أفكر في التعدد-أتمنى سماع آراء ذوي الخبرة - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-07-2014, 08:18 AM
الرآهب
عضو جديد
الرآهب غير متصل  
رد : أفكر في التعدد-أتمنى سماع آراء ذوي الخبرة

تزوج زواج عادي بدون تكاليف باهظة ، واعدل بينهم وأحسن تربية ابناءك ولك الاجر بحسن النية
الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى الشباب بالصوم اذا لم يكن له القدرة
انت متزوج وليس لك قدرة على زواج ثاني
اصبر وصبرك ارحم من غيرك، انت متزوج

حتى يرزقك الله فتعف مسلمة وتعطيها كامل حقوقها واهمها الذرية،،

بالتوفيق..
قديم 23-07-2014, 08:19 AM
للحياة امل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية للحياة امل
للحياة امل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنُـ‘ـُفُـ‘ـُآآسُـ‘ـُ آلُـ‘ـُۅرډ مشاهدة المشاركة
راح يأخذ موظفه لديها منزل وعندها راتب وما ينقصها غير الزوج
يعني دخل بمجهوده فقط
يأكل فطير ويطير ماراح أصلا يبات عندها هذا هو المسيار
ايوة اختي صادقه لكن شرعا مسؤول عن اطفاله منها واكيد هي ماراح تتنازل مو يكفي متنازله عن نفقتها
قديم 23-07-2014, 08:26 AM
AMG2000
طبيب الأمراض الداخلية والعصبية
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نصّار مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي amg، يسعدني نقاشك

1-أول نقطة قلتها هي "هل كل شي مباح يجب ان نفعله؟"، و أنا يا أخي لم أقل أبدا أنه "يجب" علينا التعدد. و الرد ببساطة هو، كل ما كان مباحا جاز لنا أن نفعله! فلماذا أخي الكريم تجعل المباح مكروها و تحاول التنفير عنه!؟

ياهلا فيك .. لا ياخوي ليس مكروها ولا انفر منه انا فقط اريد ان اقننه واجعله في نظري حسبما شرع له ولحكمة من الله عزوجل لم يجعل التعدد الا مثل الطلاق باب اخر من ابواب الحياة الاجتماعية ولكن حينما يوجد مايدعو للتعدد فانا معك من حقك ولكن اذا كان التعدد فقط من اجل التعدد وتجربة النساء مثل السيارات .. لفترض معك سيارة جديدة اخر موديل فل او بشن وفيها كل المواصفات الي انت اخترتها بنفسك فهل تجي بعد سنة تقول ابي اشتري سيارة جديدة غير هذي واجربها فالسيارات تختلف ؟
طبعا انا اقول اذا سياراتك تكفيك وفيها كل ماتبي فلاداعي لان تشتري سيارة جديدة فهمتني ؟
لكن لو سيارتك الاولى جاها ضربة في راسها وبدت تخربط كل شوي والثاني ومرات تتعطل فيك على الطريق ومرات توديها الورشة للصيانه وسببت لك مشاكل ماكنت تتوقعها وقتها انا اقول لك من حقك ان تشتري سيارة ثانية حتى تسير حياتك ..

2-تقول أخي ان كثير من الرجال يريدون أن يتزوجون لاجل أسباب واهية، لكن كيف حكمت عليها أنها واهية؟

حكمت لان البعض يبي يتزوج بس عشان يجرب ويشوف جسم فلانة وجسم علانه وطبع فلانة وطبع علانه وهذا بنظري الشخصي انا نوع من المرض الداخلي وهو الولع والوله بالنساء كما اخبر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حينما قال يذهبن لب الحليم .. وذلك لمن يسمح لنفسه بالتعلق بالنساء ويجلس يفتح لابليس باب يقارن فيه زوجته بغيرها من النساء حتى يرى ان زوجته لانكفيه ومقصرة معه وغير جميله وفيها وفيها ويبدا يعافها من دون سبب .. انصحك ان تشغل تفكيرك وعقلك وبالك فيما ينفعك وتبتعد عن التفكير بالتعدد حاليا لان الله رزقك بزوجة صالحة حاول ان تغير فيها وتسعدها حتى تسعدك ولاتجلس تكسر في مشاعرها بطلب الزواج عليها بدون مايدعو لذلك .. لو تقول لي زوجتك فيها مشكلة محددة وتبي تتزوج عشان هالمشكلة ممكن اقول لك معك حق اما ان تكون المشكلة فيك انت وتبي تتزوج وتظلم بنت الناس فانا لست اوافقك مع كامل احترامي لرأيك ..

