مشكلتي مع والدة زوجي مستجدات الرد 29 - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 01-11-2016, 07:49 AM
أم عبيد الله
عضو الهيئة الاستشارية
أم عبيد الله غير متصل  
رد: مشكلتي مع والدة زوجي مستجدات الرد 29

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أرجو من الله أختى الفاضلة أن تكونى بخير حال

أم زوجك طيبة و تعاملك مثل بناتها و أنت ذكرتِ ذلك فى أكثر من موضوع

إلى قبل أن تأتى لزيارتك بصحبة أختها أنت كان معك الحق

بعد اللى فعلتيه لهم فى بيتك أصبحت مخطئة بتسرعك فى الرد و سوء المعاملة

الحل تذهبى أنت و زوجك مع بعض لها .. مينفعش حد يروح لوحده

وكل واحد يتحمل خطأه ... هو يقول الحقيقة أنه هو السبب فى عدم سكنك عندهم ... و أنت تعتذرى على سوء تصرفك و تطلبى منها السماح

و إذا كان زوجك رافض ... ادعى لبيتك أحد إخوانه أو أخواتك الكبار شخص تكونى واثقة من عقله و ذلك فى حضور زوجك و تقولوا الحقيقة كاملة أمامه

وهو يتكفل بأن يكون وسيط بينكم و بين الأم حتى تسامحكم .

وفقكم الله و قدر لكم كل الخير.

(الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا)

اللهم اهدى إبنى عبيد و أخوته جميعا وجميع أبناء المسلمين
قديم 01-11-2016, 10:31 AM
فلاحة أصلية
عضو دائم
فلاحة أصلية غير متصل  

سمورة انت بريئة وطيبة ولهيك بتفكري انه ام زوجك طيبة معك
قبل ما كنتي تختلطي بيها لهيك ما ظهرلك وجهها الحقيقي ،انت الان من خلال هذه المشكلة يا اما بتثبتي نفسك ولتحطي حدود لتعامل الجميع معك يا اما رحتي بيها ودخلتي بدوامة مشاكل ما راح تنتهي وراح تتأثر شخصيك امام والدة زوجك مثله هو .
زوجك ضعيف شخصية وبشكل كبير وبحاول يقوي نفسه عليك وبيك بشكل غير مباشر . اولا انت حرة ببيتك تنامي وقت ما بدك وتصحي وقت ما بدك والك الحق بالاستقلالية ولا تفكري انك بتكوني سعيدة اذا عشتي معهم (العواقب وخيمة)
ام زوجك راح تستعمل اسلوب الضغط وبالنسبة الها هذه فرصتها الكبيرة حتى ابنها يرضيها ويسكن عندهم بالرغم انها عارفة انه هو السبب لكن راح تلعب معه على هذا الوتر ،يعني ما زلت يا ولدي راغب تعيش معنا ليه ترد على شور مرتك ؟ راح تسحبكم لعندها اذا انت ما وقفتي هذه المهزلة
ضروري تجلسي مع عمك ولا تخافي انه اذا عرف انه ما كان عندك مانع تسكني عندهم يحل المشكلة بسكنكم عندهم ،لا وطبعا هذا بعتمد عل طريقة طرحك الموضوع
وضحيله انتي كنتي موافقة ومؤيدة للسكن معهم واحكيلي لكن يا عمي زوجي ما بده يثقل عليكم ولا بده الصغار يزعجوكم اضافة انه ما بده يثقل عل اخوته وتنحصر حريتهم بالبيت او اضطر انا اظل محبوسة بالغرفة لهيك انا اقتنعت بكلامه لاني من حبي لكم وللمكوث معكم ما كنت منتبهة لجميع هذه الامور
والحمدلله انه ابنك فكر بعقله مش بعاطفته . لكن خطأ زوجي يا عمي انه ما عرف يوضح لعمتي الموضوع وحط السبب بيي انا وهي زعلت مني .
احكيله عمتي تيجي لعنا وقت ما بدها البيت بيتها لكن حبذا يا عمي لو تيجي بوقت اكون مصحصحة بيه لانهم الاولاد بصحوا بالليل وبنام متأخرة والصبح بكون تعبانة وما وبحب اكون بعز نشاطي لما عمتي تزورني حتى اقوم بواجبها واجلس معها واحدثها
و بالنسبة ليوم الزيارة مع خواتها،احكيله الي حصل وانك ام لاطفال فطبيعي يلعبوا بالعابهم ويوخذوا راحتهم ببيتهم وفرضا عمتي شافت تقصير مني ببيتي ولو اني مش مقصرة كان الافضل ما تحرجني قدام خواتها انا استقبلتهم حسب الظرف المفاجئء والا كان فرشت الهم الارض ورد وما كان وقته ابدا تضغط علي بالعتاب بموضوع السكن لانها اضطرتني احكيلها الحقيفة وهذا تسبب بمشاكل بيني وبين زوجي
واحكيله يا عمي حسيت باهانه ولجأت لغرفتي ابكي لاني انهنت ببيتي وشعرت بظلم ، ولاني بحترمها مثل امي ففضلت الانسحاب على اني ارد عليها ،وهيني يا عمي بدفع ثمن غلط ما ارتكبته بمشاكل مع ابنك ولو رديت عليه كنت ببيت اهلي لانه مصر يطردني وهذا ظلم وما بترضاها لي لانك قبل كل شيء انت عمي وبمقام والدي الله يرحمه ولهيك لقيت احكم منك الجأله يساعدني . اعذرني يا عمي ما كنت حابة اوجع دماغك بالمشكلة لكن اصبحت اكبر مني .(خليه يشعر بيك وبمعاناتك وتخوفك)

