هل أشجع أختي على الزواج - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 18-10-2014, 07:43 PM
E V A
عضو نشيط
 الصورة الرمزية E V A
E V A غير متصل  
رد : هل أشجع أختي على الزواج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منطلقة مشاهدة المشاركة
اصلا لو ما شاف ضوء اخضر ما كان طلبها شئت ام ابيت والا وش طرى له اختك بكر واصغر منه
الا بالتلميحات وذكرها وسيرتها في وقت غير مناسب وافهمها يا شاطر
كيف يتجرأ اصلا يطلبها الا انه وجد ترحيب وجس نبض وانه عادي عندها والا ما كان هذا تعلقها
وان كان المعنى البعيد الخوف من العنوسة بالرغم من اننها صغيرة لكن لو خيرت بين اثنين تقدمو لها بنفس الوقت اعزب او مطلق لاختارت الاعزب
كل الرجال يقلون كذا ما راح ارجع لطليقتي وفيها وفيها والعيال عند امهم
وغالبا المطلقة اذا تطمنت على العيال بزواج طليقها حتى لوما تزوجت ترسل عياله وبعدين اختك هي تتهنا بهالزواج او تتحملهم ويربط رضاه برضى عياله عنده

وسالفة حتى امها تقول الله لا يلومه يا كبرها عند ربي في ام ضد بنتها انتو مالكم خص فيها
ارجع واقول البيوت اسرار ياما بيطلعو وياما بيقولو مستحيل مافي بهارات ولا زيادة كلام وتشويه سمعه

كل هالمقدمات عشان يتزوج باي ثمن ولو يتنازل عن عياله لكن ما بعد الزواج يرجع الحنين
عشر سنوات مب سهلة ويمكن عياله يرجعونهم لبعض ويمكن بينهم مرض روحي بيرجعون وبقوة ويكره اختك وتطيح براسك ولا تنسى مبادرتك حتى لو ما سويتي شي بتظل اختك

وليه اختك فرص الزواج عندها معدومة 27 ومعدومة يالله بنات على 36 وعندها امل باعزب
و لانكم حطيتو هذا الشي ببالها تبي تتهرب
بالعكس العمر قدامها وتاخذ اعزب تربيه وتتربى على يدينها او مطلق او ارمل بدون اطفال تضع قدامها شروطها ونصيبها بيجها

غير انت ما ترضين سلفتك تزوج اختها لزوجك مهما صار وترضين لو يتزوج من برى ولا اخت سلفتك
وزواجهم بيقطع امل الرجوع والاهم بتزيد المشاكل وبتطولك انت
وممكن بتجي بينك وبين اختك مقارنات بين زوجك وزوجها
و زواج الاخوات من الاخوان لابد من ارتباط في المشاكل ودوام الحال من المحال

يتزوج قلعته لكن مو من طرفكم ::

ومالحب الا للحبيب الاولي وما راح يعرف قدر طليقته الا بزواجه الثاني لكن وش ذنب الثانية تكون ضحية
عزباء ارحم من مطلقة
اقتباس:
على فكرة انا نصحت من باب تجربة
عندي اخوات ما خذين اخوان بس مو مطلقين كلهم عزاب
اقسم بالله تجننا من المشاكل بالرغم من نصحي لاختي الثانية لكن رفضت وقالت رضيته والكل كان مؤيدها لسمعة الشاب واهله وانه احسن اخوانه
الان تعض اصابع الندم ومعلقة لاهي متزوجة ولاهي مطلقة وبينها وبين اختي حزازيات ولا الرجال ولا اهليهم طلعو على معادنهم كله كذب في كذب حتى زوج اختي الاولى كانو بيزوجونه عشان ذنب اختي الثانية يا ناس حوسة وقلة حياء مطبقين انا وابن عمي على الغريب
مع ان اختي الاولى ما تدخلت فيها كانه رجال من برى قالت مالي دخل ولا ادري عنه ولا اعرفه اعتبريه مو اخو زوجي
أنا مع أختي منطلقه كلامها عين العقل بعيد عن المثاليات المزيفه
أنا كمان صارلي موقف بسيط بعد طلاقي ع طول
أبوه كان بيزوجه و يزوج اخوه خوات 2 يصيرون بنات صديقه المهم هو رافض من الأول
قاله أنا ناوي أرجع زوجتي
أنا مدري عن شي ماتدخلت بالموضوع أبداً
دريت بعد ماتفركش كل شي
المهم حاول أبوه يضغط عليه جا يوم الملكه
ماحضر هو
و أخوه حضر
بعد فتره أخوه فركش الزواجه كلها بسبب مشاكل و حقد أهل العروس على زوجي
قولي لأختك تكون واقعيه و تفكر بعقل
احنا ننصح خوف عليها والله ولأننا مجربين و عارفين كل شي
إذا أختك عمرها 27 و فرصها قليله ع قولك
قوليلها أنا عمري 27 و مطلقه مرتين لكن مايأست من رحمة الله
و ماأرضى أرمي نفسي و أتزوج أي زواجه ماتريحني
العمر مرررره و ربنا قادر على كل شي
قادر يعوضني و يعوض كل بنت

