ماذا أفعل؟؟؟؟؟تعبت من التفكير... - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-09-2006, 10:16 AM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  

مرحبا وجه الملاك .

حبيبتــــي الغالية ، و إختي الكريمة ..

0 . نحن حاسيــــــــــــــــن فيج و بكل كلمة قلتيها و متألمين لك والله ، و لكن أتمنى منك أن تنظري لنصيحتي عسى فيها الخير لك يا غالية :

1. محاولت تطبيق بعض الآراء الموجودة الكفيلة بأنها تساعدك ، إدرسي كل رأي وحاولي تطبيقنه بالفعل وانتظري النتيجة .

2. إذا ما قدرتي تحلين المشكلة بأي طريقة ، و تشربك الموضوع زيادة و زادت الفجوة بينكم ، فحاولي تسإلي مختص نفسي (( مرشد إجتماعي على الأقل بمفردك فقط ، و إذا قدرت تاخذين زوجك معك أفضل بعد )) ، لأن المرشد بيساعدكم بشكل كبير وبيحاول يقرب العلاقة بينكم عن طريق شخصية كل واحد فيكم ، وبحكم كل تفاصيل المشكلة نفسها .

3. بالنسبة للنقطة هذي :
اقتباس:
يقولي اذا تكلمت وياك تحقريني..ووجهك عابس اسكت أحسن اليي...انا مو حاقرتنه
بس متضايقة .
فحاولي إختي يكون هناك نقطة تغير في هذا الجانب لأن هذا الأسلوب يوتر العلاقة ، نحن أكيدين إن نفستك جداً تعبانة ، و إنك متضايقة جداً جداً لكن إختي كي لا تتفاقم المشكلة لابد من ردم الأخطاء المفتعلة بحقك ، ومحاولة ((( التــــــــــناسي ))) للأشياء اللي ذكرتيها في البداية :
أ. أطفالك .
ب . بيتك .

و ربي يوفقك ..

تحياتي لج ، إختج :
خلك إيجـــــــابي !

خلك إيجابي!

التعديل الأخير تم بواسطة خلك إيجابي ! ; 24-09-2006 الساعة 10:23 AM
قديم 24-09-2006, 10:46 AM
همسه ولاء
موقوف
 الصورة الرمزية همسه ولاء
همسه ولاء غير متصل  
اللي يمر فيه زوجك اسمه مراهقه متأخره

ولا حول ولا قوه الا بالله

اصبرى عشان اطفالك
قديم 24-09-2006, 07:52 PM
احلام مزيفة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية احلام مزيفة
احلام مزيفة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الملاك
أختي أحلام مشكووووورة على نصايحك الغالية...لكن برأيك استجدي عطفه وشفقته علييي؟؟؟صعب انا عانيت

واااااجد وتألمت وااااجدمنه مو بهالسهوله أقدر أنسى كل شي....الاعراض اللي ذكرتها بعدها تصيبني...وانا مومرتاحة

بهذا الوضع ...وهو مايحرك ساكن...يقولي اذا تكلمت وياك تحقريني..ووجهك عابس اسكت أحسن اليي...انا مو حاقرتنه

بس متضايقة ...الله يعلم ويش أعاني...كل مرة انا اصالحه بس هذي المرة...صعبانة عليي نفسي....ويش أسوي...

آآآآآآآآآه...صدقيني ما دري...
يا اختي مو شفقة

لكن مجرد انك تقوليه له عن اللي بقلبك

و تشرحي له عن الاشياء اللي بسببها فيه مشاكل بيحياتكم

قولي له انه هو اب مو المفروض يترك العائلة و يروح يستانس بطريقته

ذكريه عن واجبه تجاه البيت و عن دوره كأب فهو الان المفروض يكون ناضج و يربي اولاده

لاني انا حاسة انه هو مخليكم مع مشاكللكم و كل اللي يسويه هو يذب كلمتين الك و يقولك انتي بس لا تفكرين بالموضوع و بس

