تكون رومانس يوشو ف مراتك يمكن تبقي مو عصبية وعن كيفية تقبل زوجاتنا الزواج مرة تانية فيا اخي العزيز انهن ليس زوجات النبي لا والله انهن كن يغارن من بعضهن فاحمد الله عز وجل ولا تتبطر ووفقك الله
قديم 03-03-2004, 01:30 PM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
hi

اخي العزيز

الوف من الرجال بل الملايين مثلك
ولكن هل الزواج هو الحل
هل ترى اخي العزيز بان زواجك الثاني
سيسعدك اكثر من زواجك الاول (الله اعلم )
يجب ان تتوخى الحذر بخطوة الزواج الثاني ان اردت
وتكون قد حسبتها 100%.
وثق تماما اخي العزيز بان الحياه الزوجيه
مثل عيار الذهب 24 لا تستطيع ان تاخذ 24 من جهة واحده
فمثلا خلفة الاولاد كم تضع لها درجه
امرأه محبوبه للاهل محترمه بنت ناس كم تضع لها نسبه
ام اولادك كم تضع النسبه
خلافات بسيطه تحصل بارقى العائلات كم تضع النسبه
نظافة المنزل وحرصها على راحتك واولادك كم تضع النسبه
صحتها ممتازه ليست مريضه كم النسبه
فحاول ايجاد الايجابيات قبل السلبيات
وستجد بانك ماخذ حقك وزياده باذن الله تعالى .

متمنيا لك السعاده في حياتك العائليه

اخوكم بلوبيرد

التعديل الأخير تم بواسطة بلوبيرد ; 03-03-2004 الساعة 01:34 PM
قديم 04-03-2004, 12:15 AM
عاشقة السعادة
عضو دائم
عاشقة السعادة غير متصل  
انا اتفق مع طوح في كلامة ..من حيث ان تغيير نفسك اولا علها تصبح افضل في نظرك ..
منوجهة نظري الزواج من الثانية سيسبب استبعاد الاولى من حياتك بدون شعور وهذا فيه ظلم لها وبعدين فكر في العيال على الأقل وفي السنوات السبع الماضية .. وفكر في قلب الزوجة الذي سيتحطم بالزواج الثاني وهذا صعب جدا جدا ..
قديم 05-03-2004, 07:07 PM
abo_osama5
عضو جديد
abo_osama5 غير متصل  
بالله عليك تقول عنها رائعة العلاقة مع اهلك سبحان الله هذا امر نادر جدا يعني اهلك لم يلحظوا عصبيتها يعني انتا اللي تتحمل مسئوليه حرق اعصابها ثم تقول افاتحها في موضوع الزواج من اخرى هل هناك امراة على ظهر الارض لا تتعصب عندما تقول لها ذلك وتقول انك غير رومانسي كيف تسعدها اذن انك حتى لا تحاول النظر الى نفسك وتعديلها لاسعاد شريكة حياتك
اتق الله في ام عيالك ولا تدفعك نزوة ان تخسر زوجة تحملت كلامك الجارح عن الزواج باخرى وراعت اولادك واهلك واتقت الله تعالى فيك
قديم 06-03-2004, 10:35 AM
Mitac
عضو جديد
Mitac غير متصل  
لو أتى أحد الصحابة الأجلاء رضوان الله عليهم الذين هم أشرف الناس بعد الرسل صلوات الله و سلامه عليهم جميعا و أراد الزواج من أخرى ؟ كيف سيتصرف كي يخفف عن الزوجة الأولى و ينعم هو و زوجاته جميعا بحياة هانئة ؟

ماذا كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجته السابقة حينما يتزوج بأخرى و ماذا يفعل مع زوجته السابقة قبل الزواج بفترات وجيزة من أخرى؟ ماذا كان يفعل الصحابة مع زوجاتهم الأول حينما يريدون الزواج بأخريات ؟؟؟؟؟؟؟ كيف كانوا يقدمون (يمهدون) لمثل هذا الأمر ؟ ما توجيه الشريعة السمحاء في هذا الجانب ؟؟؟ كيف كانت ردود الأفعال الصادرة من الزوجات الأول للصحابة ؟

دعونا نبحر في هذا المجال و نحلل بعض القصص ؟ علنا نخرج بعدة فوائد ؟

سيتم وضع هذا الموضوع في موضوع جديد !!!