قديم 19-10-2014, 12:41 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

والله يا اخواتي اللي اقدر اسويه اني ابلغها باللي عندي ولا اشجعها لا على الرفض ولا على الموافقه لأني ما أدري يمكن تحقد علي اذا خليتها ترفض وبعدين ماتقدم لها احد وعنست ... وبالمقابل ما اقدر اخليها توافق خوفا من كل اللي ذكرتووه ..

كلامكم فتح عيوني على اشياء كثيره .. خاصة كلام الاخت منطلقه والاخت بالاسلام عزتي .. واللي يخرع اكثر انه عن تجربه .. وعلى قولتهم اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

حابه اضيف ان لنا اخت كبيره متزوجه مطلق وعنده بنتين وولد من لما كانو صغار وهي اللي ربتهم وحياتها عال العال وهالعيال اليوم صاروا كبار بالجامعه .. فأتوقع مهما حكيت لأختي وخوفتها من المستقبل ماراح تتخيل الا حياة اختي الكبيره وانها قدرت تمضي بعالعايله وبحياتها الزوجيه لبر الامان وانها بتكون مثلها .

أسأل الله انه يكتب لها اللي فيه الخير ..
قديم 19-10-2014, 01:16 AM
منطلقة
عضو نشيط جدا
منطلقة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسآر حلم مشاهدة المشاركة
والله يا اخواتي اللي اقدر اسويه اني ابلغها باللي عندي ولا اشجعها لا على الرفض ولا على الموافقه لأني ما أدري يمكن تحقد علي اذا خليتها ترفض وبعدين ماتقدم لها احد وعنست ... وبالمقابل ما اقدر اخليها توافق خوفا من كل اللي ذكرتووه ..

كلامكم فتح عيوني على اشياء كثيره .. خاصة كلام الاخت منطلقه والاخت بالاسلام عزتي .. واللي يخرع اكثر انه عن تجربه .. وعلى قولتهم اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

حابه اضيف ان لنا اخت كبيره متزوجه مطلق وعنده بنتين وولد من لما كانو صغار وهي اللي ربتهم وحياتها عال العال وهالعيال اليوم صاروا كبار بالجامعه .. فأتوقع مهما حكيت لأختي وخوفتها من المستقبل ماراح تتخيل الا حياة اختي الكبيره وانها قدرت تمضي بعالعايله وبحياتها الزوجيه لبر الامان وانها بتكون مثلها .

أسأل الله انه يكتب لها اللي فيه الخير ..
المفروض ما بلغيتها وسكتتتي وفترة تعطينهم رد اختك بالرفض وهي ما تدري لمصلحتها ولمصلحتك انت اولا واخيرا
ضاقت تاخذ اخو زوجي ومطلق ومعيل
واختك الكبيرة حالة فردية مو لهااخت متزوجة اخو زوجها او العكس
لو تقدم لاختك مطلق حتى لو معيل خليها توافق عليه وتستخير لانه بعيد لكن اخو زوجك لا
شي فيه مشاكل من اولها لا
واختك صغيرة ...............تحسسسوها انها عانس اشبكم يا ناس
اذا ما تقدمو رسمي قولي لها صرفو النظر اخته رشحت له وحدة وصفوها له وأعجبته
وقالوا له ووافق افضل من المشاكل لاني سمعت شي ثاني غير واخاف عليك شكل طليقته مظلومة