و بعدين يتركك

لكن لا هذا مو حل قولي له انه هو واجبه و دوره كزوج ان يساندك و يبقى معاكي يحل المشكلة لكن لا يتركك

و انتي من تشوفيه حاولي بطريقتك مثلا تقولين شفت وش صار ذاك اليوم يا حرام فلانة زوجها سافر و خانها

و تكلمي عن الزوج مثلا قولي ربي لا يوفقه وش سوى بزوجته و قولي الحمدالله انا في بيتي ما في من هالمصائب

و ايضا لا تقولي ما اقدر انسى لا اكيد تقدرين تنسين

و اذا ما نسيتي فشلون راح تحلين مشكلتك؟؟؟؟؟؟؟

انسي تراه مو صعبة اعرف و حاسة ان اللي مريتي بيه مو قليل

لكن بأذن الله راح تنسين انتي بس لا تفكرين بس بالمشكلة على انها صعبة و مستحيل حلها

فكري دائما انه كل شي ممكن نحله

عشان تنسين

اعرف ان الكلام اسهل من التطبيق

لكن اذا محاولة وحدة ممكن انها تغير على الاقل شوية

و انتي لا تخلين نفسك بحالة من الحزن لا تسوين كذا

اخذي لك راحة شوفي شوية نفسك حاولي تروحين تطلعين تسوين شي يعجبك

البسي و روحي طلعي في مكان مثلا يرفه عنك

عشان لا اليوم كله تفكرين بالمشكلة

دعواتي لك

التعديل الأخير تم بواسطة احلام مزيفة ; 24-09-2006 الساعة 07:55 PM
قديم 24-09-2006, 09:20 PM
عيون الظبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية عيون الظبي
عيون الظبي غير متصل  
:::::::::::: عمره 52 ويسافر يتسلى :::::::::::::

ماأقول الا الله يهدي زوجك ويعينك عليه

قديم 24-09-2006, 09:59 PM
شكرا
عضو نشيط
شكرا غير متصل  
إياك ورفع الصوت عليه حاوري بهدوووء
قديم 25-09-2006, 08:04 AM
وجه الملاك
عضو جديد
 الصورة الرمزية وجه الملاك
وجه الملاك غير متصل  
أخواني اللي ردوا عليي من جديد ألف شكر ليكم ولنصايحكم....أنا قريتها كلها وكنت سعيدة ومرتاحة ان في أحد

فهمني واستوعب مشكلتي اللي عايشة فيها الحين...بس صدقوني...تقريبا كل الكلام اللي قلتوه...انا سبق وفكرت

فيه وطبقته....قعدت وياه وحاورته .....وسألته ....لكن هو ما منه فايدة....مصر.. ان هو حر بتصرفاته ...والسفر بروحه

مو غلط ولاجريمة....لكن...ليش يكذب عليي؟؟؟؟ليه أخفى عني خبر سفره؟؟؟قال...انه لوقال ليي مسافر كان قومت

الدنياولاقعدتها...أكيد ...لمن أعرف ان هو راايح المغرب...البلد اللي تسكن فيه البنت اللي كان على علاقة معاها

بالانترنت...أكيد راح أستجن....هي أوحتى غيرها...انتوا تدرون بعض البنات اللي في هذي البلد بالذات(.........)استغفرك

يالله....مااريد أظلمه ...لكن اللي ذااابحني .....وقاهرني...............انا أكره الكذب...وانا من

زمان فهمته هالشي....مافي فايدة...يقولي ...انتين ماتثقين فيي...وتفتشين ورايي....وانت السبب يوم سقطت الجنين

بسبب تفتيشك...قلتله...يعني لو مادريت ...كان كلشي يصير من ورايي وانا ماادري....صدقوني ياخواتي....انا الحين

وانا اكتب أحس بضيق النفس والبرودة في جسمي كله......هذه الاعراض الصعبة تصيبني من اذكر هالموضوع......

