معاناتي بسبب حيائي وجهلي ومستقبلي الطبي غير مطمئن Dr.ShOShO - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 23-07-2007, 12:12 PM
الحلم الدافئ
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الحلم الدافئ
الحلم الدافئ غير متصل  
أنا شايفه موضوعك من أول ماكتبتيه
وكان وقتي ضيق..

ليس لي علاقة بمجال الطب
لكني دعوت الله من كل قلبي أن يحفظك
فأنتِ والله فخر ونموذج مشرف للطبيبة المسلمة
الله يحفظك من كل سوء أنتِ والغاليهcute_baby
وماشاء الله عليها ماقصرت نصائحها في مكانها..
وخاصة أنها من نفس الوسط الطبي..
أقولك شي عن نفسي..
أنا أتابع عند طبيبه ماشاء الله متفوقه في مجالها
وعندما ذهبت إليها لفت نظري حجابها وسترها
وتعاملها مع الرجال محدووووود لأبعد الحدود..
نفسياً يجيني ارتياح عندما أجد طبيبة كهذه
جمعت بين الدين والعلم..
أسأل الله لكِ التوفيق في الدنيا والآخره...
(لاتتنازلي عن مبادئكِ مهما كان)
قديم 23-07-2007, 12:19 PM
د.مشاعل
عضو نشيط
د.مشاعل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.ShOShO

كيفية التعامل مع أمثال هذه المواقف ؟
شوفي حبيبتي انا ماعرف اى موقف انت تقصدين بس اذا كان على موقف الدكتور المصري .....صدقيني هو قالها بحسن نيه .....يعني مستحيل احد عقله في راسه يشوف الاب كوت تبعك واصل الارض ويعزمك .....يعني لا تشيلين هم هذا الموقف ماراح يتكرر واذا تكرر صدقيني كلمتك له زينه يوم قلتي له شكرا .....ولو تطنشين يكون احسن ....
اما موقفك الثاني يوم المحاضره فانا ابدا اختى ما اوافقك الرائي.....شوفي حبيبتي يعني لو زميلتك هذي ماجاءت كان مادخلتي المحاضره ... الحياء اكيد موجود وانت لو دخلتي لوحدك ولا لو معك مليون وحده صدقين اكيد انك راح تتمنى الارض تنشق وتبلعك .....بس اختى انتي مضطره ....كيف اختى راح تتفوقي في عملك كيف راح تنجحي كيف بكره راح تلقي برزينتيشن على شباب وبنات ......الحياء شيء طبيعي في تربيتنا بس لازم اختي تتعلمي صح واذا فيه جماعه عادي اختي ناقشي تكلمي في حدود الادب اتعلمي بس لا تقلي ادبك ولا تمزحي مع احد وحتى لو في الراوند احد مزح لا تضحكي...
وكيفية التعامل مع الرجل بدون خوف وبكامل حيائي ؟

الحين في الدراسه ممكن يكون صعب عليك ....بس اول ماتتوظفين صدقيني اكيد راح تعانين اول سنه بس بعدين الكل راح يعرف شوشو مزبوط ومستحيل احد يتجراى يقول لك شيء او يقل ادبه معك ....شوفي اختى انا اول ماتوظفت فعلا عانيت بس الحمدلله الحين مرتاحه مره .....والله الحين اذا احد من زملائي يبي يبدل معي او يغير معي في الجدول او يطلب مني شيء والله مره واحد مكلم زميلتي وقايل لها قولي حق مشاعل (الحاجه ) قلتلها ليه هو مايكلمني قالتلي لا هو يقول ما تجرئ احكي مع مشاعل ....والله انا ما اخوف بس يمكن مرتين او ثلاث بعض زملائي يعني تعرفين شبابنا واذا الواحد جلس يتميلح عاد اختك ماعندها اطنش الشخص ولا اعطيه كلمه اخليه يكره اليوم اللى تكلم معي فيه..

مع اني والله طيوبه .....بس بعض الناس لوح لازم تتهزئ عشان تفهم ....