واذا ما بتقدري تواجهي عمك او هو من النوع الي ما بسمع حتى تخلصي كلامك اكتبيله رسالة بكل هذا الكلام .هي بتحاول تحاربك وتضغط عليك بزوجك لانه قوام عليك وراح ينصف امه لو عارفها ظالمتك وانت خذي حقك عن طريق زوجها الي هو عمك وخليه باسلوك خلال رسالتك يوقفها هو لاه ما بده يخرب بيت ابنه .

سمورة لا ترجعي تتصلي عليها
ولا ترجعي تكلمي بنت عمك
فقط كلمي عمك او اكتبيله

التعديل الأخير تم بواسطة فلاحة أصلية ; 01-11-2016 الساعة 10:36 AM
قديم 01-11-2016, 11:54 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  
رد: مشكلتي مع والدة زوجي اثرت على حياتنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة
تسلمي لي حبيبتي هذا من طيب قلبك واصلك

كلمت زوجي اليوم وحاولت افهمه عياا يسمعني يقول امي لحد الحين ماتكلمني وزعلانه مني بسببك ... قلت له طيب وانا وش بيدي حاولت اكلمها اتصل عليها ماترد ووصلت رسالتي مع بنتها ورفضت تكلمني... قال روحي لها للبيت اعتذري لها ... والله احس بصعوبه اروح لها وعارفه انها بتفشلني الا اذا قلت لها اني بعيش عندكم... والخميس اذا مارضت علينا رح يوديني بيت اهلي وقلت له اني للحين ماكلمت اخواني ومابي اروح وبجلس ببيتي وهذي غلطتك حاول تصلحها ... يقول لا لازم تروحين لها وتقولين ان انا كذبت لما قلت لها انه هو اللي رافض وأقول لها ان انا رافضه عشان في رجال بالبيت ... وعشان هم مايتضايقون من وجودي ومن هالحكي ... للحين ماسويت شي قلت له يصير خير لبعدين ..
كلمي عمش وقولي له هالكلام بينش وبينه ووضحي له رفض ولده يعيش عندهم وان عمتي تضغط علي

وانا مالي يد في الموضوع وهو بيحل المشكله بينه وبين زوجته

اما زوجش اذا سالتش عمتش مره ثانيه للسكن عندهم قولي لها انا ما عندي مانع ، وبكذا ما راح توجهه

لش السؤال مره ثانيه وتروح تسأل ولدها

تصرفات زوجش اذا ما اوقفتيها من البدايه راح كل يوم والثاني يعمل فتنه بينش وبين عيلته وهو ما يخصه بلي سواه
قديم 01-11-2016, 12:30 PM
أدمنتك بعنف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أدمنتك بعنف
أدمنتك بعنف غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة
كلمت زوجي اليوم وحاولت افهمه عياا يسمعني ..
اعيب وبقوة في الزوج اللي مايكون قد كلمته ويواجه اهله!

اختي انصحك توضحي لزوجك انه راح يصير عداوة وخلافات كثيرة وزعل منهم لك في حال انك استمريتي بالادعاء انه الرفض جا منك, وهو لازم يحل مشاكله بنفسه مع اهله وهالامر مايخصك بل يخصه. وقوليله هوا بالنهاية ولدهم فأكيد بيرضون عليك اما انتي بيقولون انك اخذتي ولدهم ومنعتيه من السكن عند اهله.