وش اسوي مع نفسي....قريب تنزل دموعي.....وش أسوي معاااااه.........

انا كنت أحبه بجنون....وكنت افتكر ان هو يحبني....انا ماقصرت وياااه....الا اذا كانت الامور خارج ارادتي...ليش؟؟؟

ليش يسوي معاي شدي؟؟؟يعني معقول رجع لأيام زمان ...قبل لايتزوج ...مع البنات.....ماني قادرة أستوعب شي...

لان هو مو ناقصنه شي من نا حية العلاقة الزوجية...انا مومقصرة معاه ابدا...واعمل اي شي يخليه مرتااح...

وبالنسبة للطبيب النفسي ...مااافي أمل اروح ويااااه....خليكم متواصلين معااااي...لاتتركوني بروحي.....لانكم انتوا

الوحيدين اللي أفضفض ليكم عن همومي واستنى نصايحكم الغالية على قلبي....وكل من قرأ كلامي ...يدعو ليي

بالفرج بها لشهر الكريم عسى الله يفرج عنكم وعن جميع المؤمنين.......انتظركم....أختكم

مراعاه عدم ذكر اسماء الدول ،،، بارك الله بيك،،،ام اثير

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 25-09-2006 الساعة 03:56 PM
قديم 26-09-2006, 11:05 AM
Sun_of_me
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Sun_of_me
Sun_of_me غير متصل  
يا أختي عندي اقتراح بس ليك إنك تدرسيه قبل ما تنفذيه لأنك أدرى بزوجك و بالطريقة اللي تنفع معاه

أولاً: حاولي تتماسكي و تتناسي زي ما الأعضاء الكرام قالوا
ثانياً: زي ما بيقولوا عندنا (اضربيها طناش) جوزك علشان شايف اللي انت فيه و قد إيه محروق قلبك عليه فطبعاً حاسس بنفسه و مش حاسس باللي إنت فيه ،، و اللي أعرفة و الله أعلم إن الناس اللي بيكون عندها مراهقة متأخرة دي بتبقى عاوزة تحس بالحب من كل اتجاه و انت باللي بتعمليه في نفسك محسساه بكده و محسساه بنفسي زيادة و ده هيخليه يزيد مش يقل
جربي تطنشي و تضحكي قدامه و لا كأن في أي شئ لكن طبعاً تكون معاملتك معاه متغيرة ، لكن أقصد معاملتك مع الأهل و الأصدقاء جددي نشاطك و حيويتك و صدقيني إنت اللي هتستفيدي أولاً و ثانياً يمكن تجيب معاه حل

و ربنا يهديه لك إن شاء الله

بكرر ده مجرد رأي و إنت تقدري تشوفي إذا كانت الطريقة دي ممكن تنفع و لا لأ
مقر بأثقال الذنوب و مكثر
و يرجوك في غفرانها فهو يطمع[/poem]

[blink]"و اصبر حتى يحكم الله و هو خير الحاكمين"[/blink]
قديم 27-09-2006, 09:25 AM
وجه الملاك
عضو جديد
وجه الملاك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sun_of_me
يا أختي عندي اقتراح بس ليك إنك تدرسيه قبل ما تنفذيه لأنك أدرى بزوجك و بالطريقة اللي تنفع معاه

أولاً: حاولي تتماسكي و تتناسي زي ما الأعضاء الكرام قالوا
ثانياً: زي ما بيقولوا عندنا (اضربيها طناش) جوزك علشان شايف اللي انت فيه و قد إيه محروق قلبك عليه فطبعاً حاسس بنفسه و مش حاسس باللي إنت فيه ،، و اللي أعرفة و الله أعلم إن الناس اللي بيكون عندها مراهقة متأخرة دي بتبقى عاوزة تحس بالحب من كل اتجاه و انت باللي بتعمليه في نفسك محسساه بكده و محسساه بنفسي زيادة و ده هيخليه يزيد مش يقل
جربي تطنشي و تضحكي قدامه و لا كأن في أي شئ لكن طبعاً تكون معاملتك معاه متغيرة ، لكن أقصد معاملتك مع الأهل و الأصدقاء جددي نشاطك و حيويتك و صدقيني إنت اللي هتستفيدي أولاً و ثانياً يمكن تجيب معاه حل

