مامعنى الاحترام بين الزوجين .. احتاج رأي الرجال .. - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-03-2008, 05:00 PM
منادي
كبار شخصيات المنتدى
منادي غير متصل  
السلام عليكم

أنا رجل ومتزوج والحمدلله

الأحترام بين الزوجين يجب أن يكون موجوداً في الحياة الزوجية

الزوج يحترم زوجته يحترم رأيها يحترم وجودها في منزلها لايلغي وجودها

وكذالك الزوجة يجب عليها أحترام زوجها ، إحترام وجهة نظرة تنفيذ أومره بطيب نفس بقدر إستطاعتها

البحث عن الشئ الذي يحبه وتفعله والبعد عن الشئ الذي يكرهه هذا من الأحترام

كذالك من الأحترام مشاورته في كل صغيره وكبيره في المنزل لأنه صاحب البيت. وبتأكيد أن هذه النقطة مشتركه بين الزوجين
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
قديم 05-03-2008, 08:08 AM
أنس الوجود
عضو نشيط
 الصورة الرمزية أنس الوجود
أنس الوجود غير متصل  
Unhappy

أخ منادي شكرآ لإهتمامك بالموضوع أنا زوجي احس ما يرضية شي والله كل شي يبيه اسويه وكل شي خاطره فيه اسويه وحتى لما توظفة قطع عني المصروف وقلت عادي مع انو المصروف الي يعطينياها كان رمزي ما يكفي شي 200 ريال بالنسبة لراتبه ولاعمري تكلمت ولا قلت اله ابي اكثر او شي ثاني وكان الوضع عادي لما توظفت سحب المصروف مني فصارت مصارفيني علي بالاضافة الى شراء سيارة من راتبي ولا طلبت منه شي ما حملته شي فوق طاقته بالمرة يعني شنو يبي أكثر رآحة من كذ1 أنا ابي اعرف شنو الحل مع زوجي لأن خلاص قربت أطلب الانفصال منه لأن كل شي اسويه ما يعجبه ولا يرضى بشي ودايم انا مقصرة طيب ما يشوف حاله انه عيشني 6 سنوات على موكيت بس البيت فاضي وانا عندي الوضع عادي بس غرفت النوم الموجوده وجهاز التلفزيون والله الوضع عادي عندي كان ولا عندي شي بالموضوع مدام انا عايشة مع اولادي ومعاه
والله تعبت احس روحي خلاص واخر شي يجي اخوه يقول ان هذي مأذيته أصلا من اخذها وهي كل مشاكل والله قلبو السالفة علي وأصل المشكلة انه معاي بشخصية ومع الناس بشخصية ثانية وانا كمان ساهمت بهذا الشي لما كان يغلط علي ويطقني ما كنت اقول الى اهلي وكنت دايم امدحه بينهم الله يعين بس
وشكرآ للمرور الاعضاء الله يوفق وفرج جميع كرب المسلمين
زامتنى اتلقى كثير من المشاركات والردود على الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة أنس الوجود ; 05-03-2008 الساعة 08:11 AM
قديم 06-03-2008, 12:54 AM
منادي
كبار شخصيات المنتدى
منادي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنس الوجود مشاهدة المشاركة
أخ منادي شكرآ لإهتمامك بالموضوع أنا زوجي احس ما يرضية شي والله كل شي يبيه اسويه وكل شي خاطره فيه اسويه وحتى لما توظفة قطع عني المصروف وقلت عادي مع انو المصروف الي يعطينياها كان رمزي ما يكفي شي 200 ريال بالنسبة لراتبه ولاعمري تكلمت ولا قلت اله ابي اكثر او شي ثاني وكان الوضع عادي لما توظفت سحب المصروف مني فصارت مصارفيني علي بالاضافة الى شراء سيارة من راتبي ولا طلبت منه شي ما حملته شي فوق طاقته بالمرة يعني شنو يبي أكثر رآحة من كذ1 أنا ابي اعرف شنو الحل مع زوجي لأن خلاص قربت أطلب الانفصال منه لأن كل شي اسويه ما يعجبه ولا يرضى بشي ودايم انا مقصرة طيب ما يشوف حاله انه عيشني 6 سنوات على موكيت بس البيت فاضي وانا عندي الوضع عادي بس غرفت النوم الموجوده وجهاز التلفزيون والله الوضع عادي عندي كان ولا عندي شي بالموضوع مدام انا عايشة مع اولادي ومعاه
والله تعبت احس روحي خلاص واخر شي يجي اخوه يقول ان هذي مأذيته أصلا من اخذها وهي كل مشاكل والله قلبو السالفة علي وأصل المشكلة انه معاي بشخصية ومع الناس بشخصية ثانية وانا كمان ساهمت بهذا الشي لما كان يغلط علي ويطقني ما كنت اقول الى اهلي وكنت دايم امدحه بينهم الله يعين بس
وشكرآ للمرور الاعضاء الله يوفق وفرج جميع كرب المسلمين
زامتنى اتلقى كثير من المشاركات والردود على الموضوع

أختي الله يفرج كربتك ويوفقك في الدنيا والأخرة

حاولي مع زوجك بالكلام الطيب والهادئ .