3-تقول يا اخي أنه برأيك لا بد من وجود سبب وجيه للتعدد. و أنا لن أرد عليك بكلامي، بل أرد عليك بكلام الله عز و جل، الذي قال "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاث و رباع". انظر أخي الكريم الى قول الله عز و جل "ما طاب لكم"، فكيف يأتي أحدنا في هذا العصر و يرد هذا الكلام و يقول "لا، يجب أن يكون هناك سبب وجيه!" لا اخي العزيز، اذا كنت تسمع كثيرا من الرجال يريدون الزواج، فذلك لأن الله خلقهم بهذه الغريزة و هذه الرغبة، و رغبة أقرها الله عز و جل. و ليس من المنطقي أن ننكر هذه الطبيعة و نعيش في حالة إنكار.

صدق الله العظيم .. ياخوي في نظري ان الاية تشريعيه وليست بصيغة الامر بمعنى انها ذكرت لتحليل التعدد ومشروعيته وليست للامر بالتعدد .. ياخي التعدد ليس غريزة وليس رغبة .. الغريزة والرغبة في زوجة واحدة تعيش معها بقلبك ومشاعرك وجسدك وتبنيان اسرة سعيدة.. لكن ان نجعل التعدد مثل ماجعله البعض وكانه يجمع في جواري او خادمات لديه فيتزوج من هذه ويجرب تلك ويبحث عن فلانه وبعدين يدور على علانه .. هذا في نظري غلط

4-أما قولك أخي الكريم أن النساء كلهن مثل بعضهن البعض، و المثل الذي ذكرته، فما عليك إلا أن تنظر لطبع الرجال لتعرف أن هذا القول أبعد ما يكون عن الحق. إن كانوا النساء سواء في هذا الأمر، فلماذا نرغب في الجميلة، أو ذات الجسم الفاتن؟ أليس كلهن سواء؟ و لماذا يريد الرجل امرأة اخرى و اخرى؟ لو كانوا النساء سواء، لما رغب احد في التعدد اطلاقا!

نعم النساء ليسوا سواء في الجمال والفتنة ولكنهن سواء في المبيت وفي السرير بمعنى انهن مثل بعض
اما الجمال والفتنة اذا كنت من من يبحث عنها فصدقني راح تتعب لان المفروض بمجرد زواجك ان تقتنع بماقسمه الله لك من زوجتك وان تغض بصرك وان تحاول ان تقتنع بزوجتك الا ان كنت ممن يهوى النساء ويفتتن بهن فالله يعينك ماراح يكفيك لو تتزوج اربع .. الجمال والفتنة امر نسبي ماقد تراه انت جميلا فاتنا قد اراه انا امرا عاديا ..

تذكرت أحد اصدقائي الذي كان يعارض بشدة على التعدد، و قال لي مثل كلامك و أن كل النساء مثل بعضهن البعض، فقلت له، لو كانت لك فرصة ان تحصل على مرأة او زوجة دون أي مسؤولية، هل ستقبلها ام لا؟ فابتسم و تهرب من الاجابة! فقلت له "أرأيت؟"
اتمنى انك فهمت وجهة نظري
قديم 23-07-2014, 08:30 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

هذي شروط ومفهوم المسيار الصحيح
مش مثل ما حضرتك تستغله لتحقيق اغراض شخصيه لك
قديم 23-07-2014, 08:36 AM
"انفااااس الورد"
عضو مثالي
 الصورة الرمزية "انفااااس الورد"
"انفااااس الورد" غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحياة امل مشاهدة المشاركة
ايوة اختي صادقه لكن شرعا مسؤول عن اطفاله منها واكيد هي ماراح تتنازل مو يكفي متنازله عن نفقتها
للحياه امل شرعا مسول عنهم
لكن مافي احد يتزوج مسيار ويبغى يتحمل نفقه ومصاريف يبغوا متعه وبس وتكون الزوجة أشبه بالعشيقه
قديم 23-07-2014, 08:37 AM
أبو نصّار
عضو جديد
أبو نصّار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرآهب مشاهدة المشاركة
تزوج زواج عادي بدون تكاليف باهظة ، واعدل بينهم وأحسن تربية ابناءك ولك الاجر بحسن النية
الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى الشباب بالصوم اذا لم يكن له القدرة
انت متزوج وليس لك قدرة على زواج ثاني
اصبر وصبرك ارحم من غيرك، انت متزوج