و ربنا يهديه لك إن شاء الله

بكرر ده مجرد رأي و إنت تقدري تشوفي إذا كانت الطريقة دي ممكن تنفع و لا لأ
sun-of-meمشكورة على اقتراحك وجزاك الله الف خير ...انا في المرات الماضية جربت هذي الطريقة اللي قلت عليها

وعملت نفسي ولا كأن صاير شي...بس هذي المرة غير...انا موقادرة اتحمل اكتر من كده...المرة الماضية فقدت أغلى

شي يحلم بيه الانسان وهو طفلي اللي مالحقت أشوفه ..بسبب طيشه واستهتاره...مو قادرة أسامحه ..تصيبني للحين

حالة غريبة وصعبة ومو قادرة أتخلص منها..اذا طنشته راح يقول يلا زين ماصارشي...وانا اللي عانيت منه مو قليل ابدا

نفسي أرجع زي زمان...نفسي أنسى..أستانس بحياتي..ببيتي ..بأطفالي اللي محتاجين ليي....لكن كيف؟؟؟

انا للحين تعباااانة مرررررررررة ... ماستانس لا بأكل ولا بشرب ....حتى لمن أنام أشوف كوابيس ...واقوم مفزوعة من

النوم....حياتي متلخبطة....اول مرة أصير كده....أريد ترجع حياتي زي ماكانت....لكن ..كيف؟؟

واخاف ارجع وافتح معاه الموضوع ..افقد أعصابي وأتعب وتجيني هذه الحالة الصعبة

جسمي خلااااااااص...مايتحمل أكثر من كده ويش اسوي مع هالانسان...وكيف أتعامل ويااااه ؟.اللي يعرف وعنده اي

فكرة أو اقتراح...يقول انا مستعدة سوي اي شي ...بس اني ارتاح...يالله من عليي.بالصبر والفرج..

ونسألكم الدعاء ياخواتي...
قديم 30-09-2006, 07:35 AM
وجه الملاك
عضو جديد
وجه الملاك غير متصل  
...............؟؟؟؟؟؟؟؟كل هذي الزيارات للموضوع ولارد واحد ؟؟؟؟؟لييييششش ..............ما تدرون اني في أزمة.....

dana15......أم خالد......دمعة الماسة....شيخة الحور.....أم أثير.....دلع ودلع...عاشقة الطفولة...أحلام مزيفة..خلك ايجابي

همسة ولاء...عيون الظبي..شكرا...البتول..jassem-9...dot...omnia_s....swzy...smar1...sun_of_me...me tzawej

حنون زمن قاسي وحائزة الامل....أشكركم كلكم على مساعدتكم في حل مشكلتي....بس صدقوني المشكلة بعدها

موجودة ...ماانحلت....محتاااااجة مساعدتكم انتو وبقية الاخوة.....يكفيكم الثواب والاجر من رب العالمين.....

النصيحة والكلمة الطيبة ...لاتبخلون بها.....انتظركم...أختكم ....وجه الملاك.
قديم 30-09-2006, 10:22 AM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
الأخت الفاضلة

الأخوة و الأخوات الأعضاء استجابوا بحسب فهمهم للمشكلة
لكن يبقى ان الحل بنيت على فهمهم لها و بدون معرفة بأطباع زوجك
بذلك يبقى الشخص الوحيد القادر على حلها هو انت من خلال ما قرأت
و من خلال معرفتك بمداخل زوجك

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
موضوع مغلق

مواقع النشر