وكيف أوفق بين طبيعة دراستي ومهنتي وبين حيائي وأخلاقي لأني أخاف أن ينفرد عقد حيائي وعفافي و أعتاد هذه المواقف كما هو الحال في الكثير من طبيباتنا في هذا الزمن ؟؟؟

انا ابشرك اختى بخير انت توكلي على الله واهم شيء اول نقطه في احترام الاخرين لك هو لباسك اهم شيء يكون ساتر لاني انا الحمدلله شوفين لي تقريبا ثلاث سنوات متوظفه والحمدلله مرتاحه بس هي اول سنه شوي صارتلي كذا مشكله (بس ثلاث او اربع مرات رجعت البيت ابكي ) واهم شيء تكون طرحتك كبيره وساتره كثير يعني البس له دور كبير .....وانت لا تكبرين الموضوع كثير وتعطيه اكبر من حجمه اهم شيء دراستك ......لاني فعلا اتذكر المواقف اللى صارت لي والله اني اجلس يمكن شهر ونا كل شوي اتذكرها واقول انا صح ولا خطا هو الموقف كان يستدعي ردت فعلي هذي او لا ......بس الحمدلله الحين والله بدون ما امدح نفسي جميع زملائي يحترموني واشوفهم كيف يتعاملون معي وكيف يتعاملون مع باقي زميلاتي ....يعني انت اختي يمكن الحين تتضايقين او تبكين بس بعدين والله تشعرين بسعاده يوم تشوفين الناس تعمل لك حساب اذا جات تحكي معك ......
ولذلك أخي الفاضل- أختي الغالية >>

[blink]أرجوا أن تكتفوا بالرد على هذه الأسئلة ولا أريد أحداً أن يعقب على غير ذلك أرجوكم [/blink]

وإذاكان ما تراه مني حياء فأدعو لي بأن يثبتني ربي ويزيدني حياء وعفة في ظهر الغيب فقط ولايذكر شيئاً عنه خوفاً من أن أصاب بالغرور وأرى ما أفعله كله رياء وتباهي وليس خالص لوجهه الكريم

وأما إذا رأيت أن هذا أمرا مبالغا فيه وأحتاج إلى معالج نفسي أو شيء من هذا القبيل فوضح ذلك ...

لا طبيب ولا حاجه هذا شيء طبيعي .....بس انصحك استعيني بالله في جميع امورك وادعي من الله الثبات على الحق....وجزاك الله خير الجزاء ... وفرج الله همومكم ...
الله يوفقك ويسهل عليك .....
قديم 23-07-2007, 12:47 PM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محجن الثقفي
الاخت الكريمة

أعانها الله ووفقها لك خير

نعم

ما أنتي فيه هو الحياء وقد يكون حياء منقوصا

فلا تغترين بمن يهون أمر هذه المسألة

ولأول مرة أعلن اختلافي مع الاخ صاحب ظل طويل فقد هون الامر بشكل لا أتفق معه أبدا

أختي الكريمة

أنتي تعلمين أو أن علمك مايزال منقوص والايام سوف تثبت لك صحة ما أقول أن واقع مستشفياتنا

مؤلم

نعم مؤلم بكل ماتعنيه الكلمة والقادم أعظم

أسأل الله أن يثبتك على دينك وحيائك ويكثر من أمثالك

أختي الكريمة

تذكري دائما وضعي نصب عينيك أنك مسلمة مؤمنه ولك مبادئ مستمدة من هذا الدين العظيم

ودعيني أهمس في أذنيك

صاحب المبادئ المستمدة من دينه من الكتاب والسنة أي أنها

مبادئ ربانية

أقول حامل مثل هذا المبادئ التي لا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها

يرفع رأسه عاليا بكل شموخ

يعلنها للعالم كله بلا استثناء بكل عزة

يدافع عنها

ينافح عنها

يذود عنها

لانه يعلم تمام العلم أنها من مصدر رباني

أنها ممن خلقنا وهو تعالى أعلم بنا وأعلم بما يصلح حالنا

كوني عزيزة بدينك ........... عزيزة بالتزامك .........عزيزة بحجابك.........عزيزة بحيائك

لا تبالين وأن خالفك كل من في الارض

فضلا عن أن يخالفك أو أن لا يعجب بصنيعك وحيائك والتزامك مجتمع عليه ما عليه من المخالفات الشرعية

التي الله أعلم بها.