حتى يرزقك الله فتعف مسلمة وتعطيها كامل حقوقها واهمها الذرية،،

بالتوفيق..
جزاك الله خيرا، دعواتك.
قديم 23-07-2014, 08:54 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نصّار مشاهدة المشاركة
نعم، و قد يكون بقاء المرأة بدون زوج خيرا لها من الزواج التقليدي المعروف، اليس كذلك؟

نحن لا نتكلم عن حالات استثنائية، نحن نتكلم عموما. فوجود حالة زواج تقليدية تعيسة لا تعني أن الزواج برمته جحيم.

أعذرني، لكن تصورك للزواج لا اتفق معه، و لم تذكر لي حججا معقولة. لا احب الكلام الانشائي، مع احترامي لك
حسنٌ حسنٌ يبدو فعلا أن بالك طويل , ما شاء الله تبارك الله ,,

نبدأ حبة حبة معك ,,

على السطر الأول ( نعم )

على السطر الثاني : أنا أجبتك عن الحالة التي ذكرتها لأنك خصيتها بعينها , مع اتفاقي معك في الجزء الثاني .

على السطر الثالث : الكلام الإنشائي ما تكتبه هنا وترد به على الأعضاء , لأنك ذكرت سبب الزواج وهو ولعك بالنساء , والمسيار لا يبحث عنه المولع بالنساء لأنه لا يرضى أن تكون لأحد قبله , فهو يحب أن يتملكها ولا يشاركه فيها أحد , والذي يبحث عن المسيار من غشت عينه غريزته الجنسية فأصبح همه نفسه ولا يرتاح في بيته لأسباب عدم تقبله لتغير جسم زوجته بعد الولادة , أو لإزعاج مولوده ليلا أو أثناء العلاقة , والتحجج بالتكاليف المادية سيمت عديمي المسؤولية , وقليلي الثقة بالله لأن الله يقول ( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم ) ورزق الزوجة الثانية ليس عليك , بل على الله وأنت سبب سخرك الله لتذهب وتجلب رزقها رغما عن أنفكِ . ومقولة أنك أخبرتها أنك ستتزوج ثم تقول ويبدو أنني ساتزوج دون علمها وسأخبر أبي وأمي بالزواج ولن يكون سرا وسيتأخر الزواج مستقبلا ولست مستعدا نفسيا كلها تؤشر إلى أنك في صراع لا تستطيع أن تتخذ قرارا فيه ومن الأفضل لك أن تذهب وتجاهد وتملك اليمين وبدل الواحدة املك 10 ..

ابتلينا بأناس يفكرون بأن المرأة سقط متاع , ويُسخِرون شرع الله للنيل من كرامة النساء , ويلتذذون بإهانتهن وإسخاطهن وهم لا يعلمون أنهم معول هدم في بيوتهم بسذاجة طرحهم لأمور مستقبلية قد تكون وقد لا تكون فأكثر من يتحدث عن الزواج بالثانية لن يتزوج لأن قوله كله لشعوره بالنقص أو الهياط . و الرجل الحقيقي يعرف متى يتكلم , ويعرف متى يصمت , ويعرف متى يقرر ..

أخي الكريم , مع احترامي لك , لكن الرجل الذي يريد الزواج فعلا , يقدم ويتزوج , لا أن يفتح دردشة في مجلس أو في منتدى ويسمع أو يقرأ ثم يهرب ..