ناقشيه ماذا ؟ يريد ماذا يحب ؟ أخبريه أنكِ ملكه، راتبك له بس هو يأمر

اصبري والله يعينك . وإذا لم ينفع كلامي أهلك في الموضوع
قديم 06-03-2008, 03:47 AM
يحبني لك!
عضو جديد
يحبني لك! غير متصل  
هلا اختي انس الوجود .. اسمحي ارد عليك كأول مشاركه لي بها المنتدى القيم .. وارجو ان ينفعك الله بما اكتبه .. اولا برد عليك كرجل بشكل عام متزوج او غير متزوج .. عندي قناعه تامه بان المرأه جزء من الرجل كما قال الله تعالى ( { هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها) سورة الاعراف آية 21 يعني كل الناس الله خلقهم من نفس واحده يعني نفس الاحاسيس والمشاعر الموجوده عند كل الناس متشابهه وهذا من عدل الله سبحانه وتعالى لذلك المؤمن يدخل الجنه والكافر الي النار .. اللي اقصده انو مو صعب عليك تفهمي زوجك ومافيه احد بالكون يمكن يفهم الزوج اكثر من زوجته لان الله خلقها سكن للزوج .. ظروف الانسان تاثر على نفسه وهي اللي تخلي كل شخص يختلف عن الاخر .. حاولي تكتشفي ظروف زوجك سواءا السابقه قبل الزواج او الحاليه بعد الزواج على شان تفهمينه صح .. بعض الرجال حسب درايتي مايحب يبدو بشكل ضعيف قدام زوجته ومايقدر يصرح لها باللي في خاطره وعن رغباته .. انصحك يكون عندك دفتر زي المذكرات تكتبين كل اللي تبين تقولينه لزوجك برومانسيه وعن حبك له وعن الاشياء اللي تبينه يغيرها من طريقة تعامله وتخلينه يكتب تعليقه في نفس المذكرات عن اللي يبيه بالضبط وعن مفهومه للاحترام وتوعدينه بتنفيذها بالحرف الواحد .. آسف على الاطاله وعندي كلام ثاني بس اظن الفكره واضحه .. اتمنى لك السعاده وتقبلي تحياتي
قديم 06-03-2008, 08:10 AM
أنس الوجود
عضو نشيط
أنس الوجود غير متصل  
اخ يحبني لك والله يمكن شفت ردودي والله طلبت منه أنه يكتب وش يبي بس هو دآيم يتهرب ويرفض يقول هي تدري انآ وش أبي منهآ
وبالصرآحة أنآ بالرومنسية مش مقصرة معىه ولا بالكلىم الحلو بس في يوم عقدني حيل وقمت أخآف أقول اله كلآم بعدهى حلو يعني الموقف كآن إن لمآ يدق جوآل من العمل كنت اتكلم معاه وادلعه وربي بعد مارجع رجع معصب وكنت اتكلم معاه وجلس يسرخ الين انتهىآ بضربي ومن نتيجة الضرب ظليت 3 أيىم ما اتحرك بالسرير ومن يومها اخآف أقول اله شي يعني قل الكلام الحلو وخوفي ان يرجع ويسوي الي زي الي صآر قبل وظروفي زوجي أول مآ خذته كآن رآتبه ضعيف بس الحمدلله الله فرجهآ واللحين كل يوم يتحسن وصآر من الاحسن الىآ الاحسن
أخ يحبني كيف تعرف زوجك وش يبي وهو ما يعجبه شي ولآ يرضية شي يعني مخليني في حيرة ومخلي الكل مس بس انآ حتىى أهلي مستغربين
أخ منىدي انآ ببيت أهلي شكلك ما طالعت ردودي زين انآ ببيت اهلي لآن اجىى أخوي بالصدفة البيت عندنا وشاف زوجي يطقني ومآ رضىآ بالوضع واللحين انا ارتآح ببيت أهلي لآن نفسيتي مرة تعبآنه
وشكرآ مرة ثآنية لإهتمامكم بالموضوع وأتنمى ألاقي الحل
الله يوفقك جميع الاعضآء
قديم 06-03-2008, 08:52 AM
منادي
كبار شخصيات المنتدى
منادي غير متصل  
(أنس الوجود) الله يفرج كربتك . بما إنك الآن في بيت أهلك وأخوك وقف معك لاتتعبين ووكلي أمرك إلى الله وماتضيق إلا تنفرج

قولي الحمد لله كثير من الزوجات ليس لم أحد إلا الله ليس لها أهل يقفون بجانبها إما لضعفهم أو ليسوا على هذه الدنيا

فحاولي أستعادة قواك وفكري في المستقبل

وانصحك نصيحه أن تبري بأمك أو أباك إذا هم موجودين البر بالوالدين ، البر يالوالدين
.

التعديل الأخير تم بواسطة منادي ; 06-03-2008 الساعة 08:55 AM
قديم 06-03-2008, 10:19 PM
أنس الوجود
عضو نشيط
أنس الوجود غير متصل  
أخي منادي 28 ربي يوفقك الحمد لله انا قلت الهم اللحين بآخذ فترة راحة في بيت اهلي حتى استعيد قوتي وكمان افكر براحة بالمستقبل وأدور كمان بعض الحلول الي يمكن تساعد على استمرار الحياة الزوجية والحمدلله معاي أمي وإن شآء الله ما اقصر معاها وأتمنى أن أكون لها من البارين دوم وفي حاجة ثانية اخواني كانو يعرفون عن موضوعين من مده بحكم ان زوجي دايم يروح يشتكي لهم وكانو مطنشين وما يصدقون إنه يسوي كذ1حتى صرت مرة ضعيفة ومآكل وكمان يغمى علي والله ما تحركو الا يوم شافه اخوي يطقني قدامه وانا جلست أبكي واقول الهم حرام عليكم تنتظرونة لين يذبحني بس الحمدلله يمكن صلاح الي ان اخوي يشوفه حتى يصدقون وش كان يسوي فيني وإن شاء الله انتظر من الله الفرج وانا وكلت أمري الى الله
شكرا لجميع الاعضاء
قديم 07-03-2008, 12:12 AM
منادي
كبار شخصيات المنتدى
منادي غير متصل  
ماأقول إلا الله يفرج كربتك
موضوع مغلق

مواقع النشر