لماذا ترفضن شرع الله؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-05-2010, 01:46 AM
مش مجرد كلام
عضو متألق
مش مجرد كلام غير متصل  
انا لست مع التعدد في الزواجات ولكن مع التعداد السكاااني<<<متأثر بحمله التعداد

بس انا لو تزوج علي زوجي طلبت الطلاق صح ممكن قراري مو في محله بس اللحين ماسلمنا من المشاكل اجل لو كانت معي شريكه كان باالكشش كل يووم
:14:
قديم 01-05-2010, 08:42 AM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم ....

خلق الله للرجل مختلف عن المرأة ...

فالمرأة خلقت لرجل واحد تحبه وتخلص له ... وهي لا تتخيل كيف أنه بقدرة الرجل أن يحبها ويحب غيرها في ذات الوقت ...

معرفة المراة بزوجها تساعدها على قبول قراره بالتعدد من عدمه ... بناء على دوافعه ...

ومن هنا نرى اختلاف وجهات نظر العضوات في هذا الموضوع ما بين مؤيدة وراضية ومعارضة ...

فالخلفية والماضي يتكلم هنا
قديم 01-05-2010, 10:48 AM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرةبطبعي مشاهدة المشاركة
شوه شوه شوه الشرع ماأحل الأربع الى اذاكانت المرأه غير قادرة على أدى واجبهاتجاه زوجها بأكمله وأنتي عارفه قصدي أمايعدد كذاوزوجته باكامل الصحه والجمال والاخلاق والدين وقايمه بواجبه هذا ألي نرفضه
الاخت الكريمة اميرة بطبعي ,,

و من قال لك ان الشرع ما احل التعدد الا اذا كانت الزوجة غير قادرة على اداء واجباتها ؟؟ من اين اتيتي بهذا الكلام ؟

الشرط الشرعي الوحيد للتعدد هو العدل و هو شرط تنفيذي و ليس شرط مسبق كما ذكرنا مراراً و تكرار ..

من حق اي امرأة ان تبدي رايها في التعدد بالقبول او الرفض لكن ليس من حق اي احد الكلام باسم الدين و وضع شروط ما انزل الله بها من سلطان
قديم 01-05-2010, 02:03 PM
أميرةبطبعي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أميرةبطبعي
أميرةبطبعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
الاخت الكريمة اميرة بطبعي ,,

و من قال لك ان الشرع ما احل التعدد الا اذا كانت الزوجة غير قادرة على اداء واجباتها ؟؟ من اين اتيتي بهذا الكلام ؟

الشرط الشرعي الوحيد للتعدد هو العدل و هو شرط تنفيذي و ليس شرط مسبق كما ذكرنا مراراً و تكرار ..

من حق اي امرأة ان تبدي رايها في التعدد بالقبول او الرفض لكن ليس من حق اي احد الكلام باسم الدين و وضع شروط ما انزل الله بها من سلطان
أخي الكريم أنا اقول من حق الزوج أذا كانت زوجته غير قادرة على اداء واجبها تجاهه يعدد وهذا من وجهة نضري لاكني أرفض أن يعدد وزوجته قايمه بأداء واجبهاليه يجيب فوق راسها وحده بدون سبب
قديم 01-05-2010, 02:59 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
استغرب من تفكير بعض الرجال .. الذين لا يحفظون ولا يطبقون الشرع الا في التعدد ... وياليت يطبقون الشرط

الاهم في التعدد الا وهو العـــــــــــــــــــــدل ...... لو الرجل يعدل بين زوجاته ويخاف الله فيهن ويعاملهن بالحسنى

تعتقدون المرأة بتزعل من التعدد ؟؟ استغرب من بعض الرجال اللي ما يقدرون يحافظون على زوجاتهم وبيتهم وعيالهم

ولا يعرفون عنهم شيء .. وبعدين يبون يتزوجون الثانية والثالثة والرابعه وهم مو قادرين على الاولى وعيالهم منها ..

استغرب من الرجال اللي يبون المرأة تتصف بصفات الصحابيات وامهات المؤمنين ( رضي الله عنهن ) ... وهم لا يقتدون

بالنبي عليه الصلاة والسلام في العدل والمعاملة الطيبه .. والاخلاق الكريمة والمعاشرة بالمعروف ..

لو كل انسان بيخاف الله في نفسه وزوجته وعياله كان ما شفنا هذي المشاكل ...