اذا تبينها تتزوج دقي على خطابة واعطيها مبلغ تدور لاختك بمواصفاتها
وعيشي حياتك وحدك واسرارك وحدك
وابعدي عن حوبة سلفتك وحماك المطلق لو طلعت شينة شنتي معها بعد
حتى لا تشاورينهم في عروس ابدا لهم عيون يدورون لاخوهم

التعديل الأخير تم بواسطة داماس ; 19-10-2014 الساعة 08:49 AM
قديم 19-10-2014, 05:35 AM
للحياة امل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية للحياة امل
للحياة امل غير متصل  

اقتباس:
على فكرة انا نصحت من باب تجربة
عندي اخوات ما خذين اخوان بس مو مطلقين كلهم عزاب
اقسم بالله تجننا من المشاكل بالرغم من نصحي لاختي الثانية لكن رفضت وقالت رضيته والكل كان مؤيدها لسمعة الشاب واهله وانه احسن اخوانه
الان تعض اصابع الندم ومعلقة لاهي متزوجة ولاهي مطلقة وبينها وبين اختي حزازيات ولا الرجال ولا اهليهم طلعو على معادنهم كله كذب في كذب حتى زوج اختي الاولى كانو بيزوجونه عشان ذنب اختي الثانية يا ناس حوسة وقلة حياء مطبقين انا وابن عمي على الغريب
مع ان اختي الاولى ما تدخلت فيها كانه رجال من برى قالت مالي دخل ولا ادري عنه ولا اعرفه اعتبريه مو اخو زوجي
اختي مو شرط اذا اخوات اتزوجوا اخوان حياتهم بتكون مشاكل
هذا يعتمد ع تدين وثقافة الازواج والزوجات
انا اكلمك عن تجربه انا واختي متزوجين اخوان والحمدلله مالي علاقه بمشاكلهم وهم لهم علاقه فينا كل بيت منفصل عن الثاني
وزميلتي هي واخواتها ثلاثه متزوجين اخوان وماشاء الله حياتهم ماشيه

ونصيحه لصاحبه الموضوع لو اختك تزوجت اخو زوجك ولاقدر الله سارت اي مشكله بينهم
لاتجيبي سيرتها من قريب او بعيد وحتي لو زوجك فتح الموضوع
فهمي زوجك ان انتوا مالكم شغل باختك واخوه هما يحلوا مشاكلهم بينهم
قديم 19-10-2014, 05:44 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

والله انك منطلقه صدق هههههههههه اختيار موفق للقب تبعك
طيب عزيزتي هدي هدي ايش بك كذا حاميه .. وخفي علي شويه في بعض المفردات القاسيه مثل كلمة【 تخلف】 تبين مصلحتي ومصلحة إختي انا عارفه بس شوية عدل ومنطق .. ما ابلغ اختي بالموضوع واتصرف من راسي واقول لهم رفضت هذي جدا جدا مستحيله .. انا مالي حق اتصرف كذا .. غير عن كذا لو درت اختي بيوم من الايام بتحقد علي وتزعل ..
وترى ماحنا بمحسسينها انها عنست ومدري وشو .. هي بس اللي خايفه ماعاد يتقدم لها أحد خاصة انها كانت مخطوبه وتركها خطيبها بشكل مفاجئ و فجأه يعزمنا على عرسه .. والا هي فعلا لسى صغيره واجتماعيه ومحبوبه كثير وعلى قدر عالي من الجمال بس فيها خوف من العنوسه .. وسبق وتقدم لها شاب اعزب قبل كم شهر بس سلبياته اكثر من ايجابياته رغم انه من عمرها تماما وموظف وفكرت واستخارت ورفضته ..

