خطيبتي فاجأتني وفاجأت أهلي - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 21-06-2006, 08:50 PM
نعم للحياة
عضو نشيط جدا
نعم للحياة غير متصل  
قديم 21-06-2006, 09:12 PM
أم زهراء
عضو دائم
أم زهراء غير متصل  
الف مبروووووووووووك وعقبال الزواج .

بس أنا مستغربة من الأخوان اللي استغربوا من القصة ..

يعني النظرة الشرعية عندهم ما تصير بهالكيفية.. يعني بس يشوفون بعض وخلاص ؟؟

إحنا وصل الوعي في مجتمعنا إنها تصير مثل ما قال الأخ الساحر 1 يعني في النظرة الشرعية (نسميها في البحرين

المقابلة ) لازم يقعدون مع بعض .. الخاطب والمخطوبة مع محرم ويسألون في بعض ..

وأحياناً من الربكة ينسون ما يسألون بعض الأسئلة .. ويطلبون مقابلة ثانية ( والله ما أمزح ) ..

بنت أخ زوجي سوّت مقابلتين وما صار نصيب بسبب الفحص الطبي .. وخالي 3 مقابلات .. لكن صار نصيب ..

عادي تصير .
قديم 21-06-2006, 09:52 PM
اتق الله هذا الاسم لاينبغي
موقوف
اتق الله هذا الاسم لاينبغي غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله ايام الجميع بكل خير

بغيت اقول شي مهم صراحة للاخوات قبل الاخوان

يا اخواتي الفاضلات مهما سالوا اهلكم عن الخاطب مستحيل يجيكم كامل المعلومات عنه

لكن حالوا انكم ولو بشي بسيط ان تكسروا حاجز الخجل في سبيل الحصول على حياة سعيدة

لا تخافوا ولا تخجلوا بالعكس حاولوا سوال الخاطب

تشجعوا ولو بسوال ولا سوالين ؟

لاني شايف

عواقب السكوت وعدم اختبار الزوج ممكن تكون وخيمه

وانا والله مع ان خطيبتي احرجتني وضيقت علي في بعض الاسئلة ونشفت ريقي

لكن والله اني ارتحت مره وانبسط لان جميع الاسئلة مهمة جدا ، ليست اسئلة دردشة ولا سواليف

ولا تنسوا شي مهم

ممكن تكوني يا اختي الكريمة انتي السبب في حفر قبرك بيدك بسبب عدم سوالك واختبارك لزوج المتقدم

فالله يوفق الجميع
قديم 21-06-2006, 11:15 PM
wijdane
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wijdane
wijdane غير متصل  
tongue3

:14: :14: :14: الله يوفقكم اخى الساااحر .............ما شاء الله ، الف مبروك:14: :14:
:14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14:

قمة التحدي:ان تعشق من ليس لك
قمة الحزن:ان تبتسم وفي عينيك الف دمعه
وقمة الألم ان تسكت و بداخلك جرح يصرخ
وقمة التضحية :ان تحيا ميتا من اجل من تحب
قديم 22-06-2006, 09:15 PM
***DL3***
عضو جديد
***DL3*** غير متصل  
icon48

ماشاء الله
نفسي اقول شغله
كثير كان يجي في بالي اعرف شخصيت هالانسان الي يتقدم لي بس من خوفي انه يقول والله جريئه ما ابيها فضللت الصمت على الكلام
وكلامك فعلا صحيح من حق الطرفين ان يسالوا بعض

هل ممكن تقولي بعض الاسئله التي تفيدني يعني اسال خطيبي عنها
والللللللللله في اشياء في بالي كثير اتمنى انه يسويها لي بس مو قادره

تخيل((راح اشرح لك اخي الكريم بعض الشغلات ارجوا ان تفهمني وتساعدني واعتبر اني بمثابه اختك))
عندمت يتكلم عن اللبس ويقول ماهي ملابسك وانا اخبره انا اخجل ان البس اماك لباس قصير او ماشبه ذالك
وانا في نفسي اود ان اخبره انا سوف البس احلى الملابس فالبنات اليوم مو مثل اول صاروا فاهمين
بس شو المشكله ماودي انه ينتقدني اخاف يقولي جريئه وانه بيختبرني بيشوف مدى جرئتي والله اني استحي ومتربيه ولا لي علاقات سابقه بس اذا فكرت انه بيكون زوجي خلاص اقول ابغى البس له وادلع عليه بس
خوفي يقول اكيد مجربه ولا وش ذلجرءه او بيقول ماصدقت قلت لها شي على طول سوته
يعني في حيره من امري
قديم 23-06-2006, 01:24 AM
موقوف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ***DL3***
ماشاء الله
نفسي اقول شغله
كثير كان يجي في بالي اعرف شخصيت هالانسان الي يتقدم لي بس من خوفي انه يقول والله جريئه ما ابيها فضللت الصمت على الكلام
وكلامك فعلا صحيح من حق الطرفين ان يسالوا بعض

