اتطلق والا لا ؟؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-04-2008, 10:30 PM
قطرة حياة
عضو مثالي
قطرة حياة غير متصل  
الله يفرج همك و يساعدك و يثبتك على الحق
معلش طريق طويل مو مشكلة
نرفزة سنة سنتين في المحاكم و لا ضياع عمر كامل في ذل و اهانة و حياة تعيسة
و مبروك اتصالك بالمحامي , خطوة جيدة تستاهلي التشجيع عليها
لا تخافي و خليكِ قوية و ادعي الله بعد كل صلاة و في السجود و في جوف الليل أن يجعل الله أولادك قرة لعينك و أن يحميهم من كل مكروه و ادعيه أن يوفقك في القضية
أهم شيء أولادك في بيت أهلك لو أبوهم يبي يشوفهم يتفضل يزورهم لكن لو رجعتي بيهم بيته الله أعلم شنو ممكن يسوي , انتبهي
و استمري وفقك الله للخير أنت و أولادك

تصدقي حتى زوجة الثانية أشفق عليها لأنها تعاني مما تعانين أيضا
الله ييسر لكما أموركما و يبعدكما عن ظلم زوجكما
قديم 15-04-2008, 12:51 AM
برعم الورد
قلم وفي
برعم الورد غير متصل  
ياحياتي يا ام الطاحوس: انا لي خمس سنوات متزوجه ولي ولدين قبل سنتين انحشت بيت اهلي من خوفي منه لميت ملابسي بكيس زباله ما يمديني اسفطها بالشنط ودقيت على سواق اهلي واخوي الصغير ودخلت عليهم وانا بكما يعني ما اقدر اتكلم من الهم الضرب الظيم والاهانات وبعد شهر كل ماشاف ولدي واحد لابس غتره يناديه بابا بابا
اهلي ماقصرو علي شي طلعات خرجات مطاعم زيارة اقارب بس شايلين معهم جثه محروقه من جوووووووووووووووووه ميته بدون روح..........
اشوف اخواتي واخواني اخر السهره رايحين لبيوتهم وولدي عينه بكل واحد يبي يروح معه في السياره.....
العيد كل اب يده بيد ولده وانا ولدي كنه يتيم
بتتذكرين كلامي يالغاليه عيالك محتاجين اسره ام اب بيت لهم يحتويهم
عيشي لهم بس لهم وربي بيفرحها ويعوضونك عن ظيم ابوهم وظلمه وهم الي بينسونك الهم وبيدافعون عنك بعد الله
تجربتي نفس تجربتك ونفس تفاصيلها انسيه وهمشيه وعيشي حياتك بس لا تيتمين اطفالك وابوهم حي تكفين عن تجربه الله يعوضك بعيالك............
قديم 15-04-2008, 01:04 AM
قطرة حياة
عضو مثالي
قطرة حياة غير متصل  
برعم ورد
قالت إنه يهمل أولادها و ما يصرف عليهم و لا يرعيهم
يعني لو قعدوا الأولاد في بيت أبوهم ما رح يخرجوا معاه لا في عيد و لا يسعدوا بحياتهم
الرجل يستغل الأولاد لتعذيب قلبها و الله أعلم شنو ممكن واحد مثل هذا يسوي ممكن بعدين يضرب الأولاد بس عشان يعور قلبها بعد ما انتهى من جسدها

أنا عارفة هالوضع , وجود الأب اللي مثل عدمه لا يسعد طفلا أبدا
و أي سعادة هذي اللي الإبن يشوف أمه تنضرب و تنهان أمامه

أصلا عادة إذا الطفل شاف هذا يتوحد مع شخصية أمه المظلومة و يصبح مازوشي مضطرب العقل مريض نفسي
أنا أدرس علم النفس و أعرف تماما ما قد يحدث نتيجة تلك المشاهدات اللتي يراها الأطفال