أنا راح أحاول انها تتخيل المشاكل اللي بتواجهها في المستقبل .. من جهه حتى تفكر بتأني وتعقل اكثر .. ومن جهه ثانيه اكون بريت ذمتي ..
وأنا بصراحه ما اقدر احكم على هالزواج بالفشل وهو لسى ماتم محد يدري سبحان الله يمكن يتم ويكون زواج ناجح ..

شاكره وممتنه لك اختي منطلقه .. بس هدي اعصابك فديتك ..
قديم 19-10-2014, 05:56 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

للحياة أمل هلا بك .. ومشكوووره كثير على ردك الرايق المريح ..
والله الحمد لله ما أمدح عوايلنا بس من فضل الله فعلا محد يتدخل في حياة غيره
وعايلة زوجي ناس ينحطون ع الجرح يبرى يشهد الله ماعمري شفت منهم شي سيئ
غير كذا بناتهم 2 متزوجات اخوان وحياتهم من أحلى مايكون وحاليا يبون الثالثه يزوجونها لأخوهم الثالث ..
أكيد طبعا يصير فيه مشاكل لأن مستحيل الحياه تكون مثاليه 100 بالميه بس لما تصير بين زوجين هنا الكل يمسك حدوده ولا يتدخل ابدا ..
وبصراحه انا اشوف قصص في هالمنتدى واحمد ربي ليل نهار لأنه فعلا في قصص مخيفه خاصه عن ام الزوج واخواته .. وانا الحمد لله ام زوجي وخواته من اروع مايكون ولا عمرهم تدخلوا في حياتي ومشغولين بحياتهم ان جيتهم ضيفه شالوني ع كفوف الراحه ومعامله ولا أرقى والبنات كأنهم خواتي .. ولا تقولون لأنك ما سكنتي معاهم والله اني كنت اجلس عندهم بالاسابيع وانام مع البنات بغرفتهم اذكر ايام كانت بنتي عمرها شهرين وكانت طول الليل تبكي وماتخليني انام .. قسم بالله ياعالم ياخذونها ويطلعون الصاله ويتناوبون كل وحده ساعتين ويعطونها الحليب ويغيرون لها البامبرز ويقولون لي نامي للفجر .. كل ليله ع هالحال يخلوني انام الليل وهم دوريات ههههههههههه .. اسأل الله انه يسعدهم دنيا واخره ويشهد الله اني احبهم من كل قلبي ..واعتبرهم اهلي ..
قديم 19-10-2014, 06:52 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

ماشاءالله تبارك الله

اخوات زوجك مثلي و مثل اخواتي مع حريم اخواني

خلاص اتركي الخيار بيد اختك ..
و قوليلها احتمال يرجع طليقته

او اصبروا لحد ما تتاكدوا انه خلاص ما يبغى طليقته و لا بيرجعها
قديم 19-10-2014, 01:49 PM
منطلقة
عضو نشيط جدا
منطلقة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسآر حلم مشاهدة المشاركة
والله انك منطلقه صدق هههههههههه اختيار موفق للقب تبعك
طيب عزيزتي هدي هدي ايش بك كذا حاميه .. وخفي علي شويه في بعض المفردات القاسيه مثل كلمة【 تخلف】 تبين مصلحتي ومصلحة إختي انا عارفه بس شوية عدل ومنطق .. ما ابلغ اختي بالموضوع واتصرف من راسي واقول لهم رفضت هذي جدا جدا مستحيله .. انا مالي حق اتصرف كذا .. غير عن كذا لو درت اختي بيوم من الايام بتحقد علي وتزعل ..
وترى ماحنا بمحسسينها انها عنست ومدري وشو .. هي بس اللي خايفه ماعاد يتقدم لها أحد خاصة انها كانت مخطوبه وتركها خطيبها بشكل مفاجئ و فجأه يعزمنا على عرسه .. والا هي فعلا لسى صغيره واجتماعيه ومحبوبه كثير وعلى قدر عالي من الجمال بس فيها خوف من العنوسه .. وسبق وتقدم لها شاب اعزب قبل كم شهر بس سلبياته اكثر من ايجابياته رغم انه من عمرها تماما وموظف وفكرت واستخارت ورفضته ..