هل ممكن تقولي بعض الاسئله التي تفيدني يعني اسال خطيبي عنها
والللللللللله في اشياء في بالي كثير اتمنى انه يسويها لي بس مو قادره

تخيل((راح اشرح لك اخي الكريم بعض الشغلات ارجوا ان تفهمني وتساعدني واعتبر اني بمثابه اختك))
عندمت يتكلم عن اللبس ويقول ماهي ملابسك وانا اخبره انا اخجل ان البس اماك لباس قصير او ماشبه ذالك
وانا في نفسي اود ان اخبره انا سوف البس احلى الملابس فالبنات اليوم مو مثل اول صاروا فاهمين
بس شو المشكله ماودي انه ينتقدني اخاف يقولي جريئه وانه بيختبرني بيشوف مدى جرئتي والله اني استحي ومتربيه ولا لي علاقات سابقه بس اذا فكرت انه بيكون زوجي خلاص اقول ابغى البس له وادلع عليه بس
خوفي يقول اكيد مجربه ولا وش ذلجرءه او بيقول ماصدقت قلت لها شي على طول سوته
يعني في حيره من امري

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا : اهلا وسهلا بيكي يا اختي الكريمة

ثانيا : يسعدني والله انكي استفدت من المكتوب

ثالثا : ما دام انتي في مرحلة الخطوبة وما حصل ملكة هذا شي جميل

احب ابين امر مهم لكي

ممكن الصمت في سبيل انك تحصلين على خاطب يخلف تعاسه طويله

- يجب الاعتماد على الله في كل شي
- ويجب انت تعلمي ان النصيب والمكتوب مهما بعد لازم يجيكي

صحيح ان البنت تتصف بالخجل وهذي ميزه طيبه جدا وتشكر عليها البنت ودلالة طيبه على حسن معدنها وتربيتها وعلى انها انسانه صاحبة عفة وادب وليس لها علاقة مشبوهه

لكن ممكن اسالكي ؟

الان امامك انسان ما عندك عنه الا ما وصلك عن طريق ابوكي وامك من سوالهم للنا س ، وانتي عارفه ان الناس مستحيل يعطوكي كامل تاريخ هذا الانسان فكيف تقبلي هذا الانسان حتى ولو كان قريب لكي ؟

ثم حكاية الجرائة فيه جرئة تفرق عن جرائة ، لما اقولك حطي رجل على رجل " وانتي والقارء بكرامه " ، والبسي الفاضح مثل ما سمعت وجاني من خبر عن بعض الاسر ، ثم هاتي الحمرات والمكايج بالاصناف واللبانة في الفم وتعالي بالتصريحة اخر موضه والعطر وهاتي ضحك اول ما بيشوفك بهذي الطريقة بيقول هذي انسانه منحله وبيتركي

لكن الجرائة الي انا اقصدها هي كسر جزء من حاجز الخجل ، ما دام الانسان تكلم وقال الي عنده ايش المانع اني اتشجع شويه واقول يافلان اذا سمحت طبعا كل هذا بأدب شديد وتحفظ شديد مثل ما سوت معاي خطيبتي ، صحيح انها جابت لي الضغط من كثر الاسئل وضيقت علي وخنقتني ونشفت ريقي لكن كان كل هذا بادب مره وتحفظ شديد يعني تسال سوال وتاخذ اجابة بس ما تناقش ابدا

فهذا الي انا اعنيه ما ابغاكي تسولفين ابغاكي تسالي وبس ولا تناقشين ولا شي

انتي يا اختي الكريمة تحلمي في حياة سعيدة ، حياة ما تخلف شقى ولا عناء ولا بكاء ولا سخط ولا طلاق ولافضائح

طيب ايش العمل ؟

قبل ما ابدء بالطرق احب اقولك قصتين عن فتاتين فعلا كانوا يرغبو رغبه تامه في بناء مملكة هادئة ومستقيمة