وانصحك ابدا ماتستمري على اساس انه الرفض منك ابداًاً...هذي انانيه بحته.

..
قديم 01-11-2016, 12:36 PM
أدمنتك بعنف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أدمنتك بعنف
أدمنتك بعنف غير متصل  

فيه نقطه ثانيه, قولي لزوجك, كيف تبيني ارضي اهلك وانت مشوه سمعتي في عيونهم؟ اني مثلا مانعتك تكون حولهم!؟

..
قديم 01-11-2016, 01:28 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاحة أصلية مشاهدة المشاركة
قبل ما كنتي تختلطي بيها لهيك ما ظهرلك وجهها الحقيقي ،انت الان من خلال هذه المشكلة يا اما بتثبتي نفسك ولتحطي حدود لتعامل الجميع معك يا اما رحتي بيها ودخلتي بدوامة مشاكل ما راح تنتهي وراح تتأثر شخصيك امام والدة زوجك مثله هو .
زوجك ضعيف شخصية وبشكل كبير وبحاول يقوي نفسه عليك وبيك بشكل غير مباشر . اولا انت حرة ببيتك تنامي وقت ما بدك وتصحي وقت ما بدك والك الحق بالاستقلالية ولا تفكري انك بتكوني سعيدة اذا عشتي معهم (العواقب وخيمة)
ام زوجك راح تستعمل اسلوب الضغط وبالنسبة الها هذه فرصتها الكبيرة حتى ابنها يرضيها ويسكن عندهم بالرغم انها عارفة انه هو السبب لكن راح تلعب معه على هذا الوتر ،يعني ما زلت يا ولدي راغب تعيش معنا ليه ترد على شور مرتك ؟ راح تسحبكم لعندها اذا انت ما وقفتي هذه المهزلة
ضروري تجلسي مع عمك ولا تخافي انه اذا عرف انه ما كان عندك مانع تسكني عندهم يحل المشكلة بسكنكم عندهم ،لا وطبعا هذا بعتمد عل طريقة طرحك الموضوع
وضحيله انتي كنتي موافقة ومؤيدة للسكن معهم واحكيلي لكن يا عمي زوجي ما بده يثقل عليكم ولا بده الصغار يزعجوكم اضافة انه ما بده يثقل عل اخوته وتنحصر حريتهم بالبيت او اضطر انا اظل محبوسة بالغرفة لهيك انا اقتنعت بكلامه لاني من حبي لكم وللمكوث معكم ما كنت منتبهة لجميع هذه الامور
والحمدلله انه ابنك فكر بعقله مش بعاطفته . لكن خطأ زوجي يا عمي انه ما عرف يوضح لعمتي الموضوع وحط السبب بيي انا وهي زعلت مني .
احكيله عمتي تيجي لعنا وقت ما بدها البيت بيتها لكن حبذا يا عمي لو تيجي بوقت اكون مصحصحة بيه لانهم الاولاد بصحوا بالليل وبنام متأخرة والصبح بكون تعبانة وما وبحب اكون بعز نشاطي لما عمتي تزورني حتى اقوم بواجبها واجلس معها واحدثها
و بالنسبة ليوم الزيارة مع خواتها،احكيله الي حصل وانك ام لاطفال فطبيعي يلعبوا بالعابهم ويوخذوا راحتهم ببيتهم وفرضا عمتي شافت تقصير مني ببيتي ولو اني مش مقصرة كان الافضل ما تحرجني قدام خواتها انا استقبلتهم حسب الظرف المفاجئء والا كان فرشت الهم الارض ورد وما كان وقته ابدا تضغط علي بالعتاب بموضوع السكن لانها اضطرتني احكيلها الحقيفة وهذا تسبب بمشاكل بيني وبين زوجي
واحكيله يا عمي حسيت باهانه ولجأت لغرفتي ابكي لاني انهنت ببيتي وشعرت بظلم ، ولاني بحترمها مثل امي ففضلت الانسحاب على اني ارد عليها ،وهيني يا عمي بدفع ثمن غلط ما ارتكبته بمشاكل مع ابنك ولو رديت عليه كنت ببيت اهلي لانه مصر يطردني وهذا ظلم وما بترضاها لي لانك قبل كل شيء انت عمي وبمقام والدي الله يرحمه ولهيك لقيت احكم منك الجأله يساعدني . اعذرني يا عمي ما كنت حابة اوجع دماغك بالمشكلة لكن اصبحت اكبر مني .(خليه يشعر بيك وبمعاناتك وتخوفك)

واذا ما بتقدري تواجهي عمك او هو من النوع الي ما بسمع حتى تخلصي كلامك اكتبيله رسالة بكل هذا الكلام .هي بتحاول تحاربك وتضغط عليك بزوجك لانه قوام عليك وراح ينصف امه لو عارفها ظالمتك وانت خذي حقك عن طريق زوجها الي هو عمك وخليه باسلوك خلال رسالتك يوقفها هو لاه ما بده يخرب بيت ابنه .