وكوني قوية بكل ماتعنيه الكلمة وأعلمي جيدا أن غيرك هو الضيف

ووالله أنه سوف يحترم فيك هذا الامر حتى ولو في قرارة نفسه

أختي الكريمة

نحن فعلا بحاجة لامثالك في هذا الوسط والمجتمع الموبوء

لكن

أحذري أختي ....... ثم أحذري ......... ثم أحذري

فالاختلاط له سلبيات على ا لقلب ويؤثر أيما تأثير

بعيدا عن المثاليات

البعض يهون الامر ويتكلم في مثاليات وهذا لا يعدو كونه واحد من أثنين

1- أن يكون يجهل مثل هذا الوسط وهو بعيد عن كل مايتعلق بالاختلاط

وهنا هو يجهل مشاكلة وسلبياته ويتكلم بعيدا عن الواقع ولو علمه جيدا لغير رأية

2- أن يكون ممن يدعون للاختلاط لسبب أو لاخر وهذه الفئة موجودة للاسف وتمتلك العديد من الوسائل

لنشر مثل هذا الامر وتدعيمة لحاجة في نفوسهم أبعد الله عنا شرورهم وفي الغالب تسوقهم الشهوات

هدانا الله وأياهم لكل خير.

أسأل الله لك ا لثبات

وأسأله لك التوفيق والسداد

وأسأله أن يحفظ عليك قلبك وأن يجعله مليئ بالايمان والتقوى والصلاح

وأسأله أن يكثر من أمثالك

نصيحة أخيرة

عجلي بالزواج فانتي بشر والبشر قد أودع الله فيهم فطرة الغريزة وهذا أمر لا عيب فيه ومن الطبيعي ميل

كل من الجنسي للاخر والاختلاط من أشد ما يحرك ويهيج مثل هذه الغريزة.

وأخيرا

إن أحسستي في يوم من الايام أن عملك سوف يكون على حساب دينك وعفتك وطهارتك

فقدمي الباقي على الفاني

تمنياتي لك بالتوفيق
اخي الكبير ابو محجن اعزه الله واختي الفاضلة الدكتورة شيماء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
ابدا كلامي متوجها الى اخي ابي محجن قائلا له ان الاختلاف لا يفسد الود
ولكن دعني ابرر لك ملخص كلامي علّني اصيب وعلّني اخطئ
اخي العزيز
انا ابدا ومطلقا لم اهون من امر الاختلاط فلن يتجرا من هو مثلي على معارضة امرٍ ورد به نص شرعي صريح في تحريمه
ولكن دعني اذكرك -وهذا ما استندت عليه بكلامي للاخت شيماء -ان الضرورات تبيح المحظورات اخي العزيز
في حالة الاخت شيماء لا بد من الاختلاط نظرا لطبيعة عملها ونظرا لحاجة المجتمع المسلم لطبيبات كفؤات يعالجن نسائنا
اخي العزيز ما تعاني منه الاخت شيماء هو خجل وانا بمفهومي الخاص هنالك فرق شاسع بين الخجل والحياء
فالحياء هو احد شعب الايمان وهذا موجود لدى شيماء بالفطرة وقد وصفته بتاج يعلو هامتها وللفتاة الحيية علامات كلنا نعرفها جيدا اولها الالتزام بشروط اللباس والحديث والخروج والحركات وما الى ذلك مما قد ورد ذكره في القران والسنه وكلنا نعرفه
ولكن
اذا عدت اخي العزيز الى الماضي زمن سيدنا الرسول عليه الصلاة والسلام و ايام المعارك والغزوات فقد كانت نساء الصحابة يخرجن الى المعركة جنبا الى جنب مع الرجال وكانت وظيفتهن معالجة المرضى -----اليس هذا من اختلاط ؟ ولكن اي اختلاط ؟

الم يكن نساء المؤمنين اشد النساء حياءا ؟

الم يكن سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم على راسهن ؟
هل نهاهن عن القيام بمهنة التطبيب في وقت اشتدت الحاجة فيها الى اولئك النسوة للقيام بمثل هذا العمل ؟
اخي العزيز
وكلامي هنا ايضا موجه للدكتورة شيماء\
الدكتورة شيماء تدرس الطب
وانت وانا وكل المسلمين بحاجة الى هذه الطبيبة حتى تكشف على محارمنا-

دراسة الطب لا تتم لا بهذا الاختلاط

خجلها يمنعها من اكتساب المعرفه
المعرفه التي تمكنها من ان تصبح طبيبة

ولكن الحياء لا يمنع هذا الشيء نساء الصحابة كنّ اشد النسلء حياءا ولكن لم يكن خجولات من سؤال الرسول عليه الصلاة والسلام عن ادق تفاصيل حياة المراة
كما انهن لم يكن خجولات في تطبيب الرجال
الحاجة الحاجة الحاجة