أنا راح أحاول انها تتخيل المشاكل اللي بتواجهها في المستقبل .. من جهه حتى تفكر بتأني وتعقل اكثر .. ومن جهه ثانيه اكون بريت ذمتي ..
وأنا بصراحه ما اقدر احكم على هالزواج بالفشل وهو لسى ماتم محد يدري سبحان الله يمكن يتم ويكون زواج ناجح ..

شاكره وممتنه لك اختي منطلقه .. بس هدي اعصابك فديتك ..
اعصابي هادية ترى بس اكره انا نحطم الصغار بالعنوسة او نحسسهم انقهرت لها وفي كل منتدى اقرأ هذا الكلام وأكثر نسب الطلاق من بنات في سنها عشان تلحق عمرها
تدرين لو مطلق نهائي وبالثلاث وبينونة كبرى ما تضمنين تتزوج غيره وما تتوفق وترجع له فما بالك بطلقة واحدة
نعم تتخيل كل شئ ولا تقيسين زواجات حمواتك او اختك الكبرى ونجاحها مثلك انت واختك تدرين ليه لان زواج حماك فاشل ومطلق وفي خضم المشاكل وسلفتك تعرفينها واخو زوجك لو انه اعزب هذه حياتها وبكيفها او مطلق من عائلة ثانية برضو حرة لكن هذا احتمال رجعتها وارده 95٪ فليه تتشرهون
قديم 19-10-2014, 02:06 PM
منطلقة
عضو نشيط جدا
منطلقة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحياة امل مشاهدة المشاركة
اختي مو شرط اذا اخوات اتزوجوا اخوان حياتهم بتكون مشاكل
هذا يعتمد ع تدين وثقافة الازواج والزوجات
انا اكلمك عن تجربه انا واختي متزوجين اخوان والحمدلله مالي علاقه بمشاكلهم وهم لهم علاقه فينا كل بيت منفصل عن الثاني
وزميلتي هي واخواتها ثلاثه متزوجين اخوان وماشاء الله حياتهم ماشيه

ونصيحه لصاحبه الموضوع لو اختك تزوجت اخو زوجك ولاقدر الله سارت اي مشكله بينهم
لاتجيبي سيرتها من قريب او بعيد وحتي لو زوجك فتح الموضوع
فهمي زوجك ان انتوا مالكم شغل باختك واخوه هما يحلوا مشاكلهم بينهم
معترفة ان فيه مشاكل ولا تدخلين صح فما بالك مشاكل بيت واسرة واطفال وعشرة ما زالت قائمة وصارت اختها الزوجة هذا اللي نقصد ه وضع حماها غير مستقر ونادرا تمشي حياة المتزوجات اخوان لكن الاغلب تاخذهم الحمية واختك سوت واخوك فعل ويما سمعنا

وحدة من زميلاتي اخوها ما توفق مع اخت زوجها وطلقها وحلفت ام البنت على ولدها الا يطلقها وبالثلاث بعد وهم اروع ما يكون ويحبها ويموت فيها
وبينهم خمسة
وتطلقت ليه كذا ؟
صاحبة الموضوع وعشرة مع سلفتها بتزيد عليها المشاكل بشكل ما تتصور هي في غنى عنها مستقبلا حتى من كلا الناس ما راح تسلم منها
الشيطان شا طر ماله دخل بالتدين والثقافة حتى آدم عليه السلام ما سلم منه وتوعد ذريته
قديم 19-10-2014, 02:12 PM
منطلقة
عضو نشيط جدا
منطلقة غير متصل  

على فكرة انكسار انا لا اعرفك ولا تعرفيني ومالي مصلحة بموضوعك ولا موضوع اختك
مشكلة كتبتيها للكل وهذه اراءنا واللي يعجبك خذيه والا ما يعجبك اتركيه لست مجبورة
وما نحن الا ناصحين والايام بتثبت اللي كان صادق معك
لست منطلقة في كتابتي مثل ما تتترقين لكن لاتكسرين حلم سلفتك بالعودة على اسمك
على الاقل انتظرو فترة اتركوا النفوس تهدا وكلن يراجع نفسه
حاولوا بالاصلاح ولم الشمل
عشان تقولين سويت اللي علي فعلا