و ابنك أختي كان لازم تعرضيه على استشاري نفسي , أتمناله كل خير وصلاح

و شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة قطرة حياة ; 15-04-2008 الساعة 01:07 AM
قديم 15-04-2008, 03:40 AM
الغد الأجمل
عضو متألق
 الصورة الرمزية الغد الأجمل
الغد الأجمل غير متصل  
قطرة حياة ...... الله يسعدك يااااااااااااارب آمين آمين آمين ... وان شاء الله اني راح اتخذ خطوة جريئة
بالنسبه للعيال والله مااظلمه ... هو زين معهم ويحبهم ... بس تربيته غلط في غلط .... يعني مايربي فيهم احترامي وتوقيري الا ماندر ( اذا كان يبي شيئ مني !!) ...اذا قلت لا قال ايه والعكس صحيح ... لدرجة ان اكبر عيالي وعمر أقل من 4 سنوات اذا بغى شيئ وما عطيته يقولي والله أعلم عليك بابا !!!! تخيلي ... مره زوجي الموقر(على فكره تراه يحمل درجة البكالوريوس) مره ضرب زوجته الأولى بعصا !!! وشافوه عياله ومن ضمنهم ولدي ... تدرين وش صار يقولي ؟؟ صار يقول ماما انا بجيب عصا بابا وأضربك !!!! هذا اللي يخليني أعمل ألف حساااااب لهالعيشة وافكر بالطلاق ... يعني انا ماطلعت من هالدنيا الا بهالولدين ... ولو باصبر فأنا راح أصبر عشانهم... بس يخربهم علي بتربيته كذا ؟؟ ماأتحمممممل !!!هذا غير انه شايل ايده من مصروفهم نهائيا ً ...!!! اما بالنسبه لزوجته فالمسكينه والله انها تعاني اكثر مني لأنها ترد عليه وماتسكت بس تاخذ على راسها وصابره لأن وضع أهلها صعب شوي وعندها منه بنات ... يعني لو بتتطلق بياخذهم منها بحكم المحكمة!! تصدقين انه مره خنقها وبغى يذبحها !! لدرجة اني رحت عشان اواسيها وشفت آثار ايدينه على رقبتها .... تقولين لابسة عقد أزرق!!!! .... عموما ياغاليتي والله ومالك علي يمين انك أسعدتيني بتفاعلك مع موضوعي عسى الله لا يحرمني منك ومن ردودك المشجعة...

برعم الورد ... كان الله في عونك وعون أولادك ... والله اني شايله هم هالشيئ جبل فوق راسي بس وش السواة؟؟؟
تصدقين اني مره كلمت أحد القضاة استشيره .. تدرين وش قالي ؟ قالي ياأختي بعض الأباء بعد أولادهم عنهم غنيمة .. وياكثر الحريم اللي طلع من تحت ايديهم رجال ... وهذا اللي انا أرجيه من الله .. اسال رب السموات انه يجعل عيالي وعيالك قرة اعين لنا .. وان شاءالله نشوف الناس بكرة تشاور علي وعليك وتقول هذولا اللي ربوا الرجال ..انه على ذلك قدير
قديم 15-04-2008, 04:02 AM
قطرة حياة
عضو مثالي
قطرة حياة غير متصل  
لا إله إلا الله
عيالك بهالطريقة راح يصيروا مثله !!
انتبهي يا أختي الحبيبة , عيدي تربيتهم مع أهلك من أول و جديد و الله يطرح فيهم البركة و الخير بإذنه

تعرفي في وحدة قريبتي نفس حالتك بس هذيك صبرت حتى الأولاد الكبير صار 19 و الصغيرة 16
تعرفي النتيجة ؟؟ اللحين ولدها الكبير يضربها و يضرب أخته ليما الدم يطلع من جسمهم و إذا تكلموا راح كذب على أبوه يقول أمي و أختي سووا كذا و كذا فييجي الأب و كعادته يضربهم مع شوية بهدلة و خناق قدام العالم و الجيران

الله يستر على أولاد المسلمين
و الله يوفقك في مسيرتك
قديم 15-04-2008, 05:17 AM
nage7
عضو جديد
nage7 غير متصل  
لا املك الا ان اقول لكي