موقف الدكتور الذي دعاها الى تناول مشروب موقف محرج لاي فتاة هنا يا اخي ياتي دور الحياء
الرفض المؤدب
الذي يوصل لهذا الشخص ان لا تكرر هذا الامر معي ابدا
فانا فتاة اتقي الله وعلاقتي بك لا تتجاوز ضرورة وجودنا في نفس القاعة طلبا للعلم
لو اوقفنا تدريس الطب واي مهنة للفتيات بحجة الاختلاط(([blink]ولا تفهم كلامي ارجوك تقليلا من خطورة الاختلاط فانا من اشد المحاربين له ولكن وقت لضرورة لا امانعه طبعا بالحدود التي يرتضيها الدين [/blink]))
سنجد انفسنا بعد فترة نظطر لامرين احلاهما مر
الاول عرض محارمنا على رجال وانت تعرف حلاوة هذا الامر
والثاني التعاقد مع طبيبات اجنبيات من خارج بلادنا وربما من خارج تقاليدنا وديننا وهذا هو الامر الاحلى من الاول وانت تعرف عواقبه على مجتمعنا
اخي العزيز \ اختي الفاضلة شيماء
ان لا اتهاون ابدا مع امر الاختلاط
ولكني انا مازلت عند كلامي ان مشكلتك هي في الخجل الزائد غير الضروري انتِ موقف مؤقت مجبورة عليه لتتمي فيه تعليمك ولتفيدي بعد ذلك نساء المسلمين
انت امام امرين
اما الاستمرار وافادة اخواتك وتجنيبهن شر الاضطرار الى التطبب عند رجال \
او ترك المهنة والتوجه الى مهنة اخرى ترينها مناسبة لك
واقبلي احترامي
وانت اخي ابو محجن ايضا اقبل احترامي
اخوكم صاحب الظل

التعديل الأخير تم بواسطة صاحب الظل لطويل ; 23-07-2007 الساعة 12:57 PM
قديم 23-07-2007, 04:06 PM
رانيا غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رانيا غانم
رانيا غانم غير متصل  
حبيبتي يا دكتورة شيماء انا لا اقول ان ما انت فيه خجل وليس حياء بل انت حيية بكل تاكيد ونحن يا حلوتي والله نتمنى ما انت فيه ان يكون في كل بناتنا ونسائنا .
يا حلوتي والله العظيم نتمنى ان تكون هناك نسوة كفء يعلمننا الطب وكل الاختصاصات .
لكن هذا لا يوجد اليوم فها نتقاعس نحن عن طلب العلم.
قلت لك حبيبتي حافظي على حيائك ولا تلمسي الرجال ثم يا حلوتي عندما تكونين بين اكثر من رجل لا يكون هناك خلوة .
يعني والله محتارة والله انك على حق بالاصل ولكن سوف تخسري ان لم تكوني ذات شخصية قوية وتؤثري انتي بالوسط الذي انت فيه ولا يؤثر فيك هو.
كما قلت لك دعي الجميع يحسب حساب لشيماء المحتشمة والكل هو يفسح لك المجال في الطريق اذا ما راك من اول الممر.وليس ان يجعلوا موقفا مضحكا عندما ترتبكين انت من وجود رجل وهذا امر يعتبرونه تخلف.
اخيتي والله نحن معك ..................ربي يثبتك
قديم 23-07-2007, 04:28 PM
رانيا غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رانيا غانم
رانيا غانم غير متصل  
بوركت اخي ابو فيصل رائع ووالله نحن لا نختلط ولا نريد الاختلاط ولكن جهزوا لنا في بلداننا العربية جوا لهذه الامور. لا اتحدث عن السعودية ولكن عن بلدان اخرى والله انا اضطررت للذهاب لطبيب كلى قسما بالله كنت كاني في عزاء ابكي ودموعي لا تقف لانه كشف عن ظهري.
قديم 24-07-2007, 12:19 PM
أبو محجن الثقفي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أبو محجن الثقفي
أبو محجن الثقفي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الظل لطويل