النبت الاولى : هي خطيبتي ولا باتكلم عنها لاني ذكرت هذا الشي من اولا

النت الثانية : نشرت جريدة عكاظ مره انا قرأت الموضوع عن فتاة تقدم لها خاطب ، فكانت هذي البنت محنكه وصاحبة ادب وفهامه وتبغى رجل بمعنى الكلمة ، فحبت تختبر هذا الي امامها على اساس تعرف هل معاها رجل يتحمل مسئؤلية ولا رجل بكره بيعطيني طنش ويغزل فلانه وفلانه ، قالت له يافلان طبعا كان حاظر ابوها واخوانها في النظرة الشرعية اعطيني لو سمحت جوالك ؟ غريب صح سوال مستغرب تفاجأ الولد وارتبك ومعد قدر يرد فاعطاها فبدت تقلب في الجوال فحصلت رسائل مشبوهه وصور جنسية وبلاوي ، فقالت له ايش هذي يافلان عرفت انه انسان مايسوى فبدء يعذر ويقول حق فلان وهذا الرقم حطه بالغلط فلان ............الخ ، فرفضته وكان رفضها في محله لانه انسان لا ينفع لانسانه طيبه

نرجع لمحور حديثنا

الاسئلة هي :

1- هل تحفظ شي من القران ؟

2- ماهي الاوصاف الي تحب تكون زوجتك ؟

3- كيف تعالم زملائك في العمل ؟

4- كيف معالمتك في الشارع ؟

5- ايش رايك في الانطوائية ؟ هل تحبها ولا تحب الاجتماعية ؟

6- ايش رايك في الكريم ؟ هل تحب تكون كريم ولا بخيل ولا نص نص ؟

7- ايش رايك في الدش تحبه ؟ وايش تحب فيه ؟

8- كيف الصلاة معاك ؟ تحب صلاة الفجر ؟

9- ممكن جوالك اذا سمحت ؟ (( وشوفي مجلد الاصوات ومجلد الافلام ))

10- لو حصل نصيب وصرت زوجتك ايش هوايات الي تحبها ؟

11- ايش رايك في لعبة البلوت ؟ تحبها ؟

12- تحب السهر ؟ طيب في ايش تسهر العادة الى كم ؟

14- ايش رايك تحب يكون بيتنا قريب من المسجد ؟

15-احب ادخل حلقة تحفيظ القران ؟ ايش رايك تتدخلني ؟

16- ايش رايك في الجلسان النسائية " العصريات " ، تخليني اروح كل يوم ؟

17- انا اموت في الاسواق ؟ تخليني اتقضى وامشي لوحدي ؟اذا سمحت

18- ودي اشتري عباية .؟ ممكن تقولي اي العباءات اختار ؟

19- ودي كل شهر ازو أهلي ايش رايك ؟

20 - ايش رايك لو تخليني اشترك في برنامج البالتوك وادخل كاميراء ؟

طبعا : اللون الاحمر يحدد وضع الخاطب من ناحية الدين والالتزام ومدى محافظته

.اللون الاخضر من الناحية الاجتماعية وكيف تعامله مع الناس .

وفيه كثير كثير من الاسئلة الي تقدرين يا اختي الكريمة تشخصي الي امامك هل هو انسان منحل ولا رجل بمعنى الكلمة
والي موجود انا شايفه كافي جدا

واذا حبيتي نزيدك ما عندنا مانع

اما بالنسبة للجرائة في اللباس والكلام والاشياء الاخرى فلا تكون هناك جرائة الا بعد الملكة ، اذا املتكتي خلاص هذا زوجك من حقه عليكي انكي تتجملي وتتصلحي له مع هذا كله الادب والاحترام ، لان الانسانه المتربيه والمتأدبه حتى لو تجرأت تتجرأ بما يحدد لها ادبها فمستحيل انها تكون مثل انسانه منحله عاهرة لها علاقات مشبوهه مستحيل

فتوكلي على الله ولا تخلي لشيطان عليك سبيل ولا تتلتفتي للوساوس والشكوك

طبعا جميع هذي الاسئلة علموني اناس اصحاب خبرة في هذا المجال

لكن القاعدة المهمة : لا تعقد الملكة حتى تشخصي الي امامك طبعا هذا بعد الاستخارة ووالاستشارة والتفكير من قبلك

التعديل الأخير تم بواسطة اتق الله هذا الاسم لاينبغي ; 23-06-2006 الساعة 01:35 AM
قديم 23-06-2006, 03:28 PM
***DL3***
عضو جديد
***DL3*** غير متصل  
ماشاء الله عليك اخي الكريم
اثابك الله على ماقلته
احب اوضح لك انا الان متملكه فتمت الخطبه والملكه طبعا استخرت والحمدلله بعض الاسئله التي ذكرتها لي قد قالها هو عن نفسه والحمد لله وراح اسئله بعض الاسئله التي قلت لي عنها