ولا ترجعي تكلمي بنت عمك
فقط كلمي عمك او اكتبيله
مع هذا الرأيي
قديم 01-11-2016, 01:55 PM
( أبو كنان ) !
عضو نشيط جدا
( أبو كنان ) ! غير متصل  

اختي بارك الله فيك
زوجك أناني وظعيف شخصية ويرمي بلاه عليك

أساسا كيف وافقتي من يوم عرفتي بسالفة انه انتي الي رافضة السكن عند اهله ?

يعني عادي عندك يشوه سمعتك قدام أهله بالكذب والافتراء ويطلع منها بسلام وانتي موافقة تسكني معهم ( بعيدا عن موضوع السكن عند الاهل والمشاكل وتبعاته )

انتي كيف عديتي الموضوع من الاساس ? زوجك شوه سمعتك عند امه واخواته وتلاقيهم شايلين بقلوبهم عليك من يوم عرفو الموضوع

لازم وضروري زوجك يتحمل غلطه كذب كذبه لازم يدفع ثمنها

حاولي بأي طريقة يروح ويعترفلهم انه هو الي رافض الفكرة وكذب وافترى عليك ويقول مبرراته لهم بطريقته

أما اذا رضا زوجك عليك مقدم على تشويه سمعتك عند أهله فروحي واعتذري لعمتك !

بخصوص موضوع السكن عند اهل الزوج ومشاكله فالاخوات ماقصرو بارك الله فيهم جميعا

الله ييسر أمرك
قديم 01-11-2016, 03:52 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

زوجك عيب عليه اللي يسويه ..

المفروض يكون شجاع ويعلم اهله انه هو اللي رافض السكن وعادي اهله مصيرهم يزعلون منه فترة مؤقته ويرضون لانه مهما كان ولدهم ...
وانت الاجنبيه عنهم لو جاء الرفض منك بيشيلون بخواطرهم اكثر ولاراح ينسون هالموقف وبيظنون فيك الظنون ولاراح يسامحونك ...

وانت اللي مفروض تكون زعلانه ولاراح تسامحين زوجك لان يقول الحقيقه قدام اهله ...

خبري ابوه وعلميه بكل شي
الصدق منجاه
قديم 01-11-2016, 08:43 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
انا لله و انا اليه راجعون

ما لك الا الدعاء و التوجه الى الله ، فانت مظلومة بإمتياز !

................
والله من الصبح ودموعي ماوقفت من القهر ... حسبي الله بس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبيد الله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أرجو من الله أختى الفاضلة أن تكونى بخير حال

أم زوجك طيبة و تعاملك مثل بناتها و أنت ذكرتِ ذلك فى أكثر من موضوع

إلى قبل أن تأتى لزيارتك بصحبة أختها أنت كان معك الحق

بعد اللى فعلتيه لهم فى بيتك أصبحت مخطئة بتسرعك فى الرد و سوء المعاملة

الحل تذهبى أنت و زوجك مع بعض لها .. مينفعش حد يروح لوحده

وكل واحد يتحمل خطأه ... هو يقول الحقيقة أنه هو السبب فى عدم سكنك عندهم ... و أنت تعتذرى على سوء تصرفك و تطلبى منها السماح

و إذا كان زوجك رافض ... ادعى لبيتك أحد إخوانه أو أخواتك الكبار شخص تكونى واثقة من عقله و ذلك فى حضور زوجك و تقولوا الحقيقة كاملة أمامه

وهو يتكفل بأن يكون وسيط بينكم و بين الأم حتى تسامحكم .

وفقكم الله و قدر لكم كل الخير.