كان الله في عونك وان يجعل فيما ترينه خير لك في دينك ودنياك ياااااااارب

دمتي بود
nage7
قديم 15-04-2008, 03:00 PM
الغد الأجمل
عضو متألق
الغد الأجمل غير متصل  
قطرة حياة ... لاأملك الا الدعاء لك بأن الله يوفقك ويسعدك ويرزقك دنيا وآخره ... وينفع بك المسلمين ..وأولهم أنا ... آمين

nage7 .... جزاك الله خيرا ً ... وشكرا لمرورك ... ودعائك
قديم 15-04-2008, 03:29 PM
برعم الورد
قلم وفي
برعم الورد غير متصل  
قطرة حياة
ابني من اذكى الاطفال الذين من سنه واكثرهم مرحا ونشاط من فضل الله تعالى
زوجي يعشق ابناءه حريص عليهم من ناحية اشباعهم عاطفيا
ولو لم يكن ذلك الزوج المثالي
احيانا يوقظهم من النوم كي يقبلهم
في طفولته تنفس رائحة الظلم والقسوة من ابيه ورأى امه تهان وتذل انا ذلك الكبش الذي ينحر بين يديه كي يفرغ كل عذابات السنين التي مضت
كيف احرم طفلي من حضن ابيهم ومداعباته وحبه من اجل ان اعيش واؤمن لنفسي حياة هانئه مع والدي واخوتي
ياغاليه:
من اجلهم احنيت رقبتي للذل يهون علي الموت حين ارى ابني يدعوني للابتسام ويسألني بابا خوفك بابا ضربك ويتجه الى ابيه ليه يابابا تزعل ماما ماما خايفه ليش تضربها حرام عليك
تنطلق ضحكاتي من بين دموعي بوركت يافلذة كبدي يهون الموت من اجلك ومن اجل اخيك
ام الطاحوس
اذا كان ابيهم يحن عليهم يحبهم يهبهم من عاطفته الكثير يالغاليه اشتري سعادتهم بعمرك يالغاليه والله لو اسهبت في شرح معاناتي لبكت كل عين تقرأ حروفي ولهان عليك ما الم بك
اسال الله العلي القدير ان يفرج كربتك ويلهمك الصبر والسلوان
وعذرا على الاطاله
قديم 15-04-2008, 03:46 PM
الغد الأجمل
عضو متألق
الغد الأجمل غير متصل  
برعم الورد ... آمين ... ويأجرك على ماأبتلاك ... (ان الله اذا احب عبداً ابتلاه) ... وانت ان شاءالله من المحبوبين عند الرحمن الصابرين المأجورين بإذنه تعالى ...
لكن حب مع تفرقه وظلم أعتقد انها بتزرع في نفس ولدي الكثير ... خاصة ان حبه لهم مو مثل حب زوجك لأولاده ... شوفيني لي فترة عند اهلي ولا فكر حتى يسأل عنهم او يكلمهم ...! موفقه بإذن الله
قديم 16-04-2008, 12:05 AM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

لا حول ولا قوة الا بالله

والله يا اختى لا اجد الا قول الله عز وجل

{الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئاً إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللّهِ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }البقرة229

سبحان الله اما امساك بمعرروف ان تسريح أحسان

انا لا اؤيد موضوع الطلاق

لانه فى الغالب اضراره اكبر من فوائده خصوصا من آجل الاطفال

ولكن العيب فيك لا تغضبى يا اختى نعم انت السبب ضعفك وقلة حيليتك

اين اهلك ولماذا لا تذهبى الى بيت اهلك انت وابناءك

ويتم عمل جلسة تعبرى فيها عن كل ما يغضبك

ويحضر حكم من اهله وحكم من اهلك

{وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَماً مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَماً مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحاً يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً خَبِيراً }النساء35

ويتم اجباره على ان يعيش معك بما يرضى الله

والا الطلاق ثم ان الابناء من حقك الشرعى

يعنى انت التى تضغط وليس هو لانه سيجكم لك بحضانة الابناء اذا ذهبتى الى المحكمة

اذن ماذا يخفيك فأبناءك لك بأذن الله ولن تحرمى منهم ابدا بأذن الله

اما ان يتغير بما يرضى الله ويتقى الله فيك واما لا عيشة معه

وانا اعتقد ان التغير سيكون بدرجة لا تتخيليها

لانه يحب اولاده وايضا يحبك ولا يحب ان يعيش بدونكم

ولكن ماذا نقول الله يهديه

فقط يجب ان تتحركى وتعترضى وتأخذ خط فاصل فى حياتك

حفاظا على صحتك وحياتك وعلى وجود جو اسرى صحى لتربية ابناءك

وطبعا عليكى بعمل الاسنخارة بصورة دائمة

وفقك الله تعالى الى ما يحب ويرضى