اود ان اسالك في شي
كثير من البنات يقولون ان الشباب في هذا الوقت يختبرون البنت انا والله واثقه من نفسي والحمدلله ولكن اخاف اعمل شي عشانه ويقول لي جريه
اوضحلك مساله البوسه او اللبس
يعني انا اذا سويتذ الشي والله عشانه وعشان مايزعل لاني اذا رفضت بيزعل صح واذا وافقت بيقول ماصدقت على الله وانو هذا اختبار وبينت له اني جريئه صح ذالحكي ولا لا

وانا متاسفه اذا طولت عليك
قديم 23-06-2006, 11:05 PM
موقوف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ***DL3***
ماشاء الله عليك اخي الكريم
اثابك الله على ماقلته
احب اوضح لك انا الان متملكه فتمت الخطبه والملكه طبعا استخرت والحمدلله بعض الاسئله التي ذكرتها لي قد قالها هو عن نفسه والحمد لله وراح اسئله بعض الاسئله التي قلت لي عنها

اود ان اسالك في شي
كثير من البنات يقولون ان الشباب في هذا الوقت يختبرون البنت انا والله واثقه من نفسي والحمدلله ولكن اخاف اعمل شي عشانه ويقول لي جريه
اوضحلك مساله البوسه او اللبس
يعني انا اذا سويتذ الشي والله عشانه وعشان مايزعل لاني اذا رفضت بيزعل صح واذا وافقت بيقول ماصدقت على الله وانو هذا اختبار وبينت له اني جريئه صح ذالحكي ولا لا

وانا متاسفه اذا طولت عليك

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا : نتمنى لكي يا اختي الكريمة التوفيق في حياتك الخاصة والعامة

ونسال الله العظيم ان يكتب الخير والبركة ويجعل بينكم المحبة وتألف

ثانيا : بالنسبة يا اختي الكريمة لحكاية " البوسات و اللباس " وانتي ما زلتي مملكة فاحب ابين لك امور

اذا شفتي زوجك له رغبه في القبلات او احب منكي لباس معين او انتي تحبي تخرجي بلباس معين استخدمي الاتي :

1- حتى تخرجي من حكاية خوفيك من انه يقول هذي جرئة بزيادة اكيد واكيد واكيد

لازم تستخدمي مبدء التدرج بمعنى اذا بدء بالقبل ، ابدئي بداية الامر حاولي الظهور امامه انكي محرجة جدا ومتضايقة خليه يزعل شويه مافيه مانع ، بيرجع يحاول مره ومرتين الثالثة إبدائي بتخفيف شويه قبله واحده فقط

ثم في الجلسة الثانية خليكي على مثل ماكنتي عليه في الثالثة يعني قبله واحده اذا شفتي اصر فمعليش القبلة الثانية وهكذا

وحاولي لقاء يكون اخف في التمنع من الي قبله

بس فيه شي مهم لا يوصلكي هذا الشي الى ان يجامعكي انتبهي ولا تسمعي كلام الناس الي يقولوا زوجكي لكي وله الحرية ، نعم لكي وله الحرية لكن بكره ما تعرفي ايش بيصير ، ممكن هذا الزوج يموت في اي لحظة والا انتي حامل منه يالله كيف بتقولي لناس ان الولد الي في بطنك من زوجك ، لازم تنتبهي لهذا الشي

وقد صار هذا الشي لعائلة وتكلم اناس فيها وراحت كرامة البنت في الارض

فيا اخيت

لا تشدي مره ولا تفلتي مره طبعا هذا كله مع الرزانة والهدوء والادب

2- اما حكاية اللباس فانصحكي نصيحة اخوية لا تستخدمي لباس له طابع غير طابع الحشمة الا بعد الزواج

خذيها نصيحة

لكن فيه شي مهم لازم تعرفيه

انا لما اقول لا تلبسي لباس غير محتشم قبل الزواج هذا مايعني انكي لا تنوعي في اللباس والزينة

بالعكس انا اؤيد بشدة انكي تتفنني في تنويع اللباس لكن اللباس المحتشم حتى تتزوجين اذا تزوجتي فالله يوفقكي لا تخلي لبس مشرق ولا مغرب الا وتاخذيه وخلي زوجك ينهبل من جمالك

لكن الان انا ماانصحكي فسبحان الله مروا علي ناس في الساعة له مائة شور وجواب وراي ولا تضمني منه كلمة

فحاولي انكي تثبتي نفسكي حتى تتزوجي وبعدين الله يستر عليكي وعلى زوجك

هذي مملكتكم وانتم ااحرار فيها

والله الموفق
قديم 23-06-2006, 11:19 PM
baby_doll
عضو نشيط
 الصورة الرمزية baby_doll
baby_doll غير متصل  
ألف مبروك الله يتتمم بخير.
قديم 25-06-2006, 05:16 PM
***DL3***
عضو جديد