ألا يهم النساء معرفة ما كان يفعله رجال و نساء "خير القرون على الإطلاق" ؟ و كيف لنا أن نتأسى بهم في هذه القضية بالذات ؟؟؟

نريد مشاركات من متخصصين في الدراسات الإجتماعية، و باحثين في فقه الأسرة و المجتمع، ، نريد مشاركات علمية (ليست على الهبني) و لا نريد مشاركات عاطفية ؟
قديم 06-03-2004, 10:55 AM
هالة نور
عضو مميز ومثالي
هالة نور غير متصل  
يا أخي انت تقول لك متزوج 7سنين وفي خلالها ستنجب 3 أطفال، يعني بمعدل كل سنتين تقريبا طفل، وما تبغى مراتك تكون عصبية!!!!!!
وبعدين بس مدحت نفسك مثقف، ذكي....، وزوجتك؟ ما في أحد ضربك على يدك في البداية وقال لك تزوجها، ولو فعلا حصل هذا كم من قصص سمعناها أتى الحب فيها بعد الزواج
بصراحة إنت أناني زيادة عن اللزوم، ومهو الحل دائما في الزواج الثاني، كما أنك فقط تفكر أن تتعدل أمورك المادية وتبدأ في الشروع بالزواج الثاني!!!!
يعني مشاعر زوجتك وأولادك صفر على الشمال!!!
إذا كنت مثقف وذكي كما تدعي فأرجو أن تتعامل مع زوجتك على هذا الأساس وأن ترد لها الإحسان بالإحسان مو شرط يكون فيك رومانسية عشان تعامل مراتك بالحسنى، لكنها تزوجتك وحملت منك بثلاث أطفال فإذ بك تكافأها بالزواج من أخرى، وما هو الدافع إذا كنت إنسان عديم الرومانسية؟؟ فقط لإحساسك إنك ما تزوجت المرأة التي كنت ترغب بها؟ إذن اين هو ذكائك وحدسك الجيد حين اخترتها، كما أنك تتخذ اسلوب التهديد معها كل شوية والتانية تهددها بالزواج من أخرى ليس هذا هو اسلوب المثقفين، ونصيحتي لك حتى لو كنت تريد الزواج من أخرى عاجلا أم آجلا بلاش تجرحها كل شوية، اتزوج وانت ساكت بما أنك تشوف لك الحق في ذلك، وأولا واخيرا فكر في أولادك وانظر إلى مساوئ الزواج من أخرى كما تنظر إلى محاسنه
أعان الله زوجتك عليك!!!
قديم 06-03-2004, 11:13 AM
فاااتن
عضو مثالي ومميز
 الصورة الرمزية فاااتن
فاااتن غير متصل  
اخي الفاضل ...بعد قرائتي لردك على الاعضاء تفهمت اكثر لوضعك ومعاناتك ولكن الخوف انك تقدم على شي وتكون النتيجه اسوء وتضع نفسك في مشكلتين فكر وفكر قبل الاقدام على الزواج من ثانيه والله يعينك ويوفقك .
قديم 07-03-2004, 11:22 AM
اشرقت
عضو دائم
اشرقت غير متصل  
معليش اخوي كلهم قاموا عليك اكلوك بقشورك!!!!!!
الله يعينك ويفرج همك00
تقول ماالسبيل الى الاستمراريه في الزواج الاول مع نجاح الزواج الثاني؟؟؟؟
بالنسبه لزوجتك انا واثقه انها ماراح ترضى لانها تفتقد لحنانك00 بعدين مسأله انك موفر لهم كل اللي يبونه هذا اصلا واجبك يعني لا تقعد تمن عليهم00 اذا مالها خاطر عندك راعي شعور بناتك 00 وبعدين ليش تزعل وانتم ناس متعودين على كذا؟؟؟ الا لأنك حارمها من الرومانسيه وتبي تتزوج عليها؟؟؟ اكيد تقول اذا هو كذا وما عنده الا انا اجل اذا اخذ علي وحده وين بأكون؟؟؟؟لو حسستها بكيانها من البدايه والله مهما يكون بيصير زعلها اخف من انك تحرمها عاطفيا وليس ماديا فحسب كلامك مو مقصر عليهم ماديا 00
بعدين لا جيت تتكلم عن الصحابه00 احس انه في وضعنا الحالي ماتقارنون انفسكم بالصحابه الا في الزواج؟؟ الرسول اللهم صلي وسلم عليه مو كان يتسابق مع عائشه ويلاعبها ويغتسل هو واياها من اناء واحد؟؟ فياليت تقتدون فيهم في كل شيء000
تحياتي0000
موضوع مغلق

مواقع النشر