اخي الكبير ابو محجن اعزه الله واختي الفاضلة الدكتورة شيماء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
ابدا كلامي متوجها الى اخي ابي محجن قائلا له ان الاختلاف لا يفسد الود
ولكن دعني ابرر لك ملخص كلامي علّني اصيب وعلّني اخطئ
اخي العزيز
انا ابدا ومطلقا لم اهون من امر الاختلاط فلن يتجرا من هو مثلي على معارضة امرٍ ورد به نص شرعي صريح في تحريمه
ولكن دعني اذكرك -وهذا ما استندت عليه بكلامي للاخت شيماء -ان الضرورات تبيح المحظورات اخي العزيز
في حالة الاخت شيماء لا بد من الاختلاط نظرا لطبيعة عملها ونظرا لحاجة المجتمع المسلم لطبيبات كفؤات يعالجن نسائنا
اخي العزيز ما تعاني منه الاخت شيماء هو خجل وانا بمفهومي الخاص هنالك فرق شاسع بين الخجل والحياء
فالحياء هو احد شعب الايمان وهذا موجود لدى شيماء بالفطرة وقد وصفته بتاج يعلو هامتها وللفتاة الحيية علامات كلنا نعرفها جيدا اولها الالتزام بشروط اللباس والحديث والخروج والحركات وما الى ذلك مما قد ورد ذكره في القران والسنه وكلنا نعرفه
ولكن
اذا عدت اخي العزيز الى الماضي زمن سيدنا الرسول عليه الصلاة والسلام و ايام المعارك والغزوات فقد كانت نساء الصحابة يخرجن الى المعركة جنبا الى جنب مع الرجال وكانت وظيفتهن معالجة المرضى -----اليس هذا من اختلاط ؟ ولكن اي اختلاط ؟

الم يكن نساء المؤمنين اشد النساء حياءا ؟

الم يكن سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم على راسهن ؟
هل نهاهن عن القيام بمهنة التطبيب في وقت اشتدت الحاجة فيها الى اولئك النسوة للقيام بمثل هذا العمل ؟
اخي العزيز
وكلامي هنا ايضا موجه للدكتورة شيماء\
الدكتورة شيماء تدرس الطب
وانت وانا وكل المسلمين بحاجة الى هذه الطبيبة حتى تكشف على محارمنا-

دراسة الطب لا تتم لا بهذا الاختلاط

خجلها يمنعها من اكتساب المعرفه
المعرفه التي تمكنها من ان تصبح طبيبة

ولكن الحياء لا يمنع هذا الشيء نساء الصحابة كنّ اشد النسلء حياءا ولكن لم يكن خجولات من سؤال الرسول عليه الصلاة والسلام عن ادق تفاصيل حياة المراة
كما انهن لم يكن خجولات في تطبيب الرجال
الحاجة الحاجة الحاجة

موقف الدكتور الذي دعاها الى تناول مشروب موقف محرج لاي فتاة هنا يا اخي ياتي دور الحياء
الرفض المؤدب
الذي يوصل لهذا الشخص ان لا تكرر هذا الامر معي ابدا
فانا فتاة اتقي الله وعلاقتي بك لا تتجاوز ضرورة وجودنا في نفس القاعة طلبا للعلم
لو اوقفنا تدريس الطب واي مهنة للفتيات بحجة الاختلاط(([blink]ولا تفهم كلامي ارجوك تقليلا من خطورة الاختلاط فانا من اشد المحاربين له ولكن وقت لضرورة لا امانعه طبعا بالحدود التي يرتضيها الدين [/blink]))
سنجد انفسنا بعد فترة نظطر لامرين احلاهما مر
الاول عرض محارمنا على رجال وانت تعرف حلاوة هذا الامر
والثاني التعاقد مع طبيبات اجنبيات من خارج بلادنا وربما من خارج تقاليدنا وديننا وهذا هو الامر الاحلى من الاول وانت تعرف عواقبه على مجتمعنا
اخي العزيز \ اختي الفاضلة شيماء
ان لا اتهاون ابدا مع امر الاختلاط
ولكني انا مازلت عند كلامي ان مشكلتك هي في الخجل الزائد غير الضروري انتِ موقف مؤقت مجبورة عليه لتتمي فيه تعليمك ولتفيدي بعد ذلك نساء المسلمين
انت امام امرين
اما الاستمرار وافادة اخواتك وتجنيبهن شر الاضطرار الى التطبب عند رجال \
او ترك المهنة والتوجه الى مهنة اخرى ترينها مناسبة لك
واقبلي احترامي
وانت اخي ابو محجن ايضا اقبل احترامي
اخوكم صاحب الظل
أخي الحبيب

صاحب الظل الطويل

أود أن أعرض عليك بعض الامور من خلال النقاط التالية:

1- أعزك الله وفع قدرك ومقامك وأشكرك على ثنائك.

2- نعم الخلاف لا يفسد للود قضية وأنت أخ وعزيز ونحبك في الله.