بصراحه لا احب مثل هذه المواضيع اللي تسبب ضجة وخلافات فقط دون أي فائدة ... الاولى اخي الكريم ان تطرح

موضوع تنصح فيه الازواج الذين يرغبون في التعدد بالعدل ومخافة الله والمعاملة الطيبه وغيرها من النصائح الثمينه

والله يسعدك ويوفقك ... السموووحه منكم
قديم 01-05-2010, 03:33 PM
أميرةبطبعي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أميرةبطبعي
أميرةبطبعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة
استغرب من تفكير بعض الرجال .. الذين لا يحفظون ولا يطبقون الشرع الا في التعدد ... وياليت يطبقون الشرط

الاهم في التعدد الا وهو العـــــــــــــــــــــدل ...... لو الرجل يعدل بين زوجاته ويخاف الله فيهن ويعاملهن بالحسنى

تعتقدون المرأة بتزعل من التعدد ؟؟ استغرب من بعض الرجال اللي ما يقدرون يحافظون على زوجاتهم وبيتهم وعيالهم

ولا يعرفون عنهم شيء .. وبعدين يبون يتزوجون الثانية والثالثة والرابعه وهم مو قادرين على الاولى وعيالهم منها ..

استغرب من الرجال اللي يبون المرأة تتصف بصفات الصحابيات وامهات المؤمنين ( رضي الله عنهن ) ... وهم لا يقتدون

بالنبي عليه الصلاة والسلام في العدل والمعاملة الطيبه .. والاخلاق الكريمة والمعاشرة بالمعروف ..

لو كل انسان بيخاف الله في نفسه وزوجته وعياله كان ما شفنا هذي المشاكل ...

بصراحه لا احب مثل هذه المواضيع اللي تسبب ضجة وخلافات فقط دون أي فائدة ... الاولى اخي الكريم ان تطرح

موضوع تنصح فيه الازواج الذين يرغبون في التعدد بالعدل ومخافة الله والمعاملة الطيبه وغيرها من النصائح الثمينه

والله يسعدك ويوفقك ... السموووحه منكم
صح لسانك أختي لمني بشوق الشرع عندهم بس في التعدادونسو الشرع في أشياء أهم وهم أخبر فيها

التعديل الأخير تم بواسطة أميرةبطبعي ; 01-05-2010 الساعة 03:53 PM
قديم 01-05-2010, 04:28 PM
حاولت وما قدرت
عضو دائم
حاولت وما قدرت غير متصل  
بعد اللي شفته من زوجي من زنا وافلام جنس
افضل اكون زوجة ثانية لواحد عارف ربه على ان اكون زوجة اولى لواحد ما يخاف ربه ولا يفكر انه راح يكون له بنات فالمستقبل
رأي : انا بصراحة
ما اعترض على شرع الله
دام الزوج مسؤول ويقدر يعدل .. يعني باختصار رجال
دامه شرع الله يعني اكيد فيه حكمة

بس سؤال للرجال : انتو ليش ما تعرفون شرع الله الا فالزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 01-05-2010, 04:38 PM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
الله يوفكم أنا ودي الزوج زوجي 3

علشان أرتاح منه

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 01-05-2010, 05:09 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاولت وما قدرت مشاهدة المشاركة
بس سؤال للرجال : انتو ليش ما تعرفون شرع الله الا فالزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشرع يعطي رخصة الزواج الثاني لكن الرجل غير ملزم او يجب عليه التعدد

ما يدفع الاخ صاحب الموضوع لعرض فكرته هو مستجدات العصر من تفاقم ازمة العنوسة والطلاق

ولذلك يعتبر التعدد واجب انساني ووطني وقومي منوط بالرجال الذين يقدرون المسؤولية الوطنية والانسانية الملقاة على عاتقهم

وهم للأسف قلة
قديم 01-05-2010, 05:24 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
لا حول ولا قوة إلا بالله!!

لا أدري إلى متى سنظل نطرح هذا الموضوع رغم أننا دائماً دائماً دائماً لا نصل فيه إلى نتيجة!

يا جماعة من يرغب في التعدد فليعدد براحته وعليه بالعافية دون الحاجة لطرح مواضيع يثير بها أحداً أو يستفز بها أحداً!

والزوجة المستعدة لقبول واقع التعدد ستفعل ذلك دون انتظار نصيحة أو مشورة من أحد.

أتمنى أحياناً أن توجد في المنتدى خاصية منع المواضيع التي تكررت عشرات المرات (وذبحناها طرحاً ونقاشاً)!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
موضوع مغلق

مواقع النشر