طريقة طرحك للموضوع وطريقة ردودك شبيهة بموضوع العضو amg2000

أعانك الله على نفسك

انتهى

التعديل الأخير تم بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ ; 23-07-2014 الساعة 08:56 AM
قديم 23-07-2014, 09:03 AM
ذاتي شموخي
عضو دائم
ذاتي شموخي غير متصل  

اخوي
راح ابعد عن الكلام الانشائي وباقي النقاط الي تكلمو فيها الاعضاء
خصوصاً ان رغبتك لزواج الثاني مش بسبب ضروري
فيه نقطه اغلب الرجال ماينتبه لها ولا يقع فيها الا الي جرب
لنفرض ان زوجتك الاولى ماتركتك وبقت معك بعدزواج ( مع اني انبهك لهذه النقطه ترا نساء كثيييير توافقزوجها يتزوجهاواذا جا وقت الجدماتتحمل الغير وتنهار وتطلق )
انت تقول ان زوجتك مو ناقصها شي وماقصرت فيك وبتروح تتزوج
طيب تراك بتخسسسسر اشياء كثيره بينكم بتكون عندها بعد زواجك زوج لمراءه اخرها تشاركها في قلبك وجسدك
لذالك لن تكون هما الاول ولن تبحث عن سعادتك كالسابق فانت بنضرها مشروع شراكه
الاولى تقول بعقلها لو مانطقتها ماقصرت فيه وتزوج بطقاق من ناحية الاهتمام والتقدير وحتى المشاعر الخاصه فقط تبحث عن مالك ان لم تكن مستقله والثانيه تقول هولهزىجهوبيت ثاني بطقاق يعني بتصير كوره بينهن لاتتصورون الزواج الثاني انهن بيتسابقن لارضاك او بيتغايرن عشانك ولعيونك ترا العكس وارد جدا تكون كوره بينهن كلن تقول بطقاق واسئل المجربين الذين تثق بارائهم
قديم 23-07-2014, 09:14 AM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنُـ‘ـُفُـ‘ـُآآسُـ‘ـُ آلُـ‘ـُۅرډ مشاهدة المشاركة
للحياه امل شرعا مسول عنهم
لكن مافي احد يتزوج مسيار ويبغى يتحمل نفقه ومصاريف يبغوا متعه وبس وتكون الزوجة أشبه بالعشيقه
عز الله ان العشيقة اشرف و اكرم منزله من زوجة المسيار
و بالاصح من زوجة المتعة ...
و حتى المتعة اكثر شرف من زوحة المسيار ..

و اتمنى لو الادارة تقفل مثل هذه المواضيع
( نحن في ايام فضيلة و يكفـي صد عن سبيل الله ) يؤمنون ببعض الكتاب و يكفرون ببعض ..!

قال تعالى
((الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ))

هؤلاء هم الرجال .. بما انفقوا من اموالهم ..
وغيرهم ذكور لا رجال ..

فى الحديث صحيح رواه الشيخان في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((استوصوا بالنساء خيرا))
هذا أمر للأزواج والآباء والإخوة وغيرهم أن يستوصوا بالنساء خيرا وأن يحسنوا إليهن وأن لا يظلموهن وأن يعطوهن حقوقهن، هذا واجب على الرجال من الآباء والإخوة والأزواج وغيرهم أن يتقوا الله في النساء ويعطوهن حقوقهن هذا هو الواجب ولهذا قال: ((استوصوا بالنساء خيرا)).
قديم 23-07-2014, 09:16 AM
رائحة البخور
عضو المنتدى الفخري [ وسام العطاء الماسي ]
رائحة البخور غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي من اسباب رغبتك بالتعداد حبك للنساء وان يكون عندك اكثر من جسد وجمال هاذا علي كلامك طبعا،،،اخوي مو بس انت الي تحب النساء كل الرجال يحبوهم حتي الي مبسوطين ومكتفين بزواجهم يفكرو بالنساء مهما وصلت درجة جمال ورشاقة وطاعة زوجته لها فهو يفكر بالنساء
بس مو كل الرجال فكرو بالتعدد،،،،،اخي ماعندك اي سبب للتعدد لا تخرب بيتك بنفسك ،،بعض الرجال يعاني من اهمال وتقصير زوجته ومع ذلك لم يعدد خوفآ من شتات اولاده لو طلبت زوجته الطلاق،،،التعداد حلال ولكن بدون سبب تكون ضلمت زوجتك ،،،واذا تزوجت بعد شهرين او ثلاثه بتشبع من زوجتك الجديده وبتكتشف انها ماتختلف عن زوجتك الاولي بشي وان زواجك ماله داعي وبترجع للاولي وبيبداء سيناريو عاشوه كثير من المعددين بلا سبب،،لا تخلي فكرة التعداد تسيطر عليك واستمتع بحياتك مع زوجتك وابعد عن اصدقائك الي بيساعدوك بالمسيار واقصر الشر احسن
موضوع مغلق

مواقع النشر