3- مسألة أن ما أختنا فيه خجل أو حياء مسألة قابلة للاختلاف لانها مسألة تقديرية ومن الصعب أن يجزم

بها شخص بحيث ينفي ما سواها غير أنني أدلل أنه حياء وليس خجل بأن الخجل هو عندما يكون هناك

احجام وتردد عن فعل شئ ولا يوجد في الحقيقة مانع ولا مبرر من فعله

أما الحياء فعكسه تقريبا

4- أنا معك في استشهادك بنساء الصحابة في زمن الحبيب بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم

بل أنني أرى بأن لدينا حساسية بها شئ من الافراط والمبالغة في مسألة حدود علاقة الرجل بالمرأة

والعكس ومسألة الاختلاط بين الجنسين وأنا هنا أتكلم عن بلدي الحبيب (السعودية) وأكبر الشواهد على

ذلك طريقة الفصل في المساجد أصبحت بالجدرات الاسمنتية خلاف ماهو عليه في زمن الحبيب صلى الله

عليه وسلم إلى درجة أنني أصبحت أخاف على زوجتي عندما نصلي في أحد المساجد وأكون في قلق

حتى أنهي الصلاة لاني لا أعلم مالذي قد يحدث لها هناك وهي في معزل.

ولكن

أولا: تمعن أخي في طبيعة الموقف الذي تطبب فيه نساء الصحابة وما يكتنفه ويحيط به من عوامل عدة

تجعل من مسألة الإثارة بين الجنسين أمرا مستبعدا

ثم قارنه بمواقف السلم الاخرى وكيف أن النساء يتجنبنا الرجال وخير شاهد عندما أمرهن صلى الله عليه

وسلم أن يتجنبنا مزاحمة الرجال أثناء الطريق للمسجد فكانت إحداهن تلتصق بالجدار إذا مر بها الرجل.

ثانيا: لايمكن أن نشبه القيادة في عهد الحبيب وصحبه الكرام بالقيادة الحالية في البلاد الاسلامية

وأقول لك أين القيادة التي تحرص على تطبيق الضوابط الشرعية في مسألة الاختلاط والجنسين بصفة عامة

بل إن الامر على العكس وهو ما يجعلنا قلقين من مسألة الاختلاط لعلمنا أن الامر مثل العقد إذا انفرط فلن

تعيده وتجارب غيرنا خير شاهد على ذلك.

أعطني قيادة تحرص بكل ماتعنيه الكلمة على الضوابط الشرعية ثم سوف تسمع مني رأي أخر مختلف تماما

عن الرأي الذي أتبناه الآن.

وأخيرا

أخي الحبيت لا نظن فيك الا الظن الحسن

أسأل الله أن يوفقنا جميعا لكل خير

أخوك ومحبك / أبو محجن
قديم 24-07-2007, 04:36 PM
راجي رحمة الله
عضو نشيط جدا
راجي رحمة الله غير متصل  
يا ريت كل البنات مثلك
قديم 24-07-2007, 11:41 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
قال رسولناالحبيب« إذادعاالرجل لأخيه بظهرالغيب قالت الملائكة:ولك بالمثل

أخي الفاضل : أبو محجن الثقفي
جُوزيت جنة عرضها السموات والأرض بدون حساب ..
^ ماشاء الله ^
كلامك كله درر رفع من معنوياتي وأثلج صدري ..
اقتباس /[line]
ما أنتي فيه هو الحياء وقد يكون حياء منقوصا [line]
مامعنى منقوص ؟؟ وإذا تقصد منقوص بمعنى النقصان ماهي نصائحك لي لكي يُكمل هذا الحياء ؟؟
[blink]انتظر إجابتك في فارغ الصبر فجملتك تحاصرني و أشغلت تفكيري ..[/blink]
ولك احترامي وتقديري لشخصكم
وتذكرنا بصادق دعواتك بظهر الغيب ..
قديم 24-07-2007, 11:43 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  

مشكورة أخيتي fat666 على مرورك وتعقيبك ..

+++++++++

أخي الفاضل : عبد العزيز
جزاك الله خيرا على هذا المرور والتعقيب
قديم 24-07-2007, 11:45 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  

جُزيت خيرا عزيزتي الحلم الدافئ..

ومشكورة على اهتمامك لتكوني متواجدة وتكتب لي هذه الكلمات التي دخلت قلبي لصدقها ..

سُعدت كثيرا لذلك ..

وشكرا على دعواتك الطيبة -اللهم آآمين – ولك بالمثل ..

وفعلا ماقصرت غاليتي cute_baby الله يرضى عنها وعنك وعننا جميع ..

لك ودي

مواقع النشر