وعليكم السلام ... اشكرك اختي بس زوجي رافض فكرة انه يقولهم خايف من ردو فعل امه ... اما الاعتذار الى اليوم رح اكتفي ولن اعتذر مرة اخرى .. يكفيني ماجاني من اهانات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاحة أصلية مشاهدة المشاركة

ولا ترجعي تكلمي بنت عمك
فقط كلمي عمك او اكتبيله
اشكرك فلاحه ... انا كنت حاطه اخر حل اني اكلم عمي بس حان اوانه وان شاء الله من بكره بعزمه لعندي افضل ...اشكرك جداا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kooki3 مشاهدة المشاركة
كلمي عمش وقولي له هالكلام بينش وبينه ووضحي له رفض ولده يعيش عندهم وان عمتي تضغط علي

وانا مالي يد في الموضوع وهو بيحل المشكله بينه وبين زوجته

اما زوجش اذا سالتش عمتش مره ثانيه للسكن عندهم قولي لها انا ما عندي مانع ، وبكذا ما راح توجهه

لش السؤال مره ثانيه وتروح تسأل ولدها

تصرفات زوجش اذا ما اوقفتيها من البدايه راح كل يوم والثاني يعمل فتنه بينش وبين عيلته وهو ما يخصه بلي سواه
صحيح كوكي خلاص لازم اوقفه عند حده ... وان شاء الله اقول كل اللي عندي لعمي بكره ... اشكركك ..

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....
قديم 01-11-2016, 08:49 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدمنتك بعنف مشاهدة المشاركة
اعيب وبقوة في الزوج اللي مايكون قد كلمته ويواجه اهله!

اختي انصحك توضحي لزوجك انه راح يصير عداوة وخلافات كثيرة وزعل منهم لك في حال انك استمريتي بالادعاء انه الرفض جا منك, وهو لازم يحل مشاكله بنفسه مع اهله وهالامر مايخصك بل يخصه. وقوليله هوا بالنهاية ولدهم فأكيد بيرضون عليك اما انتي بيقولون انك اخذتي ولدهم ومنعتيه من السكن عند اهله.

وانصحك ابدا ماتستمري على اساس انه الرفض منك ابداًاً...هذي انانيه بحته.

..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدمنتك بعنف مشاهدة المشاركة
فيه نقطه ثانيه, قولي لزوجك, كيف تبيني ارضي اهلك وانت مشوه سمعتي في عيونهم؟ اني مثلا مانعتك تكون حولهم!؟

..
ياما قلت له يقول بيزعلوا كم يوم ويرجعوا يرضوا بس اذا دروا ان الرفض منه مارح يرضوا الين نسكن معهم ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
مع هذا الرأيي
اشكرك روح وان شاء الله اعمل برايها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( أبو كنان ) ! مشاهدة المشاركة
اختي بارك الله فيك
زوجك أناني وظعيف شخصية ويرمي بلاه عليك

أساسا كيف وافقتي من يوم عرفتي بسالفة انه انتي الي رافضة السكن عند اهله ?

يعني عادي عندك يشوه سمعتك قدام أهله بالكذب والافتراء ويطلع منها بسلام وانتي موافقة تسكني معهم ( بعيدا عن موضوع السكن عند الاهل والمشاكل وتبعاته )

انتي كيف عديتي الموضوع من الاساس ? زوجك شوه سمعتك عند امه واخواته وتلاقيهم شايلين بقلوبهم عليك من يوم عرفو الموضوع

لازم وضروري زوجك يتحمل غلطه كذب كذبه لازم يدفع ثمنها

حاولي بأي طريقة يروح ويعترفلهم انه هو الي رافض الفكرة وكذب وافترى عليك ويقول مبرراته لهم بطريقته

أما اذا رضا زوجك عليك مقدم على تشويه سمعتك عند أهله فروحي واعتذري لعمتك !

بخصوص موضوع السكن عند اهل الزوج ومشاكله فالاخوات ماقصرو بارك الله فيهم جميعا

الله ييسر أمرك
امين يارب ... انا مارضيت انا دريت بعدين بس كيف اروح اقولهم زوجي كذاب ماهان علي ... وهو اعتذر لي قبل المشكله ... بس الحين الله يعلم بالحال ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماس 3 مشاهدة المشاركة
زوجك عيب عليه اللي يسويه ..

المفروض يكون شجاع ويعلم اهله انه هو اللي رافض السكن وعادي اهله مصيرهم يزعلون منه فترة مؤقته ويرضون لانه مهما كان ولدهم ...
وانت الاجنبيه عنهم لو جاء الرفض منك بيشيلون بخواطرهم اكثر ولاراح ينسون هالموقف وبيظنون فيك الظنون ولاراح يسامحونك ...

وانت اللي مفروض تكون زعلانه ولاراح تسامحين زوجك لان يقول الحقيقه قدام اهله ...

خبري ابوه وعلميه بكل شي
الصدق منجاه
ان شاء الله ريماس رح اخبره بكره ... وانا اليوم زعلت من زوجي ولا كلمته من القهر اللي فيني ... اشكرك ..

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